وغداً نهنى اليهود

الكاتب : القيري اليماني   المشاهدات : 491   الردود : 8    ‏2005-03-04
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-04
  1. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين محمد صلى الله على آله وصحبه وسلم
    يا من أسلمت وجوهكملله أسلموا قلوبكم له.. تعلموا دينكم الحق، وأخلصوا الدين لله، ولا تقدسوا الرجال والأحزاب من دون الله فتضلوا…
    · يقول شيخ الإسلام الثاني ابن القيم – رحمه الله – في كتابه أحكام أهل الذمة: ( وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق، مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم، فيقول عيد مبارك عليك أو تهنأ بهذا العيد ونحوه، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات، وهو بمثابة أن تهنئه لسجوده للصليب، بل أعظم إثما عند الله وأشد مقتا من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس وارتكاب الفرج الحرام ونحوه… وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك، ولا يدري قبح ما فعل. فمن هنَّأ عبدا بمعصية أو بدعة أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه). انتهى كلامه رحمه الله، وكلام علماء أهل السنة كثير في ذلك لمن أراده.
    · لماذا يا حركتنا الإسلامية.. منذ عام واحد فقط عندما هنأ الرئيس عرفات النصارى بأعيادهم كنتم تعرفون الحكم الشرعي في ذلك وحشدتم من الأدلة وألقيتم من الدروس في حرمتها ما الله به عليم، أما اليوم وأنتم تقومون بنفس الدور نسيتم كل تلك الأدلة… (كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون).
    · أما عن وصف الكافر بأنه "أخ" !! فيقول الشيخ العلامة ابن عثيمين – رحمه الله – في فتاوى العقيدة: (لا يحل لمسلم أن يصف الكافر أيا كان نوع كفره سواء أكان يهوديا أم نصرانيا أم ملحدا، لا يجوز له أن يصفه بالأخ أبدا. الأخوة هي الأخوة الإيمانية كما قال الله عز وجل ( إنما المؤمنون إخوة) وإذا كانت قرابة النسب تنتفي باختلاف الدين فكيف تثبت الأخوة مع اختلاف الدين وعدم القرابة؟! قال الله عز وجل عن نوح وابنه لما قال نوح عليه السلام(رب إن ابني من أهلي وإن وعدك الحق وأنت أحكم الحاكمين، قال يا نوح إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح) ، فلا أخوة بين المؤمن والكافر أبدا، بل الواجب على المؤمن ألا يتخذ الكافر وليا كما قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق) ) انتهى كلامه رحمه الله.
    · أليسوا النصارى – إخوانكم - !! الذين تهنؤنهم في كل أنحاء العالم هم الذين يشنون حربا صليبية على من يقولون لا إله إلا الله في كل بقاع الأرض، فمن يذبح نسائنا في العراق وأفغانستان والشيشان والبوسنة وصربيا.. ؟ وحسبنا الله..
    · و ما أشبه اليوم بالبارحة.. عندما كانت حركتنا الإسلامية تنعى على جدران طرقاتنا و " تزف إلى الحور العين الشهيد البطل….."!! من تظنون؟ أهو أحد حفظة القرآن؟ أهو أحد دعاة السنة؟ أو المجاهدين لنصرة دين الله؟ لا والله بل زعيم الشيوعية والماركسية في فلسطين – ذو الراية الحمراء – فجعلته حركتنا من المبشرين بالجنة بجوار أبي بكر وعمر… وهو الذي كان يفتخر بكونه ماركسيا!!
    · فبالله عليكم أين هي العقيدة..؟ وأين هو الولاء والبراء؟!
    لمثل هذا يذوب القلب من كمد إن كان في القلب إسلام وإيمان
    نسأل الله العلي القدير أن يجنبنا الشبهات المضلات، والفتن المهلكات، وأصحاب الهوى
    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبيه وصحبه وسلم

    منقول
    شدني قيام حركة حماس بتهنئة النصارى فهل هذا من الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-04
  3. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,622
    الإعجاب :
    72
    انا موحد و لا اعبد غير الواحد الاحد, و لا اصنع لنفسي اعداء في بلاد الغربة بطريقتك هذه, نهنأهم بكلمات مقبولة في الاسلام
    بطريقتك هذه لن يدخل بشر الى الاسلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-05
  5. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    أعياد باطلة يا نور الدين وتقول نهنأهم بالله عليك هذا كلام
    أعلم أن النصر من الله سبحانه وتعالى ولن تنفع هذه الدبلوماسية والمداهنة
    بل من الشجاعة أن تقول هذا خطاء ولا يقبله مسلم خاصة أنه من جماعة تقول أنها إسلامية ويا عجبي من الجماعات الاخرى ماذا ستفعل إذاً!!!!!!!!!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-05
  7. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,622
    الإعجاب :
    72
    بارك الله فيك يا اخي القيري اليماني, على غيرتك على الإسلام
    و لكن قل لي كيف لنا التصرف ؟ المشكلة انك في دولة عربية , لا تشعر بمن في الغرية, كيف لنا الإبتعاد عن صنع العداء ,مع الجار, المسؤول, و غيرهم , انا لا اتواكل , ولكن اريد ان اتصرف بسنن الله
    للأسف اغلب السلفيون,وهم قلة, هاهنا هم لعانون, وليسوا مبشرين و منذرين, وكلهم مع الزمن يتغيرون الى الاحسن الى التعامل بخلق و دين
    مع المسلمين و النصارى
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-05
  9. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,622
    الإعجاب :
    72
    بارك الله فيك يا اخي القيري اليماني, على غيرتك على الإسلام
    و لكن قل لي كيف لنا التصرف ؟ المشكلة انك في دولة عربية , لا تشعر بمن في الغربة, كيف لنا الإبتعاد عن صنع العداء ,مع الجار, المسؤول, و غيرهم , انا لا اتواكل , ولكن اريد ان اتصرف بسنن الله
    للأسف اغلب السلفيون,وهم قلة, هاهنا هم لعانون, وليسوا مبشرين و منذرين, وكلهم مع الزمن يتغيرون الى الاحسن الى التعامل بخلق و دين
    مع المسلمين و النصارى
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-06
  11. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    وفيك بارك اخي نور الدين
    رغم الرد الطيب إلا إنني ألحظ بعض الحنق
    على كل حال كلاً يأخذ من كلامه ويرد إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم لذلك لا يجوز التعصب للرجال ولا يعرف الحق بهم وإنما يعرف الرجال بالحق والمسلم دائماً يتحرى الحق ويدور معه حيث دار ولا يكون لسان حاله كما قال الشاعر
    وما أنا إلا من غزية إن غزتْ غزيتُ... وإن ترشد غزية أرشدِ
    وأنا مستغرب من قولك أن هنا في هذا المجلس سلفيون لعانون فهل تثبت كلامك يا أخي أم أنه كلام جزافي أتى نتيجة ردة فعل
    لما لم تثبت كلام الروافض الذين صرحوا بلعن الصحابة هل لأنهم لم يتكلموا على جماعة فلان وعلان والتي تمثل خطوط حمراء
    !!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-03-06
  13. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,622
    الإعجاب :
    72
    اقصد سلفيون في بلاد الغرب , هم وغيرهم من العرب يكثرون اللعن و السب على اهل البلد
    ,و لم احنق عليك,و السلفية تقريبا كلها خير,مع اني لا احب الالقاب, واحب إسم اهل السنة و الجماعة ,او اهل الحديث
    ولكن كيف كان تعامل رسول الله مع اهل الكتاب , في اعيادهم ؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-03-06
  15. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,622
    الإعجاب :
    72
    اسفل الناس هم من يسبون سيدنا عثمان,و سيدنا معاوية و غيرهم من اسيادنا صحابة و احبة رسول الله صلى الله عليه و سلم
    لا تهاون معهم, لو الامر بيدي لملات بهم السجون
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-03-06
  17. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    أنا على يقين يا أخي نور الدين زنكي بأنك لم تتعرف بعد على الدعوة السلفية لأنك لو تعرفت عليها لأكتشفت بأنها هي الإسلام الصافي الذي كان على عهد النبي صلى الله عليه وسلم
    وأستغرب على كلامك عندما قلت ( اقصد سلفيون في بلاد الغرب , هم وغيرهم من العرب يكثرون اللعن و السب على اهل البلد )!!!
    أخي أهديك هذه الكلمات لتتعرف على السلفية ولو بالشئ اليسير
    س : ما هي السلفية ؟ السلفية :مأخوذ من السلف ، والسلف لغة : يقول ابن فارس : السين واللام والفاء أصل يدل على تقدم و سبق من ذلك السلف الذين مضوا والقوم السلاف : المتقدمون ، والسلف لغة : مصدر صناعي والمصدر
    الصناعي يجوز أن يلحقه الياء والهاء فتقول السلفية . ومنه قول رسول الله صلى الله عليه وسلم لابنته فاطمة الزهراء رضي الله عنها : ( فإنه نعم السلف أنا لك ) متفق عليه عن عائشة .
    اصطلاحاً : يختص عند الإطلاق بالقرون المفضلة الصحابة والتابعين واتباعهم شرط التمسك بمنهجهم فبعد الفرق والافتراق اصبح مدلول السلف منطبقاً على من حافظ على سلامة العقيدة والمنهج الإسلامي .

    س : ما هي الأدلة على وجوب اتباع السلف ؟ الأدلة على وجوب اتباع السلف الصالح ولزوم مذهبهم من القرآن : 1- قال الله : (وَمَنْ يُشَاقِقْ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ
    جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا) . 2- وقال أيضاً : (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ) . فوعد الله من اتبع غير سبيلهم بعذاب جهنم ووعد متبعهم بالجنة والرضوان .
    ومن السنة :
    1- حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( خير الناس قرني
    ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم يجيء قوم تسبق شهادة أحدهم يمنيه ويمنيه شهادته ) متفق عليه . حديث العرباض بن سارية وفيه : ( فإنه من يعش منكم فسيري اختلافاً كثيراً فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة ) رواه أحمد وأبو داود والترمذي .

    3-حديث عبد الله بن عمرو قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة وافترقت النصارى على ثنتين وسبعين فرقة وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا
    واحدة قالوا : من هي يا رسول الله ؟ قال : هي مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي ) رواه أحمد و الدارمي وغيرهما .

    س : هل وُجد هذا المصطلح في عهد التابعين ؟ تناقل أهل العلم في القرون المفضلة هذا المصطلح 1- قال البخاري :قال راشد بن سعد : (كان السلف يستحبون الفحولة لأنها أجرى وأجسر ) . قال الحافظ ابن حجر : كلمة السلف المقصود بها الصحابة لأن راشد بن سعد تابعي فالسلف عنده الصحابة )

    . 2- قال البخاري : ( باب ما كان السلف يدخرون في بيوتهم وأسفارهم من الطعام واللحم وغيره ) .المراد به الصحابة .

    3- قال البخاري : وقال الزهري في عظام الموتى نحو الفيل وغيره أدركنا ناساً من سلف العلماء يمتشطون بها ويدهنون فيها لا يرون بأساً ) المراد الصحابة لأن الزهري تابعي .

    4- إخراج مسلم في مقدمة صحيحة من طريق محمد بن عبد الله قال: سمعت على بن شقيق يقول : سمعت عبد الله بن المبارك يقول : على رؤوس الناس : ( دعوا حديث عمرو بن ثابت فإنه كان يسب السلف ) المراد به الصحابة .

    5- قال الأوزاعي : اصبر نفسك على السنة وقف حيث وقف القوم وقل بما قالوا وكف عما كفوا واسلك سبل سلفك الصالح فإنه يسعك ما يسعهم ) .

    س : هل يجوز الانتساب إلى السلف الصالح بقولنا سلفي ؟

    ج :يجيب شيخ الإسلام ابن تيمية كما في مجموع الفتاوى (4/ 149 ) قال رحمه الله : ( ولا عيب على من أظهر مذهب السلف وانتسب إليه و اعتزى إليه بل يجب قبول ذلك منه بالاتفاق فإن مذهب السلف لا يكون إلا حقاً ) .

    س: هات مثالاً يدل على أن الأئمة المتقدمين انتسبوا إلى السلف ؟
    قال الأمام الذهبي في ترجمة الدارقطني : لم يكن الرجل من أهل الكلام وحاشاه ذلك بل كان سلفياً . أهـ .

    س: إذن ماذا تعني السلفية ؟ السلفية هي الإسلام المصفى من رواسب الحضارة القديمة و موروثات الفرق العديدة .

    س :هل تعني السلفية حزباً أو أشخاصاً ؟
    السلفية ليست دعوة أسماء وشخوص بل السلفية دعوة أدلة ونصوص . السلفية أن أُريد لها ان تكون حزباً أو فئة أو .. فإنما هي إعادة عصرية إلى الأسطورة الدهرية أسطورة المارد والقمم .

    فالسلفية : دعوة شمولية كتاباُ وسنة على فهم سلف الأمة ، ولا ترضى ولا يجدر أن تُحصر في حزب أو فئة أو زيد أو عمرو حَسْبُ .

    السلفية : كلمة طيبة مباركة أصلها ضارب في جذور تاريخ الأمة في الصدر الأول تُؤتي خيرها كل حين من علم وعمل ودعوة وصبر بإذن ربها أخذها أبناؤها وأحبابها و أنصارها كابرا عن كابر إلى المؤسس الأول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم .

    س : ما منهجها ؟
    السلفية : منهج علمي دقيق عصمت أتباعها من اتباع بُنيات الطريق التي جاءت نصوص الكتاب والسنة في التحذير منها : (وَمَنْ يُشَاقِقْ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا) . السلفية منهجها القويم وطريقها هو المزكى المستقيم بقوله العلي الكريم " (اهدنا الصراط المستقيم ) .

    السلفية : منهجها ينأى عن حماسة التظاهرات وحمق الاضطربات وجهالة الثورات وحقد الانقلابات وسفه الحزبيات ومكر السياسات .

    السلفية : تغرس الأمانة في جذور قلوب الرجال فيتعلمون من القرآن ويتعلمون من السنة ويتعلمون على فهم سلف الأمة .

    س: من أين تأخذ معينها ؟
    السلفية : تنهل الحق من معينه عذباً زلالاً لم يترك رادتها وقادتها لأحد مقالاً وألقوا إلى التابعين بإحسان
    ما ورثوه من مشكاة النبوة خالصاً صافياً وصار لمن بعدهم سنداً عالياً .

    السلفية : سنةُ رسول الله صلى الله عليه وسلم أجل في صدور أهلها وأعظم في نفوسهم أن يُقدموا عليها
    هوى أو أن يخلطوها برأي مشوب بالبعد والردى .ان دعاهم الرسول صلى الله عليه وسلم إلى أمر طاروا إليه زرافات ووحداناً وحملوا أنفسهم عليه فلا يسألوه عما قال برهاناً فهم أولى الناس بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فهماً وتطبيقاً واستدلالاً . أهـ .
    من اعرض عن فهمهم رغبةً يتردى في ظلمات بعضها فوق بعض إذا أخرج يده لم يكد يراها .
    س : ما هي وظيفة أهلها ؟
    السلفية : جعل الله أهلها رصداً لتأويل الجاهلين وانتحال المبطلين وتحريف الغالين الذين جعلوا القرآن عضين واتبعوا أهواءهم فتفرقوا ذات اليمين وذات الشمال فكانوا عزين . كما أن النجوم رصداً للشياطين
    ودليلهم على ذلك . عن أبي موسى الأشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( النجوم أمنة للسماء فإذا ذهبت النجوم أتي السماء أمرها وأنا أمنة لأصحابي فإذا ذهبت أتى أصحابي ما يوعدون وأصحابي أمنة لأمتي فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يوعدون )

    السلفية : منار لأهل الأرض ليهتدوا بها من ظلمات الشهوات والشبهات كما أن النجوم منار الدنيا في ليلها

    . س : ما شـعـارهـا السلفية :شعارها وكل خير في اتباع من سلف وكل شر في ابتداع من خلف وشعارها كذلك : قول الإمام مالك : لن يصلح آخر الأمة إلا بما صلح به أولها .

    س : هل تقبل الخبث والغثاء ؟

    السلفية : تنفي خبثها كما تنفي النار خبث الحديد لا تقبل تشكيكاً في معينها ولا تمييعاً في منهجها ولا تنقلاً وتلوناً في أهلها جاء إلى الإمام مالك رجل . فقال : ناظرني يا إمام . فقال الإمام أرأيت أن غلبتك . قال : أتبعك . قال : أرأيت أن غلبتني ؟ قال : اتبعتني . قال : أذن يا هذا يكون ديننا عرضة للتنقل ، أذهب إلى شاك
    مثلك فإني على ثبات من أمري .

    س : ما هي مميزات منهج السلف ؟

    مميزات منهج السلف :

    1- ثباتهم على الحق وعدم تقلبهم كما هو عادة أهل الأهواء قال حذيفة لأبي مسعود البدري : إن الضلالة حق
    الضلالة أن تعرف ما كنت تُنكر ، و تُنكر ما كنت تعرف وإياك من التلون في الدين فإن دين الله واحد " .

    2- اتفاقهم على أمور العقيدة وعدم اختلافهم مع اختلاف الزمان والمكان قولهم في ذلك واحد ونقلهم واحد وهل على الحق دليل أبين من هذا ؟ .
    3- هم أعلم الناس بأحوال النبي صلى الله عليه وسلم وأفعاله وأقواله لذلك هم أشد الناس حباً وأحرصهم على اتباعه وأكثرهم موالاه للحق ولأهله وبهذا يتضح أنهم هم الفرقة الناجية والطائفة المنصورة قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( وبهذا يتبن أن أحق الناس بأن يكونوا هم الفرقة الناجية " أهل الحديث والسنة " الذين ليس لهم متبوع يتعصبون له إلا الرسول عليه الصلاة والسلام ) .

    4- حرصهم على نشر العقيدة والدين القويم الصافي من الشركيات والبدع والخرافات والأحاديث الضعيفة والمكذوبة التي شوهت جمال هذا الدين وتعليم الناس و إرشادهم والنصح لهم مع الرد على المخالفين . 5- وسطيتهم بين الفرق كما يقول شيخ الإسلام ابن تيمية .
    6- التربية والتصفية تربية الأجيال على منهج النبوة وتصفية الأجيال من شوائب الشرك وأوساخ البدع والضلالات والأهواء .

    7- إيجاد ورثة الأنبياء العالم الرباني البصير بسياسة النفوس الذي يربي صغار العلم قبل كباره فمن أجَّل شيئاً إلى أوانه أو أرجأ عملاً لم يأتِ زمانه فهو الذي فاق أقرانه وجمع على الخير أعوانه. أ . هـ

    المراجع : كلمات للشيخ الألباني ، كلمات لعلي حسن ، لماذا أخترت المنهج السلفي ، دروس من منهج السلف ، هي السلفية .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة