لمن اراد..... هذا رقم جوال الرئيس..!!!!( موضوع مفخخ)

الكاتب : القلم الساخر   المشاهدات : 2,749   الردود : 45    ‏2005-02-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-28
  1. القلم الساخر

    القلم الساخر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-08
    المشاركات:
    112
    الإعجاب :
    0

    نصيحة:
    إذا لم تجد هنا مايغريك في البقاء .. في هذه الأسطر الميتة... فلا تحزن.... فلا فرق بيننا وبين عالم الموتى.. إلا أننا لازلنا نتنفس ببعض الكلمات والحروف .. قبل إن يعلمون ويمنعونا من التنفس..

    1
    منذُ.. فترة والمشاكل العالمية تشغل دماغي الأسفنجي وتعكر مزاجي ابتداء من مشاكل لبنان..وانتفاضة الاستهبال.. والوجود اللبناني ...( في سوريا)...وكذا وصول محققين من ال) F.B.I ( لكشف لغز اختفاء ( حذاء ) شيخ حارتنا.. ومروراً بحالة رئيس الوزراء اليمني ( بأجمال) وحاجته إلى جرعةسعرية. ..ومشكلة اختفاء الصحفية الفرنسية في بغداد وإعصار توسانامي في أسيا... وزلزال ايران....
    ... حتى إن مشكلة الخلاف الدائر بين ( الاحمرين) الشيخ عبدالله والرئيس لم تعد تشغل تفكيري ( وعلى رأي الصبوحة.... ياداخل بين البصلة وقشرتها................)....الاان المشاكل العالمية ...طغت على فوز الدكتور مروان الغفوري ...( صاحب نظرية تصدير الدحبشة)...بجائزة عربية......فلم اعد كذلك أخشى .من إن تقفل مصانع القماش أبوابها..وينقطع رزق أصحاب محلات وشركات الأقمشة النسائية..وذلك بسب أن فناناتنا العظيمات هيفاوهبي..وروبي ونانسي عجرم..و...و..أشباهها. لم يعدنا يلبسن أي ملابس..ويكتفين بالنص..نص..
    ألا إن منديل الست..( واقصد هنا أم كلثوم) الذي عاد إلى السطح ليثير مشاكل بين الفنانات لتدعي أليسا أنها خليفة ( الست) وهذا قد يثير أزمة عربية كبيرة جدا بين مصر ولبنان .. قد تكون مقدمة لتدخل أمريكي هناك..
    ألا أن المشكلة الأكبر التي أشغلتني أكثر وبرزت إلى سطح مخي الخاوي..ولازالت تحيرني ..!!! من يكون هذا الأسبوع ( نومنيه في برنامج أستار أكاديمي-2) ..!!!!!!
    وبما أن مشكلتي مع زميلة الدراسة لم تنتهي بعد.فلا زالت تؤرقني ايضاً وتنذر بكارثة نووية قد تضطرني إلى استخدام صواريخ عابرة للمنتديات..تجنبا.. لحدوث ضربة مفاجئة من قبل زميلتي وتستخدم الكيماوي ضدي... وخصوصاً بعد إن كشفت سر الهدايا.. التي كنت أقدمها لها.. إثناء الدراسة ( من سحالي .. وضفادع ..وحربيات)...إلا أن ما أغضبها جدا..هو العنوان ( لابدوية ..ولا حضرية)..وهددت بالاستعانة بالأسطول السادس ( عمي العزيز)..وقد تلجئ إلى حماتي ( المدمرة USS)..إلا أن الخلافات الفكرية داخل المجلس اليمني خفف من حدة الأزمة...واعتقد أنها نست الموضوع فلم تعد تسألني ماذا كتبت......
    وكما يقول شيخنا نيوتن أن لكل فعل ردة فعل000 مساو له في المقدر ومعاكس له في الاتجاه....فقد انخفضت أمس مادة السيروتونين الدماغية المتحكمة في مزاجي...فتعكر ذلك علّي.. ولم يعد لدي خلق..وخصوصاً بعد
    طالعت بعض المواضيع هنا......
    وبما إن الله انعم عليا بصفة الغباء.. الفطري...فلازمتني صفة جديدة هي صفة ( السبهللة) أو إلا نظام...فاتجهت إلى أوراقي اعبث بها...فلم يعتدل مزاجي بعد... فإذا بي المح صندوق كبير لازلت احتفظ به في غرفتي ... وهو نصيبي من ورث( المرحومة جدتي) فاتجهت أليه.. اعبث به .. واسلّي نفسي... وبينما أنا كذلك... شد انتباهي ( طاقية) من الصوف... فجذبتها آلي ..وتفحصتها وإذا بها شعار( طائر العقاب) يزين مقدمة الطاقية... فأزلت التراب عنه.. بواسطة إبهامي الأيمن.. فإذا بشيء ينطلق منه.. ويقول. ( شبّيك لبّيك.. عبدك بين يديك)...وبما إني من النوع الخواف.... فارتعد جسمي...وانحبست لساني .. ووقف شعر رأسي..... فإذا بي انظر إلى مصدر الصوت...فأند هشت..فأعدت البصر كرتين.....فإذا به ..مارد ( وسيم)... فقال لي: آمر تدلل ياقلم ساخر... ..طلباتك...
    فقلت ماذا تقدر إن تقدم لي: فقال.. سوف احل كل مشاكلك.. التي تشغل تفكيرك.... فضحكت من كلامه...
    فقال غاضباً..: ( قُم أوقف وأنت بتكلمني ..ياقلم)...
    فقلت له.. تعبت من الغربة ... ومشاكل الكفلاء...أريد إن أعود إلى اليمن..معزز مكرم .. وأحصل على حقي كمواطن...
    فتبسم... وقال المارد.. شوف حبيب ألبي القلم... ما أبي كلام عام حدد وش اللي تبيه بالضبط.. وأنا أحققه لك..
    فقلت ساخراً من كلامه...أرٌيد إن أكون رئيساً لليمن....!!!
    فقال هذا ما اقدر عليه...بس أنا أعطيك هذه الطاقية وأنت( دبّر )أمورك.....
    ولكن مافائدة هذه الطاقية... هكذا قلت له..
    فقال أنها طاقية الإخفاء... فلن يستطيع إن يشاهدك احد... إذا وضعتها على رأسك...
    قلت له حتى الأمريكان لن يستطيعوا كشفي.....
    قال .. ولا( الجني ) الأزرق يقدر يشوفك...
    فصرخت.. بأعلى صوتي.......
    وجدتها.. وجدتها.. وجدتها

    فقال: وش اللي وجدته ياقلم
    فقلت له: أنا رايح أنام... وبعدين أعلمك.... بس أعطني رقم جوالك إذا احتجت إليك.... اتصل بك
    فقال: أنت فقط دق على ( شعار العقاب) خمس دقات...وسوف أكون معك..
    فاتجهت إلى سريري ... معتدل المزاج ورأيق البال..... اخطط وأفكر كيف استغل هذه الطاقية ... واصل إلى القصر الجمهوري بصنعاء...
    وبينما أنا كذلك.. أضع الخطط الإستراتيجية.. وخطط الاقتحام ألساخري.. لبوابة القصر....تارة أفكر باقتحام مبنى ( الأكاديمية) ستار أكاديمي...في لبنان... واختطف الكل...لأنهم افسدوا في الأرض...فتراجعت عن الفكرة.. خوفا من غضب الشارع العربي...ومن رسائل السب والشتم التي قد يرسلها الشباب العربي...على شأت بعض القنوات العربية.... ابتداء من(دلوعة العين... وأميرة نجد...وبنت الرياض... وقمر صنعاء....وانتهاء..فاتنة السودان...ومها الدوحة... وحبوبه الكويت).. إلا إن الغضب الأكبر سيكون من الشباب الذين سيغضبهم اختفاء.. بنات الأكاديمية وقطع رؤوسهن...فستنهال رسائل السب وأتوقع إن يكون من ( فتى الدمام... وحزين الكويت...وشبح اليمن...وفارس الحب... والشقي... والمجروح....)....
    فقلت في نفسي...أجرب اعمل انقلاب عسكري في الجلس اليمني وأطيح بالحكومة الحالية....فخفت أن يتم اتهامي بالخيانة العظمى... إذا أعدمت المشرفين وقد يتم سحب الجنسية اليمنية مني..
    لذا قررت أن اذهب إلى صنعاء واقتحم القصر الجمهوري... واقترب من الكرسي..... حتى أني تخيلت عمتي ( المدمرة( uss ستوافق على زواجي من ابنتها الشقراء.. وقد تغيره 360 درجة فصارت تمدحني وتقول .. كنت حاسة انه سيصبح رئيس... وقلت في نفسي... لن اسمح لعمتي أن تدخل القصر بعد إن أتزوج ابنتها..
    ومع اقترابي من الكرسي ولم يعد يفصلني عنه ألا أمتار.... مددت يدي... أتحسس هذا الكرسي العجيب ..
    وأنا اردد.. أغنية الست... هذه ليلتي....وإذا بيد تجرني من الخلف... حتى تمزق قميصي الوحيد الذي كنت احتفظ به للمناسبات والأعياد.... فصرخت في وجهه.... وإذا به جندي أمريكي... يقبض عليا...
    ويسحبني إلى غرفة التحقيق.... وينهالون عليا بالضرب...
    فأتى احدهم من بعيد ليسألني : اسمك وسنك ومؤهلك.. وانتماءك الحزبي وما علاقتك بتنظيم القاعدة .. والزرقاوي...... و.. و.. وأسئلة كثيرة
    فاذا صمت ... عاودوا ضربي...
    فقلت: أنا القلم الساخر..
    فقال: ومن يكون القلم الساخر؟
    فقلت(...............................................................)
    فغضب من كلامي بعد أن ترجم له حديثي احدهم...
    فانهال عليا بالضرب.. وهو يقول... اعترف... اعترف.... وأنا أقول اعترف على أيش... ويضربني ويقول اعترف.. اعترف... ومن شدة الضرب ..صحيت من النوم...
    وأقول الحمد لله إني لم اعترف...

    فاصل أعلاني...
    اذا اردت...ان تكون رئيساً لليمن..... فهذا رقم جوال .... المارد نت.... فقد يساعدك.
    2

    صحيت من غفوتي ..مذعوراً خائفاً... وحمدت الله إني لم اعترف..ولهذا أعدت برمجة مخي.. واعدت التفكير مراراً.. تارة أفكر بطريقة الاستنتاج.. وتارتاً أفكر بطريقة الاستقراء.. واضع الأولويات .. حددت الأهداف.. واستنتجت الافتراضات لها..
    وبما إني في الأصل ( رويعّي غنم).... كنت أمارس هوايتي هذه... في مضارب وشعاب اليمن. قبل إن انظم أليكم .وهذا شرف . لازلت افتخر به.... إلا إن الطبع يغلب التطبع كما يقول المثل... فقد قررت أن لا استوزر الفار... أو أتحالف مع دولة الذئاب والثعالب..لأنها ستذكرني دائما... بالشبه.. بين الكرسي ..والوحوش.. إذ. إن كليهما .. يمتلك أربع أرجل.. متوحشة..
    وبما إني ...قاب قوسين أو أدنى من كرسي الرئاسة... ودخولي القصر الجمهوري بصنعاء دخول الأبطال الفاتحين... وقبل أن يشغلني ..كرسي الرئاسة ويحجبني عن واجباتي الأخرى.. وحينها لا استطيع الخروج... من القصر إلا متخفياً..
    لهذا قررت وبعد تفكير عميق.... إن استفيد من مميزات طاقية( الإخفاء) ... وأنقذ .. مروان البرغوتي من سجون إسرائيل...
    إلا إن ..وضع صدام الصحي ..لازال يقلقني... فانا قادم على مرحلة جديدة... ولا افقه في خفاياها...لذا قررت أن اذهب إلى بغداد... واخطف صدام حسين من السجن...وبهذا اضرب عصفورين بحجر...استفيد منه باعتباره ( كبيرهم الذي علمهم السحر)..وعلم الزعماء العرب كيف( ينقلبون).. والثاني.. أني قد احصل على ملايين الدولارات .. أذا أردت أن أبيعه في الكويت أو إيران... وحتى إسرائيل...
    حددت موعد السفر... وكان عليا إن اخبر صديقي الوسيم( مارد..نت) ..فاتصلت به كما اخبرني... فأشعلت سيجارة.. وارتخيت في جلستي.. وسبلت عيني...فإذا...( بالمارد الوسيم).. يقول: صباحك قشطه ياقلم... هاه... وش جدولنا اليوم
    فقلت: صداموووووه....... فقال: طيب وش خطتك... قلت له (4—5—1).. تنفع....وش رأيك..؟
    فقال: تذكرني بمنتخبكم الوطني.. ماعليك...اترك الأمر لي..
    اتجهنا الى بغداد... وصلنا .... دخلنا القاعدة العسكرية..ونحن نتجول بعنابر السجن... لمحت .. طارق عزيز.. يقراء كتاب... بينما علي الكيماوي.. وطه ياسين رمضان وعزت الدوري..وعبد حمودي... البعض ملقي على الارض والبعض ( ينتف شواربه) .. فقطع قلبي منظرهم... ماعلينا ... اريد كبيرهم... وصلنا غرفة صدام... انتظرنا حتى خرجت المجندة الامريكية.. ببقايا اكل صدام...
    دخلنا...فكان الحوار التالي:
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-28
  3. زئير الكلم

    زئير الكلم عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-12
    المشاركات:
    24
    الإعجاب :
    0
    خيال واسع من باب الدعابة او المهزلة ، وكما يقول الشائع من الكلام (من شعبان الى رمضان ومن فلان الى علان )، ويبدو ان اخي القلم الساخر اخطاء التسمية واخطاء التعبير واصبح الكلام مثل خيوط متشابكة لا يسهل على القارىء فكها .
    الكتابة اخي القلم الساخر ليس بهذه البرطمة ، فمثل ما تكتب مثل وجه مسخ ليس له ملامح ، لا حواجب ولا عيون ولا انف ، ولا احد يدري اتكتب كناقد ام كساخر ام نكت ، الكتابة ومسك القلم له اصول وابجديات واهداف ..... تعلم اللعبة ثم اكتب او اقل لك تعلم ابجديات الادب في التعامل مع اعصاب من سيقرأ المسخرة هذه....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-28
  5. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    والله انه لقلم جميل ان تصع كل المشاكل في ائن واحد مش شاء الله بنوع من الطرافه واتمنى ان تكمل الحوار
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-28
  7. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    قلم
    بس بلا ملامح
    بلا رؤية
    على فكرة ياقلم
    خبر اعتقال عزة ابراهيم الدوري
    نفته الحكومة العراقية المنصبة من بريمر في حينه
    يمكن ماعندك خبر
    معليش
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-28
  9. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0

    اعجابي الشديد يزداد بعد كل موضوع تكتبه ايها القلم الساخر ومااحوجنا الى قلم مثلك تمزج الالم بالبسمه والحسرة بالضحكه وهكذا نتغلب على الامنا وحسرتنا الى ان تنجلي هذة الغمه .

    ان في قلمك روح عاليه وفكر مميز وقدرات فائقه لم تستغل بعد

    لك مني كل التقدير والاعجاب .... وارجو ان تحتفظ بكل موضوع كتبته وتسيفه معك في مكان امن حتي تكتمل مجموعاتك الساخرة فمن يدري عله يكون نابغة جديدة او مروان غفوري جديد في الطريق

    من انت ؟ :)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-28
  11. القلم الساخر

    القلم الساخر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-08
    المشاركات:
    112
    الإعجاب :
    0
    دائماً... يزعجني نقيق الضفادع....
    وبما اني مللت كثر المهاوشات في المنتديات....
    فاني ... لن اعلق عليك احتراماً لرايك
    والا كدت ابطش بك.... هنا.... ولف بك كم لفه بمنتديات المجلس
    حتى تعرف ..... حجم قلمك... وتجيد فن القرأة.. لانك لم تقرأ النصيحة في مقدمة الموضوع
    لاني ... لازلت انا القلم الساخر

    مفهوم حبيب البي

    سلام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-28
  13. القلم الساخر

    القلم الساخر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-08
    المشاركات:
    112
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههههههههه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-28
  15. القلم الساخر

    القلم الساخر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-08
    المشاركات:
    112
    الإعجاب :
    0
    بلا ملح
    بلا سكر

    سوف اسأل مارد نت.....


    اذا اردت ان تكون ديكاً...فارفع عقيرتك بالصياح..... اما اذا اردت ان تبقى دجاجه..... فبقى على بيضك

    سلملم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-28
  17. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    وانا كمان تزعجني ولا تخيفني

    وانا كمان تزعجني ولا تخيفني ال


    [​IMG]





    لكن

    [​IMG]

    ظلام العالم كله لا يقهر شمعه




    [​IMG]

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار

    AlBoss

    [​IMG]

    freeyemennow@yahoo.com

    [​IMG]







    ]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-28
  19. القلم الساخر

    القلم الساخر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-08
    المشاركات:
    112
    الإعجاب :
    0
    [align=right]دخلنا...فكان الحوار التالي:


    القلم الساخر: السلام عليك أبا عدي
    صدام حسين: وعليك السلام ..من أنت؟
    القلم الساخر: أنا القلم الساخر...جاي أساعدك وأخرجك من السجن
    صدام حسين :أنا لا اعرف قلم ..ولا برية !!!.من أرسلك أكيد دسيسة من دسائسهم الخونة والعملا..!
    القلم الساخر: أنت ماتستاهل الواحد يتعب نفسه على شانك... يعني ألزرقاوي كلامه على حق..
    صدام حسين :مين ألزرقاوي هذا ... هو حاكم جديد عينه الأمريكان
    القلم الساخر:ههههههههههههههههههه
    القلم الساخر:أنت مسكين عايش بالعسل مش عارف وش يصير .. هذا ألزرقاوي ...جنن بالأمريكان جنان.. كل يوم يذبح له كم واحد أي أجنبي وعراقي يقع بيده وجماعته يذبحوه إذا تعاون مع الأمريكان..
    صدام حسين: أكيد هذا العراق الأبي الصامد المناضل.. ألا ماقلت لي: من أي بلده أنت يا أخ العرب؟
    القلم الساخر: أنا يماني واليمن بلدة علي
    صدام حسين: والنعم..يابو يمن .. أنت جنوبي أو شمالي..
    القلم الساخر: شوف لاتضيع لي وقتي ...أنت ماعندك سالفة... أنا جآي بمهمة سريعة وخطيرة..
    صدام حسين : ماهية هذه المهمة؟
    القلم الساخر: العالم العربي كله معك ضد الأمريكان والمحتلين وألان يقومون بمظاهرات في كل العواصم العربية..ضد الحكام ويقتلون أي أمريكي او بريطاني بالدول العربية.. بس في مشكله!!!
    صدام حسين: أي مشكله...قول بسرعة؟
    القلم الساخر:المشكلة أن الأمة العربية رافضه أي زعيم يقودها غير صدام حسين..لذا أنا اليوم جاي ومخاطر بحياتي في سبيل عودتك إلى امتنا المجيدة التي تهتف بحياتك.. وتقول بالروح بالدم نفديك يا أبى عدى..
    صدام حسين: يعني عملية الهروب مضمونه من السجن هذا..
    القلم الساخر: لاتسميها هروب... سمها تحرير.. أنا وجماعة (الوسيم) مجهزين كل شيء..
    صدام حسين: مين الوسيم هذا...
    القلم الساخر: ياخي وأنت مالك.... المهم تخرج... ياخي أسئلتك عجيبة.. لا وبعد ..مابقي إلا تسألني عن البرتقالة والرمانة
    والتفاحة
    صدام حسين: طيب أنا أخاف تأخذوني إلى حفره أخرى اختبئ بها... تعبت من الحفر هنا ابرك لي..
    القلم الساخر: لالاتخاف أنت رئيس وكل شيء مرتب وجاهز
    ( المهم تعبت مع صدام في أقناعه بالخروج معي الراجل خائف ...
    المهم صدام وافق.. ..وحددنا موعد الخروج والوقت..)
    صدام حسين: ولكن ياقلم.. كيف نخرج من هنا .. الأمريكان سوف يقبضون علينا مرة ثانيه ...يعني الخروج من هذا الباب صعب..
    القلم الساخر: ياخي أنت حمار والا ثور ماتفهم. والله انك غبي ..
    صدام حسين: احترم نفسك واعرف مع من تتكلم.. ياقلم.. والله ارتقيت مرتقى صعب ياقلم يارويعي الغنم..
    القلم الساخر: هههههههههه ليه بكلم هيفاء وهبي
    صدام حسين: مين هيفاء وهبي
    القلم الساخر: هذه أشهر مناضله عربية
    صدام حسين: من أي العرب هي؟
    القلم الساخر: هذه من العرب العارية... وش لك بها ..خليها تناضل في طريق الشرف...
    صدام حسين: خلاص انا موافق بس انت عندك طاقية الإخفاء.. وما يشوفوك الأمريكان . وانا اذا خرجت معك يشاهدوني..
    صدام حسين: عندي فكره ياقلم.. وش رأيك نقطع الطاقية نصفين نصف لك ونصف لي .. ونخرج .. وهكذا نضحك على الأمريكان ونخدعهم..
    القلم الساخر: أقول.. ألان تأكدت انك سفاح ومجرم وخطير...على الامريكان... خلاص اتفقنا..
    ( وانا أفكر بحبيبتي تلك الشقراء الجميلة... خلاص عندي ملايين الدولارات.. يعني مافي سبب اخر ماتعبرني ..... ويمكن اهدي لها رأس صدام حسين... اذا ارادت... المهم ترضى على القلم الساخر.....وكنت اتخيل (حماتي..ا وانا ..رايح ازورهم .. ومعي صدام...استخدمه كفزاعة.... في حالة لم تنجح المفاوضات معها.. او تعندت في شروطها... بس التفت واقول .. صداموووه..... اقطع راسها.... حتى ان عمي... قال ساخراً... ( ما إلك .. الا صداموووووووووووه.)
    وأنا أتخيل كل الاحتمالات اخرج صدام من السجن وأبيعه... وبعدين ارجع إلى صنعاء .. انأ والقصر الجمهوري...
    هذه المرة لن تأخذني فيهم رحمة ولا شفقه... خلاص... أتعلمت من صدام.. وأنا أفكر ...فجأة .. يهمس باذني ( المارد الوسيم) ويقول:
    لأتصدق هذا ..وتقطع الطاقية: إذا انقطعت سوف ينتهي مفعولها... وحينها لن استطيع أساعدك...
    صدام حسين: قلم ..قلم... واينك.. وش اللي تفكر فيه

    القلم الساخرالحمد لله والشكر لله... أني ما قطعت الطاقية ..........) يمكن هذا الغبي صدام نحس وانتحس معه.. لذا انا طالع.....
    أشوف حبيبتي ... وبعدين أفكر
    صدام حسين :بالله ألان نمشي أحسن وقت...الآن..
    القلم الساخر:. سلملم صداموووووه ..... يكفي صدام الصغير معي .... احنب نفسي بصدام ثاني

    **************
    بعد إن كدتُ افقد رأسي في بغداد…قررت الرحيل والعودة إلى صنعاء لان هناك مهمة عظيمة وشاقة تنتظرني..
    وصلت صنعاء بعد الظهر… شعرت بالجوع …فأحسست برغبة جامحة تدفعني إلى احد المطاعم لإعادة تأهيل نفسي بوجبة شهيرة.. فلم أتردد بطلب ( ألسلته الصنعانية) التي كانت تغلي أمامي… فبادرني ( المارد الوسيم) قائلاً: يبدو انك من محبي ألسلته والفحسة ياقلم ! فقلت له: إلا تعلم ( ياصديقي) إننا لم نتوحد عام 90م ألا من شأن ألسلته…وبسكوت أبو ولد.. وعصير راني.
    فقال: أنا الآن متعب دعنا نرتاح....وبعدين نتجه إلى القصر...
    كنت اخشىء إن ينام المارد.. لان نومهم نوم أهل الكهف... لهذا لم أتردد بالذهاب إلى سوق (شميلة) واحضر لنا كم ( ربطة ) قات
    لأنه الوحيد الذي يجعلك تمخمخ وتفكر صح...
    المهم خزنا ..تخزينه جامدة... فتخدر المارد.. وتأثر .. بمفعول القات..حتى انه كان يقول: تريد أن اجمع لك كل سكان صنعاء في (شواله) الآن..وخوفاً من إن يدخلنا في متاهة أخرى ويغريني بالذهاب لاقتحام البيت الأبيض.. وكندريزا رايس أو خطف كلب بوش.. وحتى لايتهمني زئير الكلم بالخوف وأحلام اليقظة... او يظهر لي الشريف ينتقد مسلسلي المكسيكي هذا...وحتى لا اضطر بقصف مواقع احد ما او ابطش به....
    .. قلت للمارد : الآن نتحرك إلى القصر الملكي
    فقال: قصر الملكة اليزابت...فقلت : القصر الجمهوري... هنا
    تحركنا وصلت البوابة الأولى فاقتحمتها اقتحام الفاتحين ..تجاوزت البوابة الثانية تجاوز الثائرين..كنت امشي كطاؤؤس في ساحة القصر...و الحراس هنا وهناك مدججين بأنواع الأسلحة يراقبون النمل إذا تحركت.. وبينما أنا منبهر بجمال القصر وتنظيمه لمحت الرئيس وأبنائه في زاوية من حديقة القصر...
    كان ابنه صقر يقراء كتاب ( كيف تكون رئيسا ناجحا في خمسة أيام).. بينما الطفلة الصغيرة ( شهد) تلعب وبيدها عروسة صغيرة..
    إلا أن مالفت نظري هناك ..هو ابنه (وسام) ابن العشر سنوات كان يلعب كره... وبينما كان ( الرئيس) ينظر أليهم ويردد بعض الكلمات معهم...(فقلت في نفسي ..جاك الموت ياتارك الصلاة)..تلعب وتمرح وعايش مبسوط .. ونصف أطفال الشعب مشردين
    فقال ( المارد الوسيم)... وش العمل الآن ياقلم...
    قلت نقتلهم جميعا) فقال : لاياغبي سيدك القصر ألان على بكرة أبيه...
    أقول:
    قلت : تفضل
    قال: نخطف الأولاد ونجبر الرئيس على التنحي.. ويعلن مبايعته لك رئيساً لليمن.. ويبقى هو والأولاد عندك رهينة إلى إن تتثبت الأمور ( وتكوش) على كل شيء... وحينها أعلن العفو العام عن الرئيس وأولاده..
    فقلت للمارد من ألان إنا الرئيس... إنا الرئيس
    فقال : نعم ياسيدي أنت الرئيس
    فقلت: ( اقرصني)أتأكد انه ليس حلم
    قال: ( اقرصني )ا.. تقصد كلمة السر بيننا ياسيدي
    فضحكت فقلت: ياغبي.. تعال نخطف الأولاد والرئيس
    فقال: حاضر يا أفندم
    فقام المارد بخطف ( شهد) و(سام) .. بينما انا خطفت ( صقر) اتجهنا بهم الى داخل القصر
    فاتى الرئيس مهرولا .... ويصيح
    صقر... شهد... وساااااااااااااااااااااااااام

    فدخل الى القاعة واذا بنا قد كتفنا وربطنا الأولاد... بعد ان رفعت الطاقية من على راسي فصرت امامه...
    فحاول ان يمد يده الايمن الى مسدسه .....فوضعت فوهة مسدسي على راس صقر وكاد المارد ان ينزع أمان القنبلة من يده.. لتنفجر..... فقال: من انتم وماذا تريدون
    فقلت: انا الشعب زلزلتً..عاتيه
    فقال: أي شعب( ياخضعي)..شعب مين....انا اشجع اهلي صنعاء ..
    قلت: الشعب الموزمبيقي.... ياعلي ....
    فقال: انا الشعب..والشعب انا
    فقلت: اقعد... ولا تحرك ساكن... دعنا نفكر.. ونمخمخ.. ونخطط.
    فقال: ماذا تريدون
    فقلت: الكرسي..هذا... انه لي.. وأنا له.
    فقال: خذه هو هديه لك..
    فبينما إنا أحاول اخذ الكرسي..لأعود إلى البيت فرحاً.. ومنشرح الصدر... واقول تحقق حلمي
    وصرت امتلك الكرسي.....صاح وبغضب شديد ( صديقي المارد) ايها الغبي الأحمق ياقلم ساخر
    دع الكرسي...فما اتينا الى هنا لنعود بكرسي خشب...
    فما ان سمع كلمة قلم ساخر فقال: هو انت القلم الساخر ... اخشي ان تكون عامل لي مقلب فقط وتقول صادووووووووووه.. الا صحيح ياقلم ساخر وش اخر نكته عندكم...
    قلت له: تعرف ..د فارس
    قال : اعتقد انه لاعب راس حربه
    قلت: طيب و البووووووس ...قال اكيد رواية لنجيب محفوظ
    قلت: طيب ............................ فال : اعرفه
    قلت : قرروا يوم ان يهجموا على بيت القلم الساخر ويخطفوا الطاقية ... فوقف د/ فارس عند
    د الباب ومعه ( اربي.. جي .سفن) بينما البوس.... و.........قفزوا من السطح ومعهم قنابل

    قال: الرئيس وبعدين
    قلت: وبينما هم يريدوا الاقتحام سمعوا القلم الساخر يضحك بصوت عالي وهو يكلم خطيبته بالجوال ويقول لها:
    أول واحد أقابله بالشارع سوف أعطيه الطاقية هدية
    فقال:البووووس للدكتور فارس ... خلاص ياشباب مافي تفجير ولا اقتحام
    خلاص بكره .. نخرج الى الشارع ونكون اول من يقابل القلم ونأخذ منه الطاقية
    وفي اليوم الثاني: حضروا..
    فقال .. الدكتور فارس
    يخرب بيتك وبيت خطيبتك وعمتك ياقلم... كذبت علينا
    فقال : الرئيس ..( السابق).... بايخه... ولكن ماذا تريدون اذاً...
    فقال المارد: نريد ان تعلن تنحيتك عن السلطة وتسلم الأمور للشباب ليقودوا البلاد ...وهذا القلم هو خليفتك
    فقال: اوكيه ياشباب.. تريدون ان الشباب إن يحكموا.. سيأتي شاب وسيم وحاكم جديد من بعدي ( اسمه احمد).
    لكن وحتى يأتي احمد .. شوف ياقلم.. أنا أعينك مستشار لي للشؤون الساخرية ....
    وبينما انا متردد... وأقول ياقلم لاتترد( مستشار باليد ..ولا كرسي على الشجرة)..وإذا بي المح شاشه كبيرة وصورتي فيها ..وتحتها مكتوب خبر عاجل: ( انقلاب عسكري ..باليمن)..ولم أكن اعرف إن القصر كله كاميرات مراقبه ترصد كل شيء...
    فقال الرئيس: فضحتنا ياقلم........ فلم اهتم به.. فاتجهت الى الريموت.. ابحث عن تفاصيل الانقلاب..فإذا بي أوقف على قناة الجزيرة
    وبينما كانت تبث برنامج شاهد على العصر....قلت : سوف يستضيفني احمد منصور في برنامجه وأكون شاهداً على( القصر.)
    وذا بها تبث خبر عاجل: ( اقتحام القصر الجمهوري في صنعاء...واختطاف الرئيس وأولاده...) وأنا أقول للمارد: شوف مش هذه صورتي
    فعدلت من جلستي( وزبطت) ملابسي...ومشطت شعر راسي......فقلت أكيد خطيبتي تشاهدني الآن...فقال المارد: أكيد عمتك مقهورة الآن منك...
    ألا إن يدي تضغط على الريموت لتظهر قناة (نميمة)..وفيها رسائل شجب واستنكار شديدة اللهجة:
    أنوار الكويت // أنت إرهابي وسفاح وش ذنب الأولاد تخطفهم.. /////// غندورة البحرين// والله حرم..لاتقتلهم
    مزيونة دبي// أقول أنت .. عامل نفسك شجاع ..روح فلسطين اشرف لك../// زينب من السودان// يازوول..هو في بني آدم يعمل كده...///// موضي من الرياض// الا شهد ياقلم حرم تقتل الامورة الطفلة البريئة.///. دلوعة حلب// شو قلم صرت ارهابي// اشجان من صنعاء انت انفصالي من بقايا الشرذمة///// شنجار حسين حفيظ الله ابو الكلام علي –بنجلادش// سديك انته مافي خوف جنجال بعدين يقتل ولد ابو //
    هذه الرسائل عكرت مزاجي...ورفعت لي الضغط..قلت أشوف الفضائية اليمنية..واذا بها تعرض برعة ( الطاسة ) ..الا ان القناة الثانية ..تعرض اغنية :
    لا انت من ثوبي...ولا انا من ثوبك
    هذا أنا أسلوبي .. مايعجب أسلوب
    فكنت انظر إليه وانا أسبل بحواجبي وأتبسم ...
    فقلت له: وش رأيك بأغنية( اناآسف..اذا في حييتك..!!!)
    فقال : وش تقصد:
    فرفعت له صوت الأغنية وهي تقولL مادام لن نتفق.. أفضل لنا نفترق)
    المهم تلخبطت الأمور..وصارت ( خلطبيطه)..وخصوصاً بعد ان بثة قناة العربية صورة لطائرات تحوم في سماء القصر وعدد من الدبابات والأطقم العسكرية والقوات الخاصة والحرس الجمهوري يستعرضون للقوة إمام القصر وخارج أسواره.. فتملكني الخوف...
    فكدت ابكي وأقول: آبي أبوي.. أبي أمي... أبي حمااااااااااااااااااااااتي ).. إلا أن المارد شد من عزيمتي وقال: أنت في وضع قوي لن يمسك شيء والجماعة تحت قبضتك... أنصحك تصدر بيان ( ساخري رقم واحد) تعلن فيه تنصيب نفسك رئيساً لليمن... وتعلن حالة الطوارئ وتحل مجلس النواب.. وكلف أي واحد يشكل حكومة مؤقتة..
    فقلت : اشكل حكومة ..من مين..؟ وكيف؟ فاذا جرس التلفون يرن.. فقام المارد برفع السماعة:
    المارد: الوووو مرحبا...
    قناة الجزيرة: سيدي معك جمال ريان من قناة الجزيرة في خطر
    المارد : نعم تفضل
    جمال ريان( الجزيرة): سيدي ماهي خلفيات الانقلاب العسكري...ومن يقف وراءكم ..واين الرئيس (صالح) الان؟
    المارد:ياعزيزي نحن في بلد ديمقراطي..ليس هناك انقلابات... ابد
    جمال ريان( الجزيرة): طيب ماذا يجري الان في اروقة القصر؟
    المارد: الان يتم تسليم السلطه للزعيم الجديد القلم الساخر... من قبل رجل الوحدة المناضل الزعيم المشير (صالح)
    جمال ريان( الجزيرة): طيب وهل يسمح الدستور بالتعيين دون الانتخاب؟
    المارد: تم تعديل الدستور اليوم وتم حل مجلس النواب والحكومة قدمت استقالتها
    جمال ريان( الجزيرة): سيدي: هل لك ان تعطينا نبذه عن الرئيس الجديد القلم الساخر والحكومة المزمع تشكيلها؟
    المارد: لم يصدر قرار ساخري بتعيين الحكومة الجديدة الا ان هناك بعض الاسماء المرشحة لقيادة المرحلة الجديدة
    جمال ريان( الجزيرة): هل لك سيدي ان تعطينا بعض الاسماء المرشحة
    المارد: اعتقد انه سيتم تعيين كل من:
     

مشاركة هذه الصفحة