سحي لحي !

الكاتب : تيسير علوني   المشاهدات : 386   الردود : 1    ‏2005-03-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-25
  1. تيسير علوني

    تيسير علوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-31
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0

    بيان وزارة الداخلية الذي أذيع الأسبوع الماضي حول المظاهرات وأعمال الشغب وتحميل المسؤولية أحزاب المعارضة (لوغابينكيا) وكأن المنظومة الحزبية والسياسية مجموعة مجرمين ومشاغبين، هو بالحقيقة فعل فاضح واعتداء سافر، بصورة تدعو للشفقة والبكاء وتكسير التلفزيونات «الملونة» وهو يوضح مدى المأزق والوحشة التي يحس بها الحاكمون.
    معظم المراقبين والساسة وأصحاب الكياسة ومن بينهم أصحاب اكياس الفول والطماطم أكدوا حقيقة أن الذي وضع البيان التعيس هو نفسه الذي «اندس» وأحدث أعمال الشغب كخطوة ضرورية واستباقية لإجهاض أي احتجاجات قادمة، خاصة ونحن قادمون على موسم «الجرع» والذي يكون فيه «الزامل» و«البرع» تخريب وأعمال شغب وتآمر على الوطن!
    وهذا هو طبع الحكومة وتطبعها؟ وليست هذه المشكلة بالضبط لكن المشكلة أن أحزاب المعارضة ما زالت غير مقتنعة أو ربما لا تجرؤ على استخدام المظاهرات السلمية والاعتصامات كوسائل مدنية لإنقاذ البلاد والعباد والدخول في مرحلة سيادة قوانين المجتمع المدني.
    وهي (المعارضة) ما زالت تصدق الحكومة أو تكاد بأن هذه الوسائل الحضارية جريمة وتخريب، وما زالت المعارضة اليمنية رغم كل هذه المدة الديمقراطية الطويلة تبحث عن عن دروب (مخارج) يجنبها غضب السلطة وجهل العامة وعن وسائل بديلة للمظاهرات السلمية والاحتجاجات المدنية بدائل.. «سحي لحي» من شأنها أن تدفع الشارع إلى «اليأس» واليأس من طبيعته قاتل، مع أن المظاهرات والاحتجاجات السلمية تحمي الشعب والدولة وتجعل الجميع يناقش الأمور الملحة بعقلانية واحترام متبادل، وتضيق مساحة المناورة على الفاسدين وقطاع وخاطفي قرص الخبز من أفواه الجائعين.

    أحمد عثمان ـ الصحوة نت

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-25
  3. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    اذاً نجن واقعين في منزلقين خطيرين ...!!

    الاول : ادراكنا الكلي بان الحكومة هي اهل القرار وتستبق بالخراب حتى تمتص النقمات وردود الفعل المحتمله من اوساط الطبقة المتألمة ....

    والثاني : رغم علمنا بكل ذلك ....لا احد منا يحرك ساكناً...

    فاين هي الطبقة المتأملة اذاً....؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة