سؤال لمن ينتمون الى( حزب ألاصلاح )..من أي الفرق نصنفكم ؟

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 1,490   الردود : 20    ‏2005-03-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-30
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [align=right] يا أخوآن أعذروني على هذا السؤال ألي طرحته فا أنما أريد أن أستزيد فكرة ومعلومة عن أعتقادات الاحزاب فامثلاً الحزب ألاشتراكي حزب بنظرية لاتتفق مع الدين ألاسلامي وقد أسس في اليمن وهي دولة أسلامية وحزب المؤتمر حزب بعثي بنفس النهج ألاشتراكي أللهم تغير بعض ألاشياء الطفيفة في النظرية .. والاحزاب ألاخرى ألتي تتجاوز ألخمسة عشر لها كثير من ألنظريا ت المستوردة ..وجاءتني حيرة عندما قرأت عن ألإخوان المسلمين ونظريتهم وطريقتهم في تطبيق عقيدتهم ونظريتهم الدينية التي يندعون أنهم يستمدون نظريتهم من الدين الحنيف وأنهم هم الخلاصة للأمة وبهم تخرج ألامة من مأزق الحلول ألمستوردة وبنظريتهم سوف نوصل الى بر ألامان ..برغم أن كثير من العلماء يجرح في عقيدتهم وما يحملون من فكر خارجي وغيره من ألافكار الهدامة عقيدتاً وأخطلط علينا ألحابل بالنابل ولم نعد نعرف حقيقة تلك النظرية ألاخوانية ...

    فهل يوضح لنا أحد ألاخوة هنا المنتمين الى حزب الاصلاح ماهي نظريتهم ومن اين يستمدونها وكيف ومن ألاب الروحي لهم وكيف أتفق حزب ألاصلاح مع الاخوان المسلمين على أي اساس ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-30
  3. علي القاضي

    علي القاضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-29
    المشاركات:
    317
    الإعجاب :
    0
    ماذا يريد الإصلاح

    الفتنة نائمة *** الله من أيقظها!

    "الخميس, 17-مارس-2005"

    كتب المحرر السياسي - لا ندري ما هي القواسم المشتركة التي تجمع بين حزب مثل الناصري أو الاشتراكي أو البعث مع حزبي اتحاد القوى الشعبية وحب الحق وهي أحزاب من مخلفات النظام الملكي الإمامي وما الذي يجمع حزب الإخوان المسلمين الإصلاح مع حزب كالاشتراكي وهو حزب يعتبر نفسه علمانياً ومعادياً لتوجهات الإصلاح.
    من المؤسف القول إن الجميع قد اتفقوا فيما بينهم وإن تعددت الأهداف والمشارب السياسية على قاسم مشترك وهو كراهية النظام والحقد على كل شيء جميل أو منجز عظيم تحقق أو يتحقق في الوطن وتماماً مثلما تحالف بعض المحسوبين على الناصرية والبعث وبقايا الإمامة مع الاشتراكي لافتعال السياسة وتنفيذ مؤامرة محاولة الانفصال في صيف عام 94م.. والأكثر يبرز اليوم تحالف جديد هدفه الوطن واستقراره والسلم الاجتماعي.
    وإذا كان حزب الإصلاح قد وقف إلى جانب المؤتمر الشعبي العام في معركة الدفاع عن الوحدة بدوافع مصلحية ومقابل أن يحصل على دعم السلطة له وتعزيز و وجوده ونفوذه في الساحة السياسية وتحقيق مكاسب حزبية على حساب مصلحة الوطن ولكي يحل محل الاشتراكي العدو اللدود الذي ناصب العداء في الماضي وتحالف معه اليوم فإن المعادلة قد تغيرت ليخرج من تحالفه القديم مع المؤتمر إلى تحالف جديد مع أعداء الأمس بعد أن برهن على جهلة في إدارة شؤون الدولة وبرهن على أنه لا يفقه في ذلك شيئاً ليرتبط بتحالفات جديدة ترتكز على الكراهية للنظام والسعي الحثيث لتشويه كل منجزات الوطن بدءاً من الوحدة والديمقراطية والتنمية ومشاركة المرأة وحرية الصحافة واحترام حقوق الإنسان والتي يشهد بها الآخرون خارج الوطن ولا ينكرها إلا الجاحدون.
    وهم اليوم للأسف وفي إطار تحالفهم الجديد يستغلون مناخات الديمقراطية وحرية الرأي والصحافة لرفع شعارات يبدو في ظاهرها الرحمة وفي باطنها العذاب فهم يتحدثون زيفاً وبهتاناً عما يسمونه الجرع رغم أن شيئاً من ذلك لم يحدث وأن هدفهم ليس إلا تضليل الرأي العام وتزييف وعيه وإثارة الفتن والفوضى والتخريب على غرار ما فعلوا في أحداث 9، 10 ديسمبر 1991م التي تحمل الوطن نتيجة لها الكثير من الخسائر في الأرواح والممتلكات.
    واليوم يتخذون من شعار معارضة ضريبة المبيعات لافتة للتخفي ورائها لإطلاق مكنونات الحقد لدى عناصرهم لممارسة التخريب والفوضى كما حدث في مدينة تعز عندما قامت عناصرهم المتطرفة بالاعتداء على أفراد الأمن الذين سقط عدد منهم جرحى عندما حاولوا التصدي لهذه العناصر لمنعها من الاعتداء على المحلات التجارية وممارسة النهب والتخريب.
    رغم علم الجميع بأن ضريبة المبيعات التي يتحججون بها لن تنفذ إلا ابتداء من يوليو وهي لن تنفذ سوى على كبار المكلفين من التجار وعددهم لا يتجاوز 1500 شخص ولن تمس المواطنين بشيء وكما هو واضح فإن جميع من شاركوا في تلك المظاهرات المفتعلة ليسوا من التجار ولا علاقة لهم بالتجارة لا من قريب أو بعيد بل هم عناصر (إخوانية) متطرفة ظلت تردد شعارات أصولية متطرفة وفوضوية ليس لها أي صلة بما يرفع من شعار يتم التظاهر تحت لافتته ولكنهم يريدون إشعال فتنة في الوطن فالفتنة نائمة *** الله من أيقظها.
    وسيتحمل مسئوليتها ووزرها وما يترتب عليها من نتائج كل من يشعلها فالقانون كفيل بحماية الوطن من تجاوزات هؤلاء ويد العدالة والقانون ستطال كل من يفكر أن ينال الوطن وأمنه واستقراره وسلامه الاجتماعي بأذى وباعتبار أن القانون والعدالة هما الضمان الحقيقي لحماية الديمقراطية من أي ممارسات أو تجاوزات خاطئة لا تمس الديمقراطية فحسب ولكن تنال من الوطن وتضر بمصالحه وبالسلم الاجتماعي.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-30
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [align=right]أخي الحبيب / علي القاضي
    تصدق ما شدني في الموضوع أعلاه هو أن تطبيق قانون الضريبة على (1500) تاجر فقط ههههههه

