ظاهره هجره المرأه اليمنيه

الكاتب : عيون عدنيه   المشاهدات : 891   الردود : 14    ‏2005-03-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-11
  1. عيون عدنيه

    عيون عدنيه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-04
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    من الادعاءات الباطله التي القتها الحكومه اليمنيه الحاليه وبعد الوحده مباشره ان الحزب الاشتراكي اليمني اعطى للمرأه حقوق وحريات تتفوق حريات وحقوق الرجل واصبحت حقوق الرجل محدوده او بالاصح صارت المرأه تحت رعايه الحزب ماشيه على حل شعرها كمايقول المثل الشعبي الشائع وكأنهم يعارضون كلام المولى عز وجل وبدون خشيه وبوقاحه ان النساء قوامون على الرجال تحت ظل الحزب الشيوعي في جنوب الوطن. لقد كانت سياسه الغرض منها تشويه وطعن في حق المرأه .تعتبر هاذه النوع الانواع من السياسات الرخيصه اسلوب لحكومه جاهله متعجرفه ليس لها منطق حضاري او تفكير سوي.
    اذا من يكفل حق المرأه في ظل النظام القائم الان ؟ وماهو البديل؟
    ساقول لكم ماهو البديل الذي ساهمت الحكومه في دعمه الا وهو انتشار ظاهره جديده اخطر من ان المرأه تتمتع بحقها كا انسانه في بلدها وتعيش مكرمه معززه وهي ظاهره هجره عدد ليس بقليل من النساء من دون ازواجهن والبعض من دون اسرهن الى الول الاوربيه والعربيه بغرض تقديم اللجؤ السياسي او العمل.والهجره هذه لاتقتصر على المرأه اليمنيه الجنوبيه بل من شطري اليمن بل اغلبهن من الجنوب.التحاليل السياسيه الخارجيه تثبت ان الدوله لها ظلع كبير في دعم هاذى النوع من الهجره لعده اسباب وهي كالتالي:
    من المعروف ان الحصول على فيز للخروج للدول الاوربيه صعب جدا فكيف تحصلن هؤلاء النساء عليها ومن هي اليد الخفيه وراء دعم الحصول عليها.
    ثانيا ماهي الاسباب التي لابد ان تكون قهريه والتي ارغمت الرجل اليمني بالسماح لاخته او زوجته او بنته بالتغرب في بلد تختلف تماما في دينها وعقائدها عننا. المعروف من قديم الدهر ان الهجره والتغرب هي من حق الرجل وليس المرأه.هل هاذه مبادئ الحكومه التي تدعي بانها اكثر تديننا من ذي قبلها اليس قال الرسول عليه الصلاه والسلام كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته.
    سياسه لا اقدر ان اصفها الا ان تكون قذره الغرض منها تفكيك وتمزيق التلاحم الاسري في اليمن.
    لقد اتيحت لي الفرصه من خلال دراستي الاطلاع على ملفات بعض النساء اليمنيات المهاجرات في بريطانيا وذهلت فعلا للاسباب التي طرحنها بعضهن كي تكفلها حق اللجؤ. للاسف اقول ان بعضهن ادلين باسباب الا اخلاقيه .
    من خلال المنتدى اليمني ومن خلالك ايها القارئ اضع همسه في اذن اختي اليمنيه واقول لها لاتستسلمي لمثل تلك الاغراءات في السفر لان الارض قد لاتكون خضراء في الجانب الاخر من الوادي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-11
  3. moshtag

    moshtag عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-09
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    ماحد يخلي حرمته أو بنته تهاجر لوحدها إلا لو عندكم بعدن عادي هذا ثاني
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-11
  5. عيون عدنيه

    عيون عدنيه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-04
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    اعلمك اخي ان من احدى الملفات التي مرت عليا سيده من صنعاء زوجها يعمل مدير امن مركزي فقد قام بالتزوج عليها من فتاه في سن ابنته. فهاجرت هي وطلبت حق اللجؤ السياسي في لندن بدعوه من صديقه لها .
    اما الملف الاخر برضه لسيده من صنعاء زوجها طبيب خريج الاتحاد السوفيتي ولكنه لم يجد عملا عند عودته لصنعاء فارسل زوجته للجؤ في بريطانيا كي يجد اطفاله حياه افضل وهناك الكثير والكثير ياسيدي وادا تريد دليل اكبر اذهب للسفاره البريطانيه في صنعاء واسال او اسال سفاره اليمن في لندن فستجد الجواب الشافي , ولاتنسى تسال الرئيس علي عبد الله صالح لماذا ازداد سفر النساء في اليمن من دون محرم او رقيب يارئيس الحكومه المتدينه .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-11
  7. moshtag

    moshtag عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-09
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    إنتوا أصحاب عدن مابتبطلوا كراهيه لأصحاب صنعاء ،،أولا من ذكر أصحاب صنعاء أهدأي :D
    بعدين شكلك رجل من حق الاشتراكي متخفي ;)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-11
  9. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    يا مشتاق اظهر وبان على حقيقتك

    الموضوع عام وليس لاهل عدن او اهل صنعاء

    فتأمل حتى لاتصاب بلعنة العنصرية

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-11
  11. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    سلمت يداكي اختي الفاضلة ... ولكن دعيني اخبرك شيئا .... المراءة في ظل حكم الاشتراكية قيل بانها تتمتع بوافر حقوقها بينما ان حقوقها مغتصبة الان .... هذا ما سمعناة .... ولكنني اعود لاخبرك بان شيئا احاط بذاركتي وعلمي وبيئتي التي ترعرعت بها ... انا البيئة التي عاشت بها المراءة في ظل حكم الاشتراكية صنعت منها فلماُ كانت هي الممثلة وهي صاحبة السيناريو وهي التي تقوم بالاخراج في نفس الوقت .... فكلنا نعرف مدى الانفتاح الذي اعطي لها انذاك ... لا بسبب مبدء الحرية .. ولكن نبذا لتعاليم الدين الاسلامي الذي هو في الاصل الراعي الاول لكرامتها وحصانتها ...ولامهات المسلمين مئات العبرات والعضات والدروس ...!!
    ولان الشي بالشي يذكر اعود واقول بان الحرية التي يدعون بانها اعطيت للمراءة الان نراها جلياً امامنا ... فحقوق المراءة كأم مغتصبة ... وكحاملة للواء الوطن مشوهة .... حتى اننا نسمع الكثير عن نساء هربوا من بيوتهن لاسباب لا احب ذكرها الان .
    واخيرا اجمل كلامي ... ليس هناك فرق بين المراءة في العهد القديم والمراءة في ظل الحكومة الراهنة .. فكلهم سواء مع اختلاف الاسماء والمسمسات ...غير ان هذا منطقي جدا .... لان ادارة الحكومة حالياً لا يختلف ابداً عن الادارة السابقة بيد اننا نسعى لان نجد حلاً لنسيلان الماضي ومعالجة مشاكلنا الحالية بالطرق المتاحة لنا في الحاشية الديمقراطية .

    اعود واجدد لك طيب التحايا.... ولا اسكت الله لك قلما .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-11
  13. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0

    اختي الفاضلة ... ستجدين من هذة الاشكال ما يغصص فؤادك .... فلا ادري من الذي دلة على هذا المكان ... فمكانة هناك في قرية بعيدة بين اغنامة وابقارة ....فما عليك الا ان تتحاشية ( خلية يلعلع لما يتعب بعدين بيروح يحلب البقرة )

    اكرر تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-11
  15. عيون عدنيه

    عيون عدنيه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-04
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    اخي وائل مفهوم الحريه الذي افهمه انا وانت يختلف اختلاف جذري عن مفهوم الطغمه الحاكمه فانا وضحت في مقالي انه من الادعاءات التي قامت الحكومه الحاليه نشرها ماهي الا ادعاءات باطله وبلبله الغرض منها الطعن في حق المراه والحد من قدراتها العطائيه فمفهومهم للحريه هي ان المرأه حره وهي صاحبه الكلمه اما الرجل فلا حول له ولاقوه. لم يفهموا المعنى الشريف لحريه المرأه وهاذى ان ذل على شيئ انما يدل على النوايا الغير ملمه بالمفهوم الاخلاقي لها . انا لا اشك ابدا في جداره دور المراه في الماظي والحاظر بل ارثي واشفق عليها من ماظي تعيس لواقع مظلم. ومع ذلك لم نكن نسمع عن هاذه الظاهره الحديثه الا في زمن الوحده والامان ههههههههههه تحياتي لك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-11
  17. عيون عدنيه

    عيون عدنيه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-04
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    ااخي مشتاق ردك على تحليل ظاهره في واقع ملموس لم يحمل اي مستوى فكري راقي سياسي بل كان اسلوب ذو نزعه عنصريه حيث قلت يمكن عندكم في عدن عادي اليست عدن يا اخي هي اليمن السنا متوحدين سياسيا وايدلوجيا ام انه عندما تظهر بعض السلبيات على الساحه تظهرون على حقيقتكم وتتخلون عن عدن الذي تتمسكون بها بانيابكم باسم الوحده الغير متوازيه اطلاقا. اسلوبك في الرد كان اكبر دليل على الافكار الهمجيه التي تحملونها عن عدن مع اني احمد ربي انك ليس من ابناء عدن او كنت استعريت من ابن بلدي.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-03-11
  19. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    افصحتي .... فلا اسكت الله لك قلما ..

    جل التحية
     

مشاركة هذه الصفحة