مجلس يجمعه الطبل وتفرقه العصى !!!

الكاتب : ابو عمر   المشاهدات : 1,112   الردود : 19    ‏2001-12-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-12-31
  1. ابو عمر

    ابو عمر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-23
    المشاركات:
    885
    الإعجاب :
    0
    ما الذي سيجنيه الشعب اليمني من فوائد في حالة دخوله الى مجلس التعاون الخليجي وفي هذه المرحله بالذات ؟
    إن هذا المجلس هو جبهه صوريه متقدمه للذود عن مصالح الغرب مثله مثل بقية الجبهات الأخرى في المنطقه ومنها اسرائيل , ومصالح الغرب على وجه التحديد تلتقي كلها عند منابع النفط , وضمان الأمن للمضايق والطرق البحريه في المنطقه هي الهمّ الأكبر لشركات النفط العملاقه وشركات التأمين والتي هي بالطبع أمريكيه يملك أكثرية أسهمها يهود أمريكا .
    إن مصالح الشعب اليمني هي تحديداً في بناء دولة النظام والقانون دولة المؤسسات دوله يتساوى فيه الأبيض والأسود الغني والفقير أبن صعده وأبن صنعاء وأبن تعز وأبن عدن وأبن حضرموت يتساوى الجميع في الحقوق والواجبات , إن اليمن بشعبه العظيم في كفه وهي الراجحه بإذن لله ودول الجزيزه الأخرى في كفه أخرى.
    إن مصالح اليمن وشعبه الكريم لا تكمن في الدخول في مؤسسه خاسره بكل المقاييس , مؤسسه تُسير بـ (ريموت كنترول) مؤسسه تتهاوى سيادة وأقتصاد الدول المنضويه تحت لواءها يوماً بعد يوم , مؤسسه بلا لون أو طعم أو رائحه لا قوميه ولا أسلاميه موسسه موغله في المحليه حدودها لا تتعدى القتره والعقال والبخور العود , والمستقبل في ظلها يحمل كثيراً من الويلات كيف لا وهذه المؤسسه هي الآليه والمكنه التي تغذي الحروب لرفع رآية الغرب في كل مكان على وجه البسيطه , إن مجلس التعاون الخليجي هو مجمع ماسوني مصغر لتحقيق أهداف الماسونيه العالميه من خلال الدعم المالي أو المحلل الشرعي للغرب لأستنزاف الثروه من باطن الأرض العربيه وضرب الشعوب المجاوره وتهديد سلامتها .... .
    أن اليمن بموقعها وشعبها المكافح وثرواتها كفتها هي الراجحه أمام كفة دول الخليج مجتمعه , ومصلحة دول الخليج بشعوبها هي الراجحه فيما لو أنضمت اليمن الى هذه المؤسسه , وهذا سيكون خطأ تاريخي سوف يُحسب على القياده اليمنيه إن هي فعلت وبكل المقاييس مهما كانت الظروف الحاليه التي تمر بها اليمن والمنطقه عموماً .

    إن وقف ضخ معظم النفط في الخليج أو أستمراره يتوقف على رضا ايران في الجانب الأخر من ضفة الخليج فكيف في حالة عدم رضاها وكيف في حالة أختلاف إيران مع الغرب وكيف إن أدى هذا الأختلاف الىحرب بينها وأمريكا في أي معسكر ستقف دول الخليج ؟ في معسكر إيران أو في معسكر أمريكا ؟ والجواب معروف ولا يحتاج الى ذكاء , وفي هذه الحاله من أي طريق سينفذ نفط الخليج وأين ستعبر حاملات النفط , ؟ , وهذا الأمر غير مستبعد , لذلك أقول لكل من يطالب بأنضمام اليمن الى مجلس التعاون الخليجي , بإنه مجلس يجمعه الطبل وتفرقه العصى .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-12-31
  3. النعمــــــان

    النعمــــــان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-26
    المشاركات:
    5,305
    الإعجاب :
    544
    مع ان ابوعمر لم يناقش اي موضوع سياسي .

    فقد فاجئنا اليوم بهذه المقاله او الوثيقه الغاليه . كلمات صادقه ومقنعه بما تعنى الكلمه

    شكراً ابو عمر فقد تكلمت بما تجيشه قلوبنا


    س , اين المطبلين والمجاملين اجيبوا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-01-01
  5. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    برغم تواضع انجليزيتي كنت مترجماً

    احد أصدقائي هو من مواليد بريطانيا ولكنه يمني الأصل والنشأة ، وقد أستطاع والده أن يحتال على أمه وأن ينتزع موافقتها على أصطحاب أبنه في إجازة قصيرة لليمن ليعرفه بأرض أباءه وأجداده فخرج ولم يعد .
    آنذاك لم يكن عمر صديقي قد تجاوز الخامسة ، عاش هذا الصبي وتعود كأقرانه على رعية البقر بعد تخرجه من المعلامة ، ومرت السنين وكبر الولد وفتح الله عليه وبموجب جوازه الأنجليزي تيسر له الدخول إلى دولة خليجية بدون فيزه وسنحت له فرصة العمل في احدى المؤسسات وبرع الشاب في مجال أختصاصه مما حدى بتلك الدويلة أن تعرض عليه جوازها شريطة ان يتخلى عن جوازه البريطاني لأن نظامها اي الدويلة لا يقر بحمل جوازين، وحين التقيته في مدينة صنعاء شرح لي الحكاية فسألته عما هو مقدم عليه فقال لي لا ادري ولكني ما جئتك إلا لتكون ترجماني لما ستقوله لي والدتي ، فسألنه وهل هي هنا في صنعاء؟ فأجاب لا ولكن سنتصل بها ونعرض عليها الأمر لنرى ما ستشير علي بعمله .

    ذهبنا سوياً إلى سنترال صنعاء وكان العام 84م وأتصلنا بوالدته القاطنة مدينة برمنجهام ، وأخبرتها عن العرض الذي عرض لولدها في موطن إقامته والأمتيازات التي سيحصل عليها بعد حصوله عل الجنسية البديلة وكيف إن الكثير والكثير ممن يقيمون في تلك الدويلة يحلمون بالحصول على جنسيتها ولو يدفعوا نصف أعمارهم ثمناً لها ، وحين أفضيت ما عندي وما أمرت بقوله لتلك الحيزبون الداهية ، اجابت وقالت لي هل فرغت من كلامك ؟ قلت نعم !! قالت أخبر ولدي هل بلغ من الرشد بحيث يمكنه التمييز بين دولة وشركة ، فأجبتها عفواً لم أفهم القصد !! قالت يا سيد هذه الدول التي تسمونها دول الخليج نحن لا نراها أكثر من شركات نفطية عملاقة والشركات مهما بلغت بقدراتها الأقتصاديه تبقى في حدود الشركات وتظل معرضة للأفلاس في أي لحظة وبعده الأنهيار وتصبح وكأنها لم تكن أي إثرٍ بعد عين ، فكيف لعاقل أن يفرط بجواز صاحبة الجلالة مقابل مناقصة شركة .

    وبعد أن قفلنا الخط سألني صديقي عن النتيجة أكثر من مرة ويعلم الله حينها إنني لم أكن أسمعه وهو بجانبي لذهولي من تلك الرؤية الثاقبة لتلك العجوز ، فشدني صديقي وهو يقول ما بك أين سرحت قلت له مازحاً عند أمك يا ابن النصرانية ، ثم قلت له أمك تقول لك عليك أن تميز بين الحميري والحمار ، فهل تريد أن تصبح حماراً وقد كنت حميرياً ، ثم شرحت له وجهة نظر امه بكل أمانة وبعدها أخذ الرجل بنصيحة أمه وها هو لا زال في تلك الدويلة وبجوازه الأنجليزي معزز مكرم في جبلٍ يعصمه من تقلبات المزاج الخليجي كما عصمته من تبعات حرب الخليج الثانية.
    وسلامتكم.

    ملاحظه:
    بيت النجار مشخلع
    أخي اللعدني الا ترى بأن هذا الموضوع يستحق التثبيت ، إطمئن لن يقول أحد مجاملة مشرف لمشرف الموضوع قيم جداً ويستحق التثبيت بغض النظر عمن هو راقمه.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-01-01
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    مهم للغاية

    سوف أعود للتعليق عليه فيما بعد إن شاء الله 0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-01-01
  9. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    الأخ أبو عمر .. السلام عليك ورحمة الله وبركاته .. وبعد

    لن أدعي المفاجأة كونك تكتب عن السياسة .. كما فوجئ بها الأخ "النعمان"

    لكن الذي فاجأني أو صدمت به هو إختزالك لدول وشعوب الخليج بقولك :

    البداية ..... إن هذا المجلس هو جبهه صوريه متقدمه للذود عن مصالح الغرب ... حتى قولك : إن مجلس التعاون الخليجي هو مجمع ماسوني مصغر لتحقيق أهداف الماسونيه العالميه

    لا أريد أن أقول أن المثل الذي يقول : صمت دهرا ......
    ولكنني أذكرك أن العدل والإنصاف مطلوب حتى مع الأعداء فما بالك مع الأخوة في الدين والدم .. ووالله إن هذه الشعوب التي قللت من شأنها قد أتى منها الخير الكثير لأبناء الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها ولايزال وأن جمعياتهم كانت الرافد ولا تزال الرافد الأكبر لكل المجاهدين في كل بقعة .. لكنني أقول لك إتق الله .. وللحديث بقية عن مآثر أغنيائهم وعلمائهم على أمة الإسلام
    والسلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-01-01
  11. ابو عمر

    ابو عمر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-23
    المشاركات:
    885
    الإعجاب :
    0
    أخي النعمان
    شكراً على كلمات الأطراء

    أخي الحاسوب
    نعم هذا هو الواقع وهذه القصه لها دلاله واضحه على رأي المقربين من تلك الدول فكيف بالخصوم .

    أخي لقمان
    أنا لم أقل الشعوب الخليجيه وإنما قلت مؤسسة مجلس التعاون الخليجي , وهناك فرق وإنما بالمقارنه أنا أرجح كفة الشعب اليمني على كل الشعوب الخليجيه مجتمعه بإنه شعب مبدع ومكافح وهو الثروه الحقيقه .

    سلمتم جميعاً
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-01-01
  13. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    سبقني أبو عمر في الموضوع وقال ما كنت أود أن أقوله.......المجلس مشبوه والإنضمام إليه يجعلنا في خانة أكثر الدول عمالة لأمريكا في الشرق الأوسط.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-01-02
  15. ابو عمر

    ابو عمر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-23
    المشاركات:
    885
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم أصيل
    القلوب عند بعضها , والهم واحد .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-01-02
  17. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    الأخ أبو عمر .. السلام عليكم
    كنت قد كتبت ردا على مقالك .. ولكنني وجدت أن الخروق كثيرة وواسعة و أن الترقيع لن ينفع ..
    وردك على تعقيبي .. كمن أراد أن يكحلها .. فاعماها
    وحيث إنني مستاء من مقالك وما حوى من قذف واتهامات باطلة تخرج فاعلها من حظيرة الإسلام بالإضافة إلى جمل جارحة لم تقل بالأعداء فكيف بالإخوان والجيران .. إنني هنا أسجل أول سابقة وهي :
    أطلب من الأخ أبو عمر مشرف المجلس السياسي حذف مقاله هذا المثير للجدل .. وأنا هنا أخالف العادة المتبعه ..
    وهذا رأيي ولا ألزم غيري اتباعه
    سدد الله على طريق الحق خطانا ..
    والسلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-01-02
  19. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    الأستاذ القدير / ابولقمان

    رأيك محل أحترام الجميع ولكنه وكما تفضلت غير ملزم لأحد .

    الحقيقة هي انني إلى هذه اللحظة لم أستوعب تبرمك مما أدلى به السيد ابوعمر وقد كان أكثر وضوحاً في رده عليك حين أشعرك بأنه لا يقصد شعوب الخليج (....... :confused: ) وإنما قصد الأنظمة ،ومع ذلك نراك أكثر استياءاً ، ولك في كل الأحوال رأيك وموقفك إلا أن ما يحز في النفس هو ،، وماذا عن أبناء جلدتك إن كنت يمني( ولربما كنت أخ عربي لا اعلم ) ماذا عنهم برأيك وأقصد المقيمين في تلك الدويلات ألم يبلغك أمرهم وقد أصبحوا أشبه بالرقيق لدى أبناء فارس ، ناهيك عن كون هذه الأنظمة ليست أكثر من شوكة في خاصرة الأمة العربية جمعا فقد بقيوا منذ أن نصبهم الأستعمار أولياء على هذه الرقعة من الأرض بقيوا الحاجز والسد المنيع لأي تقارب بين أبناء الأمة .

    أكرر مناشدتي لتثبيت هذا الموضوع .
     

مشاركة هذه الصفحة