بدع الو صنعا وجواب عبقر

الكاتب : عبقر   المشاهدات : 1,191   الردود : 19    ‏2005-03-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-09
  1. عبقر

    عبقر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-18
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    هـــذي الا بـدايــه والـواجـيـات اكـثــر
    ======

    بوصنعاء بعز السلب *** صوبت الهـدف وقتلـب
    ون العبقري نار شب***واضح قـد ظهـر للعيـان

    سي لحيه وحف الشنب***عبقـر لحيتـه لُركـب
    والحق انه اكبر ذنب*** شوعي ماعليـه الامـان

    تباً له والفين تب*** بو عفـري مـع بـو لهـب
    جيبو النار صبوه صب *** بانحرق بها ذا الجبـان

    تشتم بو حمد لك جـرب *** ياعيبـاه مافـي ادب
    مثلك موته اصبح وجب*** ماله بالسعيـده مكـان

    ماتعرف بصقر العرب*** ذي تحديه قبلـك هـرب
    واخرته يشل القرب*** وسئل عنهـم فـي عمـان

    بعد الحزب ماغن اشطب***من قال اَيعـود كـذب
    يا كم جُرم فينا رتكب***اصحاء لايصيبـك جُنـان

    والفاشل وذي قد رسب*** بيتعلق بقشـة خشـب
    بيدور لحلمه سبب***بيحلم فـي كراسـي زمـان

    مالباقين ملاء علب*** فاضـي" لنظـر والعجـب
    بيـد الرمزمثـل اللعب***نـزل ذا وطلـع فـلان

    رحهم تي شجرة الاثب*** ملا مـن ورهـا تعـب
    لا تثمر ولا يهي حطب*** ما شي فايـده باتبـان

    لا تمسك بطرفي الشذب*** باتُقطع وتبقـى قطـب
    من يمسك بهم ما كَسب*** الا خزي وكبر هـوان

    ون ترفض مع من ذهب*** احمل صعدتك والمسب
    قشقش من جذور القصب*** وسئلهم شويه لبـان

    لاتحلم تطول العنب*** ذي بصـلا بهـا والجـرب
    رع حراسها اعلاء رتب*** يحموها من نساً وجان

    بمريكه قدك بالصخب*** حيث المهيصه والطـرب
    حيث العُرب تصرف ذهب***لجل الفاتنات الحسـان

    مانا شف براسي شغب*** راسي مثل حيد الركـب
    شاعر وحدوي واللقب*** فارس فوق ظهر الحصان

    عاتبناك مـلا عتـب*** وحـذر لا تعيـد الطلـب
    شفني الموت لاحد قرب***باقص الكبـد واللسـان

    هذا نصحنا ون غلب***تقصف فيه ريـح المهـب
    لا روح ولا عادطـب*** والله مايـلاقـي كـنـان

    قد ماهل حنبنا حنب*** في بـك ودبيـب الُدبـب
    لن العقل في به عطب *** بيفهم بس بصك البنان

    يكفي هاجسي ماكتب*** كف الحبر ياكـم سكـب
    كلنا عوبلي خير حب*** وضحنا بشـرح البيـان

    ون عبقر علينا ارتهب*** ولاخـاف ولا نسحـب
    نحرز من جُنن بالحُجب*** وانفدي باربـع سمـان

    صلو ما ينسنس وهب*** ع المختـار خيرالنسـب
    الشافع لنا من كرب*** يوم المراء يكـرم وهـان

    مــع تحـيـات الـزمـري ابـــو صـنـعـاء

    خذ من الهشمي ما تسهل

    [poem=font="Simplified Arabic,6,crimson,bold,normal" bkcolor="skyblue" bkimage="" border="double,4,red" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    ابو عفري بسرعه كتب رده رد حسب الطلب= والهاجس بيقذف لهب من محزوقة الميلوان
    مشحونه عبوة غضب تحرق كل من يقترب= والدم با يقع للركب لنه قال كلمة جبان
    موقف متركه لو هرب والا طار عند السحُب= الا لا وصل واندرب يطلب عفو مني وأمان
    اول ياعجيبي عجب من واين اقتنأ واكتسب= هذ الفرعنه والشغب رغم انه كثير الحنان
    ما كنت اعهد انه يسب بو صنعا وقع في مطب= تقريباً مرض او تعب والا زيد البردقان
    وإين اهل الحسب والنسب ذي تحفظ شروع الأدب= محد منهم قد شجب واستنكر او اصدر بيان
    ان هي له فما تحتسب وان هي ضدهم تنتكب= يقبل كل من هب ودب يستنكر بدون اتزان
    بارحب ومانا رطب قد كُلن لعبقر جرب= والعاصي لُبج واضطرب والمصري هرب لا خُبان
    ثاني امر ليش اللغب شوعي قلتها باللقب= مثلك ناس ياما كذب متكهن برائيك كهان
    لولا الحزب ماشي شنب في وجهك ولا صرت اب= كان إنك بتحطب حطب ما عمرك ركبت الحصان
    ذي تطلب مع من طلب حامل قُرعتك والمسب= اكلك دُخن والاغرب ذي تسأل وفارش ثبان
    حزب الشعب باقي صلب وانته باتضل مغتصب= ترقص عالغُناء والطرب يا رقاص في الشذروان
    الحمري لكم قدنسب يرضا من رضي او غلب= هندي اصلكم والنسب جيتونا من القيروان
    ثالث امر مش مُنتخب شاعر وحدوي مُنتصب= هو عبقر بحقه وهب ذي سواك في اعلا المكان
    لكن بانزر اللبب لما تعرف اصل الادب= والا يعثرين الرُكب واقطع مشفرك والأذان
    شف سنحان ماهيش رب ما والله تلبي طلب= احزب لك مع من حزب وارقص لك بباله ودان
    الريس سرق كم نهب مال الشعب كم ذي سحب= في الخارج بناء واكتسب واصحابه حبالا ملان
    بأسم الشرعيه يختتطب والوحدة عليها نصب= والثروه حلبها حلب والشعب اليماني مُهان
    شف عمره سكالي قُرب محد في اليمن له يحب= ذا قد مات سو له قبب وانت احضر في القُبريان
    هذا ما عليا وجب وانا وانت با نحترب= والمكريب ناره تشب حتى يحرقين البنان
    ختمنا وقلبي محب في رؤية زمام العرب= طاهه المصطفي ذي كُتب في القرءان ضاهر وبان
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-09
  3. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    نعم هذا هو عبقر وهذ هو الرد المقنع

    قصيده رائعه جدا يا عبقر

    وفعلا كانت بعض العبارات لابو صنعا ثقيله شويه على غير عادته

    على اى حال ان شا الله تستمر المساجلات باحترام وسعت صدر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-09
  5. شريف

    شريف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    3,193
    الإعجاب :
    0
    نعم نعم نعم عبقر يزرع لغم حتى أنتصر
    وأنتقم..... لاأدري بصراحه ماذا أقول سوى
    أن الآستاذ عبقر أنتصر بهذا الرد المدوي
    والملئ بالمتفجرات ..واعاد لنفسه الهيبه التي
    كاد أن يفقدها .. ولاأقول سوى أنه تساوى
    بهذه القصيده مع الكبير أبو صنعاء في بدعه
    وبما أن هذه القصيده في ملعب أبو صنعاء
    فالهدف محسوب بهدفين .. لذا تفوق عبقر في
    هذه المباراه وهنا لابد من مباراه فاصله في
    ملعب محايد .. وألف شكر لعبقر وللآستاذ أبوصنعاء
    الشريف
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-09
  7. الشنفره

    الشنفره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    3,938
    الإعجاب :
    0

    , وانا لاازيد عن كلام الاستاذ القدير شريف في شرحه

    والف تحيه للجميع

    الذي اقول عنتر عاد

    ابو نجران
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-10
  9. بن احمد سحاق

    بن احمد سحاق عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    70
    الإعجاب :
    0
    بوصنعاء بعز السلب *** صوبت الهـدف وقتلـب
    ون العبقري نار شب***واضح قـد ظهـر للعيـان

    سي لحيه وحف الشنب***عبقـر لحيتـه لُركـب
    والحق انه اكبر ذنب*** شوعي ماعليـه الامـان

    تباً له والفين تب*** بو عفـري مـع بـو لهـب
    جيبو النار صبوه صب *** بانحرق بها ذا الجبـان

    تشتم بو حمد لك جـرب *** ياعيبـاه مافـي ادب
    مثلك موته اصبح وجب*** ماله بالسعيـده مكـان

    نعم رد قوي و فريد من نوعه و لاكن انا معجب اكثر في البدع و دعوني عقب بسؤآل
    يا اخواني رعاكم الله هل ممكن نبدع بتنضيف المجلس من الكلام النمام؟

    و السلام عليكم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-10
  11. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    ===
    []نعم الف نعم جواب قوي ورائع واحيي اخي عبقر على هذا الجواب

    والمثل يقول ما اقوى من البدع الا الجواب

    مرحبا فيك اخي اعبقر على عيني وراسي

    اما ان تقول ان في عبر غلط فلا والله اني لم اقصدك شخصك الكريم

    باي عباره وقد تكون العبارت التي قرات ولكنها موجهه لحزب

    على كلا احيك اخي الكريم وانا فخور بان جاوبت عليا وهذا شرف كبير لي

    وصدقني اخي الكريم اني لست ممن يستقل الفرص ليغلط على غيره

    وان ما القصيده جاءت بهذا الشكل لانها تنقش نقيضين فقط

    احيك مره اخرى ولك مني كل الاحترام والتحايا اخوك ابوصنعاء
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-10
  13. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    ===
    اخي الكريم ابو عيبان المحترم


    احيك من القلب على كل ما تقدمه واشكراك اخي الكريم

    على متابعتك لموضيعنا

    ولكن اخي الحبيب انت تعرف قبل غيرك اني لم اسي الى الى احد

    وان كان اساءاليا اما العبارت الشعريه فلم اقصد اخي عبقر

    لاني اكن له احترام شديد وانا لم اعرفه ولكن

    والذي خلق كل شي اني احترمه وقدره وان كان

    في ابيات فسرت انها مقصوده للغلط فانا اعتذر له


    عبر كم ايه الكريم لازم تعرف اني لم اخذ بخاطري

    من كلام عبقر لقد رد عليا مره وقالي ني رقصه

    واني اهز نصفي والان قال انه لولا الحزب ما كان

    ركبتو شنب اي انحن كن مثل الحريم

    والله اني لم اخذ بخاطري منه لا من سابق ولا الان

    لاني اعتبر الشعر المقصود به هو الحدث نفسه

    وليس شخصية الشاعر ولعلمك اخي الكريم لقد تمت

    مساجله بيني وبين اخي ابن امي وابي

    ونحن في بيت واحد وكانت اشد من كذا

    فهناك شطحات شعريه تخرج احيانا

    وعلى الجميع ان يخذوها برحابت صدر

    وسعت قلب

    وشكرا لك اخي الكريم

    واعتذر مره اخرى

    وتقبل تحيات اخوك ابوصنعاء
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-10
  15. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    ====
    اخي الكريم والغالي الشريف وبن الشريف المحترم

    نعم لقد كانت قصيدت اخي عبقر قويه ورئعه

    واشكره على التجابو معي والرد

    وشكرا لك اخي الحبيب على التعقيب

    ولاني عارف ان الاخ عبقر مايدر على من عقبو

    اقوم وارد عنهم احترام لهم لانهم غالين عليا

    شكرا من القلب اخوك ابوصنعاء
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-10
  17. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    عزيزى ابو صنعا ان دامأ تخجل الواحد بطيبتك وحسن اخلاقك

    واهذ ما جعلنا نعزك ونحترمك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-03-10
  19. الوحدوي

    الوحدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-04-13
    المشاركات:
    4,703
    الإعجاب :
    18
    يضل ابوصنعاء سيد الوقف
    وإن كان جواب عبقر مصوب بدقه
    فلقد ربح المساجلة عبقر
    وخسر التأييد
    وربح ابو صنعاء احترام الجميع
    لتوضيحهه نقاط الخلاف
    واعتذاره جعل الجميع
    يروفيه سيد المجلس
    تحياتي للجميع
     

مشاركة هذه الصفحة