50 جهة حكومية يمنية في معرض اكسبو إتشي باليابان

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 553   الردود : 0    ‏2005-03-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-15
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    بمشاركة 122 دولة ومنظمة اقليمية ودولية ، تشارك اليمن في المعرض العالمي أكسبوا 2005 م الذي سينعقد في مقاطعة ايتشي اليابانية خلال الفترة 25 مارس الى 25 سبتمبر من العام الجاري، ، تحت شعار( 2005م بزوغ فجر لعهد عالمي جديد).
    ويهدف المعرض الى خلق مجتمع دولي جديد يسمح بالتعايش بين الثقافات والحضارات العالمية المتعددة ، واحياء الاشياء الجمالية التي تمتلكها البشرية ، والتي تعد بمثابة العامل الحقيقي المساعد في عملية التبادل للتجارب والخبرات بين الامم والشعوب.
    وستتركزالمشاركة اليمنية في معرض إكسبو اتشي 2005م، على جوانب الصناعة والتجارة والاستثمار، والثقافة والفنون ، والسياحة والاثار والتراث، والاعلام وتقنية المعلومات، الى جانب العلوم التكنولوجية والطاقة، والمجتمعات المحلية والتنمية المستدامة ، ومنظمات المجتمع المدني، بالاضافة الى عرض الصناعات التقليدية والحرفية اليمنية، والبيئة والتنوع البيولوجي فيها والمحميات الطبيعية لجزيرة سقطرى.
    كما ستقام فعاليات يمنية مصاحبة للمعرض اهمها احياء اليوم الوطني للجمهورية اليمنية في 22 من مايو وعرض الازياء التقليدية اليمنية، ويوم العرس اليمني، الى جانب أقامة فعاليات تسمى ايام المحافظات اليمنية البالغة 22 محافظة، بواقع يوم واحد لكل محافظة تعرض فيها عاداتها وتقاليدها والصناعات التقليدية والحرف اليدوية فيها، ومناطق الجذب السياحية والتراثية، وغيرها من المميزات التي تزخر بها كل محافظة.
    وأضح الاخ جمال عبدالوهاب المقطري مديرعام المؤسسة اليمنية للمعارض والتجارة العالمية الجهة المنظمة لجناح بلادنا في المعرض، بأن المشاركة اليمنية ستنفذ بمشاركة خمسين جهة حكومية وقطاع خاص مشارك في المعرض يمثلون اليمن، تحت اشراف وزارات التخطيط والتعاون الدولي، والصناعة والتجارة، والثقافة والسياحة، والمياه والبيئة.
    مضيفاً انه قد تم اتخاذ الترتيبات الفنية اللازمة لإنجاح مشاركة بلادنا في المعرض البالغ مساحته مليون و730 متر مربع ، والذي من لمتوقع ان يزوره 25 مليون زائر، .
    وقال إن الجناح اليمني سيكون عبارة عن بناء ذو طابع تقليدي يمني ، وذلك لكي يظهر بصورة متميزة وملفتة للانظار يمزج بين الاصالة والمعاصرة وسيكون معلم من المعالم البارزة لهذا الحدث العالمي... مؤكدا على اهمية مشاركة بلادنا في هذا المعرض الذي يعد الاول من نوعه في القرن الحادي والعشرين ،والتي جاءت وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 272 لسنة 2003م بهدف استغلال هذا الحدث الكوني الذي لا يتكرر الا بعد خمس سنوات على الاقل، للاستفادة منه باقصى مدى ممكن في التسويق والترويج للحضارات في بلادنا وجذب السياح، وتجسيد مبادئ المحبة والصداقة والتعاون وتبادل المنافع مع دول العالم.
    وأوضح مديرعام المؤسسة اليمنية للمعارض والتجارة العالمية الجهة المنظمة لجناح بلادنا في المعرض، ان المشاركة اليمنية في المعرض تهدف الى ابراز الهوية اليمنية في مراحلها المختلفة والمتعددة تاريخيا وحضاريا ومعاصرة، وتأكيد المكانة الدولية المتميزة التي اكتسبتها اليمن نتيجة المتغيرات السياسية والثقافية والاقتصادية التي شهدتها خلال السنوات الماضية.
    كما تهدف الى تعزيز اهمية المواقع الجغرافية في اليمن في خدمة التجارة العالمية ، وتعميق الوعي بزيادة الاهتمام العالمي بتاريخ اليمن وتراثه الحضاري كاحد مراكز الاشعاع الحضاري في العالم، الى جانب تعزيز علاقات التعاون والصداقة القائمة مع الحكومة اليابانية، والتسويق والترويج للامكانيات والمقدرات التي تزخر بها اليمن سياحيا وثقافيا واقتصاديا واستثماريا، بالاضافة الى زيادة حجم التبادل التجاري بين اليمن وبلدان العالم الاخر وخلق فرص واسعة لعقد الشراكة والصداقة مع دول العالم.
     

مشاركة هذه الصفحة