حماس تدفع دية قدرها 55 ألف دولار لقتلها فلسطينيا اتهمته بالخيانة

الكاتب : غريبه   المشاهدات : 435   الردود : 1    ‏2005-03-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-29
  1. غريبه

    غريبه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-05
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأحد الماضي مسؤوليتها الكاملة عن قتل مواطن فلسطيني عن طريق الخطأ في مطلع 2003 بعد اتهامه بالخيانة والتعاون مع المخابرات الإسرائيلية. وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في عدد اليوم الثلاثاء 22-3-2005، فإن حماس دفعت فدية قدرها ما يعادل 55 ألف دولار لأسرة القتيل.
    وكانت عناصر من حماس حاولت خطفه و الذي يتحدر من قرية كوبر قرب رام الله للتحقيق معه حول شبهة تعاونه مع المخابرات الاسرائيلية. وقال الشيخ حسن يوسف ابرز قادة الحركة في الضفة الغربية الذي قام بتسليم اهل القتيل الدية انه عندما حاول عناصر «حماس» اختطاف ياسين انطلقت رصاصة بطريق الخطأ من سلاح احد نشطاء الحركة فقتل على الفور.
    ولم يعرف منذ ذلك التاريخ الفاعل في قضية مقتله إلى أن بادرت حماس عبر الشيخ يوسف بالاتصال بعائلة ياسين وابلغوها بأن الحركة هي المسؤولة عن قتله عن طريق الخطأ وانها مسؤولة عن دفع الدية وكل الاستحقاقات المالية والمعنوية تجاه اسرته، ومن ضمن ذلك رعاية زوجته وولديه الاثنين الى حين بلوغهما سن الرشد.
    وقدم وفد من وجهاء المنطقة يقوده الشيخ يوسف مبلغ 38 الفا واربعمائة دينار اردني (55 ألف دولار)، الى جانب توزيع بيان باسم الحركة يعتبر ان القتل تم عن طريق الخطأ وليس في اعقاب اقراره بجرم التعامل مع مخابرات "العدو". وكان عدد من الفلسطينيين قتلوا على ايدي نشطاء حركات المقاومة اثناء الانتفاضة السابقة والانتفاضة الحالية عن طريق الخطأ من دون ان تقر هذه الفصائل بذلك.
    وقال ماجد العاروري الناشط في مجال حقوق الانسان للصحيفة ذاتها إن "الرسالة الاهم في اعتراف حماس هذا هي انه على المنظمات الفلسطينية ان تعلن بشكل واضح وصريح توقفها عن اعمال القتل التي يذهب ضحيتها ابرياء، والاحتكام الى سلطة القانون والقضاء". ونوه الى انه رصدت خلال العام الماضي ثلاث وتسعون حالة قتل داخل المجتمع الفلسطيني "ومن ضمن هذه الحوادث حوالي ثلاثين حالة قتل بتهمة التعامل مع المخابرات الاسرائيلية".

    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-05
  3. أحمد شوقي أحمد

    أحمد شوقي أحمد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    2,107
    الإعجاب :
    0
    حماس حركة نبيلة المقاصد .. مبدأية الهدف ..


    وهذا ليس غريباً منها ..


    نسأل الله أن يتم لها ما تريد .. وألا تخطئ مرة أخرى ..



    مع خالص الود،،




    أحمد شوقي أحمد
     

مشاركة هذه الصفحة