ماذا يريد الإصلاح×××الفتنة نائمة *** الله من أيقظها

الكاتب : علي القاضي   المشاهدات : 2,238   الردود : 40    ‏2005-03-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-17
  1. علي القاضي

    علي القاضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-29
    المشاركات:
    317
    الإعجاب :
    0
    ماذا يريد الإصلاح

    الفتنة نائمة *** الله من أيقظها!


    "الخميس, 17-مارس-2005"

    كتب المحرر السياسي - لا ندري ما هي القواسم المشتركة التي تجمع بين حزب مثل الناصري أو الاشتراكي أو البعث مع حزبي اتحاد القوى الشعبية وحب الحق وهي أحزاب من مخلفات النظام الملكي الإمامي وما الذي يجمع حزب الإخوان المسلمين الإصلاح مع حزب كالاشتراكي وهو حزب يعتبر نفسه علمانياً ومعادياً لتوجهات الإصلاح.
    من المؤسف القول إن الجميع قد اتفقوا فيما بينهم وإن تعددت الأهداف والمشارب السياسية على قاسم مشترك وهو كراهية النظام والحقد على كل شيء جميل أو منجز عظيم تحقق أو يتحقق في الوطن وتماماً مثلما تحالف بعض المحسوبين على الناصرية والبعث وبقايا الإمامة مع الاشتراكي لافتعال السياسة وتنفيذ مؤامرة محاولة الانفصال في صيف عام 94م.. والأكثر يبرز اليوم تحالف جديد هدفه الوطن واستقراره والسلم الاجتماعي.
    وإذا كان حزب الإصلاح قد وقف إلى جانب المؤتمر الشعبي العام في معركة الدفاع عن الوحدة بدوافع مصلحية ومقابل أن يحصل على دعم السلطة له وتعزيز و وجوده ونفوذه في الساحة السياسية وتحقيق مكاسب حزبية على حساب مصلحة الوطن ولكي يحل محل الاشتراكي العدو اللدود الذي ناصب العداء في الماضي وتحالف معه اليوم فإن المعادلة قد تغيرت ليخرج من تحالفه القديم مع المؤتمر إلى تحالف جديد مع أعداء الأمس بعد أن برهن على جهلة في إدارة شؤون الدولة وبرهن على أنه لا يفقه في ذلك شيئاً ليرتبط بتحالفات جديدة ترتكز على الكراهية للنظام والسعي الحثيث لتشويه كل منجزات الوطن بدءاً من الوحدة والديمقراطية والتنمية ومشاركة المرأة وحرية الصحافة واحترام حقوق الإنسان والتي يشهد بها الآخرون خارج الوطن ولا ينكرها إلا الجاحدون.
    وهم اليوم للأسف وفي إطار تحالفهم الجديد يستغلون مناخات الديمقراطية وحرية الرأي والصحافة لرفع شعارات يبدو في ظاهرها الرحمة وفي باطنها العذاب فهم يتحدثون زيفاً وبهتاناً عما يسمونه الجرع رغم أن شيئاً من ذلك لم يحدث وأن هدفهم ليس إلا تضليل الرأي العام وتزييف وعيه وإثارة الفتن والفوضى والتخريب على غرار ما فعلوا في أحداث 9، 10 ديسمبر 1991م التي تحمل الوطن نتيجة لها الكثير من الخسائر في الأرواح والممتلكات.
    واليوم يتخذون من شعار معارضة ضريبة المبيعات لافتة للتخفي ورائها لإطلاق مكنونات الحقد لدى عناصرهم لممارسة التخريب والفوضى كما حدث في مدينة تعز عندما قامت عناصرهم المتطرفة بالاعتداء على أفراد الأمن الذين سقط عدد منهم جرحى عندما حاولوا التصدي لهذه العناصر لمنعها من الاعتداء على المحلات التجارية وممارسة النهب والتخريب.
    رغم علم الجميع بأن ضريبة المبيعات التي يتحججون بها لن تنفذ إلا ابتداء من يوليو وهي لن تنفذ سوى على كبار المكلفين من التجار وعددهم لا يتجاوز 1500 شخص ولن تمس المواطنين بشيء وكما هو واضح فإن جميع من شاركوا في تلك المظاهرات المفتعلة ليسوا من التجار ولا علاقة لهم بالتجارة لا من قريب أو بعيد بل هم عناصر (إخوانية) متطرفة ظلت تردد شعارات أصولية متطرفة وفوضوية ليس لها أي صلة بما يرفع من شعار يتم التظاهر تحت لافتته ولكنهم يريدون إشعال فتنة في الوطن فالفتنة نائمة *** الله من أيقظها.
    وسيتحمل مسئوليتها ووزرها وما يترتب عليها من نتائج كل من يشعلها فالقانون كفيل بحماية الوطن من تجاوزات هؤلاء ويد العدالة والقانون ستطال كل من يفكر أن ينال الوطن وأمنه واستقراره وسلامه الاجتماعي بأذى وباعتبار أن القانون والعدالة هما الضمان الحقيقي لحماية الديمقراطية من أي ممارسات أو تجاوزات خاطئة لا تمس الديمقراطية فحسب ولكن تنال من الوطن وتضر بمصالحه وبالسلم الاجتماعي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-17
  3. علي القاضي

    علي القاضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-29
    المشاركات:
    317
    الإعجاب :
    0
    المعارضة اليمنية ..من هو (حريرها)الخاص!؟

    المعارضة اليمنية ..من هو (حريرها)الخاص!؟

    "الخميس, 17-مارس-2005"
    المؤتمر نت-عبد الملك الفهيدي - البداية كانت من تلك الخطابات النارية التي تضمنتها بيانات أحزاب المشترك وفي مقدمتها تجمع الإصلاح..الذي لم يجد في مؤتمره العام الثالث من قضية يناقشها سوى البكاء على (أطلال) فشله في الانتخابات البرلمانية الأخيرة ،رغم أن شعار مؤتمره كان عن (الحقوق والحريات)،ولولا تلك الأسطر التي ذكرت فيه قضية مراسل الجزيرة تيسير علوني ،لكان مؤتمر الإصلاح خرج خالي الوفاض من أي معانٍ تتعلق بالحريات والحقوق.
    وبعدها ولان المؤتمر الشعبي العام ترك كل تلك الاتهامات التي كالها له حزب الإصلاح وراء ظهره وذهبت دورة لجنته الدائمة للمطالبة بسرعة إلغاء عقوبة الحبس على الصحفي،وتقديم مبادرة غير مسبوقة على صعيد تعزيز دور المرأة في الحياة العامة والسياسية ،وتمكينها من الوصول إلى مراكز صنع القرار ،أدرك الإصلاح انه فشل في دغدغة مشاعر المواطنين وتذكيرهم بمزاعم تزوير ارتكبها الحزب الحاكم ،كما أدرك انه إن بقى يغرد خارج السرب فيما يتعلق بموضوع المرأة فان الطامة ستحل عليه في الانتخابات المحلية التي لم يتبق لها سوى اقل من عام .
    ولان الإصلاح تعود منذ (15) من العمل السياسي على استغلال أصوات النساء في معاركه الانتخابية فقد وجد انه وفي ظل ارتهان موقفه لرؤية فقهية وشرعية متشددة تحرم مشاركة المرأة ،سيفقد صوتها .
    ولذلك أراد أن يحول المعركة من ساحة النقاش السياسي مع دعوة المؤتمر للأحزاب لتأييد مبادرته إلى ساحة أخرى هي العبث بالوضع الأمني والعزف على أوتار (الاقتصاد) من خلال شن هجمة إعلامية على مجمل الإصلاحات التي تنفذها الحكومة المؤتمرية ،وعلى رأسها قانون ضريبة المبيعات.
    وترافق ذلك مع حملة إعلامية معارضة قادها الإصلاح ضد القضاء ،وبرز محمد ناجي علاو الذي ترك مهنته (المحاماة) وذهب للبحث عن تسجيل مواقف سياسية في كل جلسة محاكمة يحضرها ،سواء أكان مخولاً بالحديث عن المتهم أم لا..وليس أدل على ذلك من البيانات الصادرة عن منظمته (هود) التي تزعم بعدم دستورية المحكمة الجزائية المتخصصة ،رغم انه ترافع فيها لاكثر من مرة،ورغم أن القاضي سعيد القطاع قال له خلا ل إحدى جلسات استئناف محاكمة متهمي كول"أذكرك بأنك صحت ذات يوم في هذه القاعة بأعلى صوتك عاشت العدالة).
    ويبدو أن الاخوة في حزب الإصلاح ،وبقية (لمة) المشترك باتوا ينظرون لما حدث في لبنان وكأنه يمكن أن يتكرر في اليمن ،فاستهوتهم مناظر المظاهرات (الموالية ،والمعارضة ) التي اندلعت في العاصمة اللبنانية على خلفية مقتل الحريري فأضحوا يحلمون بإمكانية تكرارها هنا في صنعاء.
    ومن هذا المنطلق بدأ الاصلاحيون ومن وراءهم (المتردية والنطيحة وما أكل السبع ) في التحضير لزوبعة جديدة هذه المرة كان المستهدف منها هو إقلاق السكينة العامة للمجتمع ،وإثارة البلبلة ،وزعزعة الاستقرار الأمني ،وترويع الناس من خلال مظاهرات استهدفت الإضرار بالمصالح والممتلكات العامة ،والخاصة للمواطنين في عواصم المحافظات.
    الوسيلة كانت هي تضليل الرأي العام حول قانون ضريبة المبيعات وتصويره وكأنه (النفق المظلم)- الذي زعموه في مؤتمرهم –الذي سيؤدي إلى هلاك المواطنين .
    وإذا كان الاصلاحيون وأشياعهم في المشترك لا يستطيعون الصبر على السنوات الدستورية والقانونية المتبقية لحكومة المؤتمر التي أنتجتها صناديق الاقتراع ،فعليهم البحث عن مكان أخر لا يصل فيه الحكام إلى السلطة عبر بوابة الشعب ،وإذا كانوا يرمون استغلال هذه الفوضى في التمهيد للانتخابات المحلية،والرئاسية القادمة فعليهم أن يبحثوا عن بدائل أخرى للدعاية الانتخابية غير ضرب الاستقرار الأمني،والدخول بالبلد في آتون "نفق مظلم" سيكونون هم أول وقوده.
    وعندما تحين معركة الانتخابات عليهم أن يخرجوا إلى الشارع ويقولون للناس (هذه برامجنا)،ونحن الاصلح لقيادة هذا البلد ،أما أن يركنهم الشعب في ذيل قائمة الفائزين في المعركة الانتخابية ،فيلجأون إلى ممارسة أساليب غير ديمقراطية في الضغط على الحزب الحاكم لتحقيق مأرب سياسية ..فعليهم أن يتقبلوا (صفعة) انتخابية جديدة سيهديها لهم الشعب في اقرب جولة انتخابية قادمة.
    إن المشكلة التي باتت تعيق تقدم المعارضة في اليمن هي أنها غير قادرة على الاستفادة من الدروس والعبر المتراكمة منذ (15)عاماً،وما موقف المعارضة من فتنة(مران) وتمرد(الحوثي) ببعيد عن الذكرى..
    على المعارضة أن تعي جيداً أن الملايين التي هتفت ذات يوم (الوحدة او الموت) ، ،وان أرواح الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن النظام الجمهوري والديمقراطية في جبال مران ،تلك الأحداث التي لطخت أياديهم في صناعتها أو في مساندتها ،ليس من السهل على العشرين مليون أن يتناساها في غمضة عين ،مهما كانت المبررات ،وليس من السهل على المواطن الذي أدرك يومها أن تلك الأحزاب لم تجد ما تكايد به المؤتمر وحكومته سوى أن تساند تمرداً كان ينوي العودة بالوطن إلى العصور "القروسطية".
    ان مسؤولية قيادة البلد ليست مجرد كتابات نقدية ،أو قدرة على التعبير عن الآراء على صفحات الصحف ،فقد أثبتت التجارب سيما على صعيد المنظمات المدنية ان وصول المعارضة إلى دفة القيادة فيها جعل منها (ارضاً بور)،فكيف لوا صبحت هذه المعارضة تقود سفينة على ظهرها عشرين مليون نسمة .
    وخاتمة القول أن ما بين بيروت وصنعاء بون شاسع ،فقانون ضريبة المبيعات ليس هو "رفيق الحريري" ،والمؤتمر الشعبي العام الذي يحكم البلد بناء على ما حصده من صندوق الاقتراع ليس هو الجيش السوري ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-17
  5. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    يا علي القاضي أجلس عوج واهدر الهدار الصحيح أمانة الي يريد الفتنة هم حزب الحصان الذي جوع الناس بالجرعات والموت منذ عام 95 وحتى اليوم أنتم يا اصحاب علي دمرتم البلاد وجوعتم العباد ونشرتم الرذيله والفساد ما ابقى الله منكم أحد من كبيركم الجني علي وحتى أصغر مرتشي من حزب الصعبي عفوأأأ الحصان ..؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-17
  7. علي القاضي

    علي القاضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-29
    المشاركات:
    317
    الإعجاب :
    0
    العاجزعن الرد يطول لسانه
    تحياتي اللشرفاء
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-17
  9. علي القاضي

    علي القاضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-29
    المشاركات:
    317
    الإعجاب :
    0
    حزب المفلسين وشركاه محكوم عليهم بالفشل والشعب قد كشف كل اوراقهم
    تحياتي للشرافاء
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-17
  11. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    أي مشكلة تصير باليمن وأي مصيبة لازم تحملوها الاصلاح !!!!! عجبا ياقوم
    ما أرى شأنكم الا كشأن هذا الجمل المسكين في هذه الحادثة !!!


    أيش دخل الجمل؟

    * عبدالغني الكردي - الناس التاريخ14/3/2005، رقم العدد237

    رسب أحد الطلاب في مادة التعبير وهذا أمر غير اعتيادي أن يرسب طالب في مادة سهلة كالتعبير، وعندما سئل المدرس عن سبب رسوبه في المادة قال: والله يا أخوان طالب لا يركز.. كل مرة نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عن الموضوع.
    قالوا: أعطنا عينات من مواضيع التعبير التي كتبها.. فقال المدرس على سبيل المثال: طلبنا منه مرة كتابة موضوع عن فصل الربيع فكتب الطالب الآتي:
    "فصل الربيع من أجمل الفصول في السنة، تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل أن يشبع من تلك المراعي، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياماً، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. يربي البدو الجمل، فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى.. والجمل حيوان أليف... الخ".
    ويستمر الطالب في التغزل في الجمل، وينسى الموضوع الرئيسي..
    فقال المدرسون: قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع..
    فقال المدرس: لا.. خذوا على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من الطالب أن يكتب عنه.
    اكتب عن الصناعات والتقنية في اليابان.. فكتب الطالب الآتي:
    "تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات، لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على الجمل، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياماً، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. ويربي البدو الجمل، فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى.. والجمل حيوان أليف....).
    قال المدرسون: هل هناك موضوع آخر فقال المدرس كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر ينتهي بصفحات عن الجمل.. وهذا موضوع بعيد جداً عن الجمل..
    اكتب موضوعا عن الحاسب الآلي وفوائده.. فكتب الطالب الآتي:
    "الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم (الجمل) والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. ويربي البدو الجمل، فهو سفينة الصحراء، ينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى.. والجمل حيوان أليف..
    وعندما علم الطالب بأنه رسب في مادة التعبير تقدم بشكوى يتظلم فيها لوزير التعليم، وفيما يلي خطاب الشكوى:
    سعادة وزير التربية والتعليم.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    أقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي مدرس مادة التعبير لأني صبرت عليه صبر الجمل، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. ويربي البدو الجمل، فهو سفينة الصحراء.. ينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى.. وهو حيوان أليف، وكما يعلم سعادتكم أن الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم، أما عيني الجمل ففيها طبقة مزدوجة تحمي العينين من الرمال والعواصف.
    آمل من سعادتكم النظر في تظلمي هذا وظلم المدرس لي مثلما ظلم الجمل في عصرنا هذا بأكل كبدته في الفطور في جميع الوزارات والدوائر الحكومية..


    ***مسكين الاصلاح ومسكين هذا الجمل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-17
  13. al-nibras

    al-nibras مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-01-17
    المشاركات:
    3,518
    الإعجاب :
    0
    الله يسامحك يا الشنيني
    والله ضحكتني حتى الموت :d
    سلمت يداك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-17
  15. محمودالقدسي

    محمودالقدسي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-12
    المشاركات:
    186
    الإعجاب :
    0
    ان كنت لا تدري فتلك مصيبة وان كنت تدري0000

    الاخ علي القاضي سلام عليك 00 أولا / لا ندري ما هو سر هذا( الغضب) من التحالف المشترك بين الحزب الاشتراكي وتجمع الاصلاح ، إذ لم نجد على مر التاريخ مثل هذه الهجمه الشرسه التي يفتعلها اعلام المؤتمر ، وان دل على على شئ فإنما يدل على ضيق وشمولية هذا الحزب والذي لم يستفد أبدا من المتغيرات الدوليه 00 وان كان تحالف أحزاب المعارضه نموذج مشرف( للوحده) بين شركاء العمل السياسي ، وهو كذلك نموذج مصغر للوحده الوطنيه ، فإن الهجمه المؤتمريه على هذه( الوحده) بمثابة انكشاف الستار على هذا الحزب الذي يتقنع بالحرص على الوحده الوطنيه وهو يضربها في الصميم ،ويهدها حجرا حجرا00 وبدلا من أن يكون هذا التحالف محطة فخر( للنظام في اليمن ) على المستوى الدولي باعتبار أن التحالف واستمراريته وتشجيع النظام له يعد نموذج سليم ومعبر في قابلية الاخر وعدم الضيق به ونموذج مشرف كذلك في القبول بالنهج الديموقراطي القائم على سنة الاختلاف والرأي الاخر ، تحول الى هذا الحلف الى (تهمه) من خلالها تصفى الحسابات ،و تنكأ الجراح ، وينبش الماضي ، وتكون النهايه (فتنه) نشأت تحت ستار الحرص على عدم نشوءها 00 ثانيا/ لو كان وقوف الاصلاح أثنا معركة الدفاع عن (الوحده) الوطنيه الى جانب المؤتمر الشعبي العام دفاعا عن مصالحه الشخصيه ، لكان هذا الوقت أولى لتجمع الاصلاح أن يقف الى جانب مصالحه الشخصيه ، خاصة مع تزايد الهجوم الشرس والغير مبرر للاصلاح ورموزه ، والذي لا يخدم أحد في هذا البلد ، غير جهة واحده وهي تلك الجهه المستفيده من العبث بهذا الوطن وبمقدراته 00ثالثا لو كان الاصلاح هو الذي يقوم بهذه المظاهرات لما خجل منها ، وللأعلنها على الملأ ،و لما رأيتها على الشكل الذي رأيته 000000 رابعا/ إن تلك المظاهرات التي خرج بها التجار ، لم يكونوا يوما هم الطرف الوحيد المتضرر من ضريبة المبيعات ، فالشعب كل الشعب يحظى بالنصيب الاوفر من ضررها ، فالتاجر لن يعجز في القاء العبء على كاهل المواطن وذلك بإضافة كم في المائه على السلعه التي يريد بيعها ، وبهذا يكون قد خفف على نفسه ثقل هذه الضريبه المقيته والتي هي في أساسه ليست ضريبه وانما (شراكه) 00000000خامسا وأخيرا / المناخ الديموقراطي الموجود حق مكفول لكل أبنا الوطن ، ولسنا بحاجة في أن يمتن به علينا أحد ، فلقد سطره (الشرفاء) من أمثال الزبيري والنعمان والثلايا بدمائهم الزكيه الطاهره ، وليس (المتطفلين ) من ابنا هذا الوطن ، والذين صاروا عبئا كبيرا أثقلوا الوطن والمواطن بفسادهم وغطرستهم وغرورهم المقيت، وحاولوا أن ينسبوا كل شئ اليهم دونما أي حياء أو خجل او إحترام لتلك الدماء الزكيه، وللمواطن المغلوب على أمره، ومن حولنا العالم كله0000
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-17
  17. FreedomHeart

    FreedomHeart عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-18
    المشاركات:
    37
    الإعجاب :
    0
    [size=8]دعوا القاضي فهو مأمور.

    وأضحك الله سنك ياشنيني[/size]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-03-17
  19. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    سلمت أخي المبدع محمود القدسي فقد كفيتني الرد ايها المبدع
    أما أخي الشنيني فقد كان رده ابلغ لكن العيب فيه انه اضحكني حتى كدت اسقط من جمل باجمال!!!
    وشر البلية ما يضحك
     

مشاركة هذه الصفحة