البنك الدولي لليمن:لا حل لمشاكلكم

الكاتب : Insan   المشاهدات : 353   الردود : 2    ‏2005-02-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-28
  1. Insan

    Insan عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-19
    المشاركات:
    44
    الإعجاب :
    0
    البنك الدولي لليمن:لا حل لمشاكلكم

    محمد الخامري Gmt 21:00:00 2005 الأحد 27 فبراير

    محمد الخامري من صنعاء: حذر رئيس البنك الدولي الحكومة اليمنية من كارثة قادمة ستحل باليمن جراء الفساد المستشري والانفجار السكاني وعدم الاهتمام من قبل الدولة بالأوضاع المعيشية التي وصل إليها الشعب ، مشيرا إلى أن " المنظمات الدولية لا تستطيع أن تحل لكم مشكلاتكم إذا لم تهتموا بها".

    وأضاف رئيس البنك الدولي جيمس ولفنسون "عليكم أن تخلقوا أجواء مناسبة لأولئك الذين يريدون الاستثمار في اليمن ، مشيرا إلى أن استثمار القطاع الخاص اليمني لا يزيد عن 1,5% فقط والباقي يستثمره القطاع العام!! وهذا بحد ذاته مشكلة كبرى لابد من علاجها والنظر إليها بجدية ومحاولة معالجتها.

    وقال ولفنسون في كلمته أمام الدورة الــ75 للمجلس الاقتصادي العربي الذي عقد في مدينة عدن اليمنية مؤخرا انه في جنوب شرق آسيا التي زرتها وصلت استثمارات القطاع الخاص إلى خمسة أضعاف استثمارات القطاع العام ، ولا يمكن أن تسمحوا لمستوى التعليم الجامعي أو الوسطي أن ينخفض إلى مستواه ، ومثل أي مكان آخر عليكم بمحاربة الفساد ، لا يوجد هناك مجتمع يُبنى والفساد مستشر.

    والحقيقة أنكم تعرفون كل هذا وأنا أسمع هذا الكلام من قبل عشر سنوات، أشعر بالعجز لعدم قدرتي على مساعدتكم في التعامل مع هذه المواضيع ولكن بعد عشرين سنة سيتضاعف السكان في اليمن ولا تمتلكون أي خيار إلا مواجهة هذه المشكلات وتعملون من أجلها ، وليس لديكم متسع من الوقت وبصراحة فإن العالم لن يهتم بكم إذا لم تهتموا بأنفسكم.

    وهذه مشكلتكم أنتم، وهذه فرصة لأن توضحوا للدول الأعضاء في الجامعة العربية لمساعدتكم خلال العقد، وهذا مهم بالنسبة الى منظمة التجارة العالمية، وهذه المنطقة أساسية بالنسبة الى الموروث الحضاري والثقافي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-28
  3. بنت_اليمن

    بنت_اليمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    275
    الإعجاب :
    0
    ينفخ في قربة مقطوعة ياانسان .. لان مسؤولينا تبلدت مشاعرهم واحاسيسهم ولو قال هذا الكلام في دولة اخرى لاتخذت موقفا على الاقل يحجم رئيس البلاد عن مقابلته لانه قال الكلام في وضع عام واما مشاركين من جميع انحاء العالم امام المؤتمر الاقتصادي وهذا الكلام خاص باليمن والمفروض يقال في غرف مغلقة ومع ذلك احتفينا به ايما احتفاء
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-28
  5. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    الطريق الى النفق المظلم
    هكذا اوصلنا البنك الدولي الى هذه الكارثة التي حذر منها العقلاء من قبل 10 سنوات والآن يتخلى عنا.
    ان البنك الدولي كان يعرف منذ البداية وحتى النهاية للجرع القاتلة أن هناك فساد شامل وسوء ادارة وان الاصلاحات ما هي الا نوع من الافقار والخراب للشعب والدولة‍‍
    ومع ذلك فالدولة حتى الىن لاتريد ان تعترف بهذه الحقيقة المرة وهي تحتفي بهذه التصريحات المهينة والخطيرة لسبب واحد هو اخافة الشعب وجعله يستسلم للجرعة القادمة والقاتلة.
     

مشاركة هذه الصفحة