عفوا .... هذي فلسفتي السياسية ان قبلتوها

الكاتب : البحار   المشاهدات : 413   الردود : 5    ‏2005-02-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-28
  1. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    طبعا اعرفكم بنفسي انا عضو مؤمن بفلسفة سياسية معينة .....مرسخة من مروري على التنظيمات الظاهرة على الساحة السياسية اليمنية .

    طبعا الوسط الاسري محايد

    اما خالي فهو كان رفيق في الاشتراكي ولا زال اعتقد ذالك لانني كرهت فلسفته ولي اسبابي

    اما في مرحلة بدايات الشباب وهي الاقوى في تاريخ اي يمني فقد دخلت تحت جناح الشباب الاصلاحي وتركته ولي اسبابي

    وانضميت مع الشباب الملتزم (السلفيين) لفترة وجيزة وخرجت منها مكرها ..

    كان ذالك قبل فترة

    اما بعد هذا فقد دخلت مرحلة التوهان السياسي او (انعدام التوجة السياسي)

    و من ثم دخلنا في الجيش والحزبية ممنوعة :) (عارف انه كلام نظري )

    اما في المرحلةالجامعية فدخلنا في دوامة السياسة وان كنت لست سياسيا

    واذكر حين رشحت نفسي لاتحاد الطلاب

    كنت مستقلا

    وتحديت المؤتمر

    و اتهموني باني بعثي

    تخيلوا كل هذة التنظيمات تمر على عضو واحد ...



    ولكن هذا العضو من اين جاء ؟

    اليس من المجتمع المحيط به حيث ان الفرد هو من الاسرة وحيث ان العضو التنظيمي هو من التنظيم اجمع ...


    باختصار هذه سياستي

    ان المجتمع هو مدرج هرمي يبداء بالفرد او العضو وينتهي بالرئيس ...لذا لاصلاح الذين في اعلى الهرم التظيمي فلا بد لنا من اصلاح انفسنا اولا ....

    لقد تذكرت مقولة للنبي عيسى عليه السلام حينما مر من عند ناس يرموا زانية فقال

    (من كان منكم بلا خطيئة فليرمها )

    ونفس الشئ بالنسبة لليمن ككل والمجلس اليمني خاصة .

    حيث انني في المجلس السياسي امثل عضو في البناء التنظيمي للمجلس اليمني الذي يمثل لبنة من لبنات البناء التنظيمي للتوجه الحزبي بمختلف اجزاءه .

    لذا اصلحوا انفسكم ووحدوا ارائكم واقتنعوا بها اولا ومن ثم اقنعوا بها اقرب الناس لكم ومن ثم فلنتحدث .


    شاكرا لكم قراتكم فلسفتي الخاصة بي كعضو .


    ولي عودة بالتاكيد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-28
  3. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    سمعا وطاعة

    عزيزي سرمد

    تجربة مميزة وكلام حكم

    سمعا وطاعة





    لكن

    [​IMG]

    ظلام العالم كله لا يقهر شمعه




    [​IMG]

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار

    AlBoss

    [​IMG]

    freeyemennow@yahoo.com

    [​IMG]




     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-03-06
  5. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه


    اذا فلسفتي احتفظ بها لنفسي .

    واشارك بها هنا .


    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-03-06
  7. Sheba

    Sheba عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-11
    المشاركات:
    887
    الإعجاب :
    0

    تلك هي فلسفه صادقه متفق عليها من قبل المنطق. ومن يرى غير ذلك، فلا افضل من قراءة الفاتحه على وعيه الفكري.

    تحياتي اليك.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-03-06
  9. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    كان لقائي معه .... نعم كان لقاء حاراً .... بعد ان قرات كتابة ... السهل الممتنع ..... دكتور ريتشارد ورن .... كاتب امركي مخضرم ... واحد المهتميين بالسياسة العربية وتوجهاتها ... كان ذلك عندما كنت منضماً لاحدى الدورات الثقافية في السفارة الامريكية بصنعاء ... سألتة ؟؟ فاجاب .... في رأيي !! مشكلتكم انتم العرب ... واليمنيين على وجة الخصوص ... انكم جميعا..!! فالكل يتكلم في الكل ....بمعني !! انك تجد شخصاً اذا حاورتة في السياسة سيحاورك .... في الاقتصاد سيناقشك .... في العلوم سيبرهن معك ... في الاحياء الكمياء الفيزياء الجنس الشذوذ الظوواهر الطبيعية .. كل شي تجد له طرح ... ليش لانة مثقف ... او متعلم .... ولكنة يريد ان يقول شي في كل شي ..لانة لا يجد شي ليقولة غير فلسفات تقرء من نبرات ذلك الشخص سواء كان مدلولة علمياً او لم يكن المهم انة يتحدث وكما يقول المثل (فشفشي يعرف كل شي ... ابو الحرووووووف.
    اما هناك في اوروبا وامريكا فهناك ساسة متخصصين بها .... فلاتجدهم يتضرعون لنقاشات لا تخصهم ... وعلماء ومهتمين بالعلوم لا يهتمون سواء بما يختص بهذا الجانب ... ورجال دين منفردين منطوين علية... ومنهم غارق في اللهو والمرح والعربدة في الشوارع ولا يهمة ما يدور على الساحة السياسية او الاقتصادية او ......فلكل فئة منهم لها دورها وتخصصها ورغبتها في النقاش والحديث .....
    واجزم هذا القول بانني التقيت احدهم فبينما كان الحوار يسرد نفسة حتى تطرقت بسؤالي...؟ فأجابني ... صديقي وائل . اذا سمحت لا احب الخوض في النقاشات السياسة ولا الدينية فهو ليس من اختصاصي ... وكانة يقول لي .... ياخي ليش اوجع راسي بشي مالي دخل فية .
    ومن هنا ادركت بان لكل مقام مقال .... وسبب تخبطنا نحن كيمنيين على وجهة الخصوص ... باننا نريد ان نتكلم في كل شي ... مهما قلت معرفتنا بهذا الشي ....

    ارجو الا يسآء فهمي


    لك مني خالص التحية .....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-03-06
  11. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    فلسفة جيدة لكنها لاتصلح في زمن الزخم الإعلامي

    الدولة كمثل الجسد يتكون من رأس وجذع وأطراف

    فأين يكون تحفيز بقية الأعضاء لتعمل في نسق واحد ؟


    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة