هل ماشاهدناه في بيروت سيتكرر في صنعاء؟ المعارضة تصعيد في وجه التصعيد

الكاتب : مواسم الخير   المشاهدات : 432   الردود : 3    ‏2005-03-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-22
  1. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    هل ننتظر صيفا ساخنا؟
    وهل فعلا ستلتحم المعارضة بكل أطيافها السياسية مع الشعب في مطالبه العادلة في مواطنة عادلة وعيشة شريفة؟
    هل تفعلها المعارضة؟ هل نتوقع أن تخرج المعارضة في مظاهرات تقول لا للتجويع والتركيع؟
    القانون يعطي المعارضة الحق في التظاهر فهل ننتظر مظاهرات عارمة يعبر فيها الشعب عما يدور بداخله من احتقان وغليان؟ فلعل ذلك يثبت للحاكم أن ما يحصده من صناديق الانتخاب ليس لولاء الشعب ولكن لاجتهاده المفرط في مصادرة قناعات الناس وأصواتهم.


    أدانت التصرفات المتشنجة للداخلية ، وطالبت بإلغاء ملكية الإعلام الرسمي: أحزاب المشترك تتهم حكومة المؤتمر بتضليل الرأي العام وارهاب الآخر المعارض ونشر ثقافة الكراهية والتحريض
    الصحوة نت: خاص

    اتهمت المعارضة اليمنية ممثلة في أحزاب اللقاء المشترك حكومة المؤتمر الحاكم بنهب المال العام وفرض جبايات جائرة على المواطنين وتسخير الوظيفة العامة لصالح سياستها الاقصائية والقمعية وتضليل الرأي العام بقصد ارهاب الآخر المعارض ونشر ثقافة الكراهية والتحريض ضده .
    وانتقدت أحزاب اللقاء المشترك في بيان صادر عن اجتماع قياداتها أمس الإثنين التسخير السياسي من قبل الحكومة لجهاز الشرطة والأمن, مؤكدة بأنها ستعمل بكل الوسائل الدستورية والقانونية للوقوف امام ذلك.
    وأدان بيان المشترك - حصلت الصحوة نت على نسخه منه- تصرفات وزارة الداخلية الموجهة ضد المعارضة ، ووصفها بالمتشنجه وغير المسؤولة, وما صاحبها من حملة اعلامية تحريضية, وحملة اعتقالات خارج نطاق الدستور, داعيا الحكومة إلى اطلاق سراح المعتقلين .
    وطالب البيان بصيانة حق تعبير المواطنين عن آمالهم وتطلعاتهم المشروعة , والتأكيد على حقوقهم وحرياتهم التي كفلها القانون والدستور واكدت عليها المواثيق والمعاهدات الدولية وتعارفت عليها الامم الديمقراطية.
    ودعت احزاب اللقاء المشترك الحكومة الى إلغاء ملكيتها على وسائل الاعلام العام بإعتبار أن مقتضى التعددية السياسية التي قام عليها النظام السياسي لدولة الوحدة تحتم ذلك, واتهمتها بتسخير وسائل الاعلام لصالح سياستها الاقصائية والقمعية وتضليل الرأي العام بقصد ارهاب الآخر المعارض ونشر ثقافة الكراهية والتحريض ضده .
    وأكدت على حق المواطنين في التعبير عن رفضهم لأية قوانين مجحفة أو انتقاص من الحقوق والحريات أو التضييق على الناس وتحميلهم اعباء جديده تكرس المعاناة , ومنعهم من التعبير والأحتجاج السلمي أو الاعتصام , مشيرة إلى أن ذلك حق للمواطنين بمختلف شرائحهم ومهنهم وانتمائاتهم كفلته نصوص الدستور ونظمته القوانين ولا يمكن لاحد منعه أو الانتقاص منه.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-22
  3. Sheba

    Sheba عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-11
    المشاركات:
    887
    الإعجاب :
    0
    أتدري لما تفشل المعارضه في ردح الطاغيه فشلا مزريا؟

    لأن لا صدق ولا أيمان بقضية الشعب اليمني بأكمله يحرضهم. هؤلاء الذين يكثرون الكلام و التأفف من المعارضين المتحزبين، ماهم الا أشخاص يصبون لمصالح شخصيه بحته. فهذا يريد ان يحكم، و هذا يريد ان يحكم و هذا يريد ان يحكم...!! كلهم يريدون التربع على الكرسي. لو كانوا صادقين فعلا، لكان أنحلت أزمة اليمنيين منذ قرون يا عزيزي.

    دعك منهم كلهم، فالطغاه يا عزيزي لا يخلدون، و عندما يسقطون يسقطون سقطة تشبه حكمهم.


    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-22
  5. امير الكلمات

    امير الكلمات قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-07
    المشاركات:
    3,353
    الإعجاب :
    0
    لا لن يتكرر أبدا

    ليس هناك معارضة حقيقه في اليمن

    لا بد للمعارضة ان تنطلق من رغبات الشعب وليس من رغباتها

    للاسف الشديد لا بد من أعادة تأهيل المعارضة في اليمن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-22
  7. الغافقي

    الغافقي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-16
    المشاركات:
    106
    الإعجاب :
    0
    اين معارضة واين طلي الخبرة في جيب الرجال (الأغلب)
     

مشاركة هذه الصفحة