هل هو تبدل فى المواقف ام استراتيجية اقتضت الية الضرورة كخطوة نحو الهرولة العربية

الكاتب : يمن الحكمة   المشاهدات : 453   الردود : 3    ‏2005-03-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-04
  1. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    لوحظ تبدل في مواقف الرئيس صالح من السلام في الشرق الأوسط للمرة الأولى في خطاباته التي اتسمت بالحماسية

    في السابق، إذ ما زال الشارع هنا يتذكر مطالبه خلال عام 2000م بفتح الحدود العربية أمام المجاهدين للتسلل إلى

    الأراضي الفلسطينية، وهو الأمر الذي كاد يحدث أزمة بين اليمن ومصر إثر تعليق الرئيس المصري بنبرة ساخرة على

    موضوع (فتح الحدود).

    وهو ما لفت النظر إلى تبدل في مواقف الرئيس علي عبد الله صالح من قضية الصراع العربي الإسرائيلي خلال خطابه

    الذي قال فيه: (نحن لا نقصد العداء لإسرائيل) مشدداً على وجوب إقامة دولة إسرائيل إلى جانب الدولة الفلسطينية،

    ليعيش الفلسطينيون والإسرائيليون جنباً إلى جنب.

    فهل ما ادلى بة الاخ الرئيس ينم عن سياسة حكيمة للقيادة اليمنية وان اليمن ليس باقل من دول النفط التى ركضت لتمد

    اليد لليهود ونحن نعلن الشعارات من دون فائدة

    فهل هذة الخطوة هى رسالة للغرب بصرف النظر عن اليمن وان اليمن يقبل التغيير حتى لو تحالف مع الشيطان فى سبيل

    تجنيب تسليط الاضواة الساطعة ضد الدول التى ترفع شعارت العداء لاسرائيل

    ام ان الرسالة التى وجهت للسوريين والظغوط الدولية تحتم على القيادة اليمنية السير فى هذا الاتجاة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-04
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    تبدل الظروف هي من دفع الرئيس إلى السير بهذا المسار الذي لم يتخلف عن ركبه سوى اليمن فقط وكما قال المثل(مخطئ مع ربعك ولا مصيب لوحدك) وأرى بأنه من العيب ان نترك البياعين المعروفين بالمتاجرة بمواقفنا وهرولة العرب باتجاه إسرائيل ربما سيكون هو بداية نهاية هذه الدولة لان أهم عوامل تمسك أمريكا بها سيزول000

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-04
  5. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    سرنا مرورك من عندنا يا اخ سرحان وانا مع فيما ذكرت فى المثل اعلى
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-04
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23

    نعم أخي سنعود إلى أمثلتنا القديمة:

    دع عنك لومي فإن اللوم إغراء

    وداوني بالتي كانت هي الداء

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة