فتوى إصلاحية جديدة ..وجدت المرأة لتبقى في المنزل!!

الكاتب : moshtag   المشاهدات : 1,389   الردود : 27    ‏2005-03-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-25
  1. moshtag

    moshtag عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-09
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    دعا قيادي رفيع في حزب الإصلاح إلى حبس المرأة في المنزل والتصدي لمبدأ مشاركتها في الحياة السياسية والعامة.
    وعزا عبدالله صعتر هذا الموقف العدائي ضد النساء إلى التقية ومنع الوقوع في الفتنة.
    وأفتى عضو الهيئة العليا للإصلاح في محاضرة حزبية أمس الأول في محافظة شبوة بإبقاء المرأة داخل البيت كونها ما وجدت إلا لتبقى في المنزل.
    ويقوم الشيخ صعتر بجولة ميدانية تشمل عدة محافظات يلقي خلالها محاضرات تعبوية ضد مبدأ مشاركة المرأة وقانون ضريبة المبيعات.
    ويعارض حزب تجمع الإصلاح مبدأ إفساح المجال أمام المرأة للمشاركة السياسية والعامة لاعتبارات دينية وحتى الآن لم يرخص فقهاء التجمع اليمني إلا بجواز الإدلاء بصوتها لمرشحيه.
    وتأتي فتوى القيادي الإصلاحي صعتر بعد اقل من يومين على إقرار مجلس الوزراء لمشروع التعديلات لنصوص تحتويها بعض القوانين التي تتضمن تمييزاً ضد المرأة ،واحالة ذلك المشروع إلى لجنة وزارية لمراجعته بصورة نهائية قبيل إحالته إلى مجلس النواب.
    وفيما قوبلت مبادرة المؤتمر الشعبي العام الخاصة بتعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية بارتياح شديد في أوساط القطاع النسائي ، إلا أن القيادات الرجالية في الإصلاح التي تحفظت على تلك المبادرة،لاتزال ترفض مبدأ مشاركة المرأة ،ولم يصدر حتى الآن موقف رسمي معلن عن حزب الإصلاح حيال المبادرة المؤتمرية .
    ويرى مراقبون أن موضوع مشاركة المرأة بالنسبة لحزب الإصلاح سيظل مرفوضاً لاعتبارات فقهية يرى الاصلاحيون أن التخلي عنها –حسب فهمهم- انتقاض لمبادئ الدين الإسلامي ،ويدلل المراقبون على ذلك باستبعاد الإصلاح لترشيح النساء لعضوية مجلس شورى الشباب الذي تتبنى المدرسة الديمقراطية إنشاؤه ،واقتصار ترشيحهم على الشباب من الذكور فقط.





    عجبي في هذا الإصلاح
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-25
  3. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    فتواك يا صاحب المقام العالي ....يا شيخ عبدالله صعتر مردوده لك ولعضوات التجمع اليمني للاصلاح الاتي رأينهم في الانتخابات الماضية يزاحمن الرجال بل ويشاتمنهم بكل دائرة انتخابية ...وعجبي على هذا الرجل يحلل ويحرم وكأن الدين وضع له وللاصلاحة المليى بالشبهات والنواقض ....وبأسم الدين والاسلام يريدون الوصول لمبتغاهم ...فعجبي عليهم الم ييأسوا بعد كل تلك التجارب التي زادتهم فشلاً وانهزاما...فكلنا يعلم ان التجمع اليمني للاصلاح هو امتداد طبيعي لفكر الاخوان المسلمين ...الذي اثبث فشلة الساحق في الوصول للسطله في كل البدان العربية ..فكاافكم تحليلاً وتحريماً ...ومن ذا الذي اعطاكم الحق لتفتوا علينا بما تشأوون وكيفما تهوى انفسكم ...
    عجبي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-25
  5. أحمد الجبري

    أحمد الجبري عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-22
    المشاركات:
    135
    الإعجاب :
    0

    سأعتبر أنك محق وأمين في نقلك !!
    لكن دعني أسألك
    لماذا لم يرد الحزب الحاكم على اقتراح الأستاذ محمد قحطان ـ رئيس الدائرة السياسية في التجمع اليمني للإصلاح ـ بأنه على استعداد أن يوقع مع الحزب الحاكم أتفاقا يقضي بترشيح امرأة لمنصب رئيس الجمهورية ؟ !!
    أعتقد أن رئيسة جمهورية أفضل لها!!

    يا أحبابنا كم يسرنا أن يقدم الحزب الحاكم نموذجا على الكرة الأرضية يكرم فيه الرجل والمرأة على حد سواء
    يحقق لهما السعادة الحقة بدل الانشغال بوظيفة تتقن خوضها المرأة الواعية التي لا ترغب بذكور فاشلين في التعبير عن حقوقهم أن يتحدثوا عنها بالنيابة
    أعرف أنك لاتملك القرار وأعتقد جازما أنك ضحية وضع مثل كل البسطاء من غالبية الشعب المسكون بالفقر والجرع والمرض الفارق أنك تردد ما لاتعتقد بصوابه وتصفق لنواح البوم

    أرجو أن تكون على علم بأن المرأة في الإصلاح تشارك بفاعلية في مختلف التكوينات داخل الحزب وخارجه وهي عضو في مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح !! أعلى المؤسسات في الحزب وتكافح ـ مثلها مثل أخيها الرجل ـ من أجلك ومن أجل كل المحرومين في الأرض 0

    بقى أن تستحضروا وعيكم حال تحدثكم عن الرأي الأخر رحمة بنفوسكم و لا تنسوا أنكم تتحدثون وسط مجتمع يعي الوضع جيدا ويعيشه بكل تفاصيله وسنفعل مثلكم حال تحدثنا عنكم
    أشكرك على حرصك واهتمامك بنصفنا الآخر
    متمنين لهن كل السمو والرفعة بعيدا عن أياد الاستغلال المسيَّس قل آمين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-25
  7. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    نرشح صالحة خلفا للصالح فهل تقبلون؟

    لا يصاب أزلام السلطة الفاشية بالسعار من شخص كما يصابون به عندما يتحدث المهندس عبدالله صعتر(مهندس خريج من مصر وليس شيخا دينيا كما يتوهم البعض) ذلك أن الرجل قد حمل روحه على كفه وهو من القلائل في تجمع الإصلاح الذي لا يخشى السلطة بقدر ما تخشاه السلطة. ولو قدر لليمن أن أنجبت مجموعة من أمثال عبدالله صعتر فربما كان وضعنا غير اليوم تماما.
    لا زلت أذكر أول انتخابات ديمقراطية في عهد الصالح قبل الوحدة وكيف كان منافس صعتر يرعد ويزبد ويتهدد(وهو من بيت الأحمر وإن لم تخني الذاكرة هو علي صالح الأحمر) ورغم كل التهديدات التي وصلت لحد التهديد بالقتل ما لم يتنحى صعتر عن المنافسة وهو الأمر الذي حدا بقبائل همدان حينها بالتهديد بأنها ستملأ شوارع صنعاء دما لو تعرض ابنها عبدالله صعتر لأذى. وقد كنت شاهد حدث على لانتخابات التي جرت في مدرسة الثورة بمنطقة نقم بصنعاء وكيف كان المرشح الأحمري يدخل لأماكن الاقتراع بأطقمه العسكرية دون رادع. وأذكر كم وزعت من الأموال على عقال الحارات ليشتروا ذمم الناس ولا زلت أذكر أيضا الدعايات الكاذبة والمغرضة ومنها أن صعتر تلقى (50مليون ريال سعودي) من السعودية لأنه وهابي.....الخ. في مواجهة ذلك كانت دعاية صعتر الموزعة بدون صوره عبارة عن اسمع الرباعي(عبدالله علي علي صعتر) يعلوه آية كريمة( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين).
    المحصلة بعد كل الإرهاب السلطوي الأحمري كانت فوزا ساحقا لذلك المهندس الذي كان يصدح بالحق من على منبر جامع الريان بنقم والذي كان كثيرا ما يؤخذ من المسجد بعد الصلاة إلى الأمن السياسي. إنني أنتهز فرصة كتابة بعض أزلام السلطة والطعن في صعتر لأؤكد أن صعتر آمن بالحرية أو الموت قبل الوحدة وقبل الديمقراطية. وأذكر له صرخاته في كل خطبه ومحاضراته : مما نخاف؟
    نعم مما نخاف؟ إنها العبارة التي تجعلك تتأمل في الحكام لتجدهم أصغر من أن يخاف منهم وهم وحدهم برأي صعتر الذين يجب أن يخافوا لأنهم هم الذين صادروا ممتلكات الناس وأقوات الناس وثروا واتخموا على حساب الشعب فهم الذين يجب أن يخافوا من الشعب وليس العكس.
    وصعتر في أحد خطبه التي كانت بعنوان(أحذية الطغاة) صرخ في وجه كل من يقدمون أنفسهم كبش فداء للحكام الظلمة الطغاة صرخ فيهم أن يستعيدوا إنسانيتهم المفقودة ذكرهم كيف أن أحدهم يظل في الحراسة على أبوابهم ليقدموا له ما تبقى من فتات موائدهم . ذكرهم كيف يعيش الطغاة متخمين في وقت يعاني فيه أولئك الحارسين للطغاة الجوع هم وأولادهم. ذكرهم كيف أنهم يضحون براحتهم ليرتاح ناهبوا الشعوب وكيف يسهرون على راحة الجلادين وكيف أنهم يقدمون أرواحهم حماية لمن لا يستحقون الحماية ولا يرعون أولادهم إذا ماتوا.
    المهم صعتر هو الصوت العملاق في وطن الأقزام والذي يحسب له الطغاة ألف حساب حتى أن الرئيس أصدر كلامه الواضح في الانتخابات قبل الماضية ليفز من فاز المهم لا يفوز صعتر في الانتخابات فحشدوا المعسكرات لحسم الموقف في الديمقراطية الكاذبة.
    أما بالنسبة لمشاركة المرأة في الانتخابات فلا نتلقى الفتوى من صعتر لأنه ليس فقيها بل هو داعية تنويري والفتوى تؤخذ من أهل الفقه فقط. ولكن في خطبة الجمعة قبل الماضية صدح صعتر من على المنبر متحثا عن المرأة عن معاناتها في هذا المجتمع عن حقوقها المهدورة والمضيعة تحدث بمرارة كيف أن العض يزايد على حقوق المرأة في الوقت الذي تعاني منه ما تعاني.
    تحث صعتر وهو الذي يعيش هم الناس ونبض حياتهم اليومية وليس في برج عاجي أو في مواطن الاغتاراب المريحة الذي يظن أن المرأة اليمنية لم يتبق لها إلا أن تترشح للانتخاب.
    تحدث يا صديقي عن المرأة التي تذهب مسافات بالكيلومترات لتحمل الماء بعد أن تحص عليه بشق الأنفس . تحدث عن المرأة التي يمكن ان تموت أثناء الولادة دون أن تصلها الخدمات الصحية. تحدث عن المرأة التي تظلم وتؤخذ حقوقها التي كتبها لها الله وتحرم أو تغبن في الميراث. تحدث عن الأمية المنتشرة في أوساط النساء ليسأل المزايدين على حقوق المرأة أين هي الكليات الخاصة بالطالبات؟
    وفي حديث فاضح لعورة هذه السلطة(الآيلة للسقوط إن شاء الله) تحدث بمرارة كيف أن امرأة أسعفت أثناء ولادتها لتلد في مستفى الثورة بصنعاء وعندما وصلت طلبوا منها دفع الرسوم ولما كانت الأسرة فقيرة فقد رفضوا إدخالها المستشفى لاعاد إلى التاكسي لتلد داخ التاكسي في طريق عودتها للبيت. وليشهد العالم أن هذا يحدث في صنعاء عاصمة الملك الصالح. ولم أستغرب بالنسبة لي لأني بالفعل كنت قبل فترة قد أخذت قريبة لي لتلد في مستشفى الثورة وكان الوقت بعد منتصف الليل وطلب مني دفع الرسوم للحصول على الملف فقلت لهم وإن كان ليس عندي الآن أجاب الموظف المسكين ليس الأمر بيدي تدفع أو خذ مريضتك.
    المرأة في اليمن اليوم تخرج للتسول على أبواب المساجد وفي جولات الشوارع فأين حقوق المرأة يا هؤلاء أف لكم ولدعاياتكم الفارغة.
    أما حقوق المرأة السياسية فنقول لكم نحن نرشحها وإياكم لتكون رئيسة للجمهورية فهل تقبلون يا ديمقراطية التركيع والتجويع؟
    ولمن أراد أن يعرف المزيد عن موقف صعتر من المرأة ومعاناتها فليشتر شريط الخطبة لعرف هل صعتر أم سارقي السلطة ومافيا الحكم والسلطة هم من ينتقصون حقوق المرأة.
    مرة أخرى نرشح صالحة خلفا للصالح فهل تقبلون؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-25
  9. الحارث

    الحارث عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-24
    المشاركات:
    551
    الإعجاب :
    0
    فكره رائعه تلك التي قالها الاستاذ محمد قحطان


    فهل يوافق المؤتمريون
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-25
  11. جراح الرياشي

    جراح الرياشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    4,316
    الإعجاب :
    0
    كلهم يخطبون ود المراءة وقت الانتخابات بل انهم لايفرقون ان كانت لابسة الحجاب الشرعي او غيره هذه هي الاحزاب اليمنية جميعها -- وبالنسبة لصالحه بدل الصالح ارجو ان يتفق احزاب المعارضة على مرشح واحد في الانتخابات الرئاسية القادمة ويعطو المراءة بعض حقوقها بداية ومن ثم المراءة متى استطاعة في ابراز شخصية نسائية قادرة على المنافسة فسنكون جميعنا معها لكن ان نحاول ان نضحك على ذقون الناس ونطلب الاتفاق على مرشحه للرئاسة فهذا امر فيه مافيه من الهزل السياسي اتمنى ان نبتعد عنه ونفكر بالامور التي تصلح لنا الان --------------
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-25
  13. revolutionist

    revolutionist عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-30
    المشاركات:
    91
    الإعجاب :
    0
    المؤتمر نت -نزار العبادي - أعلنت إدارة نادي الفروسية الخميس عن تقديم عدد من الدورات التدريبية بالفروسية لمركز تنمية المرأة للثقافة ومناهضة العنف، في إطار تشجيع النادي للمرأة اليمنية وتحفيزها على ارتياد الأندية الرياضية والاشتراك في الحياة العامة.
    ودعا حاشد عبدالله الأحمر الراعي الأول لرياضة الفروسية بالنادي النساء لارتياد النادي مؤكداً ان النادي مستعد لتخصيص أيام في الأسبوع للنساء وإغلاق الأبواب أمام الذكور في تلك الأيام منوهاً إل أن النساء اللواتي يمارسن اللعبة حالياً قليلات جداً.
    وقال حاشد الأحمر لـ (المؤتمر نت): أنه أول من شجع الفارسة أحلام السياغي، حين كانت تأتي إلى النادي وتتدرب تدريباً عادياً، قائلاً انه طلب الى المدرب بأن يخصص لها حصاناً ويدربها تدريباً مكثفاً.
    وأشار إلى أن أحلام السياغي عندما جاءت النادي قبل سنة ونصف عبرت عن طموحها في أن تتدرب على ركوب الخيل، فباركنا هذا الطموح ووجهنا بدعمها وتشجيعها.
    هذا ومن المؤمل أن يقوم مركز تنمية المرأة للثقافة ومناهضة العنف بترشيح عدد من النساءات الراغبات بمزاولة هذه الرياضة بعد أن تم التفاهم على أن تدريبهن سيكون في أوقات مناسبة لهن وتكفل لهن عدم المضايقة، وهو ما يعد المبادرة الأولى من نوعها بالنسبة للمؤسسات الخاصة باتجاه تفعيل مشاركة المرأة في الجانب الرياضي.

    ######################################################
    وارجوا من الاخوات الاتي لهن نظره معاكسه ان يتبصرن حولهن ليرين من شجع المرأة وفتح لها مدارس التحفيظ وشجعها لتساهم في المجتمع بشكل فعال سوء في التكافل الاجتماعي او التعليم اوووو ومدارس التحفيظ بكل انحاء اليوم خير دليل .... ها نحن نرى اعداء الديمقراطية ممن فشلوا في جذبها الي صفهم ليكيلوا التهم وينشروا الاغراءات والكلام الفارغ حقدا منهم ...
    فشل وفساد بكل ما تعنيه الكلمه من معنى....
    فقط ظقظقه من الذي نسمع ونرى .. كل مسئول في هذه الحزب الفاشل له عشرين فم بالكذب وما يثير الضحك .... وكل من خالفهم ولو بالرأي ارهابي عجبي لمجموعة بلاطجه لا يفقهون شيء والراعي خير دليل ......
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-25
  15. FreedomHeart

    FreedomHeart عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-18
    المشاركات:
    37
    الإعجاب :
    0
    قلنا لكم نغير أسم المعتمر نت إلى سب ألإصلاح نت ، و كعادة المعتمر نت فهي لم تذكر بالضبط ماقال حتى لاينال منها قانون المطبوعات والصحافة.

    بعض الناس حركهم الخبر العرطة تصديقآ ، ولم يؤثر فيهم خبر مقتل السمحي وعجبي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-25
  17. احمد الدره

    احمد الدره عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-08
    المشاركات:
    143
    الإعجاب :
    0
    صدقتوا الخرط للاسف ياتي الاصلاحيين ويقولون المراه يجب ان تكون في البيت ومع ذلك

    في ايام الانتخابات تكون المراه الاصلاحيه مثل النحله من بيت الى بيت ومن تفرطه الى

    اخرى تحث النسوان على انتخاب المرشح الاخواني اقصد الاصلاحي .

    وهات يا خرط وهات يا قسام منشورات ونموت ويعيش الاصلاح.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-03-25
  19. محمودالقدسي

    محمودالقدسي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-12
    المشاركات:
    186
    الإعجاب :
    0
    الى الذين يجهلون موقف الاصلاح تجاه مشاركة المرأه في الحياة السياسيه : فلينظروا الى أعضاء مجلس شورى الاصلاح ، هل بينهم نساء 00000
     

مشاركة هذه الصفحة