الأصولية الدينية والفكر الخرافي

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 1,030   الردود : 10    ‏2001-12-29
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-12-29
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    أن الخرافة التي الحقت بالدين تعد من أكثر الخرافات انتشارا والأكثر تأثيرا على العامة ، وبفضل حسن النية يمكن الحكم عليها أنها ذات هدف نبيل وتسعى لتوجيه السلوك الإنساني لهدف سام أو تبعدهم عن سلوك ***** . واستخدمت الخرافة بأشكال متعددة لتصوير عذاب أو نعيم وبالغت في وصف بعض سلوكيات الأوائل من القادة المسلمين من أجل تكريس وتعميم سلوك اتسمت به هذه الشخصيات ، وبالرغم من أنها استغلت كوسيلة إعداد وتربية ناجحة استطاعت في فترات زمنية من تحقيق أهدافها غير أن سلبياتها ظهرت في فترات زمنية لاحقة فصارت هذه الوسيلة من إحدى عوائق التطور والاجتهاد في الفكر الإسلامي وبالأخص مع ظهور ما يسمى بالجماعات الإسلامية ذات الميل التطرفي المستخدمة للعنف للوصول إلى أهدافها حيث تعتمد هذه الجماعات على الخطاب العاطفي الخرافي البعيد عن الأسلوب الاقناعي بالحجة فتكون النتيجة جيلا مهزوز الثقة بالنفس متلقيا أكثر مما هو معطي سلبيا في التحليل العقلي متطرفا في فرض قناعاته العاطفية غير قابل لمناقشتها وتقديم الحجج للإقناع بل يكتفي لتأييد قناعاته بالتدليل باسم أحد مشايخه فصار كآلة تسجل دون أن تفكر .
    من الضروري في وقتنا الحالي مراجعة هذه الوسيلة ونقدها لأن نيل الهدف لا يتأتى إلا من نيل الوسيلة وان الوسائل غير المشروعة نتائجها غير مشروعة ومصيرها الفشل وان حققت نجاحا ظاهريا .
    ظهرت الخرافات في الجانب الديني في الإسرائيليات المدسوسة في التراث الإسلامي ووردت العديد من الأحداث الخرافية التي تسعى إلى تشكيك المسلمين بعقيدتهم وتقبلها البعض منا واستبسل في الدفاع عنها بمبرر الدفاع عن الدين مع أنها لاعلاقة لها بالدين، كما أسهم الاستبداد السياسي وسيطرة السلطة السياسية على الجانب الديني واستطاعت أن تروج للعديد من الخرافات وألبستها ثوب الدين وهي لاتمت للدين بصلة وانما تهدف للحفاظ على مراكز الحكم أو تحقيق مصالح ذاتيه فنجد أحد الخلفاء يخطب قائلا : المال مال الله وأنا مستخلف فيه فان وهبته فمن الله وان منعته فمن عندي وكأنه ظل الله في الأرض ومنصب من قبله عز وجل .
    تعمقت مثل هذه الخرافة وصرنا إلى يومنا هذا نسمع العديد من خطباء المساجد يدعون عقب كل صلاة قائلين اللهم ولي علينا خيارنا ولا تولي علينا شرارنا وكأن أمر تعيين الحاكم أمر الهي لاشان لنا به .
    من المؤكد أن هناك العديد والعديد من الخرافات التي لحقت بالدين لا نستطيع سردها خوفا من الفهم الخاطئ لها وما قد يؤول إليه طرح مثل هذا الموضوع وبالذات لان العديد منها محل نقاش .
    في الأخير ما نهدف إليه هو الدعوة لاعادة قراءة التراث الإسلامي بروح العصر وبمنطق العقل لا أن نرفض كل الأحداث تحت اسم الخرافة أو نقبلها جميعا تحت دعوى الحفاظ على الدين ، والتمييز بين ما هو خرافي وما هو واقعي مهمة كل عالم دين وكل مفكر إسلامي وقبولها أو رفضها إنما يخضع لجانب الإخضاع العقلي ، فالعقل هو مناط التكليف فكل ما يقبله العقل ويقيم عليه الدليل علينا التسليم به وكل ما يرفضه العقل ويستطيع دحضه بأدلة يجب إنكاره حيث لا يوجد تناقض بين برهان العقل والأدلة الواضحة .



