معانة الطلاب المبتعثين الى ماليزيا

الكاتب : اليمني الاصيل   المشاهدات : 436   الردود : 2    ‏2005-03-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-12
  1. اليمني الاصيل

    اليمني الاصيل عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-03
    المشاركات:
    127
    الإعجاب :
    0
    أشكر الأخ يمن الحكمة على طرحه للموضوع الذي سمعت به من قبل وما يعانيه الطلاب اليمنيون في الخارج عامة وفي ماليزيا خاصة. فمقارنة مع الدول الأخرى يعتبر الطالب اليمني من أذكى الطلاب إلا انه بالمقابل يعتبر أقل الطلاب استلاماً للمنحة والتي بالكاد تكفي إيجار السكن بالنسبة للطلاب الذين يعيشون مع عوائلهم. نحن لا نريد من الدولة أن تعطينا مثل الدول الأخرى (ليبيا 1500 $ والسودان 800# وعمان 1800$) بينما نحن 350$ بدون ضمان صحي. بالله عليكم الصوماليين مع احترامنا لهم يستملون 550$ رغم أن الوضع السياسي عندهم غير مستقر على الإطلاق.
    يا إخواني إن الوضع يحتاج إلى تصحيح والى محاسبه وإلا فإن أحقاداُ سوف تنبت في المستقبل عندما تشاهد أن أبناء المسؤلين الطلاب يصرفون ما يزيد على 1000$ دولار في الشهر الواحد وأنت لم تجد ما تشتري به حليباً لطفلك ناهيك عن احتياجاتك كطالب في الغربه من تصوير وشراء كتب ومواصلات....الخ.
    أرجو أن يكون النقاش جاداًُ وبعيداً عن المهاترات
    وتقبلوا تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-12
  3. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    اية الاصيل اليمنى
    اية اليمنى الاصيل
    شكرا لك لطفك وتذكير الاخوة بما نحن علية فى هذة البلاد
    بلاد واق الواق
    العين بصيرة واليد قصيرة
    والحكومة ولا نخس
    نرمونا وغلقوا علينا حتى منافذ العود
    اما تعود بالشهادة او النصر
    وانت لا خيار لك فى زمن الخيار والباميا الديمقراطية
    حياك الله يا اصيل
    وكما قال ابو اصيل
    امى اليمن امى
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-21
  5. الشعب

    الشعب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-12
    المشاركات:
    639
    الإعجاب :
    0
    بلغ الي علمي اخي العزيز انا ليبيا رفعت المنحة الشهرية لطلابها من 1200دولار للعازب و 1500دولار للمزوجين الي 1500دولار للعزاب و 1800دولار للمزوجين بعد ان قرأوا معاناة الطلاب اليمنيين في ماليزيا وذلك لهول ماسمعوه
    اما اصحابنا فمازالوا يعملون بالمثل القائل مغني جنب اصنج
     

مشاركة هذه الصفحة