الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء نومه..

الكاتب : غربـ الروح ـة   المشاهدات : 409   الردود : 1    ‏2005-03-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-25
  1. غربـ الروح ـة

    غربـ الروح ـة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    4,281
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه

    :::
    وسبحان الله فرحمتة بعباده في كل شئ حتى في النوم ..

    وقد ذكر هذه المعلومةالشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :
    ::
    قال : إن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10)
    وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عملهم
    عند الفجر والعصر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ،
    لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ،
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
    ::
    وقد جعل الله سبحانه وتعالى عشرة أنواع من الملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
    :
    :
    ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات
    ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة،
    فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.
    :::
    ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) : حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه،
    مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، فهذه الملائكة تحفظ الإنسان ،
    ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
    :::
    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
    :::
    ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهذين الملكين مفوضين
    لتسجيل الصلاة على الرسول فقط وليس لغرض أخر.
    :::
    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى
    وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس).
    :::
    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه من الممكن أن يدخل في فم النائم ما قد يؤذيه
    لذا فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم يلفظه تلقائياً
    [/grade]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-25
  3. سبع الليل

    سبع الليل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,900
    الإعجاب :
    0
    اختي الكريمه كليلو بترا

    جزاك الله على الموضوع الرائع

    اختي الكريمه استأذنك عذرا بنقل الموضوع إلى قسم العام

    لكي تعم الفائده للجميع

    وربنا يوفقك لما يحبه ويرضاه
     

مشاركة هذه الصفحة