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    مقتبس عن مقالة كتبها عزت مصطفى في جريدة الجمهورية اليمنية قبل أكثر من عامين .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-12-29
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كلمة مضيئة

    فالعقل هو مناط التكليف فكل ما يقبله العقل ويقيم عليه الدليل علينا التسليم به وكل ما يرفضه العقل ويستطيع دحضه بأدلة يجب إنكاره حيث لا يوجد تناقض بين برهان العقل والأدلة الواضحة .

    ولا تعليق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-12-30
  5. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    كلمه مضيئه

    فالعقل هو مناط التكليف فكل ما يقبله العقل ويقيم عليه الدليل علينا التسليم به وكل ما يرفضه العقل ويستطيع دحضه بأدلة يجب إنكاره حيث لا يوجد تناقض بين برهان العقل والأدلة الواضحة .

    ولا تعليق
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-12-30
  7. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    كلمه مضيئه
    فالعقل هو مناط التكليف فكل ما يقبله العقل ويقيم عليه الدليل علينا التسليم به وكل ما يرفضه العقل ويستطيع دحضه بأدلة يجب إنكاره حيث لا يوجد تناقض بين برهان العقل والأدلة الواضحة .

    ولا تعليق
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-12-30
  9. الغاضب

    الغاضب تم ايقاف هذا العضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-22
    المشاركات:
    28
    الإعجاب :
    0
    بسمه تعالى استعين.....

    المتشرد.......

    كلامك ( عام ) غير ( خاص ) ...

    والكلام العام لا يقوم عليه نقاش لأنه أرضية هشة هلامية أو قل ( مطاطية ) إن صحت التسمية ....

    فإن أردت نقاشا وطرح موضوعا للنقاش . ( فخصص ) العام . و ( قيد ) المطلق

    أما قولك ..
    ( هذا نسمع العديد من خطباء المساجد يدعون عقب كل صلاة قائلين اللهم ولي علينا خيارنا ولا تولي علينا شرارنا وكأن أمر تعيين الحاكم أمر الهي لاشان لنا به . )

    فليس الأمر كما ذكرت بل الأمر هو لإرجاع المشيئة لله تعالى فمهما شاء البشر فمشيئة الله هي التي ستسود .... وهذا بعد بذل الجهد ( بالطبع )

    والدعاء هو لتوفيق الجهد


    همسة...

    فالعقل هو مناط التكليف فكل ما يقبله العقل ويقيم عليه الدليل علينا التسليم به وكل ما يرفضه العقل ويستطيع دحضه بأدلة يجب إنكاره حيث لا يوجد تناقض بين برهان العقل والأدلة الواضحة .

    ولا تعليق.....

    ولكن التعليق...

    .فإن لم يستطع العقل دحضة ...ما هو موقفك من هذا التكليف ؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-12-30
  11. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    كلمة لنا معها وقفه
    ==========
    بداية الموضوع يحتاج إلى تعقيب تفصيلي نضع فيه النقاط على الحروف ، غير إنني هنا إسارع للتعقيب على هذه الجملة التي علق عليها بعض الأ خوه والتي أعتقد أن تقبلها هكذا مع ما بها من إبهام تسرع في الحكم . وهومنا قض للعقل إذ كيف يسلم العقل السليم بنص مع وجود الأجمال أو إلأبهام ؟
    لذلك أقول أن الجملة ذات شطرين :

    1- الشطر الأول : أن العقل مناط التكليف . وهذه القاعدة ليست من بنات أفكار الكاتب ، ولكنها قاعدة معلومة معروفة لدى علماء الشريعة وهي من القواعد المجمع عليها ويترتب عليها أن المجنون غير مكلف وهي مأخوه من الحديث المشهور ( رفع القلم عن ثلاثه .... منهم ... وعن المجنون حتى يفيق )
    وبالتالي فهي قاعدة إسلامية أصيله ... وهي وحدها كافيه لدحض الكثير من التقولات التي جاءت في صلب الموضوع والتي سنعود إليها لاحقا بالتفصيل .

