40 معلومة تجعلك امرأة ناجحة

الكاتب : غربـ الروح ـة   المشاهدات : 609   الردود : 2    ‏2005-03-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-11
  1. غربـ الروح ـة

    غربـ الروح ـة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    4,281
    الإعجاب :
    0
    40 معلومة تجعلك امرأة ناجحة

    1 ـ نامي باكرا لتستيقظي في وقت مبكر يسمح لك بالاهتمام بأفراد اسرتك والتفرغ لنفسك.


    2 ـ قبل الذهاب الى العمل قومي ببعض التمارين الرياضية البسيطة التي لا ترهقك، لانها ستخفف من توترك طوال النهار.

    3 ـ في السيارة حاولي الاستماع الى قراءة خاشعة من القرآن الكريم بدل ان تستمعي وزوجك الى صراخهم قبل ايصالهم الى المدرسة.

    4 ـ بمجرد وصولك الى مكان العمل نظمي يومك على الورق: دوني كل ما يجب عليك فعله في هذا النهار ثم اشطبي كل مهمة بعد انتهائك منها مباشرة.

    5 ـ لتخفيف تعب العمل وضغوطه استخدمي كريما مرطبا اسفل جبينك وبين عينيك واعلى الانف وافركي المنطقة من أسفل الى اعلى حوالى 30 مرة.

    6 ـ راقبي عملية تنفسك بين الفينة والأخرى، خاصة عندما تتعقد امامك الأمور، وحاولي ان تتنفسي بعمق وبطء ومن خلال أنفك وليس فمك..

    7 ـ اغمضي عينيك وسدي أذنيك لكي تريحي اعصابك قليلا من كل ما يحدث حولك.

    8 ـ خزني في درج مكتبك أكياس شراب الاعشاب الدافئ لتشربيه بين وقت وآخر، كالبابونج والميرمية واليانسون والكركديه.

    9 ـ اطلعي رئيسك او رئيستك في العمل على كل ما تقومين به وتوزيعك لوقتك ولجهدك، فهذا سيزيد من ثقته بك ومن ثقتك بنفسك.

    10 ـ اعتمدي على سلم اولويات في عملك، اي نفذي اولا الاهم ومن ثم المهم.

    11 ـ انعمي ببعض الدفء والراحة خارج مكتبك لبعض الوقت، لأن ذلك ينشط تفكيرك ويريح اعصابك.

    12 ـ لا ترهقي نفسك بكل الاعمال، بل حاولي ان تشركي زميلاتك في العمل في انهاء قسم من الوظائف المتوجب الانتهاء منها في هذا اليوم.

    13 ـ تحدثي عن مشاكلك مع رئيسك، وكيلا تشعري بالاحراج اطلبي نصيحة زميلة اكثر خبرة وحكمة.

    14 ـ تحدثي ايضا مع زميلاتك في العمل حول اي موضوع عام لتزيدي من جو الألفة والمحبة بينكن، وفي الوقت نفسه تخففي من ضغط العمل.

    15 ـ لا تستخدمي الهاتف كثيرا، واعتمدي اكثر على الايميل، لأن صوتك المتواصل قد يزعج من حولك.

    16 ـ اثناء استخدامك للكومبيوتر ارفعي رأسك ولا تقتربي كثيرا من الشاشة، ولا تستخدمي الهاتف وانت تطبعين، بل افصلي كل عمل عن الآخر.

    17 ـ في فترة الغداء اختاري مكانا مريحا وكلي السلطات والفواكه لكي لا تتعب معدتك وينقص تركيزك بعد عودتك الى العمل.

    18 ـ اكتبي لائحة بكل ما تحبين القيام به في عملك ثم ناقشيها مع رئيسك للنظر في امكانية تطويرها، وبالتالي تطوير وضعك وراتبك.

    19 ـ لا تقارني بيـنك وبين الأخـريات، لان ذلك قد يشعرك بالاحباط ويقتل قدرتك على متابعة أهدافك المهنية.

    20 ـ ركزي على ابراز افكارك للبحث عن كل ما هو جديد، لأن ذلك سيعمق ثقتك بنفسك ويخرجك من دائرة الملل.

    21 ـ عبري عن انفعالاتك بطريقة ايجابية لكي لا تجرحي مشاعر غيرك، فذلك يكسبك قدرة اكبر على المواجهة.

    22 ـ تخلصي من مشاعرك السلبية لأنها تجلب لك الاحساس بالتعاسة.

    23 ـ لا تصرفي وقتا طويلا في البكاء على أمر لم يتم تنفيذه كما خططت، فكل منا معرض للخطأ في تقدير بعض المواقف.

    24 ـ اعتمدي مبدأ التعلم من اخطائك والاعتذار عنها دون ان تلومي نفسك او الآخرين.

    25 ـ كوني مستقلة في عملك عن بيتك، اي اتركي مشاكل البيت للبيت، هكذا تكسبين شخصية أقوى واكثر سيطرة في المواقف الصعبة.

    26 ـ الابتسامة الدائمة تساعدك على اكتساب ود الآخرين وتريح نفسيتك.

    27 ـ تجنبي تضييع الوقت، واحملي في حقيبتك ـ مثلا ـ كتابا لتقرأيه اذا كنت في الخارج لتأدية عمل ما وطال انتظارك.

    28 ـ دربي نفسك دائما على كيفية التعامل مع الاخرين بأسلوب لطيف وجذاب.

    29 ـ إياك والمنافسة مع الزميلات، بل ركزي على عملك فقط واتركي الأخريات يركزن على اعمالهن.

    30 ـ وأنت في طريق العودة الى منزلك، نظمي نفسك واولوياتك والوظائف التي تنتظرك في المنزل.

    31 ـ اذا كنت ممن يزرن امهاتهن قبل العودة الى بيتك حاولي ان تخففي من ذلك ما استطعت لكي لا تثيري حفيظة زوجك ضدك.

    32 ـ قدمي لاسرتك وجبة طعام غنية بالفيتامينات وصحية وحاولي ان تضعي نظاما صارما في ما يخص الشوكولاته والحلويات والوجبات السريعة التي تستهوي الاطفال.

    33 ـ خصصي وقتا كافيا بعد العمل للتفرغ للاستماع الى اولادك وما الذي حصل معهم اثناء النهار لمناقشة الصحيح والخطأ، واطلبي من زوجك ان يساعدك على الاهتمام بهم وتدريسهم.

    34 ـ لا تلقي بمشاكل العمل على مسامع زوجك، لأن لديه ما يكفيه، بل حاولي ان تستمتعي بوقتك مع عائلتك قدر الامكان.

    35 ـ دربي اولادك على كيفية الاهتمام بنظافة أجسادهم وأسنانهم وترتيب اغراضهم الخاصة وملابسهم، لأن ذلك سيخفف عنك الكثير من الواجبات المنزلية.

    36 ـ عودي اولادك على النوم باكرا ليتسنى لك الجلوس مع زوجك وشرب الشاي امام برنامج تلفزيوني تحبان مشاهدته.

    37 ـ بعض الامهات يفصلن خط الهاتف بعد ساعة معينة من الليل، فلماذا لا تعتمدين هذه الفكرة؟ فهي اقل ضجة وكلفة.

    38 ـ رتبي بيتك قبل ان تخلدي الى النوم ونظمي شؤون يومك التالي كي لا تتلخبط الامور في الدقائق الاخيرة.

    39 ـ خذي مغطسا من الزيوت المعطرة التي تساعدك على الراحة والهدوء، فتنعمين بليل مريح وتصبحين في اليوم التالي متيقظة ونشيطة لتبدأي نهارا جديدا.

    40 ـ انهي كل واجباتك واعمالك المهنية والمنزلية وسط ايام الاسبوع لكي تنعمي براحة وهناء في نهاية عطلة الاسبوع مع افراد اسرتك، بحيث تخططين بتركيز للاسبوع التالي.



    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-11
  3. المعنّى

    المعنّى عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-27
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    شكرا

    كليوبترا

    شي رائع ان تقتدي المرأه والرجل ايظا بمثل هذه الارشادات

    دام حضورك متميزا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-17
  5. samira

    samira عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-21
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    نصائح مفيده شكرا على المجهود الطيب
     

مشاركة هذه الصفحة