وبالوالــــــــــــدين إحســـــــــــــــــانا؟؟؟

الكاتب : طبوش   المشاهدات : 413   الردود : 0    ‏2005-03-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-27
  1. طبوش

    طبوش عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-26
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    [frame="8 80"] خمس صلوات مفروضة في اليوم و الليلة لا يطلع عليها إلا هو ؟؟؟؟

    وللوالدين احسانا بحكم التنزيل

    الأولى ؟؟ لا تقل لهما اف ؟؟ حال كبرهما وعجزهما وقد تعني ذلك بعد الانجاب وقد تمووت جاهلا حيث لا يعذر أحد بجهله ؟؟

    والثانية ؟؟؟ لا تنهرهما ؟؟ واخطر مافي ذلك أن تنهر أمــــــــــــــــــــك لإرضاء زوجتك ؟؟

    والثالثة ؟؟؟ قل لهما قولا كريما ؟؟؟ وذاك من شيم المسلم دون غيره ؟؟

    والرابعة ؟؟؟ إخفض لهم جناح الذل من الرحمة ؟؟؟ بصيغة الامر الإلهي دائما ؟؟

    والخامسة ؟؟؟ أن تحفظ لهما جميل الرأفة و الرحمة بك حين ربياك صغيرا ؟؟؟

    فقل ربي إرحمهما؟؟؟؟؟؟ ولو بعد موتتهما اللهم وفقنا وسائر المسلمين لما تحبه و ترضاه من قول وعمل ؟؟

    فالوالدان حال الكبر أحوج ما يكونان إلى شيئ من العرفان و الرأفة و الرحمة وأحوج الخلق إلى الحماية من القهر و الجبروت فإياكم و عقوق الوالدين ؟؟

    كثيرة هي محطات الناس مع أبائهم و أمهاتهم وما محطات الناس على كثرتها إلا من باب المعاجزة هروبا من جهاد النفس مع الوالدين ؟؟ وذاك من باب أو آخر فالأرزاق والأبناء و إستقلاليات زوجات هذه الايام وكثرة الضجيج و الكلام و اللغو بغير وجه حق ؟؟ يارب ماذا اقول ؟؟ ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه وما جعل ازواجكم اللائي تظاهرون منهم امهاتكم وما جعل أدعياءكم أبناءكم ذلكم قولكم بأفواهكم والله يقول الحق وهو يهدي السبيل ؟؟؟ سورة الاحزاب ؟؟

    ولن نحكم بظاهر الايات قطعا ولكن علينا بتقوى الله في الوالدين فالناس هذه الايام يتخلصون بأي شكل من آبائهم وامهاتهم ؟؟ ويتطرفون كليه لزوجاتهم وابنائهم ؟؟ ويلصقون عيوبا بوالديهم لإنصاف زوجاتهم وضع مخجل بالشكل و المضمون ؟؟ وكل ذلك من باب الاستقلالية والحرية الشخصية وما دونها من افتراءات بالية الجوهر و الاساس والحقيقة ان النسوة في زمننا أصابهمن من الكسل وقلة الفطنة ما أعماهن على ان الرجل الذي لا يؤتمن على والديه لا يمكن ان يؤتمن على زوجاته و لا حتى بناته وابنائه ؟؟؟؟
    إنه بالعقل وحده ؟؟؟ جرم عظيم ؟؟ وهو بالعاطفة رصاصة في لب الضمير ؟؟ وهو الظلم بعينه ؟؟ وكما تدين تدان ؟؟؟ وعن النبي الكريم؟؟؟في حديثه الجامع ؟؟؟ أنت ومالك لأبيك ؟؟؟ وحددته الممانع لأي غزو أنثوي مهما كان الثمن ؟؟ أمك ؟؟ أمك ؟؟ أمــــــــــــــــك ؟؟ ثم ابوك ؟؟

    فالذي يعزل والديه عن بيته او حتى كوخه ؟؟؟ سيعزل عن رحمة الله و الناس اجمعين فليست دور العجزة من خلق المسلمين ؟؟ تماما مثلما ان الحضانة لا تعوض حضن الامومة في شيئ واللهم ان كان محسنين فزد في احساننا وان كنا مسيئين فتجاوز عن سيئاتنا و اهدنا سبل السلام
    [/frame]
     

مشاركة هذه الصفحة