أحدث تصاميم «سوني إريكسون» بمعايير الترفيه الرقمي العالية لسوق «الهواتف الموسيقية»

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 638   الردود : 0    ‏2005-03-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-08
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    تمهيدا لمشاركتها في معرض «سيبت» الدولي للكومبيوترات في المانيا الذي ينطلق هذا الاسبوع، عرضت سوني إريكسون الاسبوع الماضي احدث منتجاتها في سوق «الهواتف الموسيقية»، وكذلك اجهزة للتواصل بتقنيات بلوتوث، تربط لأول مرة بين الهواتف الجوالة وبين اجهزة الترفيه المنزلية، وسماعات مطورة بهذه التقنية.
    وأطلقت الشركة أول هاتف يحمل العلامة التجارية «ووكمان» Walkman. وسيتح الهاتف W800 للمستخدمين الاستماع للموسيقى، وإجراء المكالمات الهاتفية، والتقاط صور ثابتة ومتحركة، كل ذلك من جهاز واحد فقط، وبدون التفريط بالأداء.
    والجهاز الأول يجمع بين هاتف جوال مع مشغل موسيقي رقمي «ووكمان»، وكاميرا رقمية بدرجة وضوح 2 ميغابكسل، إضافة إلى بطارية تعمل حتى 30 ساعة، وتجتمع هذه المزايا في تصميم عصري. وإضافة إلى جودة الصوت العالية التي يقدمها الجهاز، وعمر البطارية الطويل، فإنه سهل الاستخدام، وقادر على تخزين كمية كبيرة من الملفات الموسيقية. ويزود الجهاز بسماعة ستيريو عالية الجودة، ومتوافق مع المعايير الأساسية للموسيقى الرقمية بتشغيل ملفات MP3 وAAC، ما يجعله منافساً حقيقاً في سوق المشغلات الموسيقية الرقمية. كما يتمتع الجهاز بسعة تخزينية هائلة، فهو مزود بشريحة ذاكرة من طراز Memory Stick duo بسعة 0.5 غيغابايت، تتسع لحوالي 150 مقطوعة موسيقية، أو 10 - 12 قرصاً (CD) موسيقياً كاملاً من تشكيلة الأغاني الحالية التي يملكها المستخدم. وبسهولة وسرعة وراحة مطلقة، يمكن للمستخدم بفضل برنامج Disk 2 Phone نقل اسطواناته الخاصة من الكومبيوتر الشخصي، مما يضمن احتواء الجهاز على أحدث الأغاني والملفات الموسيقية، خاصة مع إمكانيات البرنامج في التصفح السهل، والترتيب، والبحث، والنقل، ومسح الملفات بسهولة تامة.
    ولن تفوت مستخدم الجهاز أية مكالمة، فأثناء الاستماع إلى الموسيقى يصله عبر سماعة الأذن الستيريو رنين المكالمات حال ورودها تلقائياً، مع توقف الأغنية طوال مدة المكالمة. وقد زود المشغل الموسيقي بزر واحد يتيح تشغيل وإيقاف الأغاني، كما يعمل المشغل الموسيقي والهاتف بشكل مستقل عن بعضهما، مما يسمح للمستخدم إغلاق الهاتف عندما يكون في الطائرة مثلاً، والاستمتاع بكل الأغاني التي يفضلها. أما عمر البطارية فهو ميزة هامة في جهاز W800، حيث تملك قوة كافية لأطول الرحلات ـ حتى 15 ساعة أثناء عمل الهاتف، و30 ساعة مع توقفه. وبالرغم من أن وزنه لا يتعدى 100 غرام، إلا أن هاتف W800 يحوي كاميرا 2 ميغابكسل، مزودة بخاصية توضيح آلي Autofocus، إضاءة، غطاء عدسة فعال، وإمكانات التصوير الرقمي الثابت، لالتقاط أروع اللحظات في مختلف الظروف.
    وبالرغم من كل الميزات الهائلة التي يحويها الهاتف، يتاح للمستخدمين توسيع آفاق الجهاز بملحقات كثيرة مثل السلك الموسيقي MMC-60 لتوصيل الهاتف ليعمل عبر جهاز ستيريو هاي فاي، ووحدة متطورة للتحدث بحرية من السيارة HCA-60 تسمح بسماع الموسيقى من الهاتف عبر مكبرات السيارة. وستوفر هاتف W800 في الربع الثالث من هذا العام، ومن المقرر أن يكون الطراز W800i ثلاثي الموجات 900/1800/1900 ميغاهرتز.
    بلوتوث ميديا سنتر MMV-200 يربط الهواتف بأجهزة الترفيه المنزلية لبّت سوني إريكسون اليوم رغبة الكثيرين مع إعلانها إمكانية التقاط صور رائعة، أو تسجيل ملفات الفيديو أو الموسيقى عبر الهاتف المتحرك، ثم الاستمتاع بها على التلفزيون أو أنظمة الترفيه المنزلية أو حتى مشاركتها مع الآخرين. جاء ذلك مع الإعلان عن إطلاق جهاز بلوتوث ميديا سنتر MMV-200 الذي يربط لأول مرة بين الهواتف المتحركة وأجهزة الترفيه المنزلية.
    ولا تنحصر استخدامات مع نوع معين من الهواتف، وإنما يتواصل لاسلكياً بمرونة تامة مع منافذ البلوتوث المدمجة في كل الهواتف الجوالة، مما يتيح للمستخدم على سبيل المثال دعوة أصدقائه والاستمتاع بلحظات الفيديو والصور والملفات الصوتية عبر التلفزيون أو المسجلات. ويتيح هذا الربط الاستماع إلى الملفات الصوتية المسجلة على الهواتف عبر مكبرات الأجهزة المنزلية، ومشاركة اللقطات المصورة أو ملفات الفيديو مع الأصدقاء والعائلة مباشرة على شاشة التلفزيون، إضافة إلى عرض الصور والملفات الموسيقية في آن معاً.
     

مشاركة هذه الصفحة