    تصدق يعني اليمن ألآن لديها قوانين تميز البشر عن بعضهم البعض حتى في المقامات .. أي يعني في قوانين عنصرية وطبقية

    هل أنتبهت الى هذا

    لك تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-31
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    إفتوني في أمري يا إصلاحيون ؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-31
  9. moshtag

    moshtag عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-09
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    فرقة ميامي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-31
  11. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    نفتيك في امرك اوفي امرنا؟؟؟؟؟
    واعتقد انه لايوفي باجابة سوالك الا النظام الاساسي وبرنامج الحزب ؟
    كما ان طروحات الاصلاح واضحة عبر انشطته وفعالياته
    حدد ماتريد بالضبط ؟
    سؤالك فضفاض
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-31
  13. الكوماندو

    الكوماندو عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-03-26
    المشاركات:
    319
    الإعجاب :
    0
    طيب أنا بأقول لك بكل إختصار فرقه عمرها أكثر من 1400 عام
    بداية نشأتها كانت في مكه المكرمه وقد حاربتها قريش ثم إنتصرت وإنتشرت في كل إنحاء العالم
    وشعارها لا اله الا الله محمد رسول الله
    يعني بإختصار وبكل بساطه هم المسلمون الذين فهموا الاسلام
    صحيحا ويحاولون يطبقوه في كل أوقاتهم(الأخوان المسلمون)
    وإذا تشتي تعرف من هم حقيقة إستفتي قلبك ولا تستفتي جيبك(قصدي لا تخلي بعض الناس الي يظنوا أنه يقدروا يشتروا ضمائر الناس بالفلوس يشوشوا عليك أفكارك)
    (وكمان بعض من يسموا نفوسهم السلف الصالح أو الفرقه الناجيه الوحيده والباقي في النار كفار)
    وتسلم على الموضوع اللي إنشاء الله كلنا نستفيد منه:)
    [bimg]http://ye1.org/vb/uploaded/ad.jpg[/bimg]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-31
  15. محمدابوعمر

    محمدابوعمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-03-19
    المشاركات:
    751
    الإعجاب :
    0
    عزيزي الصحاف
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اصدقك القول وأنا أحد المعنيين بالإجابة على سؤالك
    وأنت أحد الذين أحترم كتاباتهم في هذا المجلس
    قرأت موضوعك منذ أن أضفته لكنني كنت أخذت على نفسي ان لا اجيب وذلك لأني لم أجد في سؤالك الوضوح المعهود عنك
    كما أني رجوت أن تكفيني انت عن الإجابة
    لكني أخي الكريم سأضع لك هنا بعض ما استطيع أن أكتبه
    انني يمني انتمي الى تربة هذا الوطن شربت من مائة واستنشقت هواءه ترعرعت في سهوله وبواديه وتعلمت حبه من أبي وأمي الذين تعلما حبه من آبائهم كابراً عن كابر فنحن يمنيون جميعنا
    أنا وأنت
    اشتركنا سوياً بمسمى اليمن فصار اليمن لنا أباً وأماً وهوية
    نحن أنا وأنت وجميع من يحمل الهوية اليمنيه سواءً كنا من عدن أو كنا من صنعاء كنا من صعده أو كنا من تعز أومن حضرموت أو من المهره
    دخل الإسلام بلادنا دون قتال فعشق اليمنييون الموت في سبيل هذا الدين وذوداً عن حماه فصرنا جميعنا مسلمون
    خرج منا البعض فاتحين ففتحوا شرق الأرض وغربها وبعضنا بقي يبني هذا الوطن فصار منارةً للعلم حتى قال الشافعي رحمه الله لا بد من صنعاء وإن طال السفر
    ومن نسل أولئك الأجداد جئت أنت وجئت أنا وجاء اليمنيون كلهم
    لنا جميعنا ثوابت اتفقنا عليها ولا نختلف عليها
    وفي إطار هذه الثوابت سمح الدستور أن يكون لنا أحزاب فصار منا البعض في الإشتراكي وآخرون في الإصلاح وبعضهم في المؤتمر وآخرون في الناصري
    فأتمنا عزيزي الصحاف أن يكون التصنيف على هذا الأساس
    ودمت بألف خير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-31
  17. مروان الغفوري

    مروان الغفوري شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-01-13
    المشاركات:
    752
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]
    السلام عليك يا صحاف .. أيها الصديق المحب .


    أعلم أن سؤالك ليس إيديلوجيّاً ، و لكنه منهجي / أصولي / عقدي .. لذا فإنّ أبسط جواب على هذا السؤالى العقائدي هو أنّ الاصلاح - كغيره من الجماعات الاسلامية التي تلتزم بالاسلام عقيدة و شريعة - هم من أهل القبلة ، و خلاصة التصور الاسلامي السليم تنص على أنّ كل أهل القبلة من ذوي العقيدة السليمة غير المجروحة هم الفرقة الناجية و الطائفة المنصورة .. أما إشارتك إلى تهم البعض ، حين يطلقون تسميات على شاكلة " الخوارج " و ما شابهها فيرُد عليها الواقع و الفكرة . ليس من أدبيات الاصلاح الخروج على الدولة ، و لا من أهدافهم العليا الوصول إلى السلطة ، بقدر ما يأتي هدف السلطة كحالة دعوية لازمة في مكانٍ ما و بلدٍ ما .. فالاصلاح / الاخوان جماعة اسلامية ، بحقيقة صوفية روحانية ، و منهج عقدي سلفي .. و التزام و وعي حضاري معرفي ، و هي ذات منطلقات الحركة الاسلامية العالمية " الاخوان المسلمون " منذ نقطة النشأة .


    من علامات الوعي الحضاري أن نفرّق في حكمنا على الآخر بين الممارسات و بين مناهج الممارسة ، فالأولى اجتهادات إنسانية صرفة لا تخلو من الصواب و الخطأ ، و الأخرى نسق موضوعي يمكن من خلاله فرز و الآخر و تصنيفه وفق قراءة حقيقيّة واعية و غير مسبقة ..

    هنا ، يأتي الاصلاح كمبدأ اسلامي صرف ، و مرجعية اسلامية واضحة ، بعقيدة السلف الصالح " أهل السنة و الجماعة " و فقه يعترف بالأخذ عن الإئمة الأربعة ، متجاوزاً حنبيلة السلفية تماماً ..

    شيء آخر مهم : هناك الكثير من الانتقادات التي " يمكن " أن توجه إلى ناصية حزب الاصلاح في اليمن تتعلق بمبدإهم السياسي و استحضارهم للعبة السياسية اليمنيّة ، و هنا قد يختلف معم قطاع و اسع من المثقفين اليمنيين ، أو الانسان اليمني بشكل عام مع الاصلاح كإديلوجيا سياسية و كممارسة أيضاً ، و هنا جاز التنبيه على أنّ مثل هذا الاختلاف وراد و مشروع ، و لا يدعي أيّ منا الأطراف المختلفة امتلاك الحقيقة و الصواب الشرعي أو حتى السوسيلوجي ..

    شكراً لـك أيها النبيل ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-03-31
  19. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي / حقيقة ً لم يتضح لي ما هبت أليه فا أرجو أن تكون وآضح في رأيك .. فرقة ميامي ماهذا هل تقصد جزر ميامي أم غيرها ؟
     

مشاركة هذه الصفحة