لمن يرغب فى الجنسية السعودية

الكاتب : احمد سعيد   المشاهدات : 1,255   الردود : 15    ‏2005-03-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-09
  1. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248
    علمت (المدينة) من مصادر مطلعة ان وكالة الاحوال المدنية ستطرح استمارات طلب الجنسية السعودية وفقا للنظام الجديد في غضون 15 يوما، في كافة ادارات الاحوال بالمملكة لتكون متاحة لطالبي الجنسية من المقيمين ممن تنطبق عليهم الشروط. وعلى صعيد ذي صلة، اكد لـ (المدينة) وكيل وزارة الداخلية للاحوال المدنية ناصر الحنايا، ان النظام الجديد للجنسية السعودية يسمح بالنظر في طلبات تجنيس أبناء السعوديين من غير السعوديات من المقيمين في بلدان أمهاتهم. مشيرا الى ان النظام الجديد يكفل كذلك لزوجة السعودي الأجنبية، التقدم بطلب الحصول على الجنسية السعودية لتتم دراسته ومنحها الجنسية في حال استيفائها الشروط المنصوص عليها نظاما. ولفت الحنايا الى انه سيتم كذلك دراسة حالات الاجانب المتزوجين من سعوديات رغم ندرة هذه الحالات في المملكة، وأوضح في ختام تصريحه ان النظام الجديد يراعي العديد من الحالات الأخرى كالأطفال الأجانب المتبنين من قبل أسر سعودية خاصة اذا ترعرعوا وتعلموا في المملكة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-09
  3. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248
    الأربعاء 28 محرم 1426هـ الموافق 9 مارس 2005م العدد (1622) السنة الخامسة











    28 ربيع أول قبول طلبات التجنيس والاستمارات بعد 3 أسابيع
    حجب الجنسية عن زوج المجنسة وإجادة" العربية" شرط أساسى

    الرياض: عبدالله بن فلاح
    تبدأ إدارة شؤون الأحوال المدنية بوزارة الداخلية استقبال طلبات الجنسية للمقيمين يوم السبت 28 ربيع أول المقبل. وأشار مصدر مسؤول لـ"الوطن" إلى أن استمارات طلبات الجنسية ستصدر بعد 3 أسابيع موضحاً بأنها درست ولا بد أن تعرض على جهات معينة لإجازتها.
    ونفى المصدر أن يكون هناك اختلاف في بطاقة الأحوال التي ستصدر للمقيمين المتجنسين مؤكداً بأن الجنسية واحدة لا يوجد فيها درجات كبعض الدول. وأبان أن هناك لوائح معينة ستفصح عنها إدارة الأحوال في وقت لاحق تخص هذا الشأن. وأضاف بأن هناك شروطا أساسية لا بد من توافرها للمتقدم منها أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الجامعية في تخصص نادر، وأن يجيد اللغة العربية تحدثاً وكتابة إضافة إلى أن يكون مضى على إقامته في السعودية 10 سنوات. وأشار إلى أنه عند حصول أنثى على الجنسية بعد توفر الشروط فيها فإن الزوج يحتفظ بجنسيته الأصلية ولا يحق له الجنسية إلا إذا توافرت فيه الشروط، بينما يحق للزوجة التجنس عند حصول زوجها على الجنسية وكذلك الأبناء الذين لم يتجاوزوا 18 عاما أما البنات فإنهن يتبعن والدهن ما لم تتزوج البنت دون النظر في عمرها.



    قائمة المراسلات



    أضف للمفضلة

    الصفحة الرئيسية









    Send mail to webmaster@alwatan.com.sa with questions or comments about this web site.
    Copyright © 2001 Alwatan newspaper. All rights reserved.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-09
  5. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248
    ينطبق عليكم المثل الذى يقول ( اللى مايطول العنب حامض عنه يقول )
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-09
  7. الفاصل

    الفاصل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-07-09
    المشاركات:
    348
    الإعجاب :
    0
    مساكين والله وربي مساكين
    أيش الفايدة يماني ولا سعودي ولا تراب
    دام أنه في النهايه عربي بس ذنبه الوحيد إنه مسلم
    ما أبغاك عربي بس أبغاك مسلم
    ما أبغاك سعودي ( رغم أن أصلي وفصلي سعودي ) بس أبغاك موحد
    ما أبغاك يماني بس أبغاك تعرف ربك وتصلي فرضك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-10
  9. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248
    اتعجب من امركم لا يعجبكم العجب ولا الصوم فى رجب وامركم عجب ؟؟؟



    لك اللـــه ياشعب اليمــــن 0
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-10
  11. اسداليمن

    اسداليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-07
    المشاركات:
    1,869
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا على اهتمامك باخونك
    ولك مني ومن كل اعضاء المنتدى الف الف تحيه على جهدك الرائع
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-11
  13. اسداليمن

    اسداليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-07
    المشاركات:
    1,869
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله .....................................

    جزاك الله خيرا على اهتمامك بالخوانك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-11
  15. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248
    اخى العزيز / اسد اليمن
    شكرا لمرورك ومشاركتك 0
    لك تحياتى 0
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-11
  17. Nescafe

    Nescafe عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-05
    المشاركات:
    396
    الإعجاب :
    0
    يا حبايب
    من اللي يتمنى الجنسية السعودية
    حرام لو يجي حقكم الملك بكله ويديلي الجنسية ويزوجني باجمل سعودية
    لاحرق الفيزة واشغل المره.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-03-11
  19. abo.targ

    abo.targ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    1,153
    الإعجاب :
    1

    هاهوا لفاصل قالها لك بكل وضوح وشفافيه فهل تكفي اخي الكريم ؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة