مبروك للاشتراكي .. السلطة فرخت لهم صحيفة جديدة .!! عقبال الاصلاح

الكاتب : رشيدة القيلي   المشاهدات : 1,298   الردود : 18    ‏2005-03-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-18
  1. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
    الصحوة نت - خاص
    18-3-2005
    أدانت احزاب اللقاء المشترك إقدام السلطة على تفريخ صحيفة تنطق بإسم الحزب الاشتراكي اليمني .
    واعتبرت احزاب اللقاء المشترك (تجمع المعارضة اليمنية ) في تصريح حصلت عليه الصحوة نت هذه السياسات تأكيداً لضعف مصداقية السلطة تجاه الديقراطية والتعددية الحزبية ومحاولة اضعاف الاحزاب جميعها دون استثناء واتجاه نحو تأسيس نظام سياسي ديكتاتوري قمعي يزدري الاحزاب ويتلاعب بالدستور ويمارس الشمولية في ابشع صورها .
    واكدت في تصريحها أن الهدف من اصدار هذه الصحيفة هو التشويش على تحضيرات الحزب الاشتراكي اليمني لمؤتمره العام الخامس ومحاولة لإضعافه والتأثير على دوره في الحياة السياسية مؤكدة بأن ذلك هو ما تقوم به السلطة منذ حرب 1994م وحتى اليوم ضد الحزب الاشتراكي والاحزاب الاخرى .
    ودعت احزاب اللقاء المشترك السلطة إلى الالتزام بالدستور وايقاف مسلسل تفريخ الصحف والأحزاب بهدف تمييع العملية الديمقراطية والامتناع عن العبث بالمال العام في تفريخ الأحزاب وصحفها وتمويل الصحف المشبوهة والتدخل في شؤون الأحزاب في مخالفة واضحة وصريحة للدستور ـ حسب ما جاء في التصريح .
    كما دعت احزاب اللقاء المشترك منظمات المجتمع المدني إلى ادانة هذه السياسات وفضحها امام الرأي العام .
    وكانت صحيفة جديده تحمل عنوان " الثوري الوحدوي " قد فاجأت بصدورها الوسط الصحفي ، حيث ظهر من خلالها محاولة تفريخ صحيفة "الثوري" لسان حال الحزب الإشتراكي ، وتدعي أيضاً بأنها ناطقة بإسم الحزب الاشتراكي اليمني .
    وكانت الأوساط الصحفيه شهدت مطلع يوليوا الماضي صدور صحيفة أخرى بنفس ترويسة ولون صحيفة "الشورى" لسان حال حزب إتحاد القوى الشعبية المعارض وذلك قبل أقل من شهرين من إيقاف "الشورى" واعتقال رئيس تحريرها الزميل عبدالكريم الخيواني في الخامس من سبتمبر الماضي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-18
  3. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    نبارك للجزب الاشتراكي اليمني الحالي المتواطى مع الحكومة اليمنية الديمقراطية ...ومزيداً من ....!!!

    الكذب ..!!

    الغطرسة ..!!

    الحماقة ...!!

    وياشعوب العالم اضحكووو......!!!

    وياشعب اليمن ....... غني معي ......!!

    ياليـــــــــــــــــــــــل مطولك

    جل التحايا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-18
  5. القلم الساخر

    القلم الساخر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-08
    المشاركات:
    112
    الإعجاب :
    0
    الصراحة الوضع مبشر بخير
    وليه التشاؤم...من التفريخ
    اكيد ..نتائج التعداد العام للسكان لم تعجبهم
    لهذا قرروا ان يجربوا تفريخ الصحف
    بعد ان نجحوا في تفريخ الاحزاب
    لا ادري هل هو تفريخ ام استنساخ...!!!
    يعني علي عبدالله صالح.... سوف يفرخ لنا ابنه

    وهنا ياتي سؤال هام....
    هل يستطيعون تفريخ شعب؟
    *****
    حتى ان علي عبدالله صالح ...هكذا يقال.... انه
    ملل..من التسميات والالقاب التي يمتدحه بها المنافقون....
    وقرر ان يجاري بعض الرؤساء العرب...
    الذي يسمون انفسهم..... صاحب الجلالة... والملك المعظم.... وغيره
    فطلب من مستشاريه ان يختاروا له لقب مميز.....
    وهم الان يدرسون التسميات المقترحة والالقاب
    فاقترح احدهم ان يطلق عليه ...( المنتصر بالله) الا ان احدهم له وجهة نظر اخرى فقال
    المعتصم بالله...... وهنا ..اقترح احد احزاب المعارضه ان يسموه ( اعوذ بالله)



    سلملم

    الساخر قلم



     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-18
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الثوري الوحدوي

    سيدتي الفاضلة

    قرأت في إحدى الصحف اليمنية ( لا أذكر اسمها ) أن صحيفة ( صوت الشورى ) التي صدرت بعد صدور الحكم بوقف صحيفة الشورى لمدة 6 شهور كانت محاولة ناجحة من جانب حزب إتحاد القوى الشعبية لإستمرار صحيفته في الصدور مع تحريف بسيط في ترويستها .


    كون ما جاء بأعلاه يقع في إطار الكلام المؤكد يجب علينا عدم إستباق الحدث بخصوص صدور صحيفة ( الثوري الوحدوي ) ولننتظر رأي الحزب الحاكم الذي أتهمته صحيفة الثورى لسان حال الحزب الإشتراكي اليمني في عددها الأخير بإستنساخ صحيفته وتفريخ لجنة مشبوهة .


    ما يحدث ( في رأيي الشخصي ) هو جزء من المكايدات الحزبية ، فتابعي ولا تتعجلي في إعتماد ما جاء ببيان الحزب الإشتراكي اليمني منفردا وأحزاب اللقاء المشترك معا .

    تحياتي .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-18
  9. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
    الخبر يتحدث عن صحيفة (منبر الشورى) المستنسخة من قبل السلطة نكاية بصحيفة الشورى وحزبها ، اما صحيفة (صوت الشورى ) فهى صحيفة قائمة منذ ما قبل ايقاف (الشورى )، وربما كان الدافع لاصدارها من قبل اتحاد القوى ، هو تجاربهم المريرة مع توقيف السلطة المتكرر لصحيفة الشورى ..
    ومن باب نصف البلاء ولا كله اصدروا صوت الشورى لتملأ فراغ غياب الشورى
    لكني خائفة من ايقاف صوت الشورى
    فيكون الحل عندئذ هو اصدار (صوت صوت الشورى !!
    )
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-18
  11. مايسه

    مايسه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    2,216
    الإعجاب :
    0
    ومن المتوقع ان يصدرو صــــوت الشعـــب اذا استمر المسلسل على هذا المنوال
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-18
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    [​IMG]

    كشفت مصادر مقربة من القصر الجمهوري بصنعاء أن الرئيس علي عبدالله صالح وجه بتقديم دعم مالي (لم يحدد) للحزب الاشتراكي اليمني من أجل عقد مؤتمره العام الخامس الذي تأجل انعقاده أكثر من مرة. وذكرت المصادر "أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحرص على إثراء التجربة الديمقراطية وتمكين الأحزاب في إحلال الديمقراطية داخل صفوفها".
    وكانت اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني أقرت خلال أعمال دورتها التاسعة الاستثنائية التي انعقدت أواخر كانون الأول (ديسمبر) الماضي عقد المؤتمر العام للحزب في حزيران (يونيو) بعد أن تأجل لأكثر من مرة بسبب العديد من الأسباب والعراقيل التي كانت تعترض عقد المؤتمر أبرزها الأسباب المالية.
    وكانت اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العام الخامس للحزب الاشتراكي اليمني ناشدت مطلع الأسبوع الجاري الرئيس علي عبد الله صالح القيام بدور ايجابي في تطبيع الحياة السياسية وإنهاء الإجراءات الاستثنائية التي تلت حرب صيف 1994وإعادة الاعتبار للقانون كخطوة لابد منها ، من اجل إرساء نظام سياسي ديموقراطي تعددي في اليمن.
    وأضافت اللجنة في بيانها الصادر عن اجتماعها الدوري الذي اختتم أعماله في 12 آذار (مارس) الجاري وحصلت "إيلاف" على نسخة منه ان الاستيلاء غير القانوني على ممتلكات الحزب من أموال ومقرات واستثمارات ووثائق منذ حرب صيف 1994 يُعد إجراءا تعسفيا مخلاً بالتعددية السياسية والحزبية.
    وطالبت اللجنة في بيانها السلطات اليمنية ممثلة بالرئيس صالح وضع حد للاستيلاء على ممتلكات حزبها ، مشيرة إلى انه من غير المعقول أن يمارس حزب شرعي حياته الداخلية وفعالياته في المجتمع ، في الوقت الذي يجري فيه الاستيلاء بطريقة غير شرعية وخارج القانون على ممتلكاته طوال أحد عشر عاما منذ حرب صيف 1994.
    يذكر أن الحزب الاشتراكي اليمني كان عرف خلافات حادة بين أجنحته في سياق التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر العام الخامس الذي كان من المقرر انعقاده خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي وتأجل إلى حزيران (يونيو) القادم.
    وقالت مصادر مطلعة في المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني إن الحالة التي وضعت فيها القيادة التقليدية للحزب من خلال مواقفها تجاه العديد من القضايا الوطنية سيما موقفها المساند لفتنة تمرد رجل الدين الشيعي حسين بدر الدين الحوثي التي تم القضاء عليها منتصف أيلول (سبتمبر) من العام الماضي 2004 قد أدى إلى توسيع فجوة الخلاف بين جناح العائدين والجناح المتنفذ في الحزب.
    وأضاف المصدر ان هناك العديد من المشاورات واللقاءات السرية عقدتها القيادة العائدة مع قيادات شبابية تهدف إلى إقصاء القيادة المتنفذة داخل الحزب ، مشيرا الى ان اقتراب موعد انعقاد المؤتمر أصبح يؤرق القيادة المتنفذة التي تعد عدتها هي الأخرى من خلال استخدام الترغيب والترهيب لقطع الطريق أمام الطامحين إلى التغيير.
    ويرى مراقبون ان الخلاف القائم بين جناحي الاشتراكي قد يؤدي إلى انشقاقات معلنة في أوساط الحزب في حالة استمرار كل جناح في التشبث بموقفه، خاصة وان جناح العائدين قد أبدى عدم رضاه عن مواقف الحزب وتوجهاته السياسية الحالية ويتطلع من خلال مؤتمر الحزب القادم إلى إحداث تغيير جوهري يتضمن تصحيح مساره ويعيد تناغمه مع القضايا الوطنية وبما يحفظ له وحدته السياسية والتنظيمية، فيما القيادات الحالية المتنفذة في الحزب ترى ان مثل ذلك التوجه يمثل تهديداً لمصالحها ويفقدها مواقعها في الحزب وهذا يدفعها إلى أن تسعى جاهدة إلى جعل المؤتمر القادم للحزب مناسبة لتكريس توجهاتها وإقصاء كل الأصوات المطالبة بالإصلاحات داخل الحزب.
    وتشير المعلومات إلى أن جناح العائدين يحظى بتأييد غالبية القواعد الحزبية في أوساط تنظيمه نظراً لمواقفها التي توصف أنها متزنة في رؤيتها تجاه العديد من القضايا الوطنية.
    وأضاف مراقبون ان التبرم الذي أبداه عدد من قادة الحزب العائدين من الخارج من مواقف الحزب تجاه مجمل القضايا الوطنية وفي مقدمة ذلك الخطاب الإعلامي الذي تتبناه قيادة الحزب الحالية لا يعبر عن مواقفها إضافة إلى انه يمثل رسالة واضحة بضرورة التغيير.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-18
  15. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    عدم إستباق الحدث


    رشيده القيلي

    ها أنت توجدين المبرر لحزب إتحاد القوى الشعبية .......

    لماذا تجارين اللقاء المشترك في إستباق الحدث ؟

    المتهم برىء حتى تثبت إدانته ........ لم يصدر أي نفي أو تأكيد للتهمة من جانب حزب المؤتمر الشعبي العام .... لننتظر فلربما أنها لعبة مماثلة للعبة منبر الشورى .

    تحياتي .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-18
  17. الزاقري

    الزاقري عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-16
    المشاركات:
    133
    الإعجاب :
    0
    [a7la1=FF0000]عقبال جميع احزاب اللقاء المشترك[/a7la1]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-03-18
  19. الزاقري

    الزاقري عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-16
    المشاركات:
    133
    الإعجاب :
    0
    الكيل بمكيالين طبيعة الدولة
    والدولة حريصة على مواصلة المسلسل
    ولسان حالها يقول للاشتركي

    (حنجيبك يعني حنجيبك)
    والدليل مانشرته صحيفة الجيش

    [frame="1 80"]خاص/علمت "26سبتمبرنت" أن فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وجه بتقديم دعم مالي للحزب الاشتراكي اليمني من أجل عقد مؤتمره العام الخامس.
    وذكرت المصادر أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحرص على إثراء التجربة الديمقراطية وتمكين الأحزاب في إحلال الديمقراطية داخل صفوفها.
    هذا وكانت اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني قد أقرت خلال أعمال دورتها التاسعة الاستثنائية التي انعقدت أواخر ديسمبر الماضي عقد المؤتمر العام للحزب في يونيو القادم.[/frame]



    ولا اروع من كده
     

مشاركة هذه الصفحة