هل ستصبح اليمن جار المستقبل لاسرائيل ؟!

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 2,269   الردود : 30    ‏2001-12-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-12-27
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    في إحدى الأمسيات من شهر 8/1993 كنت مع بعض الأخوة جالسين نستمع إلى أخبار المساء من إذاعة لندن وكان من ضمن الأخبار مقابلة إذاعية مترجمة مع رئيس وزراء إسرائيل السابق إسحاق شامير ذلك الرجل القزم شديد الدهاء والمكر0

    كانت الأسئلة التي وجهت له عن مؤتمر مدريد والذي كانت تجرى التحضيرات لعقده في شهر سبتمبر من نفس العام 0

    بينما نحن نستمع إلى تلك المقابلة فإذا بالمذيع يسأله عن الدول العربية التي يجب أن تحضر المؤتمر فكان جوابه

    يجب ان تحضر جميع الدول العربية الشرق اوسطية وشمال أفريقيا

    وهل تلقيتم تاكيدات بأن تلك الدول ستحضر بالفعل فقال:

    الحقيقة توجد دول مهمة لم نتلقى ردها حتى الآن

    ثم قام المذيع بسرد أسماء الدول العربية التي وافقت على الحضور وكانت الأسماء رنانة بالفعل وكلها فيما يسمى الدول العربية الرئيسية وطبعا دول الطوق على رأس القائمة0

    فقال شامير لازالنا بانتظار بعض الدول العربية مثل اليمن حيث لم نحصل على تاكيدات امريكية بحضورها

    ثم سمعنا على الطرف الآخر احمد الآشطل مندوب اليمن في الأمم المتحدة الذي اكد بان اليمن لم تتلقى أي دعوة لحضور ذلك المؤتمر حتى الآن 0

    ثم سمعناالمذيع يسأل مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى يقول بأنه بناء على نصائح من اطراف عربيةمهمة لم يتم توجيه الدعوة لليمن كونها وقفت مع النظام العراقي من جهة وكونها لا تمثل أهمية من حضورها من جهة أخرى 0

    ثم عاد المذيع لسؤال شامير عن رأيه فيما سمعه من المسؤولين اليمني والامريكي فكان رده :
    إسرائيل تعتبر اليمن جار المستقبل وحضورها يمثل رقما مهما في المؤتمر لان إسرائيل لا يمكن ان تقدم على أي خطوة قبل أن تتاكد من حضور كافة الأطراف ذات الصلة بالنسبة لمستقبل المنطقة

    ثم بقدرة قادر وجهت الدعوة لليمن وحضر بوفد ذات مستوى منخفض فاحتجت امريكا على اليمن ولم تألوا اليمن لذلك بالا ثم نشأت ازمة دبلماسية بين اليمن وامريكا لعدم قبول اليمن رفع مستوى تمثيلها الدبلماسي اكثر من السفير في البلد الذي تكون فيه اجتماعات ما بعد قمة مدريد حتى استجابت اليمن في مؤتمر شرم الشيخ بوفد عالي المستوى برئاسة الإرياني0

    ما يهمنا من الموضوع هوخساسة الأطراف العربية التي تكن لليمن كل كره وكذا كلام إسحاق شامير حيث مرت كلمته بان اليمن جارة المستقبل مرور الكرام ومع مرور الأيام نرى بأن العرب قد طفأت نارهم وبدأوا في الأفول شيئا فشيئا تحت العصا الامريكية الطويلة والتي تمسك إسرائيل بإحدى اطرافها0
    تنبؤات بنو صهيون منذ هيرتزل وحتى شامير لم تخرج عن ما تم التوقع به فهل يا ترى ستقوم دولة إسرائيل الكبرى وتماشيا مع ألوان العلم الإسرائيلي الذي يحمل خطين أزرقين (من النيل إلى الفرات) وبينهما النجمة السداسية التي تمثل مملكة داوود ؟
    كلنا لاحظ إصرار إسرائيل على حذف فقرة في الميثاق الوطني الفلسطيني والذي تدعو إلى تدمير دولة إسرائيل ، لماذا لا يحتج العرب على ألوان العلم الإسرائيلي ذو المقاصد الواضحة ؟



    لن أنسى تلك الليلة جواب أحد الحضور وكان فكاهيا مثل الأخ سعدون حين قال يا جماعة شوفوا بالله عليكم كيف العرب يحبونا ، الظاهر خايفين علينا من إسرائيل ، حتى في مثل هذا الموضوع مانسونا من كرمهم ؟ :D

    فقال أحد الأخوان : يحبونا العرب وخايفين علينامن شامير لا يحتل اليمن فقال : يا أخي بعد ما سمعناه من كلام حياه الله شامير يدعس محذا كوا لبوهم بياعين إخوانهم والذي يحترمن مرة سوف احترمه مائة مرة :D
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-12-28
  3. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    رويداياسرحان

    واذالم ياتوا الينا سوف نذهب اليهم ولاتستعجل
    سلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-12-28
  5. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    وفق المعطيات الحالية فأن ذلك الخيار أصبح ممكناً ، واليمن هي أكثر أهمية لأسرائيل من بعض الدول العربية ، لأنها تسيطر على المجرى الملاحي المهم ( باب المندب ) وكلا الدولتين يطل على البحر الاحمر.
    وفي ظل الهرولة العربية والعداء العربي العربي الظاهر منه والمخفي أرى أنه من الغباء أن لا تقوم اليمن بتطوير سياساتها وفق مصالحها الخاصة ، كما يفعل الآخرون أم أنه محرماً علينا ذلك.
    هناك في أسرائيل قطاع هام ينتمي بجذوره الى اليمن وله تأثير كبير في مجريات الاحداث في تلك الدولة ولديه حمية على اليمن أكثر من بعض العرب ، فلماذا لا نعيد التواصل مع ذلك القطاع .
    صدقوني لن نخسر شيئاً بل سنكبر في عيون العرب ونصبح بعبعاً يحسبون له الف حساب ويسعون لترضيته .
    قد يختلف معي البعض في ما اراه لكنه الواقع الذي لا يجوز أن ندفن رؤوسنا عنه في التراب ، وسلامتكم.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-12-28
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    لماذا لايثبّت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    موضوع هام وجدير بالنقاش ........... لماذا لايثبّت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    ستكون لي وقفة لاحقة بعد أن أراه مثبتا وبخلافه أتمنى أن يشرح لي الراسخون في العلم سر عدم التثبيت !!!!!!!!!!!!!!!!!


    :) :) :confused:
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-12-28
  9. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    ياسهيل هل نسيت

    اخى سهيل مصلحتنا تكمن حيث يراها الاخوة فى فلسطين ان يروا من مصلحتهم ان نهرول هرولنا وهنا الحكمة اما هروله بدون ثمن يعتبر عمل
    تبرع وخدمه لشارون,,
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-12-28
  11. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    طلب للاخ أبوعمر وبقية المشرفين

    وانا أضم صوتي لتثبيت هذا الموضوع.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-12-28
  13. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    لك خيو سرحان وينك وهيك مواضيع وينك ولوووووووووووو(شامي)

    أضم صوتي إلى المناديان بتثبيت هذا الموضوع لأهميته ، وفي كل الأحوال ستكون لي وقفة معه لاحقاً.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-12-28
  15. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    شكرا ياعدنى للتنبيه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-12-28
  17. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    سلام

    أخي أبو عصام
    ((واذالم ياتوا الينا سوف نذهب اليهم ولاتستعجل ))

    انا لست مستعجل يا عزيزي

    لكن يبدو بان الظروف هي من يستعجل وأسرع مما نتصور بين كلام شامير وبين ما نحن فيه من تاريخ لايتجاوز 7 سنوات ونيف ولاحظ كيف اصبح العرب بل لاحظ كيف أصبح المسلمين !

    مقتطفات مهمة من تعليق الأخ سهيل اليماني
    وفق المعطيات الحالية فأن ذلك الخيار أصبح ممكناً 0

    وفي ظل الهرولة العربية والعداء العربي العربي الظاهر منه والمخفي أرى أنه من الغباء أن لا تقوم اليمن بتطوير سياساتها وفق مصالحها الخاصة ، كما يفعل الآخرون أم أنه محرماً علينا ذلك.
    صدقوني لن نخسر شيئاً بل سنكبر في عيون العرب ونصبح بعبعاً يحسبون له الف حساب ويسعون لترضيته .

    اخي سهيل مثل ما يقول المثل اليمني ( الماء وصل لسوام) واليمن وفت وكفت حيث استمرت في مسك شعلة القومية العربية حتى احترق العود الذي تمسك به الشعلة ووصل اللهب ليحرق أصابعهاوالبقية يصبرونا على تحمل الألم 0

    لكن من لنا بعد ان رأينا أنفسنافي قائمة الدول الأشد فقرا واكثر من يذكرنا بتلك القائمة ومكاننا العتيد فيها غير صحف إخواننا الذين كانوا بالأمس يشجعونا على النهج القومي المتآكل 0

    أخي المتشرد

    كم وددت لسماع تعليقك على الموضوع وربطك بين الرد والتثبيت مسالة صعبة خصوصا وان بعض الإخوان لايعجبهم المواضيع التي تتحدث بتجرد وواقعية 0

    اخي الحاسوب

    اكرر لك ما ذكرته لاخي المتشرد رغم إن ردكم على الموضوع سيثريه بشكل أكبر وأعمق 0

    تحياتي للجميع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-12-28
  19. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    السكوت من ذهب ..يا اهل الإيمان والحكمه ..!!!

    من يقول اننا لم نذهب لايعرف ولايفهم في الواقع المرير شيئا:

    كنت في رحلة عمل في القاهرة ومدينة الغردقة بالذات عام 1999م وقابلت احد المسؤلين المصريين وعندما عرف إنني يمني ..اخذ يسرد علي مهزلة الحكومه اليمنيه والتي تغطي راسها بالوحل مثل النعام ,,!!!

    والسبب كما اورده وشرحه انه كان هناك مؤتمر خاص بالدول المطله علي البحر الاحمر لمناقشة التلوث ( تغطيه إسميه للمؤتمر ) عقد في مصر وبحضور إسرائيل ,,!!

    المهزله اليمنيه التي يرويها هذا المسؤول هي في إرسالها لمندوب يحضر المؤتمر يمثلها وبوجود إسرائيل وهذا المندوب مسكين لايعلم ماهو المؤتمر ولماذا حضر ولم يستطع أن يتفوه بكلمه في المؤتمر ..!!!

    بل والادهي والامر أن هذا المسكين ..اعتبر نكته المؤتمر ..كما سردها المسؤول المصري ..!!! وخجل هومن تفصيلها لي ...

    المهم يجب أن يعلم الجميع أن الإتصالات مع إسرائيل موجوده ومنذ زمن ليس بالقصير ..!!!

    ويامن يزايد علي القضيه الفلسطينيه ,, ويتشدق بنضال حكومات مجحي بهذا الخصوص ..!! نقول له إنطم واسكت احسن ..فالسكوت من ذهب!!!!


    :p :p
     

مشاركة هذه الصفحة