الاستخبارات الهولنديه:شباب المسلمين طوق نجاة !!!!!؟؟؟؟؟؟

الكاتب : الزمان   المشاهدات : 362   الردود : 0    ‏2005-03-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-27
  1. الزمان

    الزمان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-01-03
    المشاركات:
    257
    الإعجاب :
    0
    نشرت أجهزة الاستخبارات الهولندية تقريراً جاء فيه أن الشباب المسلمين في هولندا يتبنون بصورة متزايدة توجهات متطرفة، معتبرة أن المغربي المتهم بقتل المخرج الهولندي تيو فان جوخ، كان ينتمي إلى إحدى الحركات الإسلامية المنضوية في هذا التيار الراديكالي.
    وزعمت أجهزة الاستخبارات والأمن العامة الهولندية AIVD في تقرير لها أن هناك "عدة آلاف من المسلمين الشباب يتعاطفون مع التأويلات الراديكالية للدين الإسلامي، وأن الخطر الإرهابي يهدد المجتمع الهولندي بأسره منذ عامين".
    واعتبرت المخابرات الهولندية أن ما أطلقت عليه مصطلح (حركة المسلمين المتطرفين)، "يشمل الجماعات الإسلامية المسالمة، ولكنها تتبنى أيديولوجيات معادية للديمقراطية، كما تشمل الجهاديين الميالين لاستخدام العنف، والذين يعمل بعضهم في العلن، والبعض الآخر في الخفاء".
    إلا أن المخابرات الهولندية حذرت من إساءة الفهم، والظن بأن هذه دعوة لتعميم الأحكام على كل المسلمين، خاصة المواظبين منهم على تأدية شعائر دينهم، مشيرة إلى أن "هؤلاء الملتزمين بدينهم بالتحديد، هم الذين يمثلون طوق النجاة، لأنهم يستطيعون انتشال هؤلاء الشباب إلى التوجهات المسالمة، وفض الاشتباك بين الطرفين".
     

مشاركة هذه الصفحة