    2- الشطر الثاني : هو ما جاء بعد ذلك وهو ( فكل ما يقبله العقل ويقيم عليه الدليل علينا التسليم به وكل ما يرفضه العقل ويستطيع دحضه بأدلة يجب إنكاره حيث لا يوجد تناقض بين برهان العقل والأدلة الواضحة . ) فهذه الجملة تحتاج إلى شيء من التوضيح (فكل ما يقبله العقل ويقيم عليه الدليل ) أي دليل ؟ومن أين ؟... هل من الكتاب والسنه أما ذا ؟

    (وكل ما يرفضه العقل ويستطيع دحضه بأدلة يجب إنكاره )برضه أي دليل ؟هل المقصود الدليل العقلي ، أم الدليل من الكتاب والسنه؟

    ثم ما المقصود بالأدلة الواضحة في قول الكاتب (حيث لا يوجد تناقض بين برهان العقل والأدلة الواضحة )

    إذا ننتظر الأخ المنتشرد ليجيب على هذه التساءلات ، ويشرح لنا هذا الغموض
    بعدها نعود إلى النص لنرى إن كان فيه عقل من عدمه .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-12-30
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    مهرجانات الجنس في الجنة أمر يرفضه العقل

    الغاضب ،،،

    عد الى الهمسة المقتبسة من الموضوع الواردة بتعقيبك وستجدها تحمل في ثناياها ردي عليك .


    أخي الشهاب ،،،،،،،

    بالطبع الدليل من الكتاب قد يحمل كثيرا من الشمول دون الدخول في التفصيل ومن يضع التفسيرات المفصلة من مشايخنا قد يخرج من المعقول الى اللامعقول وفي هذه الحالة وبعد أن يتنافى ما يسرد علينا مع العقل يجب ايقافه عند حده لمنعه من التمادي في تفسير ماجاء في كتاب الله وفقا لهوى النفس المرفوض من العقل ... أما الأدلة الواضحة فيمكن أن نجملها فيما يستدل به دون لبس أو غموض أو ابهام .

    بالنسبة لما جاء في السنة فقد تجد ردي عليك في التالي :

    من عجيب ما قرأت أن هناك من صنعوا خرافة كبيرة منذ زمن بعيد ونسبوها زورا وبهتانا إلى رسول الله وهذه الخرافة تدور حول تفاصيل عملية ممارسة الجنس داخل الجنة وهي مؤسسة على مرويات كاذبة عن الرسول وقام بتضخيمها فقهاء شهوانيون ولا يزال يروج لها في أيامنا هذه ويرددها باحثون وكتبة في ببغائية فكرية مهينة وكأنما لم تكف تلك الخرافات التي تحاصرنا في الدنيا حتى تجدهم يزيفون بها الآخرة .
    في حديث رواه سليمان بن رافع ما يفيد أن الرجل يدخل الجنة ليتزوج ومن ضمن من يتزوجهن اثنتين من نساء الدنيا ومن هذا نفهم أن النساء اللاتي يدخلن الجنة يبلغ ضعف عدد الرجال هنا نعود إلى حديث آخر للرسول يخاطب فيه النساء بما معناه ( إن أكثر أهل النار من النساء ) فإذا كانت نسبة وجود النساء إلى الرجال في الجنة هي الضعف فلا معنى للتحذير ولسنا في مجال التشكيك في أحاديث النبي بل كشف ما يتم تلفيقه والافتراء عليه وهو منه براء من مقولات وآراء سوّقها ابن القيم على شكل أحاديث نبوية ، وهناك تصنيف ممتعا للنساء في الجنه وضعه أحد الباحثين بتصنيفهن إلى أربعة أصناف : الأول : نساء الدنيا ومعروف أنهن جئن من عالم الدنيا حيث خلقن فيها ، الصنف الثاني : صنف نساء الجنة اللاتي أنسأهن الله إنشاء ( الحور العين ) أما الصنفين الثالث والرابع : المرأة السحابية والمرأة الزعفرانية فلم ينشئهن الله كما نفهم من التصنيف إذ لم يشملهن ضمن الصنف الثاني وبالتالي نستطيع استنتاج أنهن من إنشاء وتأليف خيال الباحث العبقري .
    إن الرجل يتزوج اثنتان وسبعون زوجة من الحور العين إضافة إلى اثنتين من نساء الدنيا ولا يأتي واحدة منهن إلا وجدها بكرا ويتحول الرجل في الجنة إلى آلة لفعل الجنس حسب مفهوم من لفقوا الحديث ومن فسروا الآية ( إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون ) وتتحول الجنة حسب تعبير الباحث إلى مهرجان جنسي ، ويقول الباحث أن المرأة في الجنة تكون أكثر فتنة وألذ وصالا وصنف النساء بأنهن قطيع يدخل إلى إحداهن ليمكث معها زمنا ثم يخرج لتفقد بقية القطيع ويستمر الرجل في رحلته المكوكية عبر ثلاث وسبعين امرأة بكرا مجهزات بقطع الغيار والصيانة الفورية .
    أليست الجنة ونعيمها ( لمن أحسن عملا ) فلماذا إذا تكون المرأة مجرد متعة للرجل ينالها مكافأة له ضمن قطيع هائل من النساء بينما هي قد دخلت الجنة بإيمانها ؟ وان قيل أن الرجل هو متعة ومكافأة للمرأة كما هي له فلماذا لاتحصل على نفس القدر من المكافأة وبنفس العدد مادامت قد أحسنت عملا في الدنيا وأصلا مادامت المرأة لاتطمث ولا يملها ولاتمله فلماذا يتركها ويذهب إلى غيرها بينما ليس لها غيره .
    إذا أيمكن أن تصبح نسبة تلك الأقاويل إلى رسول الله بكل ما فيها من الألفاظ والتصورات الشهوانية فان كان أحدنا مثلا يخجل من نطقها فكيف برسول الله الذي قال عن نفسه ( أدبني ربي فأحسن تأديبي ) وهو الذي أحمر وجهه خجلا حينما خاطب رجلا أتاه معترفا بالزنا ، وإذ يقول قائل أن الرسول جاء بهذه الأحاديث تحفيزا للناس كي يدخلوا في الإسلام وكذا تبشيرا للمؤمنين بما ينتظرهم في الجنة وتثبيتا لقلوبهم على الإيمان سنسأل وأي خير يرتجيه النبي من رجل دخل الإسلام أو تثبت عليه لمجرد أنه يعده بذلك المهرجان الجنسي ، يجب أن نفهم أن رسول الله أعظم من أن يلجأ إلى هذا الأسلوب من الدعوة وأن الصحابة والمسلمون الأوائل اعتنقوا الإسلام لأنهم آمنوا بوجود الخالق وباستحقاقه للعبادة وبأن الإسلام هو دين الحق فاستماتوا دفاعا عنه حبا في الله وفي عبادته ومرضاته وفي نبيه ودينه فكان إيمان الصحابة إيمانا اعتقاديا عقليا وروحيا لا شهوانيا والعياذ بالله .
    بعد هذا كله يمكن تفسير خرافة الجنس في الجنة وكيفية ظهورها وولادتها وهي منظومة هائلة من الكبت النفسي والاجتماعي وكان أن ظهر شخصا أو أكثر أوجد لنفسه متنفسا من خلال الحديث عن مواضيع الجنس ولكن بعد نقلها إلى مكان وزمان أكثر حرية وذلك بتهريب الموضوع الجنسي ،،،، الممنوع الجنسي من الحياة الدنيا إلى الجنة أولا ثم بتحوير الحديث عبر الباسه لباس الدين في فيقهة مزيفة ثانيا وهكذا نشأت هذه الأفكار وتعاظمت حتى أصبحت أكبر خرافة تتناقلها الأجيال يعلمها الأب لابنه والفقيه لتلاميذه بعد أن اكتسبت شرعيتها باعتبارها موضوعا دينيا وتم التقديم لها بالعبارة أو الاكليشة المفتاح السحري لقلب كل مؤمن ( قال رسول الله وهو ما وفر لها الحصانة الكافية ضد النقد أو إمعان الفكر وكان مصدر أهمية هذه الخرافة حتى الآن هو فاعليتها اللاواعية في التنفيس المتنكر عن الرغبات في بيئة اجتماعية قائمة على الكبت ذاتيا وخارجيا ) . وكانت شرعيتها قاطعة بحيث أمكن سماع الكلام الشهواني والتفنن في تصوير مفاتن النساء ولذة الالتقاء الجنسي من على منابر المساجد وحلقات الدروس الدينية وبحيث صارت ملاذا يلجأ إليه بعض الشعراء إذا حاصرتهم لعنات الأوصياء المتفيقهين .
    مادام للمؤمنين بنص الآية ( ( ولهم فيها ما يدعون ) إذا يستطيع كل إنسان وضع التصور الذي يريد ويتخيل لنفسه ما يشاء من الجنة وحتى أكثر من خرافة الجنس عن الجنة شريطة أن لا ينسب ما جاء به إلى رسول الله أو غيره ولا يعمم تصوراته على الجميع لتصبح رغبته الفردية مصيرا جماعيا فتكون الجنة مبنية حينها على أساس مخيلة ورغبات فرد بشري واحد وكأنه هو خالقها ،،، الله هو خالق الجنة وهو من جعلها للمؤمنين ولكل مؤمن حين يدخلها أن يعيشها كما يشاء ففي عالم المطلق يكون كل شيء مطلقا .
    نعم الجنة دار ملذة حسية ولكنها غير مقيدة بهكذا شروط يمكن للمرء بدلا من أن يأكل تفاحة في الجنة أن يتمنى الإحساس بلذة أكل التفاحة دون أن يأكلها ويكون له ما تمناه وهكذا بالنسبة للذة الجماع يمكن للمرء استحضارها دون أن يمارس الجماع فعليا إذا أراد .
    رغم ذلك تبقى الجنة حقيقة مختلفة عن كل خيال وأي تخيل وربما كان ذلك هو سر تلك الكلمات المعجزة الملغزة التي وردت في القرآن في وصفه للجنة مثل ( سندس ) ( إستبرق ) حيث أنها بالنسبة لنا مجرد أصوات مجهولة الدلالة إذ أنها دالة على مدلول ( أسماء لمسميات ) لا نعرفها وهي موجودة في الجنه حيث ( مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ) .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-12-31
  15. الغاضب

    الغاضب تم ايقاف هذا العضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-22
    المشاركات:
    28
    الإعجاب :
    0
    بسمه تعالى استعين.....

    ( رغم قول القائلين ) و ( طعن الطاعنين ) .....

    فقد ثبت عن النبي عليه الصلاة والسلام ما قاله في ( الحور العين ) .....فنصدق بكل ما قاله ونؤمن به ونثق بعلمائنا ومشايخنا ....

    فإن خالف ( النقل ) ( العقل ) وضعنا العقل ...فالنقل هو الأصل

    وما يمنع أن النساء أكثر أهل ( النار ) وكذلك بذات الوقت أكثر أهل ( الجنة ) فهل ( العقل ) يمنع ذلك ؟؟؟؟

    والجنة دار نعيم ( والحور العين ) جزء يسير من هذا النعيم .....

    فلماذا تضخم هذا ( الجزء ) دون الأجزاء الأخرى فالمعاشرة الجنسية نعيم و لذة
    في الدنيا فما المانع أن يستمر النعيم في الجنة ولكن بصورة أكمل وأتم

    فكل ما في الجنة نعيم ....وأنت نظرت إلى جانب واحد من هذا النعيم مما
    ( قد يدور في خلجات نفسك ) وغيرك سيدور في خلجاته ( شرب الخمر )
    مثلا ...فيضع كل ما سطرته من قول على الخمر وشربها ويطعن بالأحاديث بنفس إسلوب طعنك هذا ...وآخر سينظر إلى ( الذهب والفضة ) ...وآخر إلى القصور والبيوت ....وآخر على الأشجار والغابات

    وهكذا يستمر الهمز والغمز في أحاديث المصطفى كل بما يدور في خلجات نفسه ...

    أحدهم ينظر من منظور جنسي فيطعن في أحاديث الحور العين
    وأحدهم ينظر من منظور مادي فيطعن في أحاديث قصور الذهب والفضة
    وآخر ينظر من منظور شهوات الأكل والبطن فيطعن في أحاديث لحم الطير


    همسة....

    وهكذا إلى غير نهاية .....ويسقط الدين وتسقط أحاديث المصطفى عليه الصلاة والسلام بسبب ( خلجات النفس )
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-12-31
  17. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    هل مانرجوه من ربنا هو مهرطجانات جنس فقط

    الأستاذ الغاضب

    (( فان خالف النقل العقل وضعنا العقل فالنقل هو الأصل ))
    (( ما يمنع أن النساء أكثر أهل النار وبذات الوقت أكثر أهل الجنه ))
    بادي ذي بدء الفقرات أعلاه وردت في سياق تعقيبك واسمح لي أن أقول لك أنني لم أهضمها وأعدت كتابتها هنا لأستعين بها في ما سأقوله تاليا :

    طالما أننا سلمنا أن الجنة فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر يجب علينا كي لانتوه في خضم التفسير والتصور بإعمال العقل في أمور قد تبدو أكبر من حجمها أن لا نحاول وضع تفسيرات عامة لوصف الله سبحانه وتعالى لحال الجنه وما فيها والاكتفاء بكبح جماح التخيل كي لا يوقعنا في سرد ما يرفضه العقل ومثال ذلك أن لانحول الجنة الى مهرجان نسائي جنتي أو بالأصح متاهة جنسية لانهائية ونحمد الله تعالى أنه لم يطلع علينا أحد حتى اليوم بحديث آخر عن جمع الزوجات في فراش واحد في الجنه وإلا لصارت الجنة نموذجا مكبرا لأفلام ( البورنو ) .

    بما أن الباحث يقول : الأنثى في الجنة تكون أكثر فتنة وألذ وصالا لأنها متعته الأهم … يقصد الرجل فهل نفهم من هذا أن المرأة موجودة في الجنة فقط لأنها متعة للرجل وباعتبارها متاعا ضمن أمتعته ؟ ولو بحثنا في كل ما يتناوله الفقهاء لوجدنا أن كل الحديث عن الجنس في الجنة مخصص للرجل وموجه إليه في تثوير غرائزي واضح وصف النساء ومفاتنهن ولذة وطئهن أربع وسبعون زوجة على الأقل كلهن عذرا وات وكلما افتض واحدة عادت بكارتها ليستمتع بافتضاضها مرة أخرى وعليها الانتظار حتى يعود ( سي السيد ) من رحلته المكوكية عبر ثلاث وسبعين بكرا … نقطة أخرى يجب إثباتها هنا وهي باعتبار أن لذة الجماع تدوم سبعين سنة هذا بدون حساب المدة التي يستغرق فيها فعل الجماع المكتمل فكيف يستطيع الرجل أن يصل الى مائة عذراء في اليوم كلما افتض واحدة عادت بكارتها الى قواعدها سالمة لذلك نريد حسبة واضحة ومنطقية لهذا كله هذا إذا وضعنا الآية (( وان يوما عند ربك كألف سنة مما تعدون )) وافترضنا جدلا أن مدة دوام لذة الجماع .. أي السبعون سنة محسوبة على أساس المقياس الزمني على الأرض في الحياة الدنيا وحتى لو جادلنا بافتراضات أن الرجل استطاع رفع طاقته الإنتاجية الى سبعة أضعاف بحيث يتمكن من إنجاز مهمته العبثية في يوم كامل لو سلمنا بهذا كله فهل يعقل هذا أن لاشيء في الجنة إلا الجنس .

    الخلاصة أنه ليس طعنا في الجنة ونعيمها بقدر ما هو طعن في الخرافات ،، أما عن لحم الطير فقد قال ربنا سبحانه وتعالى ( وحور عين ) وقال أيضا ( ولحم طير مما يشتهون ) و ( على سرر متقابلين ) ( يشربون كأسا كان مزاجها زنجبيلا ) و ( إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فكهون ) كيف وكم لايجب علينا الخوض فيه طالما أنه لم يخطر على قلب بشر فما سر البهرجة والتفاصيل المريعة أم أننا نعمل في دنيانا ما يقربنا الى الله طمعا في مهرجانات جنس ؟
    أين العقل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-01-01
  19. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    السيد المتشرد

    في الحقيقة تابعت الكثير مما تكتب وقد حالت أن أتعرف إلى توجهك ، ومن أنت وماذا تريد ، ولكنني في الحقيقة أعترف أنني لم أجد لك طعما ولا لونا ولا رائحه ، فلا أنت إسلاميا التوجه ، وفي نفس الوقت لست بملحدا ولا شيوعيا ، كما إنك لست علمانيا ولا إباحيا ، في الحقيقة أعترف بعجزي عن تصنيفك ، ولا أدري إن كان ذلك سياسة منك ، أم هذه حقيقتك ؟

    أنا في الحقيقة أود أن أخوض معك في حوار جاد ، لكن لا بد ان نتفق على قواعد معينه نحتكم إليها في حال الخلاف ,وأولها أن تقول لنا من أنت ، وما هو توجهك ؟وما الفكر الذي تحمله .؟لنرى مدى إلتزامك به .

    2- أن تختار بين الدليل العقلي أو الدليل النقلي ، أو بينهما معا ،

    3- وسوف ننطلق من النص أعلاه .

    كنت أتمنى أن تجيبني إجابه دقيقه على أسئلتي السابقه ، لكنك للأسف لم تفعل ؟ وأخشى أن لا تفعل الآن ؟

    في إنتظار ردك .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة