*** ديمقراطية***** الدجاج ***

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 734   الردود : 10    ‏2005-03-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-20
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    يحكى أن.. في إحدى القرى كان هناك رجل لديه (بايته) أي مدجنة للدجاج ليست كبيرة ..وكان الرجل يعتمد لرزقه على إنتاجها ..أولاها كل عناية واهتمام ..
    ويحكى أن .. السلطة المحلية في الإقليم التي تتبع لها قريته عليها حظر اقتصادي من باقي الأقاليم ..وكان لهذه السلطة اليد العليا في جميع القرى التابعة ..وكانت لفرض هذه الهيمنة تمشّي إلى القرى يوميا دوريات تمثل النيابة العامة عن المجتمع في كافة جوانبه.... وكان لهذه الدوريات السلطة المطلقة ...لا يخفى على احد المثل القائل أطعم الفم تستحي العين .. ولم يكن شخوص الدوريات ممن يجهلون الأمثال وقيمتها الاجتماعية وقوتها في الحياة المعاشة..
    ويحكى أن .. في إحدى زياراتهم التفتيشية على قرية الرجل صاحب المدجنة.. زاروا مدجنته طبعاً فهو احد الفعاليات الاقتصادية .. ولما لم يستطيعوا أن يضعوا أية ملاحظة لا من حيث الشروط الصحية وخلافه ..ولم ينتبه صاحب المدجنة إلى حيثيات المثل الدّارج بالمقابل .. كان إن سأله احدهم .. ماذا تطعم هذه الدجاجات ..فأتى الجواب سريعاً وكله ثقةً ..أطعمهم الحنطة .. انهار اثر رد الدورية على جوابه ..أتطعمهم الحنطة أيها العاق لمجتمعك والإقليم في حالة حصار اقتصادي ..إخوانك في القرية والقرى المجاورة لا يشبعون الشعير وأنت تطعم دجاجاتك الحنطة ...وأمروا بحبسه شهراً كاملاً .. قضى صاحب المدجنة مدة محكوميته .. وما إن خرج ببضع ليالٍ حتى كررت الدورية زيارتها التفتيشية ..فأصابه من الإحباط ما جعله متلبك في أمره ..وهو الذي لم يستطع إدراك الأمثال بعد.. وعند سؤالهم ماذا يطعم الدجاجات ..أتى جوابه سريعاً وكله ثقةً .. إنني أطعمها من الزبالة ومن بقايا الطعام المتعفن ..وانهار أيضاً لردهم على جوابه وهو الذي توقع أن ينجيه هذا الجواب ..أتطعم الدجاجات الزبالة تريد أن تسمم المواطنين أيها العاق لإنسانيتك ومجتمعك .. وأمروا بحبسه شهرين على فعلته الشنعاء هذه ... وما إن خرج من جديد ببضع ليالٍ حتى كررت الدورية تفتيشها على مدجنته ..وعند سؤاله السؤال الفخ الذي أضحى يشكل رعباً لصاحب المدجنة .. تأمل قليلاً هذه المّرة وأعاد الأحداث بذاكرته.. ويل لو قال هذا.. وويل لو قال ذاك .. وبعد برهة من صمت أتى جوابه رصيناً في أنّةٍ ...((لقد سمعت عن الديمقراطية من الإذاعة المحلية وأعجبتني فكرتها كثيراً فأحببت تطبيقها في حقل عملي )) وها أنا اليوم أعطي الدجاجات مصروفها وهي تأكل على حريتها ..!!!


    ا عجبتني ديمقراطية الدجاج في زمن الثعالب ونقلتها لكم

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-20
  3. ابوبسام

    ابوبسام قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-11-21
    المشاركات:
    8,926
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههه

    ما قصرت يا ابا نبيل

    يعطيك العافيه

    نعم يكفي ان تستمتع الدجاج بالديمقراطية

    الم تجنب صاحبك السجن ؟
    ههههههههههههههه


    وحيا الله حضورك ايه الغائب الحاضر





    خالص المودة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-20
  5. حضرمية مغتربة

    حضرمية مغتربة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-05
    المشاركات:
    14,712
    الإعجاب :
    0
    تعطر مجلس التعارف والتسلية بوجودك اخي الصلاحي
    وفعلا ليتنا نحن من نتمتع بهذه الديموقراطية (في زمن الأمركة)
    ولك كل الود لحضورك المتميز
    حضرمية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-20
  7. صمت؟المآسي

    صمت؟المآسي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-01-10
    المشاركات:
    1,443
    الإعجاب :
    0
    هلااااااااااااااااااا وغلااااااااااااااااااا بحبيب الكل

    المتألق الصلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااحي


    نوووووووووووووووووووورتنا ووالله يا غالي



    ليتهم يجيبو لنا الديمقرااااااااااااااااااطيه احنا احسن من الدجاج


    على الاقل نقدر تعيش







    الشكر الجزيل للصلاحي




    مع حبي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-20
  9. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    [frame="1 80"]الأخ العزيز مشرف مجلسنا العام المتميز

    ههههههههههه

    والله اعجبتني ديمقراطية الدجاج جدا جدا

    كنت اتمنى من الديك فلان بن فلان يفتتح ديمقراطية الدجاج

    وشكرا لك
    [/frame]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-20
  11. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    الحبيب البكري

    شاكر لمرورك الكريم وأنشاء الله شفت ديمقراطية مجتمع الدجاج العظيم

    تحياتي لك ايها الصامد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-20
  13. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3


    العطر والنور بوجودك مشرفتنا العزيزة حضرمية مغتربة

    ربنا يكون معاك من اول مشاركة لك وانتي جالسه مغتربة

    افتكرتك رجعتي الوطن وشفتي ديمقراطية دجاجنا


    تحياتي لك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-20
  15. $king_hack$

    $king_hack$ عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-18
    المشاركات:
    127
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههه
    هههههههههههههه
    ههههههههه
    ههههه
    ههه
    هـه
    هه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-20
  17. P I ® A T E

    P I ® A T E قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-04
    المشاركات:
    4,079
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههه
    هههههههههههههه
    ههههههههه
    ههههه
    ههه
    هـه
    هه













    مشكور
    القرصان
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-03-20
  19. sad-man

    sad-man عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,991
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههههههههههههههه


    حلو مرة أخي الصلاحي

    دائماً تتحفنا بكل ما هو جديد ويفنطس من الضحك




    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة