هواتف على أكمام الملابس وشاشات على عدسات النظارات

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 548   الردود : 0    ‏2005-03-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-08
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    العالم يتوجه لتشكيل الملابس وتصميمها كي تتمكن من التلاؤم مع العصر المعلوماتي، وكي تحمل الاجهزة الذكية الجديدة. وقد يجد الانسان نفسه حائرا لدى الاختيار بين الملابس الأنيقة التي تعود لثمانينات القرن الماضي والملابس المهلهلة التي سادت في عقد التسعينات، الا ان ما يملكه من الملابس قد يصبح ممتلئا بالجيوب، كي يتمكن ان يضع فيها بعضا من تلك الأدوات الذكية الجديدة.
    خذ على سبيل المثال جهاز Thump الذي أنتجته شركة أوكلي الذي يبلغ ثمنه 500 دولار، انه يحتوي على جهاز للموسيقى الرقمية مع مجموعة خفيفة من النظارات الشمسية الأنيقة وهو جهاز ذكي جدا، كذلك هو الحال مع جهاز تشغيل أقراص الفيديو Eyetop DVD البالغ ثمنه 599 دولارا وهناك شاشة صغيرة فيه مع مظلتين صغيرتين، وهما مربوطان بجهاز الـ دي في دي الذي يمكن شده على الورك.
    وأصبحت السوق رائجة لإنتاج الملابس المناسبة المخصصة لحمل كل هذه الأجهزة الحديثة، فالجاكيتات من نوع NYX يبلغ ثمنها 2000 دولار وفيها صمامات ثنائية باعثة للضوءLED التي تقوم بتوفير الطاقة التي تمكنك من مشاهدة الرسائل من جهاز كومبيوترك المحمول أو من هاتفك المحمول للاتصال بالتقنيين في حالة احتياجك لهم وأنت على الطريق.
    الكثير منا يحمل معه حاليا كومبيوترات على الرغم من أننا نسميها هواتف محمولة كما يقول الخبراء. واليوم أصبحت الهواتف المحمولة قادرة على جعلك تقلب صفحات شبكة الانترنت وتستمع للموسيقى الرقمية ومشاهدة أفلام الفيديو، لكن هل هناك أكثر إزعاجا من بروز صوت مزعج فجأة عبر جهازك المحمول؟
    قد تساعد معرفة الصوت على هذا الإشكال، لكن تصور ما سيحدث لو أن أصوات نشاز، بدأت بالارتفاع وأنت وسط اجتماع ما. قد يكون أحد الحلول هو إنتاج لوحات مفاتيح مربوطة بالأكمام أو بالسروال حسبما يقول الخبراء. ومن جانبها تخطط شركة سامسونغ لإنتاج هاتف في كوريا الجنوبية قادر على تعقب الحركة: أن تدير رقما هاتفيا ما، أو أن تكتب رقما في الهواء; أو أن تنهي مكالمة هاتفية ما، أو أن تهز الهاتف نفسه.
    ويشكل عرض الأفلام مشكلة أعقد فالأسلوب المتبع كان ترقيع شاشة عرض على نظارة، حيث يمكن تكبيرها كي تبدو كأنها شاشة كومبيوتر محمول عرض شاشته 25 سم، لكن ذلك يجلب معه مشاكله الخاصة التي تؤثر على الانسان.
     

مشاركة هذه الصفحة