الطفوله الجرداء

الكاتب : عيون عدنيه   المشاهدات : 902   الردود : 10    ‏2005-03-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-06
  1. عيون عدنيه

    عيون عدنيه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-04
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    لقد تغربت عن الوطن كثيرا ولكني لم اتغرب عن كل مايدور في الساحه السياسيه .فوجدت نفسي كلما حاولت التعمق لمعرفه المجرى الاساسي لتلك السياسه اجدها زومعه مكتظه بالامعقوليه. ومع ذلك هاذى لايهمني كثيرا فانا لست غريبه عن تلك النوعيه من السياسه . لقد قمت بقراءه الاحصائيه الاخيره لمنظمه الطفل العالمي الدوليه فاندرفت دموعي من الاسى. لقد اشار التقرير الى نسبه غير قليله من الاطفال الذين وصلوا لحاله الفقر ونسبه توصلت لادنى ماتحت الفقر.
    معنى ذلك بالتحليل السياسي ان الدوله لاتعير اهميه في مخططاتها السياسيه مصلحه الطفل الذي هو عماد المستقبل .
    ونلتمس ذلك على ارض الواقع . فالطفل اليمني تنقصه العديد من المتطلبات كي يغذي نموه الفكري والطفولي في الحياه . صحيح انه توجد مدارس وبعض المنتزهات والحدائق الترفيهيه ولكن من يتمتع بها اي نوع من الاطفال هل هم الفقراء ام الاغنياء.
    هناك نسبه كبيره من الاطفال تخلوا عن مرحله الطفوله وانخرطوا لعالم الكبار وصاروا ايادي عامله رخيصه. هل هاذى مخطط سياسي سوي هل هو يخدم مصلحه الطفل. لقد سمعت الرئيس في خطاباته ينشد كثيرا انه اب لكل طفل يمني. وانا اقول له بملئ صوتي الآب لايظلم اطفاله.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-06
  3. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    عيون عدنية اعزك الله !
    موضوع جدا مهم وللاسف rقد لاتجدين من يشد من ازرك في هذا الموضوع الا قليل و ونحن هنا وفي اليمن وفي الوطن العربي امه صوتيه تعتمد على النقاش والنقاش من اجل النقاش لكن العمل والموضوع كهذا عملي لذلك القليل من يهتم به وسترين !
    المهم انا صوتي معك قلبا وقالب و بل انني حينما احضر لاي شيخ ومفكر وهو يلقي محاضرته بعد الانتهاء منه اسأل بعض الاسئلة ومنها كهذا السؤال عن هل قد قمت بمحاضرة في تربية الاطفال وتوجيهم والعناية بهم وتوجيه ولي الامر الاهتمام بهم ومعاقبة المتخاذل في ذلك , وان وجدت انه الى حينه لم يعمل مثل هذا اتركه وكأني لم كون هناك في قاعة محاضرته .
    شكرا لك على الاهتمام ياغاليه وبارك الله فيك وفي عقبك !
    اخوك /سالم عمر البدوي بلحمر الدمام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-06
  5. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    موضوع رائع اختي عيون عدنية

    فالرئيس صالح لايهتم بأحد من الشعب اليمني سوى كانوا فقراء او اطفال فقط يهتم بالكرسي

    اذا كانوا اطفال يشتغلوا واطفال يشحتوا واطفال يموتوا من الجوع والسلطة لاتحرك ساكنا

    فماذا نطالبهم اكثر من ان يعزوا اطفال اليمن

    لانملك إلى ان نقول لك يوم ياظالم

    (( اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك.))

    تحياتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-07
  7. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    جميل ما خطت اناملك .... ايتها العيون العدنية .... تلك ابنتسامة رقيقة ولفتة مزهرة لحال الطفل اليمني في بلادنا .. مئات .!! بل الآف التقارير التي تصدر عن حالة الطفل اليمني الغارقة في لجج الا انسانية ... ولكن ما عسانا ان نقول ..؟ ها نحن نكتب وننتقد ... وفي انتضار فرج الرحمن ...


    جل التحية والتقدير غاليتي .....ولا اسكت الله لك قلما ...:)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-07
  9. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    يا جماعه .......ومأساه اطفال الاغنياء أكبر ............

    لاني اشوفهم يتفاخرون (بالألي) والاسلحه .......حتى طفوله اطفال الاغنياء منقوصه .......

    ولك جزيل الشكر ...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-07
  11. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0

    هذة الوشمة تظهر في المناطق الشمالية فقط ..... اما في المناطق الجنوبية لا تجد من هم صغار السن يحملون السلام ... ولا حتى الشباب ولا الشيوخ ...

    لك جل التحية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-07
  13. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    وتأكدي ان للحزن اطفال سيكبرون

    عيون عدنية

    شكرا لك

    وتأكدي ان للحزن اطفال
    سيكبرون مهما
    عذبوا
    وتعذبوا



    [​IMG]




    ولك



    [​IMG]





    [​IMG]

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار

    AlBoss

    freeyemennow@yahoo.com

    [​IMG]




     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-07
  15. جولد مور

    جولد مور عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-24
    المشاركات:
    43
    الإعجاب :
    0
    تسلمي عيون عدنيه على طرحك لهذا الموضوع الذي فعلآ يستحق الوقوف امامه من قبل الكل
    لكي نبني يمن المستقبل يمن الحب يمن النظام والقانون .
    يجب الاهتمام بالطفوله فلذات اكبادنا
    .
    مع خالص تحياتي لك بالاستمرار في طرحك للمواضيع الجيده مثلما تعودنا منك دومآ .
    [​IMG]

    جولدمور
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-08
  17. جراح الرياشي

    جراح الرياشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    4,316
    الإعجاب :
    0
    بالنسبة للطفل اليمني لايتمتع بابسط حقوق الطفولة بل اننا نجده يتحمل فوق طاقته من العذاب والحرمان والمرض لكننا مشتركين في الجرم مع الحكومة واتمنى ان لانعلق هذا على شماعة الفقر فهناك شعوب كثيرة فقيرة اكثر من شعبنا وحكامها فاسدين كحكامنا لكنهم لايهملو اطفالهم ابدا -- يذكرني هذا الموضوع بخادمة في مصر سئلتها اليس عندك اولاد
    يتحملون مصروفات اسرتك بدلا عنك فعجبت من قولها ساتحمل واتحمل حتى يتخرجو من الجامعة وعرفت ان عندها ولدين واحد في سنه رابع جامعة والاخر في اخر سنه هولا هم المربيين الحقيقيين اما نحن فالاب لايهتم اطلاقا بتربية ابنائه ومستقبلهم حتى القادرين منا لايهتمون ايضا جميعنا نهتم بحق القات والدخان وكل شي على الله ----
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-03-08
  19. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]تسلمي يالعيون العدنية على طرحك هذا الموضوع فالأطفال في بلادنا هم آخر من يفكر في مصلحتهم النظام ، هذا النظام يسعى إلى تجميع التعاطف الدولي له عن طريق عقد مختلف الندوات والمؤتمرات تارةً بإسم الديمقراطية العرجاء التي يتفاخر بها على دول المنطقة وتارةً بإسم النساء الاتي يعتبرن في بلادنا في آخر درجة من درجات المواطنة في نظر النظام زوالدليل أنه لم تأتي إلى مجلس النواب سوى إمرأة واحدة في عدن وبغض النظر عن الطريقة التي أتت بها إلى المجلس وكان يمكن للنظام لو أراد أن يأتي بالعديد من النساء على طريقته الخاصة التي يتبعها في كل إنتخابات ولكن إمرأة واحدة تكفي لزوم الديكور.
    الأطفال يتكدسون في الفصول الدراسية ، تصادفين طلاباً وطالبات بعد الصف الخامس الإبتدائي لا يجيدون القراءة والكتابة ، لا نسمع عن دورات تأهيل للمدرسين والمدرسات إلا فيما ندر ، المدارس تفتقر إلى وسائل التعليم الحديثة والخدمات التي تتعلق بالتعليم فقيمة سيارة واحدة من التي يوزعها النظام على أبواقه ومحاسيبه تغطي قيمة أجهزة حاسوب( كمبيوتر) لأكثر من عشر مدارس ، الصحة المدرسية لا وجود لها ، الإشراف الإجتماعي في المدارس معدوم ، المباني المدرسية العديد منها متهالك وبحاجة إلى الكثير من الترميم وبعضها يحتاج إلى إعادة البناء ، هذا بعض من معاناة المدارس الحكومية مما جعل القادرون يرسلون أولادهم إلى المدارس الخاصة التي تتوفر فيها الشروط المساعدة لسير العملية التعليمية بطريقة أكثر جدوى .
    الأخت الكريمة عيون عدنية لو قمتِ بجولة في أي شارع من شوارع البلاد ستجدين العديد من الأطفال ممن في سن التعليم الأساسي يعملون وفي مهن متنوعة ، ولو سألتي نفسكِ مالذي جعل هولاء الأطفال يعملون ولا يذهبون إلى مدارسهم ؟ سيكون الجواب هو الحاجة المادية لعائد عملهم . المعاناة المادية للكثير من الأسر الفقيرة تجعلهم يخرجون أطفالهم من المدارس وإرسالهم إلى سوق العمل، وعمل الأطفال في سن مبكرة يعرضهم إلى الإنحراف ،هناك الكثير والكثير ولكني أرمي بمختصرات علها تساعد على طرح الوضع المؤلم كما أطلب من الأخوة الأعضاء ممن يملكوا المعلومات الإدلاء بدلوهم.
    ملاهي الأطفال الموجودة في الحدائق العامة أغلبها في حالة يُرثى لها ولا تصلح لكل الأعمار ولا يوجد متخصصون في شؤون الطفل الإجتماعية ومدربون في هذه الحدائق ، أما الملاهي الخاصة وهي قليلة ولكنها ليست لطبقة الفقراء والطبقة الوسطى من الشعب فهولاء لا يتبقى لهم من دخلهم إن وُجد ما يسمح لهم بممارسة مثل هذه الرفاهية وهم بالكاد يعيشون .
    هناك مشكلة إجتماعية خطيرة يواجهها المجتمع وهي محلات الأتاري المنتشرة في كل مكان وهي بأسعار قد تكون معقولة ولكن المشكلة في الوقت المهدور ونوعية المترددين عليها وهي أماكن توفر كل شروط الإنحراف بمختلف أنواعه للطفل لأنه لا توجد على هذه الأماكن أية رقابة أو إشراف فعليين من قِبل الدولة.
    كلها مشاكل إجتماعية مترابطة المسؤول الأول عنها النظام، فهذا النظام وكأنه يقول للبسطاء هذي بلاد الأغنياء ولا مكان للفقراء هنا لا للأطفال ولا للكبار نساءً ورجالاً فموتوا وخلصونا من مسؤوليتكم .
     

مشاركة هذه الصفحة