مصادر كردية تؤكد اعتقال الزرقاوي في بعقوبة

الكاتب : صقر الأمه   المشاهدات : 356   الردود : 2    ‏2005-03-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-03-01
  1. صقر الأمه

    صقر الأمه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-01
    المشاركات:
    22
    الإعجاب :
    0
    أكدت إذاعة كردستان بالاضافة لمصادر كردية في بغداد أن الناشط الإسلامي أبومصعب الزرقاوي وقع أخيرا في قبضة السلطات العراقية. وبحسب صحيفة "البيان" الاماراتية التي نشرت الخبر اليوم الثلاثاء 04-01-2005 وطبقا لمعلوماتها المستقاة من بغداد، ونقلا عن الإذاعة المذكورة فإن السلطات العراقية ألقت القبض على الزرقاوي في مدينة بعقوبة.

    ولم يؤكد أي مصدر رسمي في العراق صحة الخبر، كما لم يصدر عن القوات الأمريكية أي تأكيد لهذا الخبر، لكن الصحيفة الإماراتية تؤكد أن هذه المصادر الكردية التي أفادتها بالخبر كانت هي ذاتها التي سربت سابقا نبأ اعتقال الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.

    وكانت تقارير صحفية أشارت في وقت سابق إلى رصد الزرقاوي من قبل جهات أمنية كردية. وقال مسؤولون أمنيون أكراد إن الزرقاوي يستطيع التحرك في عدد من المناطق العراقية، ويستطيع أن يغير ملامحه وأوراقه الثبوتية. كما أنه قادر على التحرك لوحده دون أية مشكلة.

    وكشفوا أنه يتبع أساليب معقدة بحسب ما كشفت تحقيقات مع متطرفين تم توقيفهم أخيرا، فهو يعمد إلى التنقل وحيدا بين المدن العراقية، ويتواصل مع أنصاره بالإنترنت، فضلا عن أنه تمكن من زرع عدد من عناصره في كل الإدارات الحكومية والعسكرية والشرطة والحرس الوطني.

    ويقول هؤلاء المسؤولون إن أية عملية دهم يجري الإعداد لها بهدف إلقاء القبض على المتطرفين الإسلاميين يتم إحباطها من خلال إبلاغهم بها بواسطة تلك العناصر المندسة في الإدارات الحكومية.

    وتسعى القوات الأمريكية والسلطات العراقية منذ شهور للقبض على الأردني أبومصعب الزرقاوي المتهم بسلسة من الاغتيالات والاعتداءات في العراق. وكان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قد أشار إليه أخيرا في رسالة صوتية بوصفه قائدا لهذا التنظيم في العراق.



    المصدر قناة العربيه افتح هنا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-03-02
  3. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    هؤلاء هم الاكراد لمن لم يعرفهم بعد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-02
  5. الليث القندهاري

    الليث القندهاري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-06
    المشاركات:
    2,829
    الإعجاب :
    0
    اللهم احفظ امير المجاهدين في بلاد الرافدين القائد الشيخ ابو مصعب الزرقاوي حفظه الله
    الخبر كاااااذب فالشيخ في امان والحمد لله ويقاتل الاعداء ويصليهم بنيرانه ، نصره الله وايده
     

مشاركة هذه الصفحة