الفرق بيننا وبين الاجانب

الكاتب : ابوعاهد   المشاهدات : 899   الردود : 18    ‏2005-03-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-29
  1. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    اعزائي ....عزيزاتي

    إليكم مجموعة من الفروقات بين العربي والأجنبي و لا أقصـــــد الكــــــل ولكن البعـــض ... بعض الأجانب وبعض العرب ... وإليكم رؤوس هذه الفروقات ....


    @ عندما يجلس الأجنبي على شبكة الإنترنت فإنه يفكر كيف يحقق الفائدة من التجارة الإلكترونية ولكن عندما يجلس العربي على الإنترنت فإنه يفكر كيف يرقم بنت على الشات !!

    @ عندما يذهب الأجنبي إلى أحد المراكز التجارية فإنه يفكر في قضاء وقت ممتع من خلال التسوق والتجوال وممارسة رياضة المشي ولكن يذهب العربي إلى المراكز التجارية لهدف تمتيع العيون بالنظر إلى بنات حواء !!

    @ يشتري الأجنبي التلفون أبو كاميرا من أجل ظروف العمل أو لتصوير الحقائق وأحياناً لأجل الصور النادرة وفي نفس الوقت يشتريها العربي من أجل الفشخرة والمباهاة ولدواعي المغازل !!

    @ يستعمل الأجنبي خدمة البلوتوث من أجل إرسال أو استقبال بعض الأمور المهمة عبر التلفون ويستخدمها العربي من أجل إرسال والتقاط الرقم في الأماكن العامة !!

    @ ترتدي المرأة الأجنبية ملابس خليعة وقليلة أدب لأن هذه هي عادتها وتربت عليها وترتدي المرأة العربية هذه الملابس لأنها خليعة وقليلة أدب !!

    @ يهتم الأجنبي بالعلم والعمل ويهمل من مظهره وملابسه بينما يشتري العربي أفخم الملابس وأرقاها ويتمرغ في أوحال الجهالة والتخلف !!

    @ عندما يسافر الأجنبي إلى دولة ما فإنه يسافر مع زوجته وأبنائه بحثا عن المتعة وللتعرف على الأماكن الجميلة ولقضاء وقت ممتع مع العائلة بينما يسافر العربي هرباً من زوجته وأبنائه وبحثاً عن كل شيء ممنوع في بلاده !!

    @ يمارس الأجنبي الرياضة خوفاً على صحته وللمحافظة على لياقته ويمارس العربي الخمول خوفاً من التعب وحفاظاً على سمعته لأنه في المنظور العربي يكون كل رجل يمارس الرياضة فاضي وتافه وليس لديه عمل !!

    @ إذا فكر العربي في ارتكاب جريمة قتل فإنه سيفكر بطريقة القتل الوحشية التي سيفتخر بارتكابها أمام الجميع ولكن الأجنبي سيفكر في ارتكاب جريمة القتل ولكن سينصب تفكيره في كيفية إلصاق التهمة بالعربي !!

    @ إذا وقف أجنبي في طابور فإنه سيقف في آخر الطابور منتظراً نهايته محترماً للآخرين ولكن يأتي العربي ليبدأ في التسلل والتحايل من أجل الوصول إلى الأمام وكأن الوقوف في الطابور وانتظار الدور رجز من عمل الشيطان أو فضيحة تمس شرفه ورجولته !!

    @ الوصول إلى منصب ( المدير العام ) يعني للأجنبي مزيداً من العمل وكمية عظيمة من المسؤوليات أما بلوغ هذا المنصب عند المدير العربي فيعني الراحة والنوم وقمة السيطرة والتسلط والتحكم في مصائر الآخرين !!

    @ يترك الأجنبي الطعام المنزلي الصحي ويذهب إلى مطاعم الوجبات السريعة لأنه لا يملك الوقت والمال ولكن العربي يذهب إليها لأنه يملك الإثنين معاً !!

    @ يهاجر الطبيب الأجنبي الفاشل من وطنه لأنه فاشل ولم يجد الوظيفة ولا المال فيأتي إلى الدول العربية التي تقدم له كل شيء وفي المقابل يهاجر الطبيب العربي الناجح من وطنه لأنه لم يجد الوظيفة ولا المال فيأتي للدول الأجنبية التي تقدم له قليلاً من كل شيء !!

    @ المرأة الأجنبية بعد الأربعين تبدأ الاهتمام بصحتها ورشاقتها تجنباً للأمراض أما المرأة العربية بعد الأربعين فتربي كرشة كبيرة وتجلس في صالة المنزل تأكل وتشرب وتراقب الأبناء !!

    @ وسائل الإعلام الأجنبية تحارب التدخين والسجائر أما وسائل الإعلام العربية فتحارب من أجل عدم إظهار ( التحذير الحكومي ) في إعلانات السجائر !!

    @ عند النظر إلى هاتف الأجنبي ترى مكالمات العمل كثيرة والمسجات عبارة عن مواعيد ونوتات و.... وفاتورة الأجنبي آخر الشهر دائماً منخفضة .... أما العربي فترى مكالمات العمل قليلة والمسجات الغرامية والتافهة كثيرة وفاتورته آخر الشهر باهظة !

    @ المهندس العربي يضع مخططات لعمارات وأبراج ينتهي عمرها الافتراضي فور خروجه من البلد والمهندس الأجنبي يتنقل بين الدول العربية ليبني له سمعة تجعله يأخذ قبل أن يفكر في الدخول في أي مشروع ... على فكرة المهندس الأجنبي بسيط ومتواضع ولا يخرج من منطقة العمل والبناء ، أما المهندس العربي فهو متعالي ومتحايل وربما لا يزور مكان العمل إلا نادراً !!

    @ السائح الأجنبي يزور الأماكن التراثية والتاريخية والأسواق الشعبية والمناظر الطبيعية وربما يدخل في مغامرات ومتاعب للوصول إلى المناطق الجميلة وتراه يبادر إلى التعرف على ثقافة البلد وطبائع سكانه وربما يكون صداقات معهم وربما يدعوهم بطريقة مباشرة وغير مباشرة إلى ( التنصر ) أما صديقنـــــا السائح العربي فيبقى في الفنادق والملاهي يأكل ويشرب وينام ويلعب ويذهب للتسوق في المراكز التجارية وفي أغلب الأحيان تراه يعطي انطباع سيء عن بلاده وعن دينه وتراه يردد المثل القائل : وإنت رايـــح كثـــر من الفضايـــح !!

    @ في الدول الأجنبية يقدرون المتعلمين والمبدعين ورجال الدين ، أما نحن في العالم العربي فنقدر راقصة قليلة أدب أو مغنية تظهر بملابس خليعة على شاشات الفضائيات أو لاعب كرة قدم يركض خلف الكرة ، أما العلماء فلا يعرفهم أحد والمبدعين هاجروا إلى أوربا وأمريكا وبقي رجال الدين محط للسخرية والاستهزاء في كل مكان !!

    @ بعد أن يصبح الإنسان مشهوراً في الغرب فإنه يسارع إلى الجهاد من أجل البيئة ومن أجل الإنسانية ومن أجل محاربة الأمراض ومن أجل البحث العلمي ، ولكن في العالم العربي فإن الإنسان بمجرد أن يصبح مشهوراً فإنه يسارع إلى جمع المال ومصاحبة النساء وتصفية الحسابات مع أعداء الماضي !

    @ العربي لا يشرب الخمور والمسكرات ولكنه يتصرف بجهالة وغباء بينما يشرب الأجنبي كل أنواع الكحول والمسكرات ويتصرف بذكاء وحكمـــة !

    @ عندما يموت العربي بسبب الأجنبي لدواعي الحروب فإن أرواح العرب تعتبر خسائر حرب أو ضحايا نيران صديقة أما عندما يموت الأجنبي فإن الملايين العربية غير كافية كديــــة شرعية لأهل القتيل !

    @ العربي غير مستعد للتنازل عن ولائه لوطنه وعروبته بأي طريقة كانت ولكنه مستعد لإفشاء كل الأسرار العسكرية إذا أتت أول شقراء لينام في أحضانها بينما الأجنبي يأخذ كل ما يريد ويعطي كل ما يريد والعرب آخر من يعلم !!

    @ عندما يأتيك أجنبي إلى دارك فإنك تسارع إلى إكرامه وتجلب له كل أنواع المأكولات وتذبح له الذبائح وتقيم له الموائـــد وترشده إلى الطريق إذا كان ضالاً ولكنك عندما تذهب إلى بلادهم فتراهم ينظرون إليك باحتقار وتعالي وكأنك لا تساوي حفاظة طفل مرمية في سلة المهملات !!

    @ الأجنبي لا يشتري إلا ما يحتاج إليه ويعيش طويلاً أما العربي فيشتري ما لا يحتاج إليه ويموت وهو حاقد على كل العالم !!

    @ الأجنبي والعربي قصــــــة لا تعيش إلا في داخل العربي لأن الأجنبي ليس لديه الوقت الكافي للتفكير فيما يفكر فيه الإنسان العربي !!


    ملطوووووووووووش
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-29
  3. الصامتamer

    الصامتamer قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-11-15
    المشاركات:
    4,191
    الإعجاب :
    0
    والله فروق تشكر عليها وما قلته كله صحيح
    وانا كمان ازيد فرق
    الاجنبي بيتكلم انجليزي وانا اتكلم عربي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-29
  5. سويلم

    سويلم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-15
    المشاركات:
    1,483
    الإعجاب :
    0
    من شان كذا هم وصلو ... والعرب رجعو
    وهم طلعو ... والعرب نزلو

    وهم تقدمو ... والعرب تخلفو

    وهم اتقوو ... والعرب ضعفو

    وهم حكمو وامروا ... والعرب سمعو واطاعو

    وهم اتكلمو ... والعرب سكتو

    وهم اخذو ... والعرب اعطو ( كل غالي ونفيس والبترول ايضا):mad:


    وتسلم ياابو عاهد

    ولك التحايا المعطره بعبق العطاء والاخذ
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-29
  7. omarkumaim

    omarkumaim عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-12-18
    المشاركات:
    1,442
    الإعجاب :
    0
    قد أكون معك في جزء منها و لكن ليس في الكل
    فهناك الصالح و هناك الطالح في كل المجتمعات دون أستثناء
    بمعنى أن بعض من هذه الفروقات تجدها في كل مكان و لكن البعض منها
    قد يحدث في مجتمعاتنا العربية فقط وذلك بسبب الثقافة الفاسدة التي يتم الترويج لها عن طريق
    قنوات ما يسمى بالديمقراطية على النهج الغربي و هذا للآسف ما هو حاصل مجرد تسويق لسلوكيات هدامة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-29
  9. ابتسامة طفلة

    ابتسامة طفلة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    619
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]للأسف اخي ابو عاهد فأنتة صدقت في كل شي قلتة :(

    و اتمني ان يغيرو هذة الفروق و ان يكون الشعب العربي باكملة من ارقي و احسن الشعوب ان شاء الله :)

    مشكور اخوووي ولطش حلو كمان ههههههههه:D

    و تقبل احترامي و تقديري لك اخي

    اختك في الله
    [/grade]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-29
  11. حلا

    حلا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    9,338
    الإعجاب :
    0
    كل المقارنات السابقه صحيحه وليست اغلبها


    ولكن
    نحن نملك الروح والجو الاسري الذي يفتقدوه
    على الاقل حسنه واحده :)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-29
  13. الزمان

    الزمان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-01-03
    المشاركات:
    257
    الإعجاب :
    0


    أخي ابو عاهد هل ترى نفسك اقرب للاجانب ام للعرب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-29
  15. aljree7

    aljree7 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-08-30
    المشاركات:
    5,926
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههههههه

    حلوة يا أبوعاهد

    بس تصدق ان العربي اللي تتكلم عنة كل مواصفاتة فيك

    :p

    حلو انك تكتب سيئاتك

    تحياتي ياحلو
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-29
  17. غربـ الروح ـة

    غربـ الروح ـة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    4,281
    الإعجاب :
    0
    تسلم أبوعاهد

    على الحقيقه المره
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-03-29
  19. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    كلام في الصميم


    مشكور اخي ابو عاهد على اللطشة المعتبرة هذي


    انا في اخر الموضوع والله زعلت لان الكلام حقيقي ......... تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة