هل تقر لوائح المجلس اليمني (شروط التسجيل) أن يُصف رئيس دولة وشعب بالصنم ؟

الكاتب : ابوقيس العلفي   المشاهدات : 1,296   الردود : 20    ‏2005-03-13
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-13
  1. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-13
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الأخ أبو قيس العلفي

    قد تضطرني لقراءة سفر من الأسفار التالية عليك ليغادرك الشيطان الرئاسي الذي اعتلى هامتك أخيرا فأختر أيا منها ولا تكن ملكيا أكثر من الملك :

    1. سفر خاصية العفو عند المقدرة .
    2. سفر خاصية التسامح .
    3. سفر التسامح مع المحكوم عليهم .
    4. سفر التسامح مع المغرر بهم .



    سيدي الفاضل

    يقول ناشر العبسي في أحد أسفار كتابه التالي :

    ويظل موقف الأخ الرئيس علي عبد الله صالح هو المتفرّد لتفرد خصائصه الإنسانية والأخلاقية وتميّز أعماله وممارساته وسلوكياته إزاء كافة الوطنيين من المناضلين الصادقين كما كانت المواقف الإنسانية قد تجاوزت المحيط الوطني لتمتد إلى النطاق العربي القومي حيث كما هو معلوم ما قام به الرئيس من بذل مساع حميدة مع الرئيس السوري بشار الأسد لاقناعه بعودة الرئيس السوري الأسبق إلى سوريا والذي كان مقيما في العراق لقضاء بقية حياته في وطنه وهو فعل على قدر عظيم من الإنسانية .

    هنا جاز لنا القول وماذا عن مصير عبد الله عبد العالم والقرشي اللذان لا يزالان يقبعان في سوريا منذ فترة تقرب من العقود الثلاثة وهل جرمهما يوازي جرم علي سالم البيض وحيدر أبوبكر العطاس وعبد الرحمن الجفري وهيثم قاسم طاهر وبقية الشلة أم أن الرئيس حفظه الله يصنفها على أنها خيار وفقوس يذل من يشاء ويعز من يشاء ويغضب على من يشاء بيده الحكم وهو على كل شيىء قدير .

    في إعتقادي أنا المواطن البسيط ( رغم أني لا أقر تجريم المواطنين والساسة على حد سواء بتشكيل المحاكم السياسية التي تنفذ رغبة المنتصر وأحكامه الجاهزة مسبقا ) أن جرم عبد الله عبد العالم ورفيقه أخف من جرم عصابة الــ16 الإنفصالية وجاز لنا أن نسأل رئيسنا ( الذي هو في مقام ( حذف ) بالنسبة لنا ولا نعبده ليقربنا إلى الله زلفى وإنما نعبده أو نتزلف إليه ليقربنا إلى حضرة جنابه ) قائلين : ماذا عن الإنقلابيون الناصريون !!!! ألم يحن الوقت بعد لإصدار فرمان عفو جمهوري تشملهم فيه بألطافك ياصاحب الأيادي البيضاء ومالك تبذل مساع حميدة في إتجاه واحد لجلب العفو لآخرين وتترك من شردتهم أنت شخصيا في منافيهم وبعيدا عن أوطانهم التي لا أشك ولا تشك أنت ولا يشك أي مواطن يمني أنهم يحنون إليها ؟ ربما أن مقولة باب النجار مخلوع تنطبق على فخامة الرئيس ومن حقنا كمواطنين أن نوجه رئيسنا بالصميل أو بالجميل هذا رئيسنا يا أخي ونحن أحرار فيه ... هو من قال لنا في خطبة عصماء ( لا يجمع الله بين عسرين ... عسر الفقر وعسر تكميم الأفواه ) وأنا إذ أطبق توجيهاته أسوة بما تفعله الصحافة الحزبية وأعضاء الأحزاب وعموم المواطنين المستقلين أرى أن لا سلطان لأحد علي ليملي من منبره أو برجه العاجي نعتا يختاره هو شخصيا لأنعت أو أصف به رئيسنا .



    سيدي الفاضل

    لقد انكشفت أوراقك ... وما أراك إلا كغريق يتعلق بقشة ... فأنت في هذه الصفحة تحاول التعويض المسبق لما تعتقد أنه سينالك في الصفحة التي قرأت عليكم / نقلت لكم أنت وبقية الأخوة فيها بعضا من الأسفار التي تضمنها كتاب ناشر العبسي .

    من هنا فأنا أحذر هيئة الإشراف من الإنجراف خلف ترهاتك وتوجيه إنذار أو لفت نظر لي ، ولو حصل فرضا فسأعتبره نهاية العهد بمجلسنا اليمني الموقّر .


    سنـــــــرى .


    تحياتي .



    لك والكرسي لك والنفط لك والشعب لك واليمن لك لا شريك لك ( [/color][/font]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-13
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الشعب اليمني أصبح في عرف المتشرد, إما مشرك يعبد (هبل) أو يهودي يقرأ أسفار التلمود!

    ومنا إلى إدارة المجلس اليمني أجمل تحية!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-13
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0

    هذا إذا كنتم أنت وحضرة الشاعر الشعبي الذي يولي وجهه شطر المنافع الشخصية والخاصة تختزلون الشعب اليمني في شخص ( ناشر العبسي )

    لله في خلقه شؤون

    سلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-13
  9. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    ان المتابع لمقالات البعض فى هذا المجلس يجد ان هناك صعود ينذر بخطزرة الالفاط التى بداء من فقد منفعتة الشخصية فى كيل السباب والشتائم
    ومن هذة ايضا ما طالعنا من مقالة تبين كيف يستمر على الحياة وهو لايدرك القول ان الذى يبصق فى السماء يتبلل وجهة
    وقول ابى العلاء المعرى
    قنعت فخلت ان النجم دونى
    وسيان التقنع والجمود
    رويدك اية العادى ورائى
    لتخبرنى بما فعل الحسود
    http://ye1.org/vb/showthread.php?t=111178
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-13
  11. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    الاخ الكريم المتشرد

    ماسطرتة معبرا بة عن رأيك ومانعتبرة طرحا يعبر عن وجهة نظر في اطار حرية الرأي والفكر لم ولن تعرض لحرفا من حروفة
    .. وقد عهدناك كاتبا متميزا في الطرح ...وملتزما..
    واعتقد ان ما يهمك اولا واخيرا ايصال وجهة نظرك للاخرين ..واعتقد انها ستصل وبدون بعض الكلمات او الالفاظ التي تعتبر تجاوزا.

    ومع ذلك نتمنى ان تظل عند حسن ظننا بك في الطرح والتعبير وبعيدا عن الاخلال بلوائح المجلس .. والذي تنص على عدم الانتقاص
    من شخص رئيس البلاد او التعرض لة بكلمات نابية ..

    ودمت لنا قلما وفكرا حيويا ونابضا

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-13
  13. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    أي منافع وأي بطيخ .... هذه الأسطوانة يا ابا محمد ماعادت تطرب سواك .
    دع عنك اللي والإلتواء أنت يا سيدي الكريم تعلم أكثر من غيرك بأن لا مأخذ لنا على أي ناقد أو معارض بل إننا نعتبر أنفسنا في مقدمة صفوف المعترضين على الطريقة والأساليب المفسدة والفاسدة التي بها يدير أركان النظام شئون بلادنا ، لكننا في الوقت ذاته نربى بأنفسنا وبأقلامنا وقوافينا من أن تكون في هذا الدرك الذي ارتضيته لقلمك .
    عندما تنحي باللفظ هذا المنحنى إنما أنت من حيث تدري أو لا تدريي تقدم جليل الخدمات للنظام ، فعد إلى رشدك هداك الله وكفاك طيش سياسي وولدنة بأثر رجعي .
    سلام.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-13
  15. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    ولن أقول هنا إلا ما يعتمل في ذهني ويدور في خلدي ابا محمد ...نحن لا نسعى بل ولا نرغب في أن نفقد التنوع على هذه الصفحات وصدقني برغم كل هذه التباينات إلا أن أعتزازنا بقلمك قائم بقي ولا يزال ، غير أن هذا لا يعني أن لا يكون لنا دور سوى التأمين بعدك .. يا أبا محمد لا يجد من لا يقترف أخطاء بل ومرات نرتكب حماقات وليس منا من يمكنه أن يدعي العصمة ، أنت تتلفظ بالفاظ غير سوية فيها إساءة لأكثر من جهة .. لذلك نعيد إليك الطلب بالترجي أن تتروى وتعيد قرائة ما تكتبه قبل مطالعتنا به فإن وجدت ضميرك له مرتاح فأعلم إنك به قد أصبت وإن لم فعد إلى تعديله وحسب .
    سلام.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-13
  17. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الأخ أبوقيس العلفي

    التباين في المواقف والآراء والأفكار سمة مميزة للحوار ، ولم أطلب منك التأمين خلفي أو مناصرتي ولك مطلق الحق في نقد آرائي وأفكاري أو تأييدها لو توافقت مع ما يعتمل في ذهنك .

    أرفض وبشدة أن يمارس معي أي شخص ( كائن من كان ) دور الواعظ أو الموجه ...

    لا وصاية لأحد على آراء وموقف الآخرين أو وطنيتهم .

    أرفض أيضا إستخدام مقاييس ومواصفات حكومة الجمهورية اليمنية ولن أصلي مطلقا خلف من لا أرى نفسي مقتنعا بإمامته .


    بالأمس القريب رفضت المساومة على الكرامة الشخصية والإنتماء الوطني بملتقى حضرموت وقابلت الإساءة لشخصي وللوطن بأخرى أقذع وأشد منها وطأة، وأنا على إستعداد لتطبيق نفس الخيار بالمجلس اليمني فلا تختزلوا اليمن بشعبه البائس الفقير المغلوب على أمره في شخص الممجد الرئيس علي عبد الله صالح أو شخص أي كاتب مغمور كان حتى وقت قريب في خندق الجبهة الوطنية المعادي لتوجه الجمهورية العربية اليمنية سابقا ونظام دولة الوحدة الحالي الذي ورثته الجمهورية العربية اليمنية أيضا وأعد أسفارا في السجع والمديح الممل لا يماثله فيه غير شعراء البلاط ( وما أكثرهم ) .

    كفوا عن الهراء . ولا تزايدوا على الوطن والوطنية والوحدة أو ما تعتبرونه رموزا سقوطها متوقعا وفي مصير مماثل لمصير صدام حسين أو بأيدي الشعب اليمني كملاذ أخير لإستئصال الفساد والمفسدين بناة المجد على آهات وأنات الشعوب بصورة جذرية .

    تحياتي .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-03-13
  19. الفقير إلى الله

    الفقير إلى الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-23
    المشاركات:
    1,045
    الإعجاب :
    0
    الأخ المتشرد والجميع سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

    إليكم مقال كتبه أحد الأصدقاء ولكم الحكم فيما بعد

    كان الناس في سالف الدهر يعبدون الشجر والحجر والكواكب والدواب والهوام وكثير من خلق الله بل إن بعضهم يعبد أشياء من صنع يده كما حكى عمر ابن الخطاب في ما قص من مذكراته عن حياته أيام الجاهلية إذ قال بأن صنما له صنعه من التمر كان يأكل منه إذاجاع !!وكان الناس يدعون الألوهية سواء عن قناعة أملتها عقولهم أم لحالة جنون أو عته!!وكان الناس يقبلون هذه الآلهة وهذه الأصنام كأمرواقع منهم من يؤمن بها ومنهم من يكفر ومن من يتجاهلها .

