قناة الحياة وحكاية القمص زكريا بطرس النجس ووصفه الحج بـ حفلة جنس جماعي

الكاتب : M A T R I X   المشاهدات : 6,359   الردود : 3    ‏2005-03-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-28
  1. M A T R I X

    M A T R I X عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-07
    المشاركات:
    2,209
    الإعجاب :
    0
    ماذا يفعل البابا أكثر من هذا..

    الكنيسة المصرية: لا علاقة لنا بالقس بطرس والبابا طرده ومنعه من دخول الكنائس




    شنوده يوقف كاهنا يهاجم الإسلام ويصف الحج بـ حفلة جنس جماعي
    أكد مصدر مسؤول في البطريركية المرقسية الأرثوذكسية في القاهرة الأنباء التي ترددت بشأن وقف البابا شنوده بابا أقباط مصر، للقس زكريا بطرس عن الصلاة في كل الكنائس الأرثوذكسية في العالم، بسبب هجومه المستمر علي الإسلام لحد وصفه موسم الحج، وفق ما نشرته صحيفة مصرية مستقلة،

    بأنه حفلة جنس جماعي !
    وقال مسؤول في مكتب البابا شنوده ردا علي موقف الكنيسة من قيام هذا القس بمهاجمة الإسلام والمسلمين في الفضائيات وكنائس المهجر نعم قرار وقفه ومنعه من دخول كل الكنائس الأرثوذكسية في الخارج صحيح، وأصدره البابا شنوده وليست لنا علاقة به . وأضاف هذا أمر حدث منذ فترة وليس جديدا .
    ولم يؤكد المسؤول بمكتب البابا شنوده، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ما تردد عن سبب قيام البابا بوقف القس بطرس، عقب اتصال شيخ الأزهر به، واحتجاج منظمة المؤتمر الإسلامي. كما لم يبرر استمرار القس زكريا بطرس في مهاجمة الإسلام في الخارج، مما أكسبه شعبية بين بعض أقباط المهجر المتطرفين. وقال ماذا يفعل البابا أكثر من هذا.. ممنوع (أي بطرس) أن يدخل أي كنيسة أرثوذكسية للصلاة فيها !
    وقد أكد مسؤول آخر في المجلس الملي للكنيسة، طلب عدم الكشف عن اسمه أيضا، وقف القس بطرس عن الصلاة، ودخول الكنائس التابعة للكنيسة الأرثوذكسية في داخل وخارج مصر. وقال في البداية اسألوا البابا شنوده عن قراره هل هو قرار أم مجرد توجيه شفوي؟ وعندما علم بتأكيد مكتب البابا للنبأ، عاد وأكده، مشددا علي رفض الكنيسة المصرية هذا الهجوم غير المبرر من هذا القس علي الإسلام.وقال عضو المجلس الملي الكنسي إن أعضاء في الكنيسة سألوا كبار الكهنة في مكتب البابا قبل فترة لماذا الصمت علي هذا الهجوم الفاحش ضد الإسلام من جانب القس بطرس التابع للكنيسة، وأنه علم في ما بعد أن البابا أصدر قرارا (غير معلن) في هذا الصدد بمنعه من الصلاة ودخول الكنائس، بيد أن هذا الأمر ظل معروفا في نطاق ضيق فقط، علي حد قوله.
    وأضاف أن قرار الوقف يعني الفصل وأن لا يمارس هذا القس أي عمل كهنوتي، أو حتي أن يدخل للصلاة في الكنائس، وأنه يختلف عن قرار الشلح ، الذي يعني تجريد الشخص الكهنوتي من العمل الكهنوتي، وإعادته لهيئته المدنية السابقة للكهانة، وأن سر استمرار هذا الكاهن في الهجوم علي الإسلام من داخل الكنائس في الغرب، يعود لفتح كنائس إنجيلية أبوابها أمامه، بعد غلق الكنائس الأرثوذكسية في وجهه، عقب قرار البابا شنوده.
    وسبق للقس بطرس أن قال في تعليق له علي ما تردد من كونه مشلوحا ، أي مطرودا من الكنيسة تردد كثيرا علي لسان من يهاجمونني أنني مشلوح ومطرود من الكنيسة، ولم يذكر ولا واحد منهم تاريخ هذه الأحكام وحيثياتها، فهذه كلها أكاذيب وادعاءات باطلة بلا دليل، وموضوع الشلح الذي تتشدقون به ليس موضوعا هينا، فالشلح عقوبة المهرطقين ضد لاهوت المسيح، وإني بحمد الله لم أجرد المسيح من لاهوته، بل أدافع عن ذلك ضد من يجردونه ويعتبرونه مجرد نبي.. فمن هم المهرطقون الحقيقيون؟ من له أذنان للسمع فليسمع، ومن له عقل للفهم فليفهم .

    احتجاجات للمثقفين والصحف المصرية

    وكانت صحف مصرية مستقلة عديدة قد بدأت تكشف مؤخرا تفاصيل هجوم هذا القس المفصول علي الإسلام، بشكل غير مبرر، في كنائس الغرب، وفي برامج فضائية عديدة. وتساءل بعضها من يوقف خطايا القمص زكريا بطرس ضد الإسلام؟ . ونشرت بعض هذه الصحف تصريحات القس ضد الإسلام والحج، بشكل أثار استياء المسلمين، خصوصا وأن صحفا نشرت تصريحاته عن الحج كـ حفلة جنس جماعية بالمانشيت العريض، وتحريضه الأقباط ضد الحكومة المصرية، وترويج مزاعم عن خطف المسيحيات في مصر، وتحويلهن للإسلام قسرا.
    ويعمل القمص زكريا بطرس في القناة التبشيرية الحياة ، التي تبث إرسالها علي القمر الصناعي الهوت بيرد ، التابع للاتحاد الأوروبي. ودأب من خلال برنامجه أسئلة عن الإيمان علي النّيل من الإسلام والمسلمين ومن شعائرهم ومن الرسول محمد صلي الله عليه وسلم بأقذع الألفاظ، وبكلمات يعف عن ذكرها اللسان. ففي إحدي الحلقات التي بثتها القناة أثناء موسم الحج الماضي تناول القمص زكريا بطرس الحج في الإسلام، وأخذ يتحدث عنه بأبشع الأساليب، واصفا إياه بأنه حفلة جنس جماعي .
    وقد أكدت صحف مصرية مستقلة أن مجموعة من المثقفين المصريين تقدموا بطلبات عاجلة إلي مشيخة الأزهر، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد القمص زكريا بطرس، راعي كنيسة برايتون في العاصمة البريطانية لندن، بسبب الأوصاف القبيحة والبذيئة التي ألصقها بشعيرة الحج، في برنامجه التليفزيوني، الذي يتناوب علي تقديمه امرأة ورجل يدعيان أنهما مصريان مسلمان اعتنقا المسيحية، وأن الرجل يدعي محمد سعيد، والمرأة تدعي ناهد محمود، وأنهما انضما إلي جيوش المنصرين لاحقا، بعد أن استطاع هذا القس تنصيرهما من خلال شبكة الإنترنت. وطالبت الصحف بتقديم اعتذار رسمي للمسلمين عن كل هذه البذاءات، إلا أن الأزهر والكنيسة تكتما علي هذه الاحتجاجات من مواطنين مصريين مسلمين ومسيحيين علي حد سواء، خوفا من إثارة الموضوع في وسائل الإعلام.
    كما قام مثقفون مصريون بمناشدة الاتحاد الأوروبي وقف بث هذه القناة علي هذا القمر الصناعي وغيره من الأقمار التابعة له، مثلما فعلوا مع قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني، بحجة أنها تدعو إلي العنصرية وتؤجج الفتن، بيد أن إرسال هذه القناة لا يزال مستمرا، ومسلسل الهجوم علي الإسلام أيضا عبرها لا زال مستمرا.

    هجوم بطرس علي الإسلام

    واعتاد زكريا بطرس أن يتناول في لقاءاته التليفزيونية الدين الإسلامي والنبي محمد صلي الله عليه وسلم بالهجوم البذيء، واصفا الإسلام بأنه دين هرطقة، وأحيانا دينا بدويا يربط كل آية قرآنية وكل فعل وقول للرسول وصحابته بحياة البدو. كما أنه قال في إحدي حلقاته إن نشأته الدينية الأولي كانت من خلال استضافة والده لمشايخ الأزهر المتنصرين (!!) وعلي رأسهم الشيخ كامل منصور، وهو مسلم وخريج جامعة الأزهر الشريف في الثلاثينيات، ولكنه بعد التنصير أصبح اسمه ميخائيل منصور (!) . كما ادعي في حوار خاص له أن الإخوان المسلمين قتلوا شقيقه فؤاد عام 1948، لذلك فهو يقول عن نفسه انه إرهابي ضد المسلمين كلهم، ويتمني تخليصهم من الإسلام ! وسبق للقس زكريا بطرس أن مثل أمام نيابة أمن الدولة العليا والنيابة العامة عدة مرات، بسبب قضايا تتعلق بالفتنة الطائفية، وخروجه عن القانون المصري. وقد نفته الكنيسة المصرية إلي استراليا، ثم نقل إلي الولايات المتحدة الأمريكية، وهو يقيم حاليا في بريطانيا. وتقول صحف مصرية مستقلة إن من الأمور المثيرة للدهشة والتقزز في آن، تعمد بث قناة الحياة برامج جنسية مثيرة (بورنو) قبل أن يبدأ البث العربي التبشيري ليلا، ربما لجذب الشباب إليها، قبل زعزعة ثوابت دينهم بالفقرات التبشيرية! وقد أثار هجوم بطرس علي الإسلام حفيظة غالبية الصحف المصرية حتي ان صحفا عديدة حزبية ومستقلة، ومواقع علي شبكة الإنترنت هاجمته بشدة، خلال العام الماضي، والعام الحالي.
    وقد بعث القس بطرس بمقال مطول إلي جريدة صوت الأمة المصرية، نشرته مواقع قبطية، يرد علي هذه الانتقادات تحت عنوان هذه الضجة الكبري علام ؟، تساءل فيه كيف أنه فجأة ظهر المدافعون عن حرمات الأديان؟.. أين كانوا عندما تهجم علي عقائد المسيحية مسلمون كثيرون قديما، ولا زالوا إلي الآن، أمثال الداعية أحمد ديدات، والشيخ الشعراوي، والدكتور مصطفي محمود، والدكتور محمد عمارة، وغيرهم الكثيرون في الفضائيات العربية، والإذاعات المحلية، وكل الجوامع والمساجد الإسلامية، بل والقوانين الوضعية في كل الدول العربية، بل والآيات القرآنية والأحاديث النبوية، التي تهين المسيحيين وتحض علي قتلهم، علي حد زعمه



    قناة الحياة وحكاية القمص زكريا بطرس النجس ووصفه الحج بـ حفلة جنس جماعي


    منقول

    ملاحظه قناه الحيا قناه ناطقه بالغه العربيه على قمر الهوتبيرد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-01
  3. ابو جندل

    ابو جندل عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    104
    الإعجاب :
    0
    الله يهلكه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-03
  5. ظبي اليمن

    ظبي اليمن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-26
    المشاركات:
    9,210
    الإعجاب :
    0
    عليه الف لعنه الحقييييييييييييييييييييييير



    ظبي اليمن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-04
  7. M A T R I X

    M A T R I X عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-07
    المشاركات:
    2,209
    الإعجاب :
    0
    مشكورين على المرور
    الحمد لله انهم منعوا القنوات المسيحيه من الظهور على الاقمار العربيه
    حيث هناك الكثير منها لبنانبه ومصريه
     

مشاركة هذه الصفحة