مليار دولار استثمارات المرحلة الأولى من المدينة الزرقاء

الكاتب : khalid 12   المشاهدات : 464   الردود : 1    ‏2005-03-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-27
  1. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    تستعد شركة السوادي للاستثمار والسياحة لاطلاق مشروع المدينة الزرقاء الذي من المتوقع الاعلان عنه رسميا خلال شهر مايو القادم. وستضم المرحلة الأولى من هذا المشروع والتي من المتوقع أن تبدأ هذا العام ، استثمارات تقدر بما يزيد عن مليار دولار.
    وكشفت شركة السوادي للاستثمار والسياحة النقاب عن «المدينة الزرقاء« الذي يعد أحدث مشروعات السلطنة السياحية ، وذلك في المنتدى العربي الألماني السابع للسياحة الذي عقد في الرابع عشر من مارس الحالي على هامش معرض آي تي بي، أكبر معرض للسياحة على مستوى العالم. وقد أتاح هذا الحدث للعديد من ممثلي شركات القطاع العام والخاص فرصة مناقشة استراتيجيات التطورات السياحية والعديد من المشاريع التي تم طرحها في المنتديات المختلفة.
    وخلال المنتدى قام سعادة محسن بن خميس البلوشي، وكيل وزارة السياحة بطرح خطط السلطنة الرامية إلى جعل قطاع السياحة إحدى القوى الدافعة للتطور الاقتصادي مشيرا إلى انه يتوقع أن يلعب القطاع الخاص دوراً متنامياً في مساعدة السلطنة على تحقيق رؤيتها الاستراتيجية، التي ترمي إلى جذب المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص العمل للشباب العماني.
    كما قام سعادتة بتقديم هيكو أكيليز، المدير التنفيذي لشركة ريمون للتطوير العقاري، والتي تعد ممثلاً عن شركة السوادي للاستثمار والسياحة.
    وأوضح هيكو أكيليز آلية عمل القطاعين العام والخاص جنباً إلى جنب لكي يصبح مشروع المدينة الزرقاء بمثابة محرك للنمو في اقتصاد البلاد في المستقبل.
    الجدير بالذكر أن المشروع يقع على واجهة منطقة السوادي البحرية بولاية بركاء والتي وضع التصور لها والتي ستقوم بتطويرها شركة ريمون. ولقد تغير هيكل ملكية المشروع بالكامل وطاقم المستشارين المختصين ومفهوم المشروع خلال الثمانية أشهر الأخيرة.
    و يمتد مشروع المدينة الزرقاء على مساحة 35 كيلو مترا مربعا، وسيصبح واحداً من أكبر «المدن« السياحية بالسلطنة ، وسيضم عدة فنادق، والعديد من عوامل الجذب السياحي بالإضافة إلى مجمع سكني ضخم. وسيضم المشروع أيضاً مشروعات منفصلة تتعلق بالتعليم، والرعاية الصحية، والرياضة، وركوب الزوارق.
    هذه المشاريع السياحيه التي يعول عليها مدينه متكامله للسياحه اين اليمن من هذا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-27
  3. ابو وائل البكري

    ابو وائل البكري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-31
    المشاركات:
    659
    الإعجاب :
    0
    الفاسدين في اليمن ما خلوا
    حد من المستثمرين يستثمروا
    في البلد والا وطلبوا منه ان يكونوا
    شركاء معه بإسم شريك حمايه....
    اي استثمار تريد ان يدخل اليمن في
    ظل وجود قانون القوة وليس قوة القانون
     

مشاركة هذه الصفحة