للرئيس: ياشيخ النار أحرقت ثوبك!!!

الكاتب : الشعاع   المشاهدات : 788   الردود : 4    ‏2005-03-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-02
  1. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    ان مثل الشعب اليمني بقواه المعارضة وما يكتبه الصحفيون وما يحذر به العقلاء والخطباء والشعراء والحكماء ، كمثل تلك الحكاية التي تقول: ان شيخا جلس في ليلة من ليالي الانس مع بعض الشعراء يسامرونه ويلقون على مسامعه بعضا من قصائدهم في المدح والفخر والغزل وغيره؛ وكان على مقربة منه موقد للنار فاحترقت اطراف ملابسه التي يتسربل بها!؛ فصاح أحد الشعراء: ياشيخ النار احرقت ثوبك!، فرد عليه الشيخ: ثوبك ثوبك!!، قال الشاعر: ياشيخ هذه حقيقة ما هي قصيدة!؛ فقال الشيخ: صيدة صيدة!!!؛ فترك الشاعر مجلسه وقام بنفسه ليطفئ النار التي تحرق ثوب الشيخ!!!.
    واليوم تتعالى الهتافات بصدق وادراك واستشراف للمستقبل الذي هو ابن الحاضر محذرة كزرقاء اليمامة من كابوس قادم ونفق مظلم وطوفان مدمر وكارثة تأكل الاخضر واليابس!.
    هذا ماتراه المعارضة الوجه الآخر للسلطة والتي من واجبها ان تقول الحق وتنصح لله و الحاكم والشعب وهو واجب يوجبه الدستور والقانون والمنطق السليم وابجديات العمل السياسي!(فالساكت عن الحق شيطان أخرس).
    الا ان هذا لم يعد مفهوما لدى السلطة بل ولم يعد مقبولا جملة وتفصيلا! فهو خيانة وعمالة وحقدا وعاهات نفسية وجسدية! فهي تريد ان توزع لنا نظارات من صناعتها فنرى القبيح جميلا والفساد اصلاحا والسرقة اقتصادا وترشيدا والنهب حقا وواجبا والظلم عدلا وانصافا والسجن والقتل تداولا سلميا للسلطة! والخيانة للدستور والوطن ضرورة ومنطقا وحلاقة وحرفة! ووو الخ، انها تريد من المعارضة ان تسبح بحمد السلطة ومنجزاتها الممثلة بالفقر والبطالة والنهب الذي تجاوز المليارات من الدولارات، وتقول: لا تسيئوا الظن بالوالي فسوء الظن بالوالي محرم!.
    (واذا قيل لهم لاتفسدوا في الارض قالوا انما تحن مصلحون، الا انهم هم المفسدون ولكن لايشعرون) صدق الله العظيم
    ومن هنا فاننا سنظل نهتف ونصرخ: الطوفان قادم والنار بدات تحرق ثوب الشيخ والرئيس وهم لا يشعرون فاذا لم نتدخل لاطفاء النار كما فعل الشاعر مع الشيخ فلربما يحترق الشيخ اولا ثم يحترق معه بقية أبناء الشعب، وهو من باب الاطر للظالم على الحق ونصره ظالما او مظلوما، قبل أن يتسع الخرق على الراقع وتغرق السفينة فنغرق جميعا.

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-02
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    قصة بالغة وما تغني النُذر
    لقوم اعماهم واصمهم الكبر والغرور
    واهل قريتنا يقولون
    "إذا اراد الله أمرا، سلب ذوي العقول عقولها"
    ومع ذلك نأمل الإجابة والإستجابة
    قبل فوات الآوان
    وإن لم يطفئوا الحريق او يتركوا غيرهم يطفئه
    فالله تعالى يقول:
    «وان تولوا فاعلم انما يريد الله ان يصيبهم ببعض ذنوبهم»
    نسأل الله السلامة
    ولك اخي الشعاع
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-02
  5. الرهينه

    الرهينه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-30
    المشاركات:
    8,294
    الإعجاب :
    9
    اه ياشيخ

    شبعنا والله من ضرب الطبله


    [rams]http://www.6rbtop.com/downram.php?song_id=16729&type=au&q=hi[/rams]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-03
  7. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    اخي الشعاع
    المعارضة ماهي الا كمغنية جنب أصنج
    كما يقول المثل
    ولكن عسى الله أن يفرجها من عنده....
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-03
  9. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    أخي تايم: نظرتك للمقال أعطته معنا آخر فوق معناه وهذا من حصافتك فهل ياترى أن الحاكم يعتقد الحاكم في اليمن ان فعل المعارضة ماهو الا من باب المسامرة والمنادمة! لانه قد خيل اليه ان الجميع تحت (..) وكله من تسالي الليالي لاغير!!

    أخي تليم الحب والله فعلا قد بدأ الملل والنعاس يسيطر على الحضور والليل قد طال والتطبيل صار يبعث على الغثيان فما الحل!!!؟

    أخي الشنيني: صحيح ان المعارضة هي الآن كمغنية جنب أصنج كما تقول!! ولكن الحرب تبدأ بكلمة واليوب نغني وغدا نبرع وبعده نرقص روب! وبعده سندخل حلبة المصارعة
    شعاع:
    والحق يبدا في آهات مكتئب وينتهي بزئير ملؤه النقم!!

    رحم الله ابو الاحرار الزبيري
    مع تحياتي المشعة بعبق السلام والمحبة
     

مشاركة هذه الصفحة