الإمارات تضيق الخناق على اليمنيين فقط

الكاتب : mddahabutar   المشاهدات : 3,163   الردود : 21    ‏2005-03-21
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-21
  1. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    كل يوم يصدر قرار سري ضد اليمنيين بالإمارات وقد كانت الحكومة تخجل من مجاراة اعداء اليمنين هناك خصوصا بعد أن منح الشيخ زايد يرحمه الله مجموعة من اليمنيين الجنسية اثناء خلافاته الخطيرة مع سلطنة عمان وخوفه على ان يفرط عقد الاتحاد وقد قامت الامارات الشمالية بتجنيس الآلاف المؤلفة من العجم والبلوش حتى يكاد أن يعجز المنظار عن رؤية أي عربي يحمل جنسية من الإمارات غير إمارة أبو ظبي وبعد ان تجفف منبع تجنيس اليمنيين بفضل ضغط اهل الإمارات الشمالية على الشيخ زايد وعياله ونجحوا في هذا عادوا الآن للضغط على مضايقة اليمنيين فقط وكأن بينهم وبين الإمارات ثأر قديم ومن راح إلى الجوازات لاستخراج فيزة لصديق أو قريب وهو يمني سيجد رد من مسئول أفطس النخر (أفريقي مجنس) أو ضخم المنخار (بلوشي أو إيراني) بأن الطلب مرفوض بناء على توجيهات عليا، ولانعلم ماهي التوجيهات العليا التي تركت 182 جنسية من عدد الجنسيات بهذا البلد وتخصصت لليمنيين كونهم يمثلون الجنسية رقم 183 ، وبعد زيارة ابن الرئيس استبشرنا خير وأذا الجماعة يقولون بان زيارته كانت لاسباب بعيدة عن تطلعات المقيمين في هذا البلد والمصيبة الأمر والأدهى حتى الموجودين هناك يعانون من الأمرين ولو اراد الشخص قضاء أي مصلحة فأن عليه أن يغتسل من 7 آبار بين كل بئر والأخرى 1000 كيلو وعليه بعد اهل الصين فردا فردا وعليه أن يحضر شعرة من لحية تيس يتيم أو ريشة من جناح طائر الواق واق أو بيضة حنش من سلالة أفعى موسى والسبب جوازه اليمني وكم يعاني اصحاب العائلات عندما يشعرون بالعجز امام اسرهم في قضاء أي حاجة حتى موعد المستشفى يعطونك لمدة طويلة وعليك احضار واسطة ولكن من يقبل يتوسط لشخص يحمل الجنسية اليمنية ، حلوها يا اصحابنا وكيف السبيل وأي واحد يتكلم يقولون له رح بلادك وعندما يذكر البلاد وحالة البؤس فأنه يرجع ويتحمد الله لان الجود من الموجود والبديل اصعب بكثير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-21
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    اعتقد بأن العلاقات قد وصلت إلى مرحلة اللاعودة بين البلدين ولانعلم السر في هذا كما ان نجل الرئيس وحسب متابعتنا لأخبار زيارته لم يستطيع مقابلة الشيخ محمد بن زايد رجل أبو ظبي القوى واخيه وزير الإعلام عبدالله بن زايد وهما أصحاب اليد الطولى في هذا البلد ولا نعلم سر اختفائهما عند زيارة العقيد الركن احمدعلي عبدالله صالح رغم أنه قابل وزيري الخارجية والداخلية الإماراتيين وهما من ابناء زايد (حمدان ، وسيف) ناهيك عن مقابلته لرئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد0

    ولن عدم مقابلته لمحمدبن زايد هي التي جعلت الكثير يعتقد بان الزيارة فشلت إذا القصد منها إنهاء محاربة اليمنيين في هذا البلد على ما تقول0

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-21
  5. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    وافدين وافدين وافدين وافدين وافدين

    كلمه دائما يرددها العجم ومتى يا رب متى ترينا فيهم آيتك وانتقامك لقد ذلونا الله يذلهم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-21
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    صبرا جميلا والله المستعان على ما يصفون

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-21
  9. silan

    silan المراقـب العام

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    5,716
    الإعجاب :
    431
    الحق مش على الامارات الحق على مسؤلى حكومتك التي يذهبوا الى الامارات لل ..... ولقضاء اعمالهم التجاريه واسال السفير الاسبق في الامارات كم حل من القضاياء.... يجب الا نحمل مشاكلنا الاخرين وننظر الى انفسنا..... لماذا لا تسالوا عن اسباب التضييق ان وجدت حقا... ولابد ان كاتب الموضوع يعلمها ولا يريد ان يقولها... ولقد علمت ببعضها عند زيارتي للامارات العام الماضى واذا كان ما يقال صحيحا فاهل الامارات عندهم الف حق في المنع.....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-21
  11. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الإمارات

    الاخوة الكرام

    الطرح هنا من بدايته تحكمه العواطف ولا يعالج المسألة وفقا لما يسمى بالتحليل المنطقي والمعقول .

    أعتقد أن تضييق الخناق على اليمنيين في الإمارات تحديدا هو من باب درء المخاطر حيث يعتقد المسؤلون الإماراتيون أن اليمن منفذا محتملا لهبوب رياح التطرف والإرهاب بإتجاههم ، ولا حل لمعضلة فرض الحظر على إستقدام اليمنيين للإمارات للعمل إلا ببروز ما يفيد بتشدد الدولة اليمنية في تطبيق نظام الأحوال الشخصية وعدم منح الهوية اليمنية إلا لمستحقيها من المواطنين اليمنيين .

    قد يتهمني البعض بالمبالغة في إتهام سلطات الأحوال المدنية ........ولكنها هي الحقيقة بعينها


    أحد المرشحين في الدائرة الإنتخابية التي تقع ضمنها منطقة البساتين في عدن ورغبة منه في حصد الأصوات للوصول لكرسي البرلمان استخرج هويات رسمية من دائرة الأحوال المدنية لعموم الأفارقة القاطنين هناك وشفعها بمبلغ مالي زهيد لكل منتخب .

    بلد هكذا حاله سيقاطع مواطنوه بغثهم وثمينهم إتقاء لشر مسؤليه .

    سلام .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-22
  13. المعطري

    المعطري عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-27
    المشاركات:
    73
    الإعجاب :
    0
    احنا مدبرين في اي بلد نحل فيه يحلفيه الدمار وتنعق فيه البوم ,هيا قلوا لي مابش قارح في العالم حتى في سيبيريا الا وعلي يمني حاشر نفسه والظا هر ان احنا شعب مخلوط بالباروت -يادفاع الله- واحمد الله ان عادهم بيدخلوك منالمطار والا قر لك في بلد العز والنخيط ..عاشت اليمن حرة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-22
  15. GBEELY

    GBEELY عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-25
    المشاركات:
    630
    الإعجاب :
    0
    نعيب زماننا والعيب فينا

    نحاول ان نفرض ارائنا على الناس في بلدانهم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-23
  17. نمرالكور

    نمرالكور الشيخ محسن العولقي (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2003-07-17
    المشاركات:
    1,251
    الإعجاب :
    2
    لا تروحون بعيد يا اخواني
    تصدقون ان محمد بن راشدولي عهد دبي
    يحب اليمنيين ففي الشرطه الكثير منهم وبعضهم برتب عسكريه
    وانا اعرف البعض من عندنا ومن يافع مليان ويعيشون حياه كريمه وايضا من بعض المحافظات اليمنيه
    المشكله ليست مضايقة اليمنيين المشكله قد تكون توصيه بسيطه من شقيقتنا الجاره فهم ورانا ورانا
    واعتقد هم لن يتركون لنا حالنا في الوطن ولا في المهجر
    الله يسلط عليهم السُلط والمصائب
    والمثل اليمني يقول كل علٍه وابوها البرد
    هذه مشكلتنا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-03-23
  19. من بعيد

    من بعيد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-22
    المشاركات:
    899
    الإعجاب :
    0





    لا رحم الله من جعلنا في هذه المذله ..




    لا حول ولا قوة الا بالله ..
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة