هل تسمحون لي ( اخوتي الكرام ) بإستعراض بعض أسفار هذا الكتاب الجديد عليكم ؟

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 1,475   الردود : 25    ‏2005-03-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-10
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    تلمود جديد صدر مؤخرا .

    هل تسمحون لي ( اخوتي الكرام ) بإستعراض بعض أسفار هذا التلمود الجديد الذي صدر مؤخرا ؟

    تحياتي .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-10
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    اخي المتشرد ليتك تغير العنوان
    فالتلمود معروف أنه كتاب خاص باليهود
    وبعد ذلك سنكون لك من المتابعين
    ولك خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-10
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    تفويض

    المشرف تايم

    بالنسبة لعنوان الموضوع فقد سبق السيف العذل ويصعب علي تغييره كما تعلم .. والقرار الأخير متروك لك ولحكماء المجلس الآخرين .

    ( حول ما جاء في المتن ) أخول ( حضرتكم للتصرف كما تشاؤون )

    علي بعد ذا شي ذنب ؟

    لالا

    ( مع الإعتذار للمنافق أبو أصيل ( أبوبكر سالم بلفقيه )

    تحياتي .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-10
  7. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    ترى ماذا ... إحتواه السفر عن صعـــــــدة الغراء ؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-10
  9. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الهاشمي اليماني

    جاء في سفر ( المفهوم الإنساني في مكافحة الإرهاب )

    إن حنكة وحكمة الرئيس قادت بلادنا إلى حيث يجب أن تكون ووضعتها في الموقف الأفضل والأسلم الذي تريد أن تكون فيه .

    كان الرئيس دقيقا وحكيما في التعامل مع هذه القضية البالغة الحساسية والخطورة مصرا على أن تسمى الأشياء بمسمياتها نافيا تهمة الإرهاب الفضفاضة عن وطنه مواطنيه وأمته العربية والإسلامية رافضا أن تقوم أية دولة أو جهة أجنبية مهما كانت بالتحقيق مع أي متهمين داخل الوطن وفي الوقت ذاته بادر إلى محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه واحتوائه بالأساليب المناسبة بالتي هي أحسن تارة وبالحزم القوي الرادع الشديد تارة أخرى حسبما وحيثما تقتضيه الظروف ويتطلب الأمر الدفع بهذه أوتلك بلا ضجيج أ إراقة دماء أو عنترية في الفعل والقرار وقد تجلت هذه السياسة الحكيمة بنتائج ممتازة للغاية .

    ولأن الحرية قوة وهيبة وشموخ ومصداقية حرص فخامته على حرية وإستقلالية وسيادة القرار اليمني في التعامل مع الإرهاب ومكافحته داخليا وخارجيا ولم يترك مجالا للخضوع لأية ضغوط أو إملاءات أو شروط من أي كان ومهما كان .

    داخليـــا : طاردت الأجهزة الأمنية المتهمين المطلوبين وحاصرتهم بلا هوادة وتعاملت بشدة مع الخارجين عن القانون بتوجيه منه وفي الوقت نفسه أنقذ عشرات الشباب من مستقبل ومصير مظلم حيث أعطى المغرر بهم فرصة لمراجعة أنفسهم وحاورهم بالتي هي أحسن وأفرج عن أولئك الذين لم يتورطوا بعد في جرائم كبيرة بعدما اعترفوا بخطئهم وعادوا إلى جادة الصواب .

    خارجيـــا : المسألة لا تهم طرحنا الراهن وسنتناولها عند الحاجة .



    عزيزي الهاشمي اليماني

    أنا متأكد جدا أنك لم تقصد بسؤآلك اليتيم هذا الذي تطرحه في كل محفل مستوى الخدمات الشحيحة في محافظة صعده ولكنك تحاول جاهدا فرض التسليم على محاوريك بحق حسين بدر الدين الحوثي في الدفاع عن نفسه واعتناق المذهب أو الفكر الذي يحلو له تطبيقا لمبدأ الديمقراطية والتعددية التي يعتقد البعض أن تحويل التوجيه وفرض المذهبيات الوافدة تدخل في إطارها ( أي الديمقراطية ) مخطىء أنت إن ربطت بين الزيدية كمذهب متهادن مع المذاهب السنية وعلى وجه الخصوص الشافعي الذي تتبعه الغالبية السنية في بلادنا .. ورغم أني ضد أسفار كيل المديح لشخص الرئيس علي عبد الله صالح التي لم يتهاون فيها معد هذا الكتاب وأتحفنا بالكثير منها حتى صور لنا أو هكذا أوهمنا أن قانون الجنسية والمعاشات وكل القوانين التي تنظم شأن الدولة مجتمعة مجرد منة من علي عبدالله صالح وكأننا في دولة لا علاقة لها بالديمقراطية وتخضع لسطوة شيخ يتربع على آبار النفط ومن حوله الحافين بعرشه من المهللين .... لن أمكنك يارفيقي من تحقيق غايتك في استقطاب المؤيدين لفكر وتوجه حسين بدر الدين الحوثي ولا أنكر في الوقت ذاته تعاطفي مع أتباع المذهب الزيدي وحقهم في إبراز مرجعية أو إمامة تعد مرجعية لهم في شؤونهم الفقهية التي لا تتمايز أوتختلف كثيرا عن الفقه الشافعي وتفريغ دولتنا اليمنية من العصبية الدينية والمذهبية والقبلية على حد سواء بإعلان صريح لعلمانية اليمن والفصل بين الدين والسياسة فصلا تاما ... دائما ما تذكرني أيها الهاشمي اليماني بمواقف بدرت من شخص مغربي يسمى التيجاني تخلى عن المذهب السني وتشيع ( جعفري ) ( تابعت محاورة أجريت معه في قناة المستقلة قبل عامين ) ادعى خلالها اكتشافه لأمور لم يكتشفها في المذهب السني وبذلك أعلن التشيع ... أنا لست ضد المذاهب الدينية مجتمعة ولكني ضد من ينقلب على النهج .. أنا ضد الزيود الذين نعدهم الأقرب للسنة ويراهنون حاليا ( وأنت أحدهم ) على الشيعة الاثنا عشرية الجعفرية كون فكرها يخدم توجههم في فرض أو إعادة فرض الإمامة في اليمن من جديد .. أقر للزيود بحقهم في الإمامة ضمن الأطر الفقهية الدينية الصرفة فقط شريطة أن لا يعاود استخدامها كسوط يسيس به الشعب موافقتك لي على تلك الرؤية ستسقط رواياتك عن صعده وبحثك عن التعاطف مع معاول الهدم التي استخدمها الحوثي لزعزعة أمن واستقرار بلادنا .

    هل ستقرني عليها ؟

    لا أعتقد .

    ختاما ورغم أني ضد أسفار التهليل والتكبير للرئيس علي عبد الله صالح أجد نفسي وإنطلاقا من الروح الوطنية مؤيدا له في تصديه لحسين بدر الدين الحوثي ويحدوني الأمل الكبير في أن الجولة القادمة ستكون معركة حاسمة مع التيار الجهادي والاخوانجي الذي يتزعمه علي محسن الأحمر وطارق الفضلي وعبد المجيد الزنداني وبقية شلة حسب الله الفاشلة التي تتخذ من الدين والتحريض بإسمه شعارا لها .

    تحياتي .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-11
  11. moshtag

    moshtag عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-09
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0

    أهذا فقط مايهمك،، صعده الغراء؟

    ماذا عن عدن الأبيه و تعز الحالمه؟؟ لماذا كان و سيكون كل تفكيركم فقط على بعض مناطق الشمال

    هذا فقط ما يهم الإئمه المناطقيين السلاليين،،ولكن قد صرتم في المزبله
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-11
  13. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]كاتبنا الوطني الكبير المتشرد ........ من العار أن نظل مشردين ربما كلانا ،، لاإعتراض على تطبيق النظام والقانون مطلقا .. الإعتراض على حالة الطوارئ الغير معلنة بصعدة الغراء .. الإعتراض على التحالف مع اللصوص المحليين وتقوية شوكتهم ،، الإعتراض على سفر التهميش الذي تعيشه صعدة منذ أن وقعت على إتفاقية الدخول مع الدولة اليمنية ... نعم الدولة دخلت بسطت سيادتها على صعدة بإتفاق ... الإعتراض على تعيين عدة حكام عسكريين لصعدة حيث الجنرال أحمر يمارس رقابته على كل شئ بصعدة والمحافظ يأتمر بأمره قبل أمر الرئيس ... لاقوانين تطبق بصعدة ولا الدستور ... الآلاف بالسجون دون محاكمة أو مصوغ قانوني وجواسيس الجنرال من المتمصلحين يرفدونه بالمزيد من التقارير التي بعضها ينتج عن منافسة تجارية بين حليف ومواطن عادي فيقوم الحليف بالزج بمنافسه بغياهب السجون ،، لاحقوق إنسان وكل شئ فوضى .. حتى الوظائف تورث أو تعطى بالوساطة من قبل أهل العضلات ..

    مشتاق : مشتاق لأحباب قلبي مشتاق ،، ياحبوب صعدة قائمة بذاتها وبإمكانياتها البسيطة سابقا وحاليا مهمشة بل مظطهدة ومنبوذة .... فتش ياحبوب كم هم الوزراء الذين ينتسبون لصعدة مركز الثقل الثقافي السياسي باليمن لمعظم فترات حكم التبابعة ثم بالتاريخ الإسلامي ... ستجد وزيرا واحدا هو وزير القوارح ... كم هم الموظفين الذين ستجدهم من أهل صعدة بوزارة الخارجية أو أي وزارة ... كم هم الظباط الذين ألتقيتهم من أهل صعدة ...
    إذا لم تجد المبرر فسأقول لك بالمبرر بإختصار ،، هناك حصار فكري ثقافي سياسي على صعدة .. وعليه فلن يستطع أحد من أهلها للتقدم لوظيفة وقبل لن ولم يتأهل كون كل الأبواب موصدة ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-11
  15. moshtag

    moshtag عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-09
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    إذا أنت تقول هذا ماذا يقول أصحاب الجنوب،،،و أنت تعلم جيدا إنه مهما تهمشتم مازلتم مفضلين عند الرئيس للقرابه الزيديه ;)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-11
  17. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    رمضان ولى هاتها ياساقي == مشتاقة تسعى إلى مشتاقِ
    سلام.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-03-11
  19. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الجنرال

    الجنرال الذي يقصده الهاشمي اليماني هو العميد علي محسن الأحمر الزيدي المذهب ( كما نعلم ) وصاحب الميول الجهادية الوهابية المتطرفة والحليف الإستراتيجي الرئيسي للجهادي طارق الفضلي والأثنان مطلوبان من قبل السلطات الأمريكية للتحقيق معهما حول ارتباطهما بأعمال إرهابية .


    لقد اختلط الحابل بالنابل واشتعل فتيل الحرب بين المتطرفين .


    ستكون لي وقفة مع الموضوع في وقت لاحق للإتفاق على تعريف أوضح لمطلب الهاشمي اليماني مع وضع إعتبار خاص أنها ( أي صعدة ) كانت معقلا لفلول الملكيين والمنبع الرئيس لإنتشار المذهب الزيدي الهادوي باليمن .


    أبو قيس

    كل يغني على ليلاه ... تماما مثلما تفعل أنت ..... وهنا وجب على الشاه الا تضحك على الضانه .

    سأنقل لك سفرا يخص أعضاء الجبهة الوطنية وموقف الرئيس الصالح منهم ... وكونك أحد معاصري مجريات الأحداث والفاعلين في حينه فأنت مطلوب للشهادة .

    تحياتي .
     

مشاركة هذه الصفحة