    الحاكم العربي اليوم هو نموذج للمعتوه الذي يدعي الألوهية وتملك رقاب ومصائر وأرزاق العباد رغم أنه لايملك موتا ولاحياة ولانشورا! قلت هذا الحاكم الذي- لايستحق الطاعة في شيئ- من أطاعه ولهج بذكره وسبح بحمده بالغدو والآصال أدخله جنته وحدائقه ووزاراته وفتح عليه أبواب كل شيئ إن شاء سرق وإن شاء كذب وإن شاء إنتفخ ولاتعلم نفس عند أي حد تتوقف طموحات أولئك الذين رضي عنهم الحاكم المتأله!

    فوق ذلك يكون لبقا حاذقا عقلانيا واقعيا أنيقا لطيفا.

    ومن عصاه وغفل عن ذكره وأتخذ من خطاباته هزؤا ومن توجيهاته لعبا ناله غضب وحلت به لعنت تقذفه في جحيم الحاكم وهناك يحل العذاب والسجن والحرمان وعقاب ذوي القربى وكل من له علاقة بالزنديق المارق عن التوجيهات وقد تتوسع لتصل إلى إبن عم خالة أب الجاني!ولاتسأل عن ما أخفي لهم من تنكيل وعسف بإختصار هي لعنة !

    وكان العاصي زنديقا مارقا مخربا ورجعيا وظلاميا وأنطبق عليه بقية المخزون الذي تعرف وسائل إعلام الحاكم والذي يحوي كل الأوصاف التي تليق بالعصاة!

    هذا الحاكم يستطيع أن يحز الرقاب ويقطع الرؤوس والأرزاق ويقتل الأحياء وحتى الذين لم يولدوا بعد فيد الحاكم تصلهم بموجب قانون العقاب المتعدي!وقد يقول بأنك عميل وخائن وجبان وجاهل ولاأحد يسأله لماذا ولاكيف استنتج ذلك فهولايسأل عن ما يفعل سواء كان ذاك الفعل خيانة وعنف وإرهاب وعقاب بالجملة والمفرد أو عمالة للأجنبي المعادي فهولايسأل عن ما يفعل وكفي ولاتفهم أنه في حل من أمره كالصبي والمجنون والنائم والحيوان وإنما لتألهه!!

    من صفات الإله الخلودوهذه يحاولون قدر الإمكان الإعتداء عليها فهم لايتبدلون ولايتغيرون ولا تزيدهم عاديات الدهر إلا لصوقا بكراسيهم وإن حدث وأن باغتت أحدهم المنية فإن لهم خاصية*تناسخ الأرواح*ومؤداها أنه يورث الإقطاعية ويورث معها بؤسه وتعاسته لإبنه أو حفيده أو أحد نسله ليقوم بذات المهم التي كان الصنم المنقرض يمارسها!

    هذه الأصنام وكذى من يعبدها خوفا أوطمعا يفكرون بعقلية*ما على أديمها إلا أنا *هذه العقلية هي التي عزلتهم عن المؤثرات الخارجية وجعلتهم في غابة من الأوهام والناس في واد من البؤس والسخط عليهم وهم لايعلمون بل يعتقدون بأن الناس تلهج السنتهم بذكرهم وعدمحاسنهم وسرد آيات الثناء العطرعلى ذواتهم -المنحطة بالمناسبة-.



    قلت هؤلاء الأصنام بعد أن نقرر- وهو ما لايحتاج إلى جهد- الكفر بهم لابد أن يزالو كما أزيلت وحطمت أصنام العرب قديمايوم الفتح العظيم وأرجعت إلى أصلها كأحجار أو أخشاب يمكن الإستفاد منها في مجالات أخرى فمتى يكون ذلك؟؟؟
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة