مدرب منتخب إسبانيا -- عنصري

الكاتب : مشتاق ياصنعاء   المشاهدات : 382   الردود : 0    ‏2005-03-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-03
  1. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    انتقد مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم لويس أراغونيس قرار الاتحاد الإسباني للعبة بتغريمه مبلغ ثلاثة آلاف يورو بسبب تعليقات عنصرية أدلى بها تجاه النجم الفرنسي تييري هنري معتبرا أنه لم يقترف أي خطأ.

    وفي أول رد فعل على قرار العقوبة قال أراغونيس لصحيفة "ماركا" الرياضية اليومية في عددها الصادر اليوم الأربعاء إنه لا يقبل التعرض للعقوبة بسبب سلوك شخصي على حد قوله، مشيرا إلى أنه سيبحث تفاصيل القضية مع مسؤولي الاتحاد الإسباني.

    وكان الاتحاد قرر أمس تغريم مدرب منتخب إسبانيا ثلاثة آلاف يورو
    (3964 دولارا) بسبب تصريحات مثيرة للجدل التقطتها مكبرات الصوت أثناء تدريب للمنتخب في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث كان يحاول إقناع المهاجم خوسيه أنطونيو رييس بأنه أفضل من ذلك "التافه الأسود"، في إشارة إلى هنري زميل رييس في فريق أرسنال الإنجليزي.

    وفتح الاتحاد الإسباني تحقيقا بشأن سلوك مدرب المنتخب الوطني بعد هذه التعليقات، وأوصى القاضي المسؤول عن التحقيق بتغريمه معتبرا أنه كان يجب أن يتصرف بطريقة مختلفة بسبب المنصب الذي يشغله.

    واعتذر المدرب (66 عاما) عن التعليقات وقال إنه لم يتعمد الإساءة لأحد، لكنه عاد وأثار المزيد من الجدل في وقت لاحق عندما دافع عن تعليقاته قبل مباراة ودية أمام إنجلترا أقيمت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وتعرض خلالها لاعبو إنجلترا السود لإهانات عنصرية من المشجعين
     

مشاركة هذه الصفحة