مستوطن من كريات اربع يروي قصة اعتناقه الاسـلام

الكاتب : زيدان   المشاهدات : 477   الردود : 8    ‏2005-03-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-29
  1. زيدان

    زيدان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-14
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    ميخائيل شروبسكي (38 عاما) يهودي متدين، كان يكرة العرب "على المسبحة" كما يقول المثل العربي العامي، اصبح محمد المهدي حاليا. كان تشبع بالافكار الصهيونية في بلاده اذربيجان, حيث نشأ في بيت يهودي متزمت، وكان حلمة الهجرة الى البلاد المقدسة على حد تعبيرة.


    قال شروبسكي وهو يروي قصته: بعد اقتناعي التام بالهجرة الى اسرائيل، وانني لا أستطيع البقاء بعيدا, قررت القدوم الى البلاد عام 1990 من اجل الدفاع عن الوطن، كنت في الـ 21 من العمر سكنت في البداية لدى قريب لي في مدينة نتانيا، وعملت عاملا في احد المصانع هناك لمدة سنة, عدت الى اذربيجان لزيارة الأهل استغرقت بضعة أشهر.

    خلال تواجدي لزيارة الأهل , كنت أقرأ الكتب وأريد معرفة المزيد عن اليهودية , سمعت عن قصة باروخ غولدشتاين, وكنت من المعجبين به لقيامه بعمل بطولي. قررت العودة مجددا الى اسرائيل , تحديدا الى مستوطنة كريات اربع حيث كان يقطن غولدشتاين, لكي اكون قريبا من أنصاره, وأنفذ أفكاري المتمثلة بقتل العرب. سكنت في أحد البيوت المتنقلة "كرفان" التي تم توفيرها لي, عملت مدربا لكمال الأجسام ورفع الأثقال, وسكنت لمدة 4 اعوام. تلقيت معاملة حسنة من سكان مستوطنة كريات أربع, الكل تجند لمساعدتي والتأقلم للعيش معهم, بعد فترة وجيزة حصلت على سلاح لحمايتي من العرب, رشاش من طراز "عوزي", حتى انه في أحد المرات استخدمته لاطلاق النار على بعض الفلسطينيين الذين رشقونا بالحجارة, قرب قرية يطا قضاء الخليل. راودتني دائما فكرة الانتقام والقيام بعمل بطولي على غرار ما قام به غولدشتاين .



    دائما كان يتملكني الشعور بالعثور على الحقيقة, كنت متأكدا انها ما زالت مجهولة, بحثت عنها طوال الوقت , لم تقنعني الاجابات التي تلقيتها ردا على تساؤلاتي .في احدى الليالي بينما كنت مستلقيا أمعن التفكر والتأمل , سمعت صوت الآذان الآتي من أحد المساجد القريبة, كان على ما أذكر اذان العشاء, شعرت بقشعريرة في جسمي , وأن هناك شيئا مطمئنا دخل اليه. في الليلة ذاتها, في منامي شاهدت نورا ساطعا, وشخص اعتمر عمامه ولبس جلابية, لم اشاهد وجهه لشدة سطوع النور, قال لي : " يا ابن اسكندر (كناية عن والدي) ما هذا الطريق الذي تتبعة, فرض عليك ان تتبع طريقي", اوجزت خيفة وارتعدت فرائصي, تصبب مني العرق, عرفت ان هذا الشخص هو الرسول صلى الله علية وسلم.

    في اليوم التالي ذهبت الى كهربائي سيارات من الخليل يدعى وحيد زلوم , الذي تعرفت عليه سابقا, وكان يحدثني دائما عن الاسلام وتعاليمة, حدثته بما رأيت وطلبت منه أن اشهر اسلامي لديه, نطقت بالشهادتين بعد ان علمني اياها, وتعلمت الصلاة, كان ذلك في شهر رمضان المبارك, كنت أصلي خلسة أثناء عملي, رفاقي من المستوطنين بدأوا يلمسون انني أصبحت غريب الأطوار, وخاصة عندما كانوا ينادونني لمشاركتهم الطعام, كنت أقول لهم دائما انني أكلت, لأني صائم.



    تعرفت على زوجتي "سبينة", خلال احدى زياراتي لأهلي في اذربيجان وهي مسلمة الأصل, عدنا سوية الى كريات أربع, كانت تلبس الزي الاسلامي, الأمر الذي أثار سخط وغضب المستوطنين, بدأوا بمضايقتنا, واسماعنا كلام يمس الاسلام, حتى انهم قاموا بكتابة شعارات تحرض ضدنا, قاموا بتهديدي بفصلي من العمل اذا لم اتراجع عن فعلتي, بحثت عن مكان محايد بعيدا عن الصراع بين اليهود والعرب, بعد ان ضاق بي العيش مع المستوطنين, واستقر الحال بنا في قرية ابو غوش القريبة من القدس, حيث استأجرت بيتا متواضعا, لأعيش مع عائلتي المكونة من زوجة واربعة أطفال, اتخذت لهم اسماء اسلامية, يعقوب عبد العزيز (5 سنوات) , حواء (4 سنوات), مريم (سنتان), أصغرهم عيسى عبد الرحمن (خمسة شهور), وأريد تربيتهم على تعاليم الدين الاسلامي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-29
  3. غريبه

    غريبه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-05
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    الحمدلله
    ان الله يهدي من يشاء
    وبعض يهود اليمن في اسرائيل مسلمين بس مو قادرين يعلنوا اسلامهم
    شكراً لك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-29
  5. زيدان

    زيدان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-14
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    شكر على مرورك لكن ايش عرفك ان في يهود ودهم يسلمو ممكن توضحيح اكثر
    ماهو مصدرك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-29
  7. غريبه

    غريبه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-05
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    من مصدر العمال الذين يعملون في اسرائيل وبعضهم يعملون عند يهود يمنين وشاهدوهم وهم يصلون والله اعلم
    وانا اعيش في الاراضي المحتله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-29
  9. طالب علم

    طالب علم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-17
    المشاركات:
    2,276
    الإعجاب :
    0
    الحمدلله
    ان الله يهدي من يشاء


    شكرا اخي على هذه القصه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-30
  11. زيدان

    زيدان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-14
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    ياغريبه انتي من وين من الاراضي المحتله ؟ بعدين اللي يبي يسلم يسلم ويقدر اللي يبي
    واذا كان هؤلاء ثقات الاسلام لايجهر الا في حالات والله اعلم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-30
  13. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    الحمد لله

    وسبحان الله العظيم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-31
  15. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله ..

    نسأل الله لنا وله الثبات ..

    حتى الممات ...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-31
  17. زيدان

    زيدان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-14
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    امين ولنا ولهم ولجميع المسلمين
     

مشاركة هذه الصفحة