رفضا للتزوير والإفتراء لا دفاعا عن الشيعة ..... أفتوني !!!!!!!!!!!!!!

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 839   الردود : 10    ‏2005-03-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-16
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    عن عبد الله بن قيس رضي الله عنه قال اجتمع عند علي رضي الله عنه جاثليتو النصارى و رأس الجالوت كبير علماء اليهود فقال الرأس: تجادلون على كم افترقت اليهود؟ قال: على إحدى و سبعين فرقة.

    فقال علي رضي الله عنه: "لتفترقن هذه الأمة على مثل ذلك، و أضلها فرقة و شرها: الداعية إلينا!! ( أهل البيت ) آية ذلك أنهم يشتمون أبا بكر و عمر رضي الله عنهما." رواه ابن بطة في الإبانة الكبرى باب ذكر افتراق الأمم في دينهم ، و على كم تفترق الأمة من حديث أبو علي بن إسماعيل بن العباس الوراق ، قال حدثنا الحسن بن محمد بن الصباح الزعفراني ، قال حدثنا شبابة ، قال حدثنا سوادة بن سلمة أن عبدالله بن قيس قال : ( فذكر الحديث ).

    و روى ابو القاسم البغوي عن علي رضي الله عنه قال: يخرج في أخر الزمان قوم لهم نبز (أي لقب ) يقال لهم الرافضة يعرفون به، و ينتحلون شيعتنا و ليسوا من شيعتنا، و آية ذلك أنهم يشتمون أبا بكر و عمر أينما أدركتموهم فاقتلوهم فأنهم مشركون.

    نقلا عن شبكة الدفاع عن السنّــــــــــة


    http://www.d-sunnah.net/salaf-refedh.htm

    إنه إخبار بالمستقبل

    وأنا أنزه الرسول الكريم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وعموم صحابته ، فإنني أنكر على واضعو الأحاديث والأقوال إفتراءتهم وأقول متسائلا : لماذا لم يقل لنا علي رضي الله عنه أيضا أن هناك من بني أمية من سيتخذون المنابر مكانا لتوجيه السباب والشتم له !!!! وهل هناك أفضلية لأبي بكر وعمر على علي بن أبي طالب ليبلغ أو ليستنبط ما سيقال عنهم ولا يكشف له الستار عما سيقال عنه هو الآخر ، ألم يسرد لنا التاريخ أن سب وشتم علي كان عرفا متبعا في دولة بني أمية أوقفه عمر بن عبد العزيز وأستبدل العبارات التي ترد فيه بـــــ ( إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلم تذكرون ) .

    لست شيعيا ولا متشيعا وأنكر على الشيعة ما يتردد في أوساطهم من أن الرسول الكريم قال للحسين بن علي رضي الله عنهما أنه سيقتل على يدي رجل له هيئة كلب .......... أنا باحث عن الحقيقة فما هذه التناقضات في الأحاديث والإفتراءت المتبادلة ؟


    هل يمكننا القول بأنها حرب شعواء بين الفريقين مرتكزها الرسول وعلي ونسب الأحاديث الزائفة اليهما لتغليب كفة فئة على الأخرى .


    سؤآلي هو :


    من أنبأ علي بما سيستجد في زمن لاحق ؟

    هل كان يوحى اليـــــــــه ؟


    ليس دفاعا عن الشيعة بل رغبة مني في الإستيضاح ، شريطة أن لا يتعارض التوضيح مع وقائع التاريخ وتسلسل أحداثه .

    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

    سلام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-17
  3. هادي110

    هادي110 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-21
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    0
    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    أولاً: في مقام الاحتجاج ينبغي عليك أن تلزمنا بما في كتبنا لا ما ينقله منتدى (الدفاع).

    ثانياً: حديث الافتراق حديث صحيح ولكن أين (المصداق)؟؟!!.

    ثالثاً: ما المانع (عقلاً وشرعاً) من أن يُطلع الله وليه ووصي نبيه -صلى الله عليه وآله- علي بن أبي طالب -صلوات الله وسلامه عليه- على شيء من غيبه!!؟.

    لنا لقاء أخي الحبيب بعد جوابك.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-17
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    رفضا للتزوير والإفتراء

    هادي 110

    من دون الإشارة إلى مواقفي من كلا الفريقين بإمكان القارىء إستشفاف ذلك من ملاحظاتي ، وبما أنك لم تقرأ جيدا أو تحاول إستباق ردة الفعل فأنا لم ألزمك كشيعي بما في كتبك ولن ألزم مناقضيك بما في كتبهم ولكني هنا أعرض المسألة على من لديه ذرة من عقل للتمييز كوني أرفض التزوير والإفتراء ولا أعد نفسي مدافعا عن الشيعة ، ولو بان لي ما يؤكد إفتراء مماثل في كتبهم سأشير إليه بطبيعة الحال .

    حديث الإفتراق وإن كان صحيحا فلن نستطيع الجزم بمن هي الفرقة الناجية في ظل ما تسوقه كل فرقة لنفسها ولندع أمره للبارىء جلت قدرته فهو من بيده الحساب والعقاب .


    نأتي لبيت القصيد لنستطلع بموجبه آراء الشيعة والوهابيين المناقضين للشيعة ( لن أعمم على السنة ) ونقول ثانية كيف استطاع علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه إستشراف أحداث المستقبل حول شتم أبوبكر وعمر رضي الله عنهما قبل حدوثها وتنبؤه ببروز قوم يقال لهم الرافضــــــــة ولم يستشرف ما سيؤول إليه حاله وحال أبناءه على يدي حكام بني أمية ؟

    لو سلمنا بإطلاع علي رضي الله عنه على أحداث المستقبل مسبقا نكون قد نافينا منطوق العقل وتجاوزنا قول الحق سبحانه وتعالى المحصور في نبيه فقط ( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ) وأوجدنا سندا للمناقضين وأعني بهم الحنابلة وما تفرع عنهم من مذاهب معاصرة متشددة ( الوهابية ) لتثبيت تهمهم بحق الشيعة .

    أنا ( وهذا رأيي الشخصي وليس ملزما لأحد ) أنفي عن الإمام علي رضي الله عنه تلك التنبؤآت التي وردت ضمن كتبنا التراثية وهي نتاج لما برز من فرق أعقبت الصراع على الحكم بين علي ومعاوية وبين بني أمية والحسن والحسين رضي الله عنهما وأرضاهما .

    وتبقى كتبنا شيعة وسنة تحوي كثيرا من الكذب والإفتراء الذي يخدم أهداف وغايات ترسخ لمواقف سياسية ولا تخدم ديننا من قريب أو بعيد .

    هل اتضحت الرؤية ؟

    تحياتي .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-17
  7. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
    لماذا لم تقراء اقوال العلماء ان كنت من اهل السنه ؟!!!

    [align=right]


    اخي المتشرد بالغض عن الاثر المروي عن علي رضي الله عنه ومدى صحته هل قرأت اقوال العلماء التي في نفس الرابط ؟!
    مع العلم ان متن الحديث وقول الامام علي لا يعني بالضروره انه يدعي العلم بالغيب ، فان صح الاثر فسيكون من البداهه انه سمعها من الرسول عليه الصلاة والسلام فعلي رضي الله عنه
    صحابي كبير ومن المكثرين في الرواية عن الرسول عليه الصلاة والسلام بل انه تربى ونشاء من صغره بين يدي رسول الله ،
    وتوجد مجموعه ايضاً من الآثار المرويه عن الصحابه غير مرفوعه الى النبي ، ولكنه يعلم تلقائياً انها عن النبي ، فلا يمكن لاي انسان غير النبي ان يتكلم عن الغيب واحداث القيامه والمستقبل .

    اقول بالغض عن مدى صحة هذا الاثر هل قرأت اقوال العلماء التي في نفس الرابط ؟!
    لقد ذكر (في الرابط الذي وضعته) اقوال مباشره من كتبهم (كتب علماء المسلمين الكبار)( يعني لا مجال للشك ولسنا بحاجه الى سند متصل او غير متصل ضعيف او صحيح )
    نخبه كبيره اتفق عليهم كلهم او بعضهم جميع المسلمين من اهل السنه والجماعه وتأمل الاسماء :
    الإمام مالك رحمه الله
    الإمام أبو حنيفة رحمه الله
    الإمام الشافعي (عبد الله بن إدريس) رحمه الله
    الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله
    الإمام البخاري رحمه الله
    ابن حزم الظاهري رحمه الله
    أبو حامد الغزالي رحمه الله
    القاضي عياض رحمه الله
    العلامة ابن خلدون رحمه الله
    -
    -
    وغيرهم فوق العشرون عالماً من ائمة وصفوة علماء المسلمين لم تقراء اقوالهم !
    وغير هؤلاء المئات غيرهم من العلماء في بطون الكتب العديده ولكن هذه قائمة لا يختلف عليها اثنين بشهرتهم

    لقد قلت يالمتشرد :
    << لست شيعيا ولا متشيعا وأنكر على الشيعة ما يتردد في أوساطهم ... >>
    فالسؤال المهم لنا الآن اذا لم تكن من الشيعه الى من تنتمي ؟
    هل انت من اهل السنة والجماعة ؟؟
    اذا قلت نعم ، فادعوك ان تقراء اقوال كبار بل كبار كبار علمائهم السابقه في الرابط الذي وضعته بتأني وتأمل .


    وادعوك ايضاً ان تقراء الفقره الأخيره في الرابط في نفس الصفحه وهي :
    [[ وبعد فهذه طائفة من الأحكام التي تخص الرافضة .. وإني لأعجب أشد العجب ممن يعلم هذا ثم يواليهم ويدافع عنهم وعن ثورتهم !!
    فهل هو الجهل؟ أم الهوى ؟ أم إيثار للفاني من حظ الدنيا على الباقي؟ أم إنهزامية أصحاب التقريب بين الماء والنار؟ أم غير ذلك مما لا يعلمه إلا الله.
    أم أنه أتى زمان نحتاج فيه إلى توضيح الواضح ، وتبيين المبين ، وشرح المشروح ، وبسط المبسوط ، وتأصيل المؤصل ، وتسهيل السهل ، وترجمة المترجم .. إلى آخر المنظومة!!
    تماماً مثلما نحتاج إلى إثبات كفر كافر ، وموت ميت ، وولادة المولود !! فأنى لنا ذلك!! ]]


    اليك نفس الرابط الذي ذكرته من هنا اقرب لك :
    http://www.d-sunnah.net/salaf-refedh.htm

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-17
  9. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
    [align=right]


    لقد قلت يالمتشرد :
    << ألم يسرد لنا التاريخ أن سب وشتم علي كان عرفا متبعا في دولة بني أمية أوقفه عمر بن عبد العزيز وأستبدل العبارات ... >>
    وهم ينسبون السب والشتم على معاويه وهذا لم يثبت عن معاويه رضي الله عنه بخبر صحيح ،
    وكتب التاريخ لدى اهل العلم والتحقيق ليست حجه ومصدر موثق للعلم ، ما هي الا مجموعة اخبار قد تكون مروية بسند وقد لا تكون بسند ، والكثير منها التي بسند يكون سندها ضعيف
    واوثق كتب التاريخ لدينا التي اعتمدت على ذكر السند للخبر التاريخي وهو تاريخ الطبري ذكر في مقدمة كتابه ما يلي :
    (( ولْيعلم الناظر في كتابنا هذا أنّ اعتمادي في كل ما أحضرت ذكره فيه مما اشترطت أني راسمه فيه، إنما هو على ما رويتُ من الأخبار التي أنا ذاكرها فيه، والآثار التي أنا مسندها إلى رواتها فيه،
    دون ما إدرك بحجج العقول، واستنبط بفكر النفوس، إلا اليسير القليل منه، إذ كان العلم بما كان من أخبار الماضين، وما هو كائن من أنباء الحادثين، غير واصل إلى من لم يشاهدهم ولم يدرك زمانهم،
    إلا بإخبار المخبرين ونقل الناقلين دون الاستخراج بالعقول، والاستنباط بفكَر النفوس. فما يكن في كتابي هذا من خبر ذكرناه عن بعض الماضين مما يستنكره قارئه،
    أو يستشنعه سامعه، من أجل أنه لم يعرف له وجهاً من الصحة، ولا معنى في الحقيقة فليعلم أنه لم يُؤتَ في ذلك من قِبَلنا، وإنما أُتي من قِبَل بعض ناقليه إلينا، وأناّ إنما أدينا ذلك على نحو ما أدِّيَ إلينا ))

    فهذا الطبري يصرح بان اخباره ما هي الا نقلاً من رواة ناقلين اليه ولم يؤكد صحته وصدقها ، وبلفعل تجد مجموعه من الرواة في اسانيده غير ثقات وضعفوا من علماء الجرح والتعديل .
    كتب الحديث اوثق بكثير ، وحتى كتب الحديث لا يؤخذ بحجة حديث واحد اذ لم يكن صحيح السند ، لهذا ميزت كتب الصحاح وميزت عن غيرها لهذا السبب وهذا معلوم لكل ذي علم من المسلمين وغيرهم من اهل العلم .


    ادعوك ان تقراء هذا الموضوع :
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=105667


     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-17
  11. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-18
  13. هادي110

    هادي110 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-21
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    0
    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    الأخ المتشرد

    كلامي لك من باب (إياكي أعني واسمعي يا جاره).
    فالروايات التي أوردتها يُشم منها دسائس بني أمية الذين حاولوا وضع روايات في إزاء روايات لأمير المؤمنين علي -عليه السلام- تدين القوم ليس إلا، تمييعاً للحقائق وتتويهاً لأصحاب العقول الضعيفة.
    ثم أن حديث الافتراق بعد ثبوت صحته لا يحتاج إلى مزيد مؤونة لمعرفة مصداقه (اعرف الحق تعرف أهله. ولا مجال للظنون في هذا المورد لا سيما ان فيه الفوز أو الهلكة والمستجار بالله.

    ثم أن قولك: ((( سلمنا بإطلاع علي رضي الله عنه على أحداث المستقبل مسبقا نكون قد نافينا منطوق العقل وتجاوزنا قول الحق سبحانه وتعالى المحصور في نبيه فقط ( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ) وأوجدنا سندا للمناقضين وأعني بهم الحنابلة وما تفرع عنهم من مذاهب معاصرة متشددة ( الوهابية ) )))

    فجوابه: لا أدري من أين استكشفت هذه المنافات وهذا التجاوز!!؟؟. لا سيما أنه يمكن القول بأن هذا الإطلاع من الرسول لوصيه -عليه السلام- !!

    قولك: ((وتبقى كتبنا شيعة وسنة تحوي كثيرا من الكذب والإفتراء الذي يخدم أهداف وغايات ترسخ لمواقف سياسية ولا تخدم ديننا من قريب أو بعيد)) .

    فجوابه:
    كتب الحديث عندنا -الشيعة الإمامية- خاضعة إلى موازين الجرح والتعديل متناً وسنداً.وأما غيرنا فدونك منتديات المسيحية لتعرف مدى تأثير تشبث أهل السنة بصحة متون كتب الصحاح وكأنها كتاب منزل..

    أرجو أن أكون موفقاً في استيعاب ما ترمي إليه حبيبي المتشرد.
    (
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-18
  15. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,622
    الإعجاب :
    72
    الاخ يمن و هل ثبت بالسند ان علي كان يسب على المنابر في زمن معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنهم جميعا؟؟!!!!
    انا استغرب كيف يسمح معاوية ان يسب عليا ,وقد جاء إبنه الحسن متنازلا عن الخلافة.


    المتشرد ,افكارك جدلية اقرب الى متهات الفلاسفة, منها الى الحقيقة التاريخية
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-18
  17. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    أهل السنّة والجماعة

    سأعلّق على هذه الجزئية من مداخلاتك المطولة أولا :

    هناك من يثبت المسمى بحديث رواه معاوية بن أبي سفيان عن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم يقول نصه :

    إن أهل الكتاب افترقوا في دينهم على اثنتين وسبعين ملة وإن هذه الأمة ستفترق على ثلاث وسبعين ملة كلها في النار إلا واحدة وهي الجماعة وإنه سيخرج في أمتي أقوام تجارى بهم تلك الأهواء كما يتجارى الكلب بصاحبه لا يبقى منه عرف ولا مفصل إلا داخله .

    من هنا يتضح لنا عدم ورود ما يشير إلى أهل السنة في الحديث واقتصر على الجماعة لذلك فأنا أعتبر نفسي من أهل الجماعة بخلاف من يعتبرون أنفسهم من أهل السنّة والجماعة التي لم يرد بها نص ثابت بل وردت في ما أطلقه الأمويون وكثير من المؤرخين على بداية حكم بني أمية عندما أضاف معاوية بن أبي سفيان إسم السنة إلى الجماعة الذي كان سائدا في حينه وأعلن أن بيعته كانت في عام السنّة والجماعة .

    ورغم ما يسوّغ له عن طريق الفقهاء المعاصرين وخاصة الحنابلة الوهابيين منهم للربط بين المصطلحين ( سنّه ، جماعة ) بلي أعناق الأحاديث قسرا لتتواءم مع أفكارهم وشن حروبا كلامية على مخالفيهم ( كما في الرابط التالي ) نجد أن الحقائق ثابتة والمصطلح في أصلة هو أهل الجماعة فقط وما سواه مجرد إضافات اقتضتها ظروف معينة برزت خلال خلافة بني أمية وتبريرها أو الإستناد لأي حديث يرد فيه مسمى السنة لإسقاطها على السلفية الحنبلية الوهابية المعادية لبقية الفرق الإسلامية والتي تعتبر نفسها هي الفرقة الناجية وما سواها فرق ضلال لا يمت للحقيقة بصلة .

    http://www.sahab.ws/4549/news/1803.html

    ستكون لي وقفة مع ما جاء في مداخلاتك الأخرى ومداخلات بقية الاخوة .

    تحياتي .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-03-18
  19. الدكتور صريح

    الدكتور صريح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-09-12
    المشاركات:
    717
    الإعجاب :
    0
    الحمدلله

    ان من ينكر ان عليا هو باب مدينة العلم فهو يجهل من علي بن ابي طالب

    وهو الصحابي الوحيد الذي قال ( اسألوني قبل ان تفقدوني )

    وهو الذي تربى عند رسول الله واستشف من مدينة العلم

    وقد ذكر رسول الله لصحابته ماسيجري الى يوم القيامة فلا تستنكروا علم الامام علي

    علما ان هناك من كذب عليه وادعى بلسانه وافترا عليه وتغالى فيه فهؤلا هم مضلون واعداء الاسلام

    فرحم الله علي بن ابي طالب عليه السلام ولا تحاولوا النيل منه بالتشكيك في علمه

    فقد قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه ( لولا علي لهلك عمر )

    تحياتي لكم
     

مشاركة هذه الصفحة