سياحة .... ماليزيا ترحب بكم

الكاتب : مشتاق ياصنعاء   المشاهدات : 2,514   الردود : 58    ‏2005-03-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-28
  1. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    انا مقيم في الصين والصين بلد رائع جدا متطور جدا تقني جدا ساذكره في موضوع قادم

    شاءت الأقدار أن اذهب في رحلة عمل الى ماليزيا 3 أيام

    ولي أن أحكي لكم عن ماليزيا الساحره ( قدمت ماليزيا مع اني مقيم في الصين عشان ماأنسى ماليزيا لانهو جلست فيها 3 ايام بس اما الصين انا مقيم فيها )


    سلامات داتنغ..

    ماليزيا الساحرة تغري الجميع-السواح وغيرهم- الذين يودون أن يتذوقوا سحرها الشهير (سلامات تانغ) تعني مرحباً في اللغة الماليزية القومية، وتراها مكتوبة على الوجوه وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة والدائمة لدى الماليزيين، ودفء وحسن الضيافة في هذه البلاد.


    فن وحضارة..[/size
    تتميز ماليزيا بالتعددية العرقية التي أثرت على علي الفن والحضارة الماليزية بشكل واضح

    كوالا لمبور

    كوالالمبور تعني ملتقى النهرين وكانت في الأصل عبارة عن محطة خارجية لتعدين القصدير أنشئت في عام 1800م على ملتقى نهر جومباك مع نهر كلانج. وتشتهر كوالا لامبور اليوم بأنها مدينة عصرية مليئة بالنشاط وهي العاصمة الاتحادية لماليزيا والمركز الأساسي للتجارة والسياسة والترفيه والنشاطات العالمية. ويتدفق السواح على الأجزاء القديمة من المدينة بأعداد كبيرة لزيارة قصر السلطان عبدالصمد وميدان التحرير الذي أنزل فيه العلم البريطاني في 31 أغسطس عام 1957م، ورفع مكانه العلم الماليزي معلنا استقلال البلاد من الاستعمار.
    ويتألف أفق المدينة المتجدد باستمرار ببرجي بتروناس، الأعلى في العالم بارتفاع يبلغ 452متراً، وكذلك برج كوالا لامبور رابع أعلى أبراج العالم. و تمتاز هذه المدينة بشبكة مواصلات حديثة تشمل السكة الحديدية الخفيفة والقطار الأحادي السكة، وهو الآن قيد الإنشاء لتسهيل المواصلات.
    وعلى الرغم من تحول كوالا لامبور إلى مدينة في غاية الحداثة إلا أنها مازالت تحافظ على سحرها القديم وهذا يبدو واضحا في المباني الضخمة للحقبة الاستعمارية وحوانيت ما قبل الحرب وفي أسلوب ممارسة الأعمال التجارية.
    ومن أبرز سمات هذه المدينة، أجواء الحديقة الكبيرة التي تهيمن عليها. وفي الليل تزدان الشوارع والأشجار بالزينات، وبأضواء ملونة لتعطي المدينة تألقاً فريداً وباهراً. وتزهو المدينة بالعديد من الحدائق، مثل حدائق البحيرة المكسوة بنباتات الخبيزة والسحليات والطيور والغزلان والفراشات، بالإضافة إلى العديد من الأماكن الجميلة الأخرى.
    ويستطيع عشاق التاريخ والآثار العثور على ضالتهم في المتحف الوطني والعديد من المتاحف التخصصية الأخرى. كما أن المدينة مكان رائع للتسوق لما تحتويه من مراكز تجارية متعددة على سبيل المثال في شارع Bukit Bintang بوكيت بيتانج وشارع Tuanku Abdul Rahman تنكو عبد الرحمن وشارع Ampangأمبانج، والمراكز التجارية مثل السوق المركزي Central Market Mall، K.L's China Town التي تجذب الناس لما فيها من بضائع متنوعة بأسعار مناسبة ، كما أن هذه المناطق حافلة بالحياة الليلية والترفيه عبر مسارح غربية ومحلية وأمسيات ثقافية، وحتى لعب الجولف ليلا في أطراف المدينة. وهناك أطباق عالمية ومحلية جذابة يمكن الاستمتاع بها طوال اليوم، وما عليك سوى اكتشاف المطاعم الأخرى لتستمتع بأقصى ما يمكن في هذه المدينة.

