المؤتمر نت يطالب بسحق المظاهرات..... أين الحرية والديمقراطية والليبرالية ؟

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 468   الردود : 6    ‏2005-03-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-18
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [align=right]هبت ثورة للتظاهر ضد الجرع والاسعار والضرائب لتضمد جراح شعب استقبل الكثير من طعنات الاسعار ورميل الفشل عليه ليخرج الحكومة من الظلمات الى النور بما يملك من وسيلة تعبير عما في نفسه من غليان وحقد على هذه الحكومة التي لازالت تتباهى في الكثير من الخطط التي تصب ضد مصلحة الشعب والاخذ من قوت يومه لتنال مرادها وتدر الى خزينة الدولة الكثير من الاموال الغير مشروعة لها ..

    ألم تسأل الحكومة يوماً كم سايصبر هذا الشعب على عجهيتها وخططها الفاشلة التي تجعل الشعب يبحث عن الهجرة من اليمن لينال رغد العيش والمال الذي يساعدة على دفع مستحقات الفواتير التي تنهمر عليه من قبل الحكومة ..

    وها نحن نرى هذه المظاهرت برهان عن وضع مزري وصل اليه اليمن في ضل حكومة فاسدة وقيادة لا تدرك مصالح شعبها الذي بدأ بالهذيان ليستقبل الموت من غلا الاسعار والعيشة القهرية التي اصابته من حكومته الفاسلة والفاسدة ..

    وها نحن نرى الناطق الرسمي باسم الحزب الحاكم يدعو الى ضرب هذه المظارات وضرب من خلفها ويدعو الى كتم الافواه والحرية التي كفلها له الدستور الميت منذ زمن أليس هذه المظاهرات من حق الشعب ليعبر عما في نفسه ضد الحكومة وحقه المشروع والمكفول في الدستور اليمني ؟

    ونقول لهم انها البداية ايه الفاسدين والمتنفذين وسوف ترون كيف غضب الشعوب لتنال رائحة الحرية ورغد العيش كاغيرها من شعوب المنطقة .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-18
  3. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    كل الاسى يا سيدي الفاضل ... فلقد رايتها بام عيني ...

    وكما رأيت انتفاضة الشرفاء من ابناء اليمن في مسيرات حاشدة ...رأيت غيرهم يقول ( خلي يغنو لما الصبح ما بيقدرو يسوو شي ) وكان اليأس هو شماعتهم ....

    لماذا لا ينتفض كل الشعب امام هذا العنفوان المتعمد من الظلم ... اكثر من ثلاثنين مليون نسمة ( احصائية اوربية ) راينا منهم المئات فقط ...اين هم اهل اليمن ... لماذا كل هذا السكوت .. والى متى ...فرحلة الاف ميل تبدء بخطوة ... لماذا لا يؤمنو بهذه المقولة ...اوليسو هم المعنيين واهل المعاناه .. او ان كل واحد ( بيسبر حالة ) .

    جل التحية سيدي الفاضل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-19
  5. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    فعلا بداية النهاية للفاسدين وبداية صحوة شعبية يطول مداها
    إلى كل مناطق ومحافظات الجمهورية

    والقافلة تسير ________________


    تحياتي لك قلمنا الرائع الصحاف
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-19
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [align=right]أنظروا وتعجبوا من المؤتمر

    الجمعة, 18-مارس-2005"

    المؤتمر نت- تعز - أثارت الأحداث التخريبية والإجرامية التي وقعت أمس الأول في تعز موجة استياء شعبي كبير، عبرت خلالها شخصيات ثقافية واجتماعية عن سخطها ممن وصفوهم بالعصابات الحزبية المتطرفة التي دست عناصرها في أوساط المتظاهرين لترويج شعاراتها الأصولية التكفيرية، والقيام بأعمال عنف ترويعية لإشباع ظمأها من الفتن والعصبيات العنصرية.
    فقد وصف الشيخ سعيد الحاج ما حدث بأنه "فوضى لا يقوم بها حتى البربر" وأكد أنه "سلوك جاهل لا هو من الإسلام ولا من شرع القبيلة.. وأضاف من يريد يتظاهر ويعمل نفسه ديمقراطي ما لازم يعتدي على أموال الناس، ويطلق الرصاص على رجال الشرطة الذين يحمون البلاد.. هؤلاء أهل فتنة ويريدون يقلبوها مثل الصومال ولا العراق.. لا نظام ولا دولة ولا قانون ولا أخلاق".
    فيما قال عبدالملك الشرعبي- في حالة من الانفعال إثر قيام المخربين بتكسير واجهات متجره، ورجمه بالحجارة لرفضه الاشتراك بالتظاهر قال:
    "أي ديمقراطية هذه التي تعطيهم الحق يعتدون علي، ويرجموني بالحجارة مثلما يرجموا الزاني، ويخربوا كل شيء"، مضيفاً: "أنا رجل كبير ومالي دخل لا بسياسة وبلا بديمقراطية لا منتمي لحزب.. مالهم دخل بي.. أخرج اتظاهر ولا أرقد في بيتي .. ولا أطلب الله على عائلتي".
    ويعتقد الشرعبي أن ما حدث هو عمل حزبي منظم وما للتجار وأهل المصالح دخل فيه.. هناك جهة خططت ودبرت واشترت ذمم ليقلبوا البلد فوضى وينهبوا على ما يشتهوا".
    وقال: "نحن نحمل الناس القائمين على أمن البلد مسئولية حبس الذين اعتدوا علينا وعلى أملاكنا، وإلزامهم بتعويضنا كل الخسارة التي سببوها لنا ولن نتسامح بقرش واحد"، مضيفاً: (نحن نعرف صور بعضهم ونعرف من وراهم وإذا الدولة تساهلت بحقوقنا فلتعرف إننا سنأخذها بأيدينا".
    أما رامي عبدالله المذحجي- طالب سنة رابعة بجامعة تعز- فيؤكد: "هناك فهم خاطئ للديمقراطية والحريات في بلادنا، وبعض الأحزاب تتصور أن التكفير والقتل شكل من أشكال الحريات العامة.. هؤلاء جهلة، ولو تركت الدولة باب الحريات مفتوح لهم سنصبح مثل العراق بعد أن احتلته أمريكا".
    وأضاف: "في كل بلاد العالم توجد مظاهرات ومسيرات احتجاج واعتصامات يعبرون فيها الناس عن احتجاجهم على السياسات الحكومية، لكنهم لا يفعلون مثل ما فعل أصحابنا بنا- يقصد في تعز- يكسرون المحلات، ويضربون الناس، ويطلقون الرصاص".
    مؤكداً (هذا عيب كبير وإساءة بحقنا نحن الشعب اليمني لأنهم يظهروننا وكأننا ناس جهلة لا نعرف ديمقراطية، ولا حقوق، ولا شرع الله).
    من جهته عبر الدكتور صبري العريقي- المستشفى العام- نحن استيائه مما وصفه بـ(الغوغائية)، وقال في حالة من التوتر: (ما ذنب هؤلاء الجنود الذين أطلقوا عليهم الرصاص ولولا رحمهم الله لكانوا في عداد القتلى.. هؤلاء ما فكروا انهم عندهم عوائل وأطفال يمكن يتشردوا ويتيتموا إذا فقدوا آبائهم)!
    ونفى الدكتور العريقي أن يكون ما جرى مظاهرة عفوية قائلاً: (هذه ليست مظاهرة، هذه مؤامرة)، مؤكداً (الفوضى التي عملوها والوحشية التي مارسوها تدل على أنه عمل إجرامي منظم تقف خلفه عصابات محترفة ويجب على الدولة أن تبحث عنهم وتعتقلهم.. هذا واجبها حماية أمن المواطنين).


     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-19
  9. سيل الليل

    سيل الليل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-23
    المشاركات:
    411
    الإعجاب :
    0
    النظام نفسه سيزرع مخربين في صفوف المتضاهرين ويطلب منهم ان يقوموا بأعمال تخريبيه تطون سببا ومبررا لضرب المتضاهرين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-19
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الفاضل
    المشكلة الكبرى هو شخصنة المظاهرة وللاسف الدولة هي من تتحمل المسؤلية لما يجري وهذا غليان شعب ولكن نحن نعارض التدمير لممتلكات الشعب وعليهم ان يلتزموا في التظاهرات السلمية .. ولكن من يحول المظاهرة الى تدمير هو الامن السياسي وهو المتهم الاول حتى تكون المظاهرات لصلحها وتوجية الانتقاد ودرج من يعارض في السجون ... لك تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-19
  13. عربية

    عربية عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-28
    المشاركات:
    5
    الإعجاب :
    0
    مثل .................مثل

    يا ترى لو كانو ا اصحاب ال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    متضررين
    كان هذا الحال
    هذا مقال قرأته قبل فترة وعجبني منقول


    دوت صرخة هزت أرجاء المكان، وعمت الفوضى إثر تلك الصرخة المدوية من قلبٍ دامٍ: لاااا!! إنها ابنتي .. إنكم لا تفهمون، إنها قلبي وهذه الحياة.. إنها حياتي التي عشت لأجلها، إنها عيون المستقبل الذي أردته لها، إنها روحي فكيف لجسدٍ أن يعيش بلا روح؟ من المسئول؟ من المسئول؟

    لم أكن أعلم ما أصابها .. لم أكن أعلم أنه لم يكن زكاماً عادياً، لم أدرك .. لم أدرك إلاّ بعد أن تفاقمت حالتها وأخذ بكاؤها يُنزف دمعات الحاضرين من دكاترة وممرضين ومرضى وأقارب لأب عجزوا عن مداواة قلبه الجريح، وأنين جدٍ أرهقته السنون، وصراخ عمّة ذهب مع الريح، وفاجعة هزت المكان وأدمت قلوب عائلة من تلك العائلات التي لحقها الوباء .. صرخة دوت من أبٍ لا يملك اتخاذ قرار، فهو ليس بمسئول، فهل إن كان أباً ممن يملكون اتخاذ قرار فهل سيصمت؟ .. هل سيهدأ قلبه وهو يرى أن الحل كان أبسط الأمور من اتخاذ للوقاية ونظافة وتحصين ووعي بالأمور؟ هل سيصمت وهو يرى جزءا من فرحة حياته يغتاله الإهمال والتقصير؟

    إنها صرخة أمام مسئول ينطقها القلم ويعبر عنها بصورة تهز المشاعر الإنسانية وتدعو للاهتمام من قبل كل من تحمل المسئولية، ونسي أو تناسى واجباته في حق الرعية[/
    size]
     

مشاركة هذه الصفحة