حاخامات يهود يعدون خطة لاجتياح المسجد الأقصى

الكاتب : غريبه   المشاهدات : 328   الردود : 2    ‏2005-03-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-29
  1. غريبه

    غريبه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-05
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    هل سينتظر المسلمون حتى تنفذ الخطه ؟ او حكام العرب حتى يشاهدوا شريط الفيديو ويستنكروا ويشجبوا كعادتهم ؟
    أظهر شريط فيديو بثته القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء 16-3-2005م عددا من الحاخامات والناشطين في اليمين المتطرف الاسرائيلي وهم يخططون لاجتياح المسجد الاقصى من اجل نسف خطة الانسحاب من قطاع غزة التي يعمل على تنفيذها رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون.
    واوضح التلفزيون ان شريط الفيديو صور خلال اجتماع مغلق نظم "في الايام الاخيرة" في القدس القديمة وناقش خلاله حاخامات وناشطون من اليمين المتطرف ينتمون الى نحو 30 منظمة مختلف السيناريوهات الممكنة لهذه العملية.
    وقال احد المشاركين في الاجتماع في الشريط "ينبغي احتلال جبل الهيكل (باحة المسجد الاقصى) لافشال خطة الانسحاب. واذا توجه خمسون الف شخص الى جبل الهيكل, فان ابانا الذي في السماوات سيرى ذلك ولن يكون في وسع المؤسسات (الاسرائيلية) ان تبقى مكتوفة الايدي".
    كما ناقش المشاركون في الاجتماع ما اذا كان ينبغي انتظار بدء الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة المقرر في يوليو/ تموز على مدى ثلاثة الى اربعة اسابيع حتى يقوموا بتحركهم.. وقالت المعلقة التلفزيونية ان هذه الحركات تعتزم القيام ب"بتجربة عامة" بعد ثلاثة اسابيع في باحة المسجد الاقصى.
    وكانت الشرطة الاسرائيلية نشرت تعزيزات في فبراير/ شباط حول باحة المسجد الاقصى خشية وقوع عمليات ينفذها متطرفون يهود، وتحدثت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن احتمال قيام قوميين متطرفين بعمليات انتحارية ضد هذا الموقع المقدس مستخدمين في ذلك طائرات شراعية مفخخة.
    وبحسب المتطرفين اليهود, فان مثل هذا الاعتداء الذي سيثير بالتاكيد موجة غضب وعنف عارمة بين الفلسطينيين وفي العالم العربي والاسلامي برمته, سيؤدي الى تجميد خطة الانسحاب من قطاع غزة واجلاء المستوطنين الثمانية الاف من هذه المنطقة.
    ويندد اليمين المتطرف من مستوطنين وقوميين متطرفين بخطة الانسحاب, غير انه لم يتمكن حتى الان من عرقلة المشروع سواء في البرلمان او في الحكومة.
    وكان جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بيت) كشف في مطلع الثمانينات شبكة سرية من القوميين المتطرفين كانت تعد لاعتداء واسع النطاق على باحة المسجد الاقصى لنسف اتفاق السلام مع مصر ومنع تفكيك مستوطنات يهودية في سيناء.

    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-29
  3. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    فعلا شعوبنا وحكامنا في سبات عميق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-29
  5. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    والعرب يغنو ويرقصوووووو ولا حوله ولا قوة الا بالله
     

مشاركة هذه الصفحة