هل أصبح فخامة الرئيس مُهَمشاً دولياً ؟؟

الكاتب : " سيف الاسلام "   المشاهدات : 501   الردود : 0    ‏2005-03-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-18
  1. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    انتقد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم الولايات المتحدة واتهمها بالتعدي على حقوق الإنسان واعتماد سياسة "الكيل بمكيالين" تجاه العالم العربي.
    وفي معرض رده على تقارير أميركية بشأن حقوق الإنسان في اليمن قال صالح "لم توجه الاتهامات للعالم الثالث, وخاصة العالم العربي ولا ينتقدون أنفسهم؟"
    وأبدى صالح استغرابه من تلك التقارير الأميركية متسائلا عما إن كانت "الحقوق منتهكة في غوانتانامو وأبو غريب أم في مصر أو السعودية أو الأراضي الفلسطينية".
    ودعا إلى إصلاح منظمة الأمم المتحدة وإلغاء حق الفيتو أو يكون التمثيل في مجلس الأمن للقارات الخمس مع استخدام الفيتو بالتبادل كل أربع سنوات.
    وتساءل الرئيس اليمني عن سبب ممارسة أميركا لما وصفها بالمعايير المزدوجة في المنطقة مضيفا "لماذا لا يستجيبون لمطالبنا في إصلاح الأمم المتحدة وهي مظلة للجميع بحيث تنتهي الدكتاتورية والشمولية في اتخاذ القرار".
    كما أعرب عن أمله في أن تطالب القمة العربية المرتقبة في الجزائر في 22 مارس/آذار القادم برحيل القوات الأجنبية من المنطقة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والجدار العازل في الأراضي الفلسطينية.
    وكان تقرير سنوي صدر عن وزارة الخارجية الأميركية مؤخرا اتهم اليمن بانتهاك حقوق الإنسان واللجوء إلى التعذيب والاعتقال العشوائي.
    المصدر: الفرنسية
    ====
    بصراحة يا إخوان : عندما قرأت هذا الخبر انتظرت بفارغ الصبر لعلي أسمع رد من الحكومة الامريكية ، ولكن لم يحدث ذلك ، فلا أدري هل هو تهميش لليمن ولرئيسها علي عبدالله صالح - حفظه الله - ؟ فلو أن هذه التصريحات صدرت من دولة أخرى من أهل " البزنز" لأقامت أمريكا الأرض وأقعدتها .
    ثم يتبادر إلى الذهن سؤال آخر : هل ياترى أن حكامنا عندما يتحدثوا عن اُمور شائكة يتلقون الضو ء الأخضر من الحكومة الامريكية لكي يبدو ما يجول بخاطرهم ؟ أو أنها فقط عبارة عن كلام براق مزخرف ليلتف الشعب العاطفي والمتحمس حول هذا المصرح بالتصريحات الرنانه .
    وفي ختام موضوعي : أدعوا الله أن يحرر (فعل) ولاة أمورنا من الهيمنة الامريكية قبل تحرير فلسطين .
    إنه جواد كريم .
     

مشاركة هذه الصفحة