اليوم مباراة عربية ودية من الطراز الرفيع تجمع مصر والسعودية

الكاتب : النسر اليماني 2007   المشاهدات : 479   الردود : 0    ‏2005-03-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-14
  1. النسر اليماني 2007

    النسر اليماني 2007 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-19
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0
    يشهد استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مساء اليوم مباراة عربية ودية من الطراز الرفيع حين يحل المنتخب المصري ضيفا على شقيقه المنتخب السعودي في لقاء هو الأول منذ العام 1999م بعد مباراة كأس القارات في المكسيك والتي فاز بها المنتخب السعودي بنتيجة تاريخية بلغت خمسة أهداف مقابل هدف واحد حين سجل للمنتخب السعودي مرزوق العتيبي 4 أهداف وابراهيم سويد هدف واحد فيما سجل المصري ابراهيم حسن لمنتخب بلاده من ضربة جزاء ويغيب اليوم عن هذه المباراة جميع هذه الأسماء التي سجلت في تلك المباراة .

    يأتي هذا اللقاء في إطار استعداد المنتخب السعودي لمباراة المنتخب الكوري الجنوبي يوم الخامس والعشرين من شهر مارس الحالي ضمن تصفيات كأس العالم 2006م , فيما هو أيضا لقاء استعدادي للمنتخب المصري للقاء المنتخب الليبي في السابع والعشرين من الشهر ذاته ضمن تصفيات كأس العالم 2006م أيضا .

    مدربا المنتخبين الأرجنتيني كالديرون مدرب السعودية والمصري حسن شحاته مدرب مصر كانا قد اختارا في وقت سابق تشكيلة منتخبيهما بأسماء جمعت الجديد بالخبرة وتشابهت الآراء في الشارعين الرياضيين السعودي والمصري حيال هذه القائمة .

    حيث ضم كالديرون مدرب السعودية كلا من :
    مبروك زايد وحمد المنتشري ورضا تكر وصالح الصقري وسعود كريري ومناف ابوشقير ومحمد نور وهادي شريفي ومحمد شريفي ومحسن الحارثي ومنصور الثقفي وسعد الزهراني وأحمد الدوخي وخالد عزيز ومحمد الشلهوب وسامي الجابر ونايف القاضي وتيسير الجاسم وصاحب العبدالله وزيد المولد وأحمد عطيف وأحمد البحري وياسر القحطاني وناصر الشمراني .
    قبل أن يستبعد كالديرون محسن الحارثي وزيد المولد ويضم بدلا عنهم عبدالعزيز الخثران ويسري الباشا وعبدالمحسن الدوسري .

    فيما اختار حسن شحاته المدير الفني للمنتخب المصري كل من :
    نادرالسيد وعبدالواحد السيد ومحمد فتحي وأحمد فتحي ومحمد بركات ووائل جمعة وعماد النحاس ومحمود فتح الله وأحمد ابومسلم وطارق السعيد وحسني عبدربه ومحمد شوقي وحسن مصطفى وعبدالله رجب ومحمد ابوتريكه وعمرو زكي واحمد عبدالملك وعبدالحليم علي وعماد متعب ومحمد محسن أبوجريشه , والمحترفين في الخارج : محمد زيدان وأحمد حسام (ميدو) وعبدالظاهر السقا وبشير التابعي وأحمد حسن .

    على الجانب الرسمي كما قلنا فإن لقاءي المنتخبين القادمين سيكونان أمام المنتخب الكوري وأمام المنتخب الليبي , أما على الجانب الودي فسيكون لقاء السعودية القادم يوم الخميس 18/3 أي بعد هذا اللقاء بثلاثة أيام فقط أمام المنتخب الفنلندي الفائز على الكويت وديا أمس الأول , فيما سيكون لقاء المنتخب المصري الودي القادم أمام المنتخب الكويتي في السابع والعشرين من شهر مايو أي قبل لقاء مصر أمام السودان في التصفيات في موعد جديد حدد مؤخرا بعد اتفاق المنتخبين في اليومين الأخيرين على لعب لقاء ودي .

    التشكيل المصري الأساسي المتوقع في مباراة اليوم بعد تأكد غياب المحترفين المصريين في الخارج يتكون من : نادر السيد ووائل جمعة وعماد النحاس وأحمد فتحي وأحمد أبومسلم محمد شوقي وسمير صبري (حسن مصطفي) ومحمد أبوتريكة وأحمد عبدالملك وعبدالحليم علي وعمرو زكي .

    فيما يتوقع أن يبدأ كالديرون تشكيلة السعودية بكل من : مبروك زايد وأحمد الدوخي ورضا تكر واحمد البحري وهادي شريفي وصالح الصقري و سعود كريري ومناف ابو شقير وتيسير الجاسم ومنصور الثقفي وياسر القحطاني (سامي الجابر) .

    من جهة أخرى يدير المباراة تحكيميا طاقم دولي بحريني يتكون من حكم ساحة جعفر الخباز ومساعد أول خالد العلان ومساعد ثاني جعفر القطري وحكم رابع يوسف حسن .

    هذا وستحفل المباراة بنقل تلفزيوني فضائي كبير على عدة قنوات حكومية وخاصة مابين نقل مفتوح ومشفر يبدأ باستديوهات تحليلة قبل موعد اللقاء المقرر في الثامنة والنصف مساءا بتوقيت الرياض (السابعة والنصف مساءا بتوقيت القاهرة) .
     

مشاركة هذه الصفحة