    سيلانجور في سطور

    تقع هذه الولاية على الشاطيء الغربي لشبه الجزيرة الماليزية وهي واحدة من أكثر الولايات تقدماً وازدهاراً في ماليزيا، وبوابة البلاد الجوية عبر مطار كوالا لمبور الدولي في ضاحية "سبانج" والواقع ضمن غابة.
    كوالا لمبور كانت عاصمة هذه الولاية في السابق إلى أن أصبحت العاصمة الاتحادية لماليزيا عام 1974م.
    أكثر ما يميز هذه الولاية اكتظاظها بالمعالم الطبيعية والتاريخية والثقافية. وهذه الأماكن تقع قرب كوالا لمبور. يمكن للزائر زيارتها في أيام معدودة. شاه علم عاصمة سلانجور، مدينة ممتازة التخطيط، كما أن بها أول غابة محمية في البلاد بمنطقة Bukit Cahaya. جامع السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه في قلب شاه علم يقف تحفة معمارية نادرة. كما أن محمية Kuala Selangor الطبيعية هي وجهة كل من يحب مشاهدة العصافير والرحلات البرية والنشاطات البرية مثل المعسكرات والتجول في الغابات. وعلى بعد عدة كيلومترات تقع Kampung Kuantan الشهيرة بمستنقعها الحافل بالذباب المضيء الذي يمنح الزائر في الفجر مشهداً في غاية الإبداع والجمال.
    وبالقرب من كوالا لمبور تقع أبرز حدائق سلانجور الترفيهية العالمية المستوى Sunway Lagoon التي تسمح للعائلات بقضاء أوقات ممتعة وبهيجة. وهناك أيضاً منتجع مدينة المناجم التي كانت في يوم من الأيام أكبر مناجم القصدير السطحية في العالم. والتي تزود السواح بكافة وسائل الترفيه الراقية وبكل ما يجعل إقامتهم مريحة وممتعة.
    باتو كيف(Batu Cave) الضريح الهندوسي الشهير الواقع على التلال الجيرية خارج كوالا لمبور يجتذب يوميا آلاف السواح وخاصة خلال مهرجان تايبوسام السنوي. كما نجد مركز أبحاث الغابات الماليزية الذي يقدم خبرة تعليمية للسواح والزوار بالإضافة إلى مناظر طبيعية خلابة يمكن رؤيتها بالتجول على الجسور المعلقة في الغابات .



    جوهور


    تعتبر جوهور البوابة الجنوبية لشبه جزيرة ماليزيا، وترتبط مع سنغافورة بشبكة من الطرق والسكك الحديدية، وجعلها قربها من سنغافورة، مقصدا شعبياً يقصده السنغافوريون والسواح الذين يزورون سنغافورة، وتتميز جوهور بأنها الولاية الوحيدة في ماليزيا، التي تطل في الوقت ذاته على مضيق "ملقة" وعلى بحر الصين الجنوبي.
    وتذخر الولاية بالمعالم الطبيعية الرائعة الجمال، التي توفر العديد من الفرص لتشكيلة كبيرة من النشاطات الترويحية والترفيهية. وحين تزورون جوهور بارو عاصمة الولاية استمتعوا بالتجول في أرجاء المدينة والتسوق في أسواقها العامرة. ومن أبرز الأماكن الجديرة بالزيارة في المدينة, المتحف الملكي ومسجد السلطان أبوبكر والقصر الكبير ومعرض جوهور للفنون ومركز ماوار للمنتجات الحرفية اليدوية، ومركز داتاران باندارايا الذي تم بناؤه عام 1994، لاحياء ذكرى إعلان تأسيس مدينة جوهور بارو. وهناك العديد من متاجر الهدايا التذكارية والمنتجات اليدوية والمجمّعات التجارية العصرية، التي توفر تشكيلة هائلة من المنتجات والسلع بأسعار معقولة.
    وسيجد الباحثون عن مغامرات الأدغال، ضالتهم المنشودة في منتزه "ايندورومبين" الوطني، على الحدود الشمالية الشرقية للولاية، والذي يعتبر فردوسا طبيعيا لم تعبث به يد الإنسان. ويحتضن المنتزه المحمي العديد من النباتات الاستوائية الفريدة ، بالإضافة إلى الحيوانات والطيور، التي يشاهدها الزوار من حين لآخر. وتعتبر شلالات "كوتا تنجي" الشهيرة على مسافة 56 كيلومترا شمال جوهور بارو، مقصدا رائعا لقضاء عطلات نهاية الأسبوع أو القيام برحلات تحف بالمغامرات في أحضان الطبيعة الساحرة.
    ويمكنكم الاستمتاع بتجربة رائعة، إذا قمتم بجولة بالسيارة، عبر مزارع نخيل الزيت والبن في منطقة "كلوانج" أو زيارة مزارع الأسماك في قرية "كوكوب" الجميلة التي يعمل سكانها في صيد الأسماك، ويمكنكم اختتام الجولة بالتوقف في القرية لتناول أشهر أطباق المأكولات البحرية الطازجة واللذيذة أو زيارة مستنقعات "تانجونج بياي" الحافلة بشجيرات القرم لمشاهدة أحياء مائية فريدة ومثيرة للدهشة.
    ويعتبر شاطئ "ديسارو" الممتد على مساحة 25 كيلومتر والمطل على بحر الصين الجنوبي، أجمل شواطئ جوهور ويوفر ثلاثة فنادق وفرصاً رائعة للاسترخاء والترويح عن النفس، وممارسة شتى النشاطات الرياضية والترفيهية، مثل صيد الأسماك والغوص تحت الماء والتزلج الهوائي على الرمال وركوب الزوارق أو التجديف في قوارب صغيرة أو السباحة أو ارتياد الأدغال.
    وهناك العديد من الجزر الاستوائية الساحرة، قبالة سواحل جوهور الشرقية، المطلة عل المياه اللازوردية الصافية لبحر الصين الجنوبي، ومن أبرزها جزر "بولاوراوا" و "بولاوسيبو" و "بولاو أور" و"بولاوبيسار" و "بولاوبيمانجيل." وتتوفر في تلك الجزر العديد من المنتجعات والفنادق التي توفر العديد من النشاطات الترفيهية مثل الغوص تحت الماء والتزلج على الرمال والإبحار في زوارق شراعية و غيرها من الرياضات البحرية.



    على فكرة شباب الكلام منقول لكم من موقع سياحي لماليزيا والصور كمان بس صدقوني كله كلام صحيح عن ماليزيا الرائعه ( لانهو الصور اللي صورتها انا انا موجود في الصور مابش داعي افجعكم يعني هههههههههههههههههههه) خذوا صور عادية

    للاسف شباب هذي المدن بس اللي اسعدني الحظ وشفتها اما باقي المدن عاده

    اليكم بعض الصور الرائعه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-28
  3. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    هذي صورة كمان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-28
  5. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    ههههههههههههههه وكمان صورة وصلحوووه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-28
  7. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    وصورة مقربة لأطول مننى في العالم حاليا قبل مايبنوا مبنى دبي ومبنى الحرية الامريكي

    ركزوا اطول مبنى حاليا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-28
  9. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    وهذي مبني تجاري التسوق فيه متعه رهيبه

    على فكره اسعاره مناسبة مش غالي ومش رخيص قوي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-28
  11. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    اطول برجين في العالم مرحبا بكم


    أطول برجين في العالم حقائق وأرقام
    يعتبر برجي شركة البترول الماليزية (بتروناس) أطول برجين في العالم. حيث يبلغ ارتفاع كل برج 88 طابقا( 452 مترا فوق سطح البحر). كما تبلغ مساحة البناء المستغلة في هذا المشروع 341.760 الف مترا مربعا. وقد قام بتصميم المشروع المهندس المعماري الكبير سيسار بيلي.
    وعلى ارتفاع 170 مترا يربط جسر معلق طوله 58.4 مترا بين البرجين عند الطابقين 41 و 42. وقد قامت شركة سامسونج للصناعات الثقيلة بتجميع الجسر في كوريا الجنوبية لإجراء التجارب الفنية اللازمة عليه قبل أن تعيد تفكيكه مرة أخرى إلى 493 قطعة بوزن بلغ 452.64 طن تمهيدا لشحنه إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور حيث تم تركيبه بين البرجين. والجسر مدعم بذراعين مائلين عند طرفي الجسر ومثبتين في البرجين ويبلغ طول الذراع الواحد 42.6 مترا ويزن كل منهما 60 طنا.
    كما يحتوي كل برج على عدد 29 مصعدا سريعا يسير بسرعة تتراوح بين 3.5 إلى 7 متر في الثانية. بالإضافة إلى ذلك يوجد في المجمع 10 سلالم كهربائية تعمل على تسهيل حركة الانتقال داخلة أروقة البرجين.
    إضافة إلى ما سبق ففقد تمت كسوت البرجين بطبقة من الفولاذ المقاوم للصدأ بلغت مساحته 65.000 الف متر مربع من ألواح الفولاذ. كما تم استخدام ما مساحته 77.000 الف متر مربع من الزجاج. أما فيما يتعلق بالبناء فقد استخدم ما حجمه 160.000الف متر مكعب من الإسمنت المسلح ، الإضافة إلى 13.200 الف متر مكعب من الإسمنت المسلح استخدمت كأساسات أسفل كل برج من البرجين وهو ما يعادل وزنه 32.550 الف طنا.
    تجدر الإشارة إلى أن البرج الأول مخصص بالكامل لشركة البترول الماليزية (بتروناس) ، أما البرج الثاني فهو مخصص للشركات التابعة لشركة بتروناس بالإضافة إلى العديد من الشركات العالمية.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-28
  13. تعبان

    تعبان عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    65
    الإعجاب :
    0
    الله
    الله


    يوه والحلا شوقتني اسير ماليزيا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-28
  15. أعماق السكون

    أعماق السكون عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-10
    المشاركات:
    947
    الإعجاب :
    0
    مشاء الله عليك يا مشتاق ياصنعاء

    هذا كله في ثلاث أيام

    على كذا الله يعيني ويعين الهاردسك تبعي لمن تبدأ تكتب عن الصين

    ممكن ساعتها بطلب مساعدة من هاردسك الجيران
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-28
  17. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    نعم ماليزيا بلد رائعه جدا وانا زرتها مع الحبيب المشرف الصلاحي الصيف الماضي وكانت سفرة رائعة جدا جدا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-03-28
  19. الشعب

    الشعب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-12
    المشاركات:
    639
    الإعجاب :
    0
    رغم ماعرضته عن ماليزيا والتي زرتها فقط 3 أيام وقمت بتدوين كل المعلومات من شمال ماليزيا الي جنوبها ومن شرقها الي غربها وهي معلومات صحيحة الا انني اريد ان اضيف شيئا مهما وهو ان مدينة كوالالمبور الان ليست العاصمة والعاصمة السياسية لماليزيا هي مدينة بوتراجايا وهي روعة اسلامية معمارية وارجو ان تزوروها او تطلعوا على معالمها من خلال الانترنت والشي الثاني هو ان كوالالمبور معناها باللغة المحلية ( مدينة الانوار) كوالا مدينة ولمبور اتت من لمب بالانجليزي اي (لمبة )
    لكنك اخي الكريم اغفلت شئ واحد وهو انه بدأت في ماليزيا تنتشر ظاهرة غريبة وخطيرة في نفس الوقت وهي كثرة الشحاتين قرب المساجد وفي المتنزهات ولاخفيك سرا للموضوع علاقة بالطلاب اليمنيين في ماليزيا حيث ان منحتهم لاتكفي للمرور داخل كوالالمبور وليس كل المناطق التي ذكرها العزيز مشتاق ياصنعاء
    وازودكم بمعلومة جديدة ماليزيا تفكر الان بزيادة عدد المساجد ليتلائم مع عدد الطلاب اليمنيين في ماليزيا نتيجة المشاكل والمشاجرات الدائمة بينهم للاستحواذ على حق الشحاتة في كل مسجد
    طلاب ماليزيا ربما لو حالفك سوء الحظ و ألتقيت بأحدهم لفريت منه ومن منظره الذي اصبح اقرب مايكون الي الشحاتين

    اخيرا اكتب الوداع ولكن بالماليزي
    Salamat Malam اي تصبحون على خير
     

مشاركة هذه الصفحة