تحذير: أدوية علاج الاكتئاب تزيد الرغبة في الانتحار

الكاتب : غريبه   المشاهدات : 529   الردود : 1    ‏2005-03-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-11
  1. غريبه

    غريبه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-05
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    أدوية علاج الاكتئاب تزيد الرغبة في الانتحار
    طلبت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بوضع تحذير واضح على أغلفة الأدوية الخاصة بعلاج الاكتئاب، يشير إلى علاقة تلك العقاقير بزيادة الرغبة في الانتحار بين المراهقين الذين يتناولونه باستمرار. وتسعى الإدارة أيضا لزيادة الوعي بين المرضى بشأن خطورة تلك العقاقير.

    وأوضح القائم بأعمال مفوض الإدارة، أن القرارات الأخيرة تعكس ما توصل إليه الخبراء من وجود علاقة بين زيادة الرغبة في الانتحار، وتعكس أيضا إدراك المؤسسة لأهمية إدراك الأطباء الذين يقومون بوصف تلك العقاقير لمرضاهم من الأطفال والبالغين لتلك العلاقة.

    وتشير الدراسات التي أجراها الخبراء إلى أن عقار بروزاك هو الأكثر أمنا للمرضى من الشباب. وأوضح باحثون مستقلون تابعون لجامعة كولومبيا أن الدراسات أثبتت أن ما بين 2و 3 بالمائة من الأطفال الذين يتناولون العقاقير لعلاج الاكتئاب، تزيد لديهم معدلات التفكير في الانتحار.

    وقررت الإدارة، ضمن الإجراءات التي تهدف لنشر الوعي بمخاطر الدواء، أن يتم توزيع نشرة مع كل دواء تشرح مخاطر تلك العقاقير على مستخدميه من الأطفال، والتي تتضمن إلى جانب زيادة التفكير في الانتحار، زيادة حالات الهياج والإثارة، وحدة الطباع، وتغيرات في السلوك المعتاد للشخص.

    ويقول الخبراء أن مثل تلك الأعراض يمكن أن تحدث خلال الأشهر الأولى لاستخدام تلك العقاقير، أو حينما يتم تغيير مقدار الجرعات المعتادة للمريض.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-15
  3. عبدالله

    عبدالله مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-24
    المشاركات:
    2,906
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك ..

    موضوع جميل ..

    ينصح بوضع الموضوع في المجلس الصحي .

    مودتي .
     

مشاركة هذه الصفحة