علي النونو نجم مباراة الامس في كاس الاتحاد الافريقي

الكاتب : نبض اليمن   المشاهدات : 847   الردود : 7    ‏2005-03-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-20
  1. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    تأهل لدور الـ 16 من البطولة الكونفدرالية

    المريخ يثأر لنفسه ويسقي الفريق المدغشقري من كأس الثلاثيات
    ثنائية بالقدم والرأس الذهبية للشيخ ديوب ولومامي يوقع على الشباك المدغشقرية

    يوسكاف يحبس انفاس الجماهير واحمد محجوب والنونو ودامر يتألقون !



    حقق مريخ السودان فوزا غاليا على فريق يوسكاف بطل مدغشقر امس بثلاثة اهداف دون مقابل بعد مباراة قوية من الفريقين استطاع خلالها فتية المريخ ان يسطروا لوحة من الصمود والاستبسال امام الفريق المدغشقري العنيد ليتأهل المريخ للمرحلة التالية من البطولة دور الـ16 بجدارة واستحقاق
    جاءت المباراة قوية منذ البداية وقد وضح فيها اصرار الفريق الضيف على الوصول لمرمى المريخ الذي بدأ متماسكا في خطوطه الثلاث مع بعض الهنات التي وضحت من خلال الاستحواذ على الكرة من قبل لاعبي المريخ ..وقد اعتمد المريخ في هجماته على العمق الذي اجاد فيه احمد يكيني وجندي نميري مع تحركات سريعة لنجم اللقاء على النونو الذي تمكن من زعزعة دفاع يوسكاف بمراوغة جيدة تعرض خلالها لعرقلة واضحة احتسبها الحكم ركلة جزاء نفذها المحترف الشيخ ديوب في المرمى هدفا ألهب المدرجات المريخية بالهتاف والتشجيع الا ان اداء الفريق المدغشقري لم يتأثر بهذا الهدف وادخل الجميع في امتحان قاس بهجماته السريعة ومرتداته الخطيرة التي هددت مرمى المريخ كثيرا واحسن الحارس الرشيد فيصل التعامل معها وامامه الدفاع الذي اجاد فيه الثنائي امير دامر واحمد محجوب لينتهي الشوط الاول بهدف وحيد .



    وفي الشوط الثاني انتفض المريخ وسيطر على اللقاء بالتحركات المنظمة من قبل فيصل العجب الذي هبّ من ثباته الذي ظهر به في الشوط الاول بجانب علاء الدين يوسف ليتحسن الاداء المريخي ويصل المريخ لمرمى الفريق المدغشقري اكثر من مرة الا ان ختام الهجمة ظل مشكلة لازمت اداء المريخ خاصة فرصتي فيصل العجب وعلي النونو
    ومن هجمة منظمة عن طريق بدرالدين قلق ينجح القناص الشيخ ديوب من خطف الهدف الثاني للمريخ برأسية متقنة سكنت الشباك المدغشقرية ووضعت المريخ على اعتاب دور الـ 16 قبل ان يتوتر لاعبو المريخ اثر الصحوة العنيفة والسريعة لفريق يوسكاف الذي شكل لاعباه فاتيفا وألن خطورة كبيرة على مرمى الرشيد فيصل الذي اجاد في حماية مرماه وصد القائمين الايمن والايسر كرتين خطرتين للفريق المدغشقري فيما تفرغ المدافع المتألق احمد محجوب تماما لاحد هذين المهاجمين واستطاع ان يصده بكل عنفوان واداء افريقي جعل جماهير المريخ تصفق لهذا اللاعب الفولاذي القادم ..ومع مرور الوقت يتواصل الهجوم المدغشقري على مرمى المريخ ويتماسك خط الدفاع المريخي ويجري الجهاز الفني للمريخ تبديلين في ان واحد بخروج بدر الدين قلق والشيخ ديوب ويدفع بلومامي وحسبو ويصيب الاداء المريخي التراخي والفتور فيما واصل النونو تحركاته واجتهاداته للوصول لمرمى يوسكاف رغم الادء العنيف لدفاع يوسكاف تجاه هذا اللاعب.. ومن هجمة سريعة يتوغل النونو داخل منطقة جزاء يوسكاف وينفرد بالمرمى تماما ليصده الحارس بمخالفة واضحة احتسب الحكم على اثرها ركلة جزاء للمريخ تصدى لها المحترف لومامي ويضعها الشباك هدفا مريخيا ثالثا اعاد الحريق للمدرجات والتشجيع للحناجر والتصفيق للالكف المريخية الجماهيرية التي رقصت وتغنت للانتصار المريخي المستحق ورغم الهدف الثالث للمريخ الا ان الفريق المدغشقري رفض الاستسلام وقاد عدة هجمات على مرمى المريخ حتى اعلن الحكم نهاية المباراة بفوز مريخي بثلاثة اهداف دون مقابل ليتاهل المريخ لدور الـ16 من البطولة الكونفدرالية وتخرج جماهيره في مسيرات فرح هادرة طافت شوارع امدرمان وقد شهد استاد المريخ لوحة وطنية متلاحمة مع القمة بامدرمان وتونس
    تشكيلة المريخ
    مثل المريخ امس كل من الرشيد فيصل في حراسة المرمى ..امير دامر واحمد محجوب وسفاري في الدفاع فيضل العجب وعلاء الدين يوسف واحمد يكيني وجندي نميري وبدر الدين قلق خماسي خط وسط علي النونو والشيخ ديوب في الهجوم وحل بدلاء كل من حسبو ولومامي وهيثم الرشيد. لومامي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-21
  3. ra7alboy

    ra7alboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    1,467
    الإعجاب :
    0
    نجح المريخ مساء أمس في الثأر لخسارته أمام يوسكاف المدغشقري بتناناريف عندما استطاع لاعبو المريخ حسم المباراة بالفوز بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها ديوب «هدفين» وهدف للومامي.. وكان علي النونو هو رجل المباراة الأول..


    [​IMG]

    تأهل المريخ لدور الـ16 في منافسة الكونفدرالية إثر فوزه مساء أمس باستاده على ضيفه يوسكاف المدغشقري بثلاثية نظيفة جاءت على مدار الشوطين كفلت له التأهل بعد خسارته لقاء الذهاب 1/3.

    الشوط الأول

    استهل المريخ شوط اللعب الأول مهاجماً مرمى ضيفه بغية الحصول على هدف مبكر لكنه فشل في مساعيه لعامل التسرع والشفقة اللذان لازما لاعبيه فضلاً عن انتهاجهم اسلوب الارسال الطويل للاستفادة من وجود العجب وديوب لكن ذلك سهّل من مهمة لاعبي يوسكاف المدغشقري في افساد الهجمات المريخية بسهولة ومع تواصل اللعب انخفض أداء المريخ بصورة ملحوظة.

    وخلت ألعاب المريخ من التنظيم لبطء خط وسطه والأخطاء المتكررة من الثنائي فيصل العجب وعلاء الدين يوسف فيما كان أحمد يكيني هو الحسنة الوحيدة وتحمّل العبء كاملاً بجانب النونو في المقدمة الذي تحرّك بإيجابية وارتكبت معه العديد من المخالفات التي لم يتم الاستفادة منها.

    ركلة جزاء للمريخ

    وفي الدقيقة 21 يرتكب دفاع يوسكاف المدغشقري مخالفة معء مهاجم المريخ علي النونو يحتسبها الحكم ركلة جزاء يحرز منها الشيخ ديوب الهدف الأول للمريخ.

    ورفع الهدف من حماس لاعبي المريخ لمسابقة الزمن وتعزيز هدفه بمواصلة الضغط على الهجوم لتخطيء تهديفة قوية لديوب المرمى بقليل.

    المريخ يتراجع مجدداً

    وبعد مضي نصف ساعة من هذا الشوط يتراجع أداء المريخ مجدداً فتكثر أخطاء التمرير على عكس المدغشقري الذي لعب بتوازن معتمداً على الهجمات المرتدة للوصول لشباك المريخ وتحمّل ثالوث الدفاع أحمد محجوب ودامر وسفاري العبء الأكبر في حماية الشباك الحمراء لينتهي الشوط بتقدم المريخ بهدف ديوب.

    الشوط الثاني

    كرر المريخ في مطلع الشوط الثاني ذات الطريقة الهجومية التي بدأ بها المباراة ليخطف المحترف ديوب الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من عكسية قلق بلعبة رأسية هوائية اعلنت قرب موعد التأهل الذي سعى له لاعبو المريخ بقوة وقابله لاعبو يوسكاف بصمود دفاعي محكم.

    تعديلات مريخية

    انخفض أداء المريخ بصورة كبيرة بعد الدقيقة العاشرة ليجري مدرب الفريق الكرواتي استبدالين بدخول لومامي وحسبو بديلين لعلاء الدين يوسف وديوب ولكنها لم تضف جديداً إلا في الجزء الأخير من المباراة

    ركلة جزاء أخرى


    [​IMG]

    واصل النونو تحركاته المزعجة في المقدمة المريخية وقاد المريخ هجمة انتهت عند النونو الذي توغل بالكرة داخل خط 18 يوسكاف ليرتكب معه الحارس مخالفة داخل الصندوق نجح الرواندي لومامي في اضافة الهدف الثالث للمريخ منها ليؤكد تأهل المريخ لدور الـ16.

    يوسكاف يهاجم ولكن!

    وفي الجزء الأخير من المباراة هاجم يوسكاف بقوة بعد تلاشي آماله وشكلت هجماته خطورة بالغة على مرمى المريخ وصد القائم تهديفة قوية لممهاجمه وأخرى مرت جوار القام بسلام.. هذا وكان المريخ قد أجرى استبدالاً تكتيكياً بعد هدفه الثالث بدخول هيثم الرشيد بديلاً لقلق.

    تشكيلة المريخ

    مثل المريخ: الرشيد فيصل، أمير دامر، أحمد محجوب، سفاري، علاء الدين يوسف «حسبو»، أحمد يكيني، فيصل العجب، قلق «هيثم الرشيد»، النونو، ديوب «لومامي

    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-21
  5. ra7alboy

    ra7alboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    1,467
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-21
  7. yemen_ghost

    yemen_ghost عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-03
    المشاركات:
    1,456
    الإعجاب :
    0
    بالتوفيق لاعبنا الكبير


    تحياتي
    .......
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-21
  9. ابو نسر البكري

    ابو نسر البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-10
    المشاركات:
    1,124
    الإعجاب :
    0
    نتمنا لنجم علي النونو التوفيق
    لانة يلعب باسم اليمن
    وبتوفيق ياكابتن .......
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-23
  11. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    سمعت إشادة من مراسل الجزيرة الرياضية باللاعب علي النونو ..

    شكرا لك أخي على نشر الموضوع
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-27
  13. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    الافضل لعلي النونو انه يرجع الى اليمن لان الاحتراف في دوري ضعيف مايطور مستوى اللاعب بل يضعف من مستواه
    اللعب في دوري قوي هو فيه مصلحة وفائدة للاعب
    اكرم الصلوي احترف في الهلال السوداني فأنخفض مستواه وشفناه في كاس اسيا للشباب ضعيف هزيل الجسم
    علي النونو واظح من الصورة ان جسمه بدأ يضعف
    الافضل لعلي النونو العودة وعدم الاستمرار طويلا في دوري السودان
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-29
  15. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    اشكر الأخ توفيق على نشر الموضوع

    وشكر خاص لرحال بوي على نشر صور الكابتن اللعيب علي النونو

    وبالتوفيق ان شاء الله لنجم اليمن الكبير علي النونو


    وعقبال الاحتراف في ايطاليا
     

مشاركة هذه الصفحة