الاشتراكيون والسلفيون عقيدة واحدة !!!!!!!

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 1,539   الردود : 34    ‏2002-01-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-01-02
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    موضوع طويل ولكنه شيق ... قررت بعد جدال مع نفسي ادراجه بالمجلس العام مع أنه يصلح أيضا للسياسي والاسلامي .

    لا يختلف السلفيون عن إخوانهم في الله الاشتراكيون إلا في قضية التوحيد رغم مافي توحيدهم من تجسيد وتجسيم وتشبيه كما في كتاب حمود التويجري المسمى ( عقيدة أهل الإيمان في خلق آدم على صورة الرحمن ) الذي يستدل فيه بالتوراة والإنجيل .. وكلا الفريقين يدعي لنفسه امتلاك الحقيقة ومعرفة الصواب والحديث نيابة عن الأمة وعدل الحكم وحل المشكلات وبراعة اتهام الآخرين فقائمة الاشتراكيين الاتهامية تتمثل في كلمات رجعي ، عميل ن متخلف ، كومبرادور ، كهنوت ، انتهازي ، مثالي ، غيبي ، وقائمة السلفيين الاتهامية تتمثل في كلمات مثل مبتدع ، ضال ، مضل ، جويهل ، ديمقراطي ، برلماني ، حزبي ، طاغوتي ، رعاع ، ، جهلة ، صوفية ، أشعري ، جهمي ، ماتريدي حلولي ، زنديق .. وكلا القائمتين قائمتان على فكر الإلغاء والإقصاء والنبذ والرفض والهجر والاستبعاد .. أسلاف الاشتراكيين هم : ماركس ، لينين ، أنجلز ، الخ ……. إذ يرون أن أفكار هؤلاء هي المخرج من الفتنة وأن قولهم هو القول الأمين وأن مبادئهم قمع المعاند وزجر الحاقد الحاسد وأن الاشتراكية هي قرة العين لأنها تحذير ذوي الفلاح ، وأما أسلاف السلفيين فهم أحمد بن حنبل، الذي يخالفونه في كل شيء وابن تيميه الذي يدعي معرفة كل شيء وابن القيم الذي لا يعرفون عنه شيء .. ومنظرو الاشتراكية المعاصرون هم زيجانوف في روسيا ، وكاستروا في كوبا وآخران في بلغاريا وخامس في رومانيا ، ومنظرو السلفية المعاصرة ، ابن باز ، وابن عثيمين ، والمدخلي وهم علماء سلطة ومشايخ حكومة والألباني والوادعي فهم كذلك خمسة … مفكرو الاشتراكية يحاربون البدع والضلالات الليبرالية مثل الديمقراطية المفتوحة واقتصاد السوق والتعددية الحزبية وحرية الصحافة وحق تشكيل النقابات والجمعيات والنقد الوجيه واللامركزية .. ومفكرو السلفية المعاصرون يحاربون هذه البدع والضلالات ، فالديمقراطية كفر واقتصاد السوق حرام ، والتعددية الحزبية طاغوت ، وحرية الصحافة ضلالة وكل ضلالة في النار ، والجمعيات الخيرية لصوص ، والنقد الوجيه استدراك على السلف ، واللامركزية فسوق ، والتصويت جاهلية ، وانتخابات الرئاسة خروج على ولي الأمر ، والمهرجانات الانتخابية فوضى وغير مباحة لأنها لم ترد في الكتاب والسنة .
    الاشتراكية كما هو ثابت يقينا صناعة يهودية لأن ماركس يهودي وفرويد يهودي ، والسلفيون لا يهاجمون اليهود بل يهاجمون المسلمين الذين هم أخطر من اليهود والنصارى أمثال الغزالي والقرضاوي وكشك والشعراوي ، والزنداني سماه السلفيون طاغوتي ، ومفتي اليمن سموه مفتن اليمن ، وحينما تضامن العلامة الدكتور القرضاوي مع أطفال الحجارة وأفتى بتحريم التطبيع ، وأعتبر مجاهدي الشعب الفلسطيني شهداء هوجم بكل شراسة وأطلقوا عليه ( الكلب العاوي ) سخرية واحتقارا .
    الاشتراكيون قالوا أن ثورة 48 قد قام بها بعض التقليديين وأبناء التجار والأعيان ولم يعبروا عن مصالح الجماهير الكادحة وقالوا أن رواد ثورة سبتمبر من أبناء الطبقة البرجوازية فدبروا حادث الطائرة وقتلوا فيصل عبداللطيف الشعبي والشهيد ناجي الغادر وعلماء حضرموت ونفوا الشيخ البيحاني ودهسوا بالسيارة علي باحميش وطردوا محمد علي هيثم وحسين عشّال ، والسلفيون قالوا إن ثورة 48 حرام لأنها خروج على ولي الأمر وإمام الأمة وقادتها بغاة معتدون والزبيري شاعر متغزل ، والنعمان أشعري العقيدة ، والمطاع رافضي ، والوزير شيعي ، وقالوا إن مبادئ الثورة الستة فيها كفر وكلمة جمهورية وكلمة رئيس بدعة ولم ترد لا في القرآن ولا في السنة … الاشتراكيون يقولون لابد من عودة سطوة الحزب القائد والواحد وكان شعارهم الحزب هو القائد والمرشد والموجه وشعار السلفيين الوادعي هو القائد والمرشد والموجّه من تبع الوادعي فهو ا لمسلم وهو السلفي ومن عصاه فان له نار جهنم ، ومن شعارات الاشتراكيين الحزب ضمير وشرف وعقل شعبنا اليمني ، وكأن الشعب بلا ضمير ولا شرف ولا عقل والسلفيون يقولون : التعددية السياسية بدعة وضلالة وكل حزب غير حزبنا فهو من أهل النار ومن لم يكن معنا فهو ضد الإسلام وضد السنّة ويقولون الانتخابات حرام لأن صوتك وصوت ابنتك واحد … صوت العالم وصوت الفاسق واحد … وكأن الله قد قال صلاة ابنتك نصف صلاة ويجب عليها صيام شهرين مقابل شهر رمضان للرجل ( للذكر مثل حظ الانثيين ) .. الاشتراكيون يقولون لابد من المركزية ا لديمقراطية وانتخاب القائد يتم داخل قاعة اجتماعات الحزب لاعبر البروليتاريا الرثّة التي لا تدرك مصلحتها .. والسلفيون يقولون لابد من أهل الحل والعقد ومقابل النخبة عند الليبراليين وأما العوام والعظام والمقلدون والرعاع فليس لهم رأي ولا تغتر بالكثرة فالله يقول : وقليل من عبادي الشكور …. الاشتراكيون لا يحبون الوحدة ويعتبرونها ضما وإلحاقا ويكرهون الأخ علي عبد الله صالح لأنه قضى على أوهامهم السوداء في الانفصال … والسلفيون لا يحبون الوحدة لأنها فتحت باب شر وردة كما قال مقبل الوادعي في مطبوعته المسماة فتوى في الوحدة ،،، مقبل الاشتراكي قال : مجلس النواب نعاج أو كباش ومقبل السلفي لديه كتاب بعنوان كشف الغمّه في حال مجلس الأمّه … الرفيق مقبل قال : هذه الأحزاب شكلية والشيخ مقبل قال : المؤتمر طاغوتي والإصلاح طاغوتي ، وحزب الحق طاغوتي ، والناصري طاغوتي ( كتابه غارة الأشرطة على أهل الجهل والفسطفطة ج 1 ص 85 ) قال تعالى : تشابهت قلوبهم قد بينّا الآيات لقوم يوقنون .

    ـــــــــــــ
    محمد عوض سالم بازهير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-01-02
  3. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    سيدي المتشرد

    أنها بمعنى اصح الأصوليه وهذا لا يقف على الأشتراكيين أو السفليين ، فهناك القوميون وبكائهم عند أطلال عبد الناصر أو كتاب البعث لميشيل عفلق . وقس على هذا المنوال .

    أدلجة الفكر وجعله جماد لا يتحرك ، هو قبل كل شيء ضد الفكر ذاته وضد الفطره البشريه التى تعتمد على الأرتقاء في كل شيء .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-01-07
  5. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    للرفع .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-01-07
  7. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    استاذ متشرد:)

    من أين تنتقي هذه المقالات:)

    المقال فيه كثير من الصحة من حيث الجوهر واذا كان من خلاف معاه هو في الربط بين اصحاب اليمين واصحاب الشمال:)......مع اتفاقي معاه كلياً في سياية الجناحين انها خاطئة وغير صحيحة:)

    كذلك له اخطأ في تصنيف السلفيين فهو حين يجمع بين الوادعي وبن عثيمين وبن باز والالباني والمدخلي يكون قد اخفق فهم ليس تيار واحد وان ادعوا الدعوة السلفية!

    الوادعي والمدخلي اتجاه واحد

    بن باز وبن عثيمين اتجاه اخر

    الالباني اتجاه مغاير وهو اقرب للوادعي والمدخلي

    ما ادعاه الكاتب في الربط والمقارنه بين الاشتراكيين والسلفيين فهو يمثل اليمن!! حتى انه اثبت ذلك في نهاية مقاله حين استدل بين مقبل ومقبل !

    هو صحيح ماذكره إلا انه يتمثل في الوادعي رحمه الله والمدخلي فهما فكر و واحد مثلما ذكره هو في مقاله!

    أبن باز وبن عثيمين رحمهم الله لم يسبق لهم مهاجمة أي من العلماء ولهم فتاوي تختلف عن فتاوي المدخلي والوادعي

    بالنسبة للاشتراكيين لا غبار عليه فهو صحيح

    والخطأ الفاذح للكاتب هو عنوان المقال الذي قال فيه انهما عقيدة واحدة وهناك فرق شاسع في العقيدة بينهما خاصة عندما يذكر اسلاف هؤلاء وهؤلاك فشتان بين بن أحمد بن حنيل رحمه الله رحمة واسعة وبين ماركس ولينين خلدهم الله في نيرانه!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-01-09
  9. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    ماذا لو كان من طرح هذا الموضوع هو بن ذي يزن ، كنا شاهدنا الشهاب يعقب بكل عنف مستخدما ألفاظة المعهودة التى تحتاج إلى رقيب خاص بها .

    وعليه يظل السؤال هل الشهاب يتتعبني بشكل شخصي .

    مع العلم ان الموضوع له قرابة الأسبوع وهو موجود ، وقد يأتي ليعقب الآن حتى يبرر عمله .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-01-09
  11. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    بن ذي يزن والله ما دخلت على الموضع إلا الآن

    وبصراحه لا أستطيع إلا أن أقول سلمت أنامل كاتبه ، فقد أحسن والله وأجاد ، وإذا كان لي من تحفظ فلن أزيد على ما ذكرة اخي المتمرد .

    وأستطيع أن اجزم أن كاتبه إسلامي التوجه أعني متأسلم كما يحلولك أن تسميهم ... وبالأكيد ليس علماني لأسباب:

    1-المعلومات الدقيقه التي أوردها .

    2- الصياغة الممتازه

    3- الأنحياز إلى خط الوسطية الأسلاميه ، والذي يمثله في اليمن حزب الأصلاح ومنهم الشيخ الزنداني .وفي مصر الغزالي والقراضاوي والشعراوي .

    4- حصره النقد في الأشتراكي والسلفيه والوقوف عندهما فحسب ، بخلاف ما تفعل يخواجه ذزن .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-01-09
  13. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    نعم اتضح لي مؤخراً اوجه شبه كبيره جداً
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-01-09
  15. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    السلفيون والاشتراكيون .. طالعه من بيت أبوها رايحه لبيت الجيران

    بن ذي يزن ،،،،، صدقت ياجهينــــــــــــــه وأنت مطلوب للمثول أما العدالة الشهابية الفيصلية .
    المتمرد ،،،،،، فتش وستجد ،، اليمن لاتخلو من المبدعين وثقافتهم ليست ثقافة بترول ( هل سمعت عن ثقافة ا لبترول ؟ ) عموما السلفيون كلهم صنف واحد ومثلنا الشائع يقول ...... ابن عم ........ أكمل الفراغات على كيفك .


    الشهاب ،،،، اتضح لي أنك لاتنتمي لتيار معين وتمثل دور الأطرش في الزفّه على قياس ( سيدي وصاني وقال لي لاترجع ) وسأسعى الى دق أسفين بينك وبين السلفيين من جماعة ( الله المستعان ) وأولهم الفيصل الذي لايملك من مبادئهم الا القشور ولذلك قررنا ترك مجلس المرأة له .

    أبوعاهد ،،،،،،، أنت لغز محيّر ،،،،، لا سلفيين ولا اشتراكيين الى أي تيار تنتمي ؟ اشعري على ما أعتقد ولك خصومات مع الجهتين هنيئا لك كثرة الأعادي .:confused: :confused:
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-01-09
  17. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    الآن فقط عرفت ان الشهاب رجل لا اسس له ويمتهن الكذب بشكل لا يطاق .

    يا اخي الحقد يقتل القلوب .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-01-09
  19. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    أيها المتشرد مرحبا

    حقيقة بأنني قد قرأت وأنتم قرأتم ماكتبه المتشرد ولمز وغمز في شخصي من كافة الوجوه .. وكم كنت أتمنى أن أجد من الأخ المشرف المتمرد رداً يعيد لنا شيء من الحق لكرامتنا وتواجدنا لديه في مجلسه الموقر ..

    ألفاظ بذيئة ورديئة ولا أعتقد بأن أحد لديه مروة يقولها من مثل هذا القول :

    انني بأنتظار الرد فعلاً .. ولنا عودة بأذن الله (بن ذي يزن ،،،،، صدقت ياجهينــــــــــــــه وأنت مطلوب للمثول أما العدالة الشهابية الفيصلية ولا تانسى تحضر معك مندوب !!!!!! ) وسأسعى الى دق أسفين بينك وبين السلفيين من جماعة ( الله المستعان ) وأولهم الفيصل الذي لايملك من مبادئهم الا القشور ولذلك قررنا ترك مجلس المرأة له .)

    هذه غيض من فيض في توجه المتشرد الجديد من السباب واللمز والغمز ...الخ
    لذا أضع الأمر برمته بين يدي الأخ المتمرد والأخ يافع ليضعوا حداً لهذا الحوار السوقي وألفاظه من قبل المتشرد .. فعندما عجز المتشرد عن المواجهة والحوار وتهرب وأفحم في مجلس الأسرة وليس من الفيصل وحده بل من أخوات عفيفات لم يجد لديه سوقاً رائجاً وسطهن ومن خرج يلمز ويغمز وأنا الآن لن اسكت ومطالباً بإعتذار فوري من قبله على ألا يعيد الكرة مرة أخرى أو أن يتعهد لنا الأخوين المتمرد ويافع بمحاسبته بحكم صلاحياتهم فأعراض الناس ليست لعبة حتى يلمز ويغمز بها هذا المتشرد وقد اقبل كل شيء إلا جانب العرض الشخصي وهو قد قذفنا وتعرض لجانب نبرىء به أن يدنس بقول المتشرد ..
    فماذا سيكون الرد أنني بأنتظاره مالم سيكون لنا موقفاً ودعوة نسأل الله ان تجاب في حق كل من تعرض لأعراضنا ومن سكت عن هذا المنكر كمسئول ومشرف نوجهها إلى عنان السماء عند مليك مقتدر ...
     

مشاركة هذه الصفحة