أينما وجدت مصلحة رئيسنا فطريقنا من هناك

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 616   الردود : 5    ‏2005-03-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-12
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    قديما قالوا :

    [poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    ما كان عصفورا يزاحم باشقا = إلا لطيشته وخفة عقله

    تخلى الرئيس علي عبد الله صالح عن سياسة فرد عضلات الفم ولم نعد نسمعه يطالب بفتح الحدود كسابق العهد به بل أصبح يطالب بدلا من ذلك بإقامة دولة إسرائيل جنبا إلى جنب مع الدولة الفلسطينية .... كنا نطمح ومنذ مطلع التسعينات وما رافقها من متغيرات دولية في توقف رئيسنا عن رفع الشعارات الثورية التي ولى عهدها إلى غير رجعة بإعتبار أن اليمن بدولتها الموحدة الحالية وبشطريها السابقين لا تساوي ولم تكن تساوي شيئا في الميزان السياسي العربي أو الدولي مقارنة بالدول العربية الأخرى التي تقاطرت أنظمتها ملبية لنداء القطب الدولي الأوحد بضرورة التطبيع مع دولة إسرائيل يسبق قيام الدولة الفلسطينية سرا أو علانية ، فإسرائيل غدت حقيقة واقعة وجزء أساسيا وهاما من منظومة النظام الشرق أوسطي الكبير الذي بدت ملامحه تتجلى حاليا .... فلماذا لم يختصر رئيسنا الطريق وفضل المناورة بالعنتريات على ما عداها من مراوغات ومناورات سياسية حول الصراع العربي الإسرائيلي ؟ وهل أقر فخامته مؤخرا بوجوب تغليب مصلحة اليمن التي تقتضي توسيع رقعة علاقاتها الدولية والسير ضمن الركب وعدم التخلف عنه تطبيقا للشعار السرحاني (1) الذي يقول نصه : أينما وجدت مصلحة اليمن فطريقنا من هناك أم أن مصلحتة هو شخصيا في الإستمرار بالبقاء على كرسي الحكم إلى أجل غير محدد دفعت به لإعلان ولاءه المطلق لخطط وسياسات الكبار لكسب رضاهم ؟

    الا يعتبر رئيسنا بتخليه عن شعاراته الجوفاء أيها السادة فاقدا للمصداقية والحنكة والدراية السياسية معا ، أم أن التكتيك الجديد جزء مكمل لخصائصه الإيمانية والإنسانية ؟

    تحياتي .

    (1) السرحانية : نسبة للمشرف سرحان

    [​IMG]
    [​IMG][/size]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-13
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    لاننكر يا متشردوف بأن بعض مصالح الرئيس تتعارض مع مصالح اليمن قاطبة والا لماذا هذا الصمت المطبق على الطفيليات التي تسرح وتمرح بالجسد اليمني دونما تدخل منه وهو الذي يعتبر جهاز المناعه لهذا الوطن 0000 بل اننا قمنا نسمع فخامته يصل بعض خطاباته إلى التعتيم على هؤلاء 0000 وأصبح المواطن يستشعر بأن هناك شبه رضا منه لما يحصل في اليمن00

    مسألة التطبيع مع أسرائيل امر حتمي طالما كان اصحاب الحق هم من فرط به ووقوف اليمن بفقرها إلى جانب من لايريدون هذا الموقف يعتبر أم عبثي وغير مقبول0


    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-13
  5. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    وقبل أعوام عدة قلنا :-

    ما القــائــد العــام والأعلى فخــأمة جنابه == في غاب والنـاس غاب
    لـمّـا متـى نبرئــه واللـــوم نلـقيــــه يــا به == على شــــوّيــــة كــلاب
    لولاه ما استأسدت ذي أمس كانت ذبابه == ومـــــرغتـنــــا تــــراب
    واقــف بثقـــله وراهم دق راســك بكابـه == واشـرب أُجاج الشـراب
    سلام.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-13
  7. ابو وائل البكري

    ابو وائل البكري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-31
    المشاركات:
    659
    الإعجاب :
    0
    نريد جديدك يا ابو قيس العلفي
    لا تطنطن على ما قلته زمان ...نريد
    ابداعك الجديد لأن الوضع زاد
    تأزماً والفساد استشرى والسرطان عم جميع الجسد
    والمطلوب هو استأصال العضو المصاب
    ويعطيك العافيه مقدماً
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-13
  9. abo.targ

    abo.targ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    1,153
    الإعجاب :
    1
    [bor=66FF00][gdwl]اخي المتشرإد ان مصلحة الشعب فوق كل مصلحه ومهما كانت الضروف يجب ان نجعل من مصلحة اليمن فوق كل اعتبار ومن هذا المنطلق قد يكون السكون الموجود في هذه الافتره بذات وعلى وزن (الحكمه القائله اذا الكلام من فضه فالسكوة من ذهب )::::::::::::::::::::::::::::::::::::::؛؛؛؟؟؟

    ::::::::::::::::::::::::::: مع خالص التحية :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::،،،
    [/gdwl][/bor]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-13
  11. الابن الصنعاني

    الابن الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    1,789
    الإعجاب :
    0
    في البداية

    دعنا نعود للخلف قليلاً لخطاب الرئيس في أحدى قمة ( الخنوع ) العربية فكانت كلمة الرئيس هي الكلمة التي لفتت أنظار الملايين من المشاهدين العرب فخاطب الرئيس تجاوز كل الحدود الحمراء في قمم العرب فطالب بفتح الحدود العربية أمام الجيوش العربية فلاقا هذا الخطاب استحسان الشارع العربي بالرغم من معرفتهم عدم جدوى مثل هذه الخطابات لكن هذا الخطاب ضل مفقود من زمان ، لكن بعض الشعب اليمني لاقى هذا الخطاب بقولهم ( بطل خباله ) بلاش معاداة إسرائيل فمعاداتها معاداة لأمريكا دور مصالح اليمن أفضل.
    وخطابات الرئيس التي يدعم فيها كل حركات المقاومة الفلسطينية لاقت الشكر من خالد مشعل في خطاب له في أحد مهرجانات حزب الله وخص الرئيس بالشكر لوقوفه المؤيد لكل المقاومة الفلسطينية ، وتقابل هذه النوع من الخطابات في بعض الوسط اليمني بعدم الرضا بحجة ( دور مصلحة اليمن أفضل من هذه الخطب الرنانه ) .

    الآن

    ولنفرض أنما قلته صحيح في سعي اليمن تطبيع العلاقات مع إسرائيل

    انقلبتم 180 درجة فاتهمتم الرئيس بالعمالة لإسرائيل واتهمتموه بعدت اتهامات كثيرة وتناسيتم كلامكم عن مصلحة اليمن قبل النظر إلى مصالح الآخرين .

    فأنتم دائماً تقفون في ( الضد ) في كل شيء تم دعم المقاومة الفلسطينية قلتم علينا بمصالحنا أفضل

    بطل الدعم للمقاومة قلتم بلاش عماله لإسرائيل .

    على العموم

    اعتقد كلامك عن التطبيع مع إسرائيل لا أساس له من الصحة فأعتقد اليمن وبمزيد من التفاؤل المفرط ستكون آخر من تطبع مع الكيان الصهيوني ، فاليمن هي رمز للإسلام والعروبة ، ومع إن كل شيء في هذا الزمن جائز لكن مش متصور اليمن تطبع علاقاتها مع إسرائيل
     

مشاركة هذه الصفحة