أسرها فخامته في نفسه وأبداها أمام خصــــمه

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 1,086   الردود : 16    ‏2005-03-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-09
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    تروي سورة يوسف الإنتصارات التي حققها يوسف بتجاوزه عن أخطأ اخوته ( من موقع المقتدر ) لا الذليل الخانع ، فلم يحمل حقدا ولم يقرر الإقتصاص لنفسه ممن أخطأوا بحقه وحق أخيه ، فقد قالوا عندما قرر يوسف حجز أخيه بتهمة السرقة ( إن يسرق فقد سرق أخ له من قبل ) لتأكيد تهمة اتهم بها يوسف في سنين عمره الأولى ... لم يضربهم أو يقتص منهم ( فأسرها يوسف في نفسه ولم يبدها لهم ) ومراعاة منه لحسن اللفظ والقول وكونه يدرك أن أخاه لم يسرق قال لهم ( معاذ الله أن نأخذ إلا من وجدنا متاعنا عنده ) تلك هي الحقيقة بعينها ، فبنيامين ( شقيق يوسف ) لم يسرق وما حصل هو أن السقاية وضعت في رحله لإيجاد المبرر للملك لحجزه ومجمل ما يمكننا الوصول إليه من خلال هذا المدخل التأكيد على أن السلطان لم يزد يوسف إلا تواضعا ورسخ في نفسه القناعة بالعفو عن من أساؤا إليه .


    يقال ( والعمدة على الرواة ) أن القيادي الإشتراكي السابق العميد أحمد سالم عبيد ( نائب وزير دفاع ووزير إعلام وسفير سابق قد قويض بعدد من المواطنين المصريين المطلوبين أمنيا للسلطات المصرية للتخلص من بعض المحسوبين ( من الأجانب ) على الأحزاب والتنظيمات المشبوهة التي تتخذ من اليمن قاعدة لها ولتحقيق رغبة إنتقامية في نفس الرئيس المهيب الركن المشير علي عبد الله صالح .. ومما يرويه الرواة ( ولا أعتقد أن الروايات لا أصل لها في كل الأحوال ) أن العميد عبيد قد هدد أثناء القطيعة بين الفرقاء قبل وخلال حرب صيف 1994 أنه لو شاءت الأقدار وسقط الرئيس صالح في يده سيخلع نعليه ويرميه بهما جزاء له على ما اقترفته يداه بحق الشعب اليمني وأسرها صالح في نفسه عندما أفضى له بها أحد أعوانه ولم يبدها فور أن دانت له البلاد والعباد لصعوبة الوصول للرجل ( الذي نزح إلى أرض الكنانة للإقامه بها ) وتحين الفرص التي توجت بتعاون مصري يعيد أحمد سالم عبيد خانعا ذليلا إلى اليمن ليقتص منه الرئيس صالح ويرميه بالحذاء جزاء له على ما تفوّه به أثناء إحتدام المعارك الدبلوماسية والعسكرية بحق حامي حمى الوطن وراعي الوحدة وبذلك يكون فخامة الرئيس المفدى قد طبق شعار ( الجزاء من جنس العمل ) وأشبع غاية في نفسه توجها بإطلاق سراح أحمد سالم عبيد بعد بضعة أيام ليعيش في بلاده مواطنا عاديا دون إبداء شيئا من مجريات التحقيق معه لتبصير الرأي العام اليمني واللجان الحقوقية حول ظروف اعتقاله في مصر وظهوره بعد فترة في اليمن .


    لم ينبس العميد أحمد سالم عبيد ببنت شفة حتى الآن ورفض الكشف عن مكان إختفائه أو عن الجهة التي وقفت وراء إختطافه مما يؤكد تعرض الرجل لشرخ في كرامته كإنسان جراء ما طبق بحقه في الواقع العملي من تهديدات أطلقها هو شخصيا دون أن يلقي لها بالا وهوت به سبعين خريفا في جهنم دكتاتور اليمن وربما أنه أطلقها في حينه كجزء من العنتريات والمزايدات الكلامية بقصد رفع المعنويات وشحذ الهمم ولم يدر بخلده أن الإقتصاص منه ومعاقبته بموجب عثرات لسانه سيتم في مواجهة شخصية بينه وبين فخامة الرئيس تنتهي بخلع الأخير لنعليه ليرجم بهما من هدد بتلك الفعلة .

    إنها سياسة العين الحمراء ومن تابع البرنامج الذي أعدته قناة الام بي سي عن حياة فخامته سيجزم بقدرة من يرقص على رؤوس الثعابين ويرفع عينه الحمراء في وجوه أبنائه وأبناء اخوته وحاشيته وعموم المنتفعين بحكومته على رجم مناوئيه بالحذاء لإخراسهم وتمريغ كرامتهم في وحل الوطن ... وكلها في نهاية الأمر ( عين حمراء )

    لا دخان من غير نار وفي أغلب الأحوال نقول بعد الإتكال على الله :

    وماله .......... يعملها بو أحمد .

    لك الله يايمن

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-09
  3. تيسير علوني

    تيسير علوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-31
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    كلام يا بريطانيا :)







    وما يدريك يا متشرد ربما سيقضيها بن عبيد في يوم من الأيام




    كنا نتمنى فقط ان نعرف متى حصلت هذه الحادثة .. عند وصوله من القاهرة أم بعدها بفترة ام الأيام الاخيرة ؟


     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-09
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    يامتشرد

    تريد الحقيقة والا بنت خالتها ؟؟؟؟؟؟؟

    لو كان غير الرئيس صالح لكان بن عبيد في خبر كان 0000

    والا لوكان في زمن " العويلة " لعملوه مفروم " دقة" على قولة اهل عدن


    يجب أن نكون عادلين عندما نذكر سلبيات علينا بان نذكر الإيجابيات ومن ثم نقارن


    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-09
  7. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    خمسة أعوام يا سرحان ونحن والمتشرد كما تعلم في ( تلم جُميع ) وأم مصائب متشردوف هكذا تتكرر كلما طالعنا بعد غياب .... يأتي بما يحسب للرئيس ويظن جهالة إنه قد أصاب منه مقتلاً .
    سلام.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-10
  9. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    ناقل الكفر ليس بكافر

    اخوتي الكرام

    لنقس الأمور على قاعدة ( ناقل الكفر ليس بكافر ) موازاة لشعار المناضل علي عبد الله صالح الذي قطع علينا أي بارقة أمل في إستعادة أرضنا السليبة من السعودية برفعه شعار حل القضية على قاعدة لا ضرر ولا ضرار ، وبالمناسبة كنا نتمنى أن يبرز من بين أبناء شعبنا اليمني من سيعقد العزم على إهدار دم الثلاثي بلحمر وعلي وباجمال الذين وقعوا على الإتفاقية ( المعاهدة ) وحفظوا وثائقها في جامعة الدول العربية والأمم المتحدة وبصورة موازية لما جرى للحجري الذي وقع على التجديد فقط وليس البيع ... الحديث ذو شجون ياسادتي وكون الشيىء بالشيىء يذكر فاسمحوا لي عن خروجي على النص ( صلب الموضوع ) لنعود ونقول بعد الإتكال على الله ... إنني لم أضمن موضوعي بدعا من القول أو تقولا على الرئيس بل نقلت ما يدور في الشارع اليمني حول ما جرى لأحمد سالم عبيد ولا دخان من دون نار وربما قد فعلها أبو أحمد .



    أبو قيس العلفي

    بالمناسبة أصدر ناشر العبسي الأمين العام المساعد للجبهة الوطنية الديمقراطية ( جودي ) كتابا بعنوان ( الصفات الإيمانية والخصائص الإنسانية لحكيم اليمن ورئيسها على عبد الله صالح ... قرأت بعضا مما جاء به واعتقدت أنني أقرأ صفات نبي مرسل لا رئيس متشبث بالكرسي وخاض حربا طاحنة من أجل إستمراريته في الهيمنة ومن خلال الكرسي على اليمن الموحد وليس على جزء معين من اليمن ... عموما ضمن الكاتب كتابه خصائص عدة في الرئيس منها على سبيل المثال لا الحصر خاصية المودة والألفة ، خاصية النباهة ، خاصية الإلتفات للبسطاء ، خاصية الشهامة والكرم ، خاصية الإنصاف .

    ومن ضمن ما جاء من دجل ونفاق سياسيين إدعاء الكاتب في مقدمته أن أخلاقياته ( أي الرئيس ) تتصدر المعنى لقوله تعالى ( ادفع السيئة بالحسنة ) متمثلا الآية الكريمة ( فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ) ( لاحظ أن الكاتب لوى عنق الآية الكريمة وكيفها كما يشاء وحسب هواه ليحقق غاية ويؤكدها ولو بالتحريف وتقويل الله مالم يقله ( استغفر الله ) لرسم ما يريد في عقول العوام ).

    تحت بند خاصية التروي وبعد النظر ( هذه الجزئية تهمك شخصيا ) يقول المؤلف : أن الرئيس قد وجه بعدم ممارسة القمع ضد المعتقلين السياسيين وعدم الملاحقة أو القبض على أي عنصر ما لم يثبت تورطه وتلبسه بالقيام بأي نشاط من أنشطة العنف ، وفي الإتجاه ذاته تم الإفراج عن عدد كبير من المعتقلين السياسيين من أعضاء الجبهة ( يقصد الجبهة الوطنية ) وحزب الوحدة الشعبية ويشير المؤلف من أجل تبييض الوجه فقط والإساءة لمن سبقوه على كراسي الحكم إلى أن الرئيس بتوقيع اتفاقية 31 يناير 1980 قد وجه بعدم محاكمة أو إعدام أي من أعضاء الجبهة الوطنية وحزب الوحدة الشعبية كما حدث في الفترة الواقعة بين 1971 - 1976 والتي أعدم خلالها الكثير من الناشطين السياسيين منهم ( محمد صالح فرحان ، ومحمد سرور وعلي قائد ) وغيرهم كثير ممن تمت محاكمتهم محاكمة صورية لم تتصف بأي نوع من العدالة والموضوعية الإنسانية وتم إعدامهم على أساسها وسحهلم في شوارع المدن الرئيسية وعلقت رؤوسهم على أبواب المدن ( تعز ، اب ، ذمار ) وبصورة تثير التقزز والإشمئزاز لدى عامة الناس ( قارن بين أفعال حكومة الشمال وحكومة الحزب الإشتراكي اليمني ووافني بالنتيجة ) .. ومن هنا أنت أحد الشهود على ما جرى لأعضاء الجبهة الوطنية فهلا شرحت لنا شيئا من مجريات التحقيق معك لنحكم من خلاله على صدق توجيهات الرئيس .

    لله في خلقه شؤون
    والقرش يلعب بحمران العيون .

    عاشت العين الحمراء
    وعشت أنا وعشتم أنتم
    وعاش الرئيس

    تحياتي .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-10
  11. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    اخي المتشرد
    ولكن ما نقلته عن الرواة يمثل نوعا من التجاوز على الاستاذ احمد سالم عبيد
    فالرجل التزم الصمت
    فلا داعي لإحراجه
    وفي اعتقادي أن القضية اكبر من مجرد انتقام شخصي
    والله اعلم
    ومازال أمر اخفائه لغزا محيرا لن يحله مثل هذه المرويات الواهنة
    فتأمل!!!
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-10
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0

    أخي تايم


    أعود وأكرر أنني لم آت ببدعا من القول وما نقلته مجرد همس يدور في الشارع اليمني .

    الرجل التزم جانب الصمت لأن ما حصل له يمكننا وصفه بالمثل السائد في حضرموت الذي يقول ( وقعت له قبصه حشيمه ) ومن حقنا كمواطنين ومقنعين في ذات الوقت ولدينا فسحة وهامش واسع من البحث والتنقيب بالأقنعة إبراز ما يدور في الخفاء لفضح السلطة وتبصير المنظمات الحقوقية .

    أنا لم أخطىء بحق النزيه أحمد سالم عبيد ولم أشهر به وليت يمننا كله أحمد سالم عبيد .

    تحياتي .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-10
  15. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    على العموم مرحبا بعودتك
    والأمر كما قلت "فناقل الكفر ليس بكافر"
    ولكن كنا نتوقع منك أن لاتنقل مثل هذا
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-10
  17. المشاغب

    المشاغب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    682
    الإعجاب :
    0
    والله ماعنده حجه الجمالي
    كيف واحد يهدده ومايشتيش يوقع به هكذا
    وانا بذمتي انه يستاهل العميد عبيد
    لانه كان عيفعل اضطرابات كبيره في الدوله وان احنا بنثني دخش من جديد
    ياخبره لاتكنوش تفرحو بهولا الي بيدورو لكم المشاكل
    وبعدا به اتخابات يامتشرد المره الذي عتجي لاتنتخبش علي عبدالله صالح
    وانت عتخرج من الظلم هذا الذي كان عيخرجك منه العميد عبيد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-03-10
  19. مطلع الشمس

    مطلع الشمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-31
    المشاركات:
    4,596
    الإعجاب :
    0
    [f]تسجيل حضور ومرحى بعودة ملح المجلس اليمني وفاكهته ا الاستاذ المتشرد[/
     

مشاركة هذه الصفحة