أنا عضو بالحكومة ومسئول عن كلامي

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 875   الردود : 11    ‏2002-01-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-01-01
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أنا عضو بالحكومة ومسئول عن كلامي

    بتلك العبارة ختم عبدا لرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة هجومه على وزارة المالية اليمنية حيث أتهمها بالفساد ووجه جام غضبه على قيادات الوزارة والذين أتهمهم بالمفسدين 0

    لا أعلم ما ذا أسمي مثل تلك الهجمة الحميدة والتي أعتبرها لم تخرج عن النطاق الديمقراطي الذي تتمتع به اليمن وبما أن الأكوع من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام وتنقل في عدة مناصب وزارية فلا بد بأن لديه من سعة الإطلاع على مثل تلك الأمور الكثير والذي لم يعد يتسع صدره الدبلوماسي لإخفائه عن الرأي العام 0

    كلنا يعلم بأن الفساد باليمن من الأمور المستفحلة والتي لم تعد خافية على العيان حتى على رجل الشارع اليمني لكننا لأول مرة نسمع تذمر من عضو في مجلس الوزراء من تلك الظاهرة المشينة والتي دفعت بعض ضعاف النفوس المتنفذين إلى استباحة المال العام وجعله كغنائم الحرب ويضنون بان المسئولية لاتخرج عن كونها فرصة للنهب والكسب غير المشروع ولم يعلموا بان هذا ما يسمى خيانة الأمانة وأن الله كاشف سرهم ولن يتم رحمتهم من قبل الأفواه الجائعة في الوطن اليمني ولو بعد حين 0
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-01-01
  3. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    وما خفي كان أعظم!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-01-01
  5. ابوالبرّاق

    ابوالبرّاق عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-25
    المشاركات:
    33
    الإعجاب :
    0
    الأخ / سرحان
    شكراً على هذا الموضوع ,
    وانا في رأي أن هذه بادرة طيبة من مسؤول مثل الأكوع الذى تربطة برأس الحكم علاقة أسرية أقول هذا في حالة إن صدق الأكوع في إنتقــــــادة ,
    أعني أن يكون هذا النقد من وازع غيرة غيور على وطنه .

    ولكني أضن والله أعلم أن السبب في نقد الأكوع لوزارة المالية
    إنما بسبب إختلاف في موضوع الحصص , فقد يكون الرجل ظٌلم
    في الحصص المستحقه لعام 2002 , وحيث أن الأكوع يحصل على
    سهمين الأول كوزير والثاني كصهير , وإلاّ فلماذا سكوت الأكوع
    منذ أكثر من عشرين سنة وهو يتقلد المنصب تلو المنصب.

    هل مرد السكوت الى أن الفساد لم يكن موجوداً ؟
    ------------------------ أن الأكوع قد تاب توبةً نصوحه ؟
    ------------------------ أن الفساد كان موجوداً ولكن الأكوع لم يلحضة ؟
    ------------------------ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟

    أرجو التعليق , , , , , , , ,
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-01-01
  7. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    ما اشار اليه الاكوع قد اشار اليه من قبل رئيس الجمهوريه

    ونحن معه ومع رئيس الجمهوريه نقول اما ان للفساد ان يتوقف؟؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-01-02
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الفساد نسبي

    اخي أبو عصام

    الفساد حاله حال أي شيء بهذه الحياة نسبي أي لا يمكن أن يصل إلى الكمال ولا يمكن أن يصل إلى الصفر فهو يتارجح بين القوسين الصفر والمائة وبالتالي فان اليمن لايمكن ان نحلم بأن تنظف من الفساد بقدر ما نأمل من تقليله وتحجيمه إلى درجة تمكن من إبقائه في اقل مستويات نشاطه 0
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-01-02
  11. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    ياسرحان
    هم كما الذي( يقتل القتيل ويشيل بجنازته )
    الذي يتكلمون عن الفساد هم المفسدين في الدرجه الاولى

    وممكن اختلفوا مع الجماعه على تقسيم الارباح
    وبدئوا يصرحون انهم ضد الفساد والظلم


    وينهم من زمان لم نسمع لهم اي صدى او اي تصريح يوحي للشعب انهم شرفاء
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-01-03
  13. ابوالبرّاق

    ابوالبرّاق عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-25
    المشاركات:
    33
    الإعجاب :
    0
    لا تناضر ؟ ؟ ؟ ؟ اسلمك الدهر اليه ==== إنما تهدي له علماً يعاديك عليه

    العنوان بيت مهدى مني لأبو عصام الذي انخدعت به
    وشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــكراً للصلاحي على مداخلته

    س / يا أبو عصام / هل تعلم من هو عبدالرحمن الأكوع ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟
    جــ / صهيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــير الفندم
    ==== أخو أو بن عم المره ============

    أخيراً : أعتذر عن الأسلوب الشعبي في الكلام
    وسلامي لكم ورجائي من أبو عصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام

    ((((((((((((((((( قل خيراً أو أصمت ))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))


    فارس من فرسان السياسة والشعر === واسألوا عني تغلب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-01-04
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخ الصلاحي

    ممكن كلامك صحيح

    وعلى راي المثل ماشافوهم يسرقون شافوهم يتقاسمون


    اخي البراق

    هذا ما يهمنا فعلا بان القريبين من مركز القرار اليمني عرفوا وطعموا فضائع الفساد تماما مثل الصيام فرض على الناس لكي يشعروا ما يشعر به الجياع 0

    مهما كانت صلة القرابة فهي خطوة اعتبرها لصالح الشعب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-01-05
  17. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    الظاهر انك من المعارضين الاشداء للحكومه يا ابو البراق
    احب النوع ذا من المعارضين
    ولكن اراك نازل على عبد الرحمن الاكوع

    ياترى هل من سبب او غيرتك على اليمن هو من دفعك الى ذالك


    واتأكد ان اي واحد في الحكومه او في مجلس النواب ليس فيه اي خير لليمن عامه ولا لأبناء قريته خاصه

    كان معنا واحد مسئول زمان من نفس المنطقه اذا حد طالبه في مشاريع للمنطقه او اي عمل خيري

    قال عفوآ ارجوك لاتحرجني منصبي حساس

    الاخ سرحان اعتقد انه كان يعرفه
    سلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-01-05
  19. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    في واحد ما ادري هوه والا مثله

    حدثت قصه في عهده الزاهر وهذه احداثها:

    والله إذا كان من في بالي نعم أعرفه

    مرة تبرع أحد الخيرين من دولة الكويت بعدد 100 كرسي وطاولة لمدرسة من مدارس مديريات يافع طبعا بواسطة احد الإخوان المغتربين وعند الوصول إلى ميناء عدن حجزوهن في الميناء بحجة أن تلك الكراسي من النوع الفاخر ولا يجوز أن تذهب للأرياف ويجب أن تبقى في العاصمة البرولوتارية العظمى الاشتراكية العلمية وغيرا لعملية 00000 الخ 0

    ثم اخبرهم المغترب بان هذه هبة من شخص كويتي وقد تبرع بها بعد أن شاهد صورة مبنى المدرسة وأحضر لهم فاتورة الشراء بقيمة 250 دينا ر كويتي بمعدل 2.5 دينار للقطعة فطلبوا منه مبلغ 1000 دينار جمارك بمعدل 400% واخبرهم بأنه لا يستطيع ان يدفع المبلغ فأصروا بانهم لم يسمحوا له بأخذ الكراسي قبل دفع المبلغ 0

    طبعا الشخص مغترب وما عنده هذا المبلغ كاش لأنه اشترى بفلوسه حاجات لعياله والباقي يريدهن لعمل ترميم للبيت و أرسل برقية للمتبرع فأرسل له المبلغ على الفور وذهب أعطاهم إياه وأمهلوه مدة 24 ساعة لشيل الكراسي وألا فأن المصلحة العليا لماركس تقتضي مصادرتها 0

    راح صاحبنا يدور سيارة شحن أجرة يحمل بها الكراسي ولم يجد فكلها سيارات ملك الشعب والحزب وكانت تسمى النقل البربري (قصدي البري) وذهب لأحد المكاتب في المعلا فاخبروه بأنهم لا يستطيعون تأجير سيارة أنجيز لشخص واحد لان هذا يتعارض ما مبادئ الاشتراكية العلمية ولكي يحصل على ذلك فان عليه الحصول على موافقة لجنة المواصلات والنقل في اللجنة المركزية او من احد أعضاء المكتب السياسي 0

    صاحبنا كان عضو مكتب سياسي مرشح وذهب إليه فورا فاخبره بالموضوع فضحك منه وقال يا رفيق فلان انتم العايشين بالخليج تشتون العالم كله إمبريالية وألا إيش ؟
    قال له المغترب والله يا أبو فلان ما ادري ويش بتقول لاني لا أفهم كثير بالسياسة والكلام السياسي وكلمني مباشرةً فقال العضو المرشح تريدني أن أغير مبادئ الاشتراكية العظيمة من اجل 100 كرسي وتريد أن تلغي ماضيي النضالي والاشتراكي 0
    المغترب : يا أبو فلان أي ماضي الله يصلحك واي مستقبل المسألة ما حصلت سيارة ثانية وإلا والله كنت با أدفع الذي يريدون بس ما حصلت غير سيارات الحكومة 0
    العضو المرشح : أيش تقول تدفع ايش 000 يا رفيق هنا لا قيمة عندنا للفلوس بجانب مبادئنا العظيمة 0
    المغترب : ارجوك يا أخي على شان اولادنا كلنا وهذه منفعة وانا والله مالي فيها غير التعب وإذا ما تقدر بلغهم يخلونها لمدة اسبوع لما أدبر نقلها لانهم قالوا بايصادرونا بعد 24 ساعة 0
    المرشح : رجاء لا تحرجني فانا موقفي حساس جدا 0

    رجع صاحبنا للميناء لعله يجد صاحب خير يساعده في بقاء الكراسي لما يحصل سيارة وعندما وصل هناك حصل 3 سيارات نقل بري فيات تحمل الكراسي وهرول لسئوال الجماعة الذين يحملون من الذي امرهم يحملون الكراسي فقالوا له صدرت تعليمات عليا ويقولون إنها من فلان (صاحبنا المرشح للمكتب السياسي) ففرح في نفسه وقال الحمد لله الظاهر أن الرجال دبر الموضوع ثم نفش ريشه صاحبنا وقام يوجههم 000 قليل قليل هذه كراسي ثمينة أوبهوا لا تكسرونها وهو وياهم لما كملوا التحميل ثم قال لهم شوفوا 00 انا معي شنطتين با نمر ناخذهن من عند دكان بن فلان وبعدين با نشمر على يافع 0

    قال له أحد السائقين أي يافع يا أخي رحنا سارحين على منطقة الفلاني ومنطقة الفلاني ومنطقة الفلاني ماتشوف 3 سيارات ؟
    فجن جنون المغترب وهرول لمسئول الميناء فاخبره بان المهلة انتهت فقال المغترب يا اخي ما سار لي 3 ساعات وأنته قلت 24 ساعة 00 قال له المسئول 24 ساعة من ساعة وصول الباخرة يا شاطر تشتي تضحك على عقولنا يا برجوازي 0

    العضو المرشح شنقوه أصحاب تلك المناطق التي أرسل لها الكراسي بالمشدود لانه كان خفيف الوزن وسلامتكم
    واستخسروا فيه حبل ممكن ينفعهم في ربط رجال احمر عين من الذي غيبهم الحزب 0
     

مشاركة هذه